خلفيات الوان سادة فاتحة

خلفيات الوان سادة فاتحة للهواتف يمكن استخدامها في التصاميم الداخلية للأماكن السكنية، فالألوان الفاتحة يمكن أن تكون طفولية للعديد من الأشخاص أو شبابية ولكن حقيقة الأمر أنه يمكن استخدامها في أي وقت لأي سن، حيث إن العمر مجرد رقم لا يمكن أن يمنع أحدهم من ممارسة الحياة، وللألوان الفاتحة تأثيراتها الرائعة التي يمكن استغلالها من أجل استمرارية الطاقة الحيوية في الكثير من الأماكن، ومن خلال موقع جربها يمكن استعراض الألوان الفاتحة بصورة موسعة.

خلفيات الوان سادة فاتحة

الألوان الفاتحة عندما يتم وضعها في أماكن معينة فإنها تكون طاقة جديدة للمكان أو أن تكون دلالتها مختلفة عما إذا تبناها شخص ما كلونه المفضل، وأشهر هذه الألوان هي:

1-  اللون البرتقالي

خلفيات الوان سادة فاتحة

إن اللون البرتقالي الفاتح يمتاز بالهدوء والمودة، ويمكن أن يكون علامة على الوحدة والانطوائية للشخص.

اقرأ أيضًا: خلفيات ناعمة للكتابة عليها

2- اللون الأخضر

خلفيات الوان سادة فاتحة

من خلفيات الوان سادة فاتحة، والتي تبث الهدوء والسلام في الروح والرغبة في التفاؤل وتبادل الطاقة الإيجابية، وهو من الألوان التي تساعد نشر السعادة لتعلق الذهن بالمنظار الخضراء.

3- اللون الأحمر

خلفيات الوان سادة فاتحة

المعروف عن الأحمر بكل درجاته أنه من الألوان التي ترتبط بمدى إثارة المشاعر القوية، وأن له العديد من المعاني الخاصة بالانفعال.

4- اللون الأصفر

خلفيات الوان سادة فاتحة

أحد خلفيات الوان سادة فاتحة، وأكثر الألوان سطوعًا ومضيئ لدرجة تجعل الناظر يسعد دون أي سبب، فقد يكون مرهق للعين بعض الشيء لكنه يبعث الطاقة والحيوية عند استعماله في العديد من الأماكن.

5- اللون البنفسجي

خلفيات الوان سادة فاتحة

هذا لون يسمى لون الملوك لما يتميز به من الهدوء والرقة، وصاحبه يحمل مشاعر رقيقة وأنه شخص محب لأبعد الحدود.

6- اللون الوردي

خلفيات الوان سادة فاتحة

واحد من خلفيات الوان سادة فاتحة، وأهمهم هو هذا اللون الأنثوي الذي يرتبط دومًا بالرومانسية والرقة وهو لون يمكن وضعه في العديد من الأماكن من أجل بث القوة والمثابرة في النفس.

7- اللون الرمادي

خلفيات الوان سادة فاتحة

يدل هذا اللون على التوازن والرسمية والقوة ولأنه ناتج عن الأبيض والأسود لذلك يتم وصفه أنه دومًا من الألوان من التي تعبر عن القوة والاتزان في كافة أمور الحياة، ويستخدم بصورة عملية أكثر.

8- اللون السماوي

خلفيات الوان سادة فاتحة

أهم خلفيات الوان سادة فاتحة هي الخلفية التي تحمل لون الذي يدل على مدى الانضباط والاهتمام بالنظافة، وأن شخصية هذا اللون تتمركز في الاعتمادية ورباطة الجأش، كما أن له دلالة على صفاء الروح ومحاولة جذب السلام.

اقرأ أيضًا: خلفيات مكتوب عليها كلام جميل

خلفيات الهاتف فاتحة

في إطار عرض خلفيات الوان سادة فاتحة نتطرق هنا إلى عرض بعض الصور الفاتحة الألوان وهادئة، فبعض الأشخاص تعد خلفيات هواتفهم مهمة من أجل أنه أكثر ما يكون نظرهم عليها، ولأنهم بحاجة إلى مصدر للطاقة الإيجابية والهدوء فيمكن أن يتم اختيار مجموعة من الصور التالية:

خلفيات الوان سادة فاتحة

  • الرائع في الصورة هو المزج الرائع بين الرمال الذهبية والبحر الأزرق والسماء الصافية الأمر الذي يساعد في إضفاء الراحة والطمأنينة.

خلفيات الوان سادة فاتحة

  • من الممكن أن يقف المرء في حالة من التأمل والتعمق بسبب تدرجات ألوان البحر الأمر الذي يساعد على الاسترخاء والهدوء، ويمكن أن يستوحي من الخلفية العديد من الأفكار التأملية الرائعة.

خلفيات الوان سادة فاتحة

  • ألوان الورود دومًا ما كانت أحد أهم الصورة المعبرة عن النفس، وتساعد على الشعور بالهدوء والراحة خاصة إذا كانت الصورة ملتقطة في لحظات الغروب.

خلفيات الوان سادة فاتحة

  • الشاطئ من الخلفيات المميزة الهادئة والتي تتميز بأن ألوانها فاتحة، وبالتالي فيمكن أن يبعث في النفس السلام والهدوء، مع مجموعة من الصور الذهنية المريحة.

خلفيات الوان سادة فاتحة

  • خلفيات اللون الأبيض دومًا ما تضفي ميزة التأمل والتفكر خاصة أن هذه الخلفية بها مجموعة من الأشكال التي يمكن أن تساعد في تشتيت الذهن.

خلفيات الوان سادة فاتحة

  • لمسة الأبيض وسط الدرجات الوردية تعطي انطباع بالأنثوية والرقة، فيمكن أن تبهر الرائية وتجعلها تفكر بطريقة أنثوية تعبر عنها، ومن الجميل رؤية مزيج هذه الألوان كل مدة.

خلفيات الوان سادة فاتحة

  • امتزاج الألوان الفاتحة مع بعضها البعض يوحي بمجموعة من الأفكار الجديدة وإلهام الآخرين للإبداع فرؤية ألوان جديدة فاتحة يساعد على التفكير خارج الصندوق.

خلفيات الوان سادة فاتحة

  • الصحراء الخالية ولون الرمال الذهبية بها من الخلفيات الفاتحة التي يمكن أن تبعث في النفس الهدوء والتأمل والقدرة على التفكير براحة.

تأثير الألوان الفاتحة في علم النفس

تؤثر ألوان علم النفس في نفسية الرائي بصورة كبيرة، وقد بحث علماء النفس هذا الأمر مطولًا حتى تم حصر الأمر في الأمور التالية:

 1-  بعث السلام والهدوء

تساعد الألوان الفاتحة على بعث الهدوء والسكينة على النفس، لأنها ألوان خفيفة على العين وتحب النظر إليها.

 2- الربيع وألوانه الزاهية

الألوان الفاتحة ترتبط عند الإنسان بقدوم الربيع وتنوع الألوان التي تحملها الورود والزهور التي تتفتح في ذلك الفصل من السنة، ليكون هذا الوقت هو وقت التأمل والاسترخاء.

3- الأطفال والمرح وانطلاقه

لا يمكن أن يتم ذكر الألوان الفاتحة إلا وتتبادر في أذهاننا أقسام الأطفال في كل الأماكن؛ حتى مراكز الرعاية الخاصة بهم سواء النهارية أو الليلة منها.

اقرأ أيضًا: اجمل الصور خلفيات فيس بوك

الألوان الفاتحة في التصاميم

بعد عرض خلفيات الوان سادة فاتحة، الألوان من الممكن أن تساعد في إعطاء انطباع إما بالاتساع أو بالضيق، ويمكن ألا يتم الاهتمام بمساحة الغرف وإن كانت ضيقة ولكن باستخدام الألوان يمكن إعطاء شعور بالاتساع، ويتم من خلال اختيار الألوان التالية:

1-  الأحمر والمطاعم

هذا اللون أكثر الألوان استخدامًا في المطاعم لأنه وحسب نظريات علماء النفس يعطي شعور بالطاقة والحيوية مما يزيد من شهية الجالس به.

2- البرتقالي وغرف المعيشة

يمكن أن يتم طلاء غرف الطعام والمعيشة بالبرتقالي لأنه من الألوان التي تكون مصدر للضوء والحرارة التي يمكن أن تساعد في البقاء بنفس الحيوية والنشاط.

3- الأصفر والمطبخ

من الألوان المبهجة والتي تساعد في بث الحيوية والسعادة، وهو من الألوان المحببة في المطبخ لتعطي ربة المنزل الطاقة والحيوية على صناعة ألذ ما يمكن أن يؤكل.

اقرأ أيضًا: الألوان المناسبة مع اللون الرمادي في الدهانات

العلاج بالألوان

قد يكون الأمر مثير للضحك بالنسبة لكم ولكن الأمر غير ذلك تمامًا، ويمكن القول إن العالم غاديلي اكتشف أن هناك تأثير للأشعة الملونة في التأثير على علاج مجموعة من المشكلات التي تواجه الإنسان وقال في نظريته أن لكل كائن حي ولكل نظام من الأنظمة الجسمية لونها الخاص الذي يثيره وينبهه.

يمكن أن يكون هناك لون آخر يساعد على كبح عمل ذلك العضو أو النظام من خلال معرفة الألوان المختلفة وتأثيرها على أعضاء الجسم وأنظمته ليستطيع أن يطبق اللون الصحيح، والذي سيؤدي إلى تحقيق توازن عمل العضو أو النظام لتأدية الوظيفة بصورة كاملة سليمة.

فالألوان لها تأثير على الغدد في الجسم ومنها يمكن إفراز هرمونات معينة تساعد في زيادة أو خفض مستويات الطاقة أو النشاط لدى الشخص، وحتى النواحي العاطفية فيمكن أن تؤثر الألوان بها، فلو تم النظر بتأني إلى اختيار ألوان الملابس في الصباح فيمكن القول إن الأيام التي نكون سعداء وبكامل حيويتنا هي الأيام التي قد نلبس فيها ألوان فاتحة.

الألوان ليست مجرد مجموعة من الانعكاسات التي تكون في الأجسام، بل إن لها دلالات في العديد من المجالات، ولكن يجب دراستها والتعمق فيها لمعرفة ما يجب القيام به من أجل جعل الإنسان دومًا في حالة جيدة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.