الرقية الشرعية للعين والحسد والسحر والرزق مكتوبة

الرقية الشرعية للعين والحسد والسحر والرزق مكتوبة تعتبر واحدة من الأدعية المتميزة التي من شأنها أن تحمي الإنسان من كل سوء فإن الرقية الشرعية هي وصية الرسول صل الله عليه وسلم لأمة الإسلام.

فيجب على الإنسان أن يرقي نفسه وغيره إن تمكن من ذلك، وفيما يلي عبر موقع جربها الرقية الشرعية للعين والحسد والسحر والرزق مكتوبة بالتفصيل.

اقرأ أيضًا: تجربتي في الشفاء من الحسد

سبب تسمية الرقية الشرعية بهذا الاسم

  • تعتبر الرقية الشرعية حصن حصين للإنسان ضد أنواع السوء والحسد والسحر، ويرجع تسمية الرقية الشرعية بهذا الاسم.
  • إلى أن هذه الرقية تتألف من مجموعة من الآيات والأدعية التي وصانا بها الرسول صل الله عليه وسلم لنرددها في الأوقات التي يشعر بها الإنسان بالمشاعر السلبية في جسده.
  • وكذلك الأوقات الأخرى لكي يقوم بحماية نفسه من التعرض لهذا الأذى.

الرقية الشرعية للعين والحسد والسحر والرزق مكتوبة

الرقية الشرعية للعين والحسد والسحر والرزق مكتوبة

عندما يصاب الإنسان بسوء ليس معروف مصدره فإنه يلجأ إلى الرقية الشرعية للعين والحسد والسحر والرزق مكتوبة حتى يحمي نفسه ومن الرقية الشرعية:

قال تعالى:

“الم ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين الذين يؤمنون بالغيب ويقيمون الصلاة ومما رزقناهم ينفقون والذين يؤمنون بما أنزل إليك وما أنزل من قبلك وبالآخرة هم يوقنون أولئك على هدى من ربهم وأولئك هم المفلحون”، (البقرة).

قال تعالى:

“وإلهكم إله واحد لا إله إلا هو الرحمن الرحيم *

إن في خلق السماوات والأرض واختلاف الليل والنهار والفلك التي تجري في البحر بما ينفع الناس وما أنزل الله من السماء من ماء فأحيا به الأرض بعد موتها وبث فيها من كل دآبة وتصريف الرياح والسحاب المسخر بين السماء والأرض لآيات لقوم يعقلون *

ومن الناس من يتخذ من دون الله أندادا يحبونهم كحب الله والذين آمنوا أشد حبا لله ولو يرى الذين ظلموا إذ يرون العذاب أن القوة لله جميعا وأن الله شديد العذاب”.

(البقرة).

قال تعالى:

“الله لا إله إلا هو الحي القيوم، لا تأخذه سنة ولا نوم، له ما في السماوات وما في الأرض، من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه، يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم، ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء، وسع كرسيه السماوات والأرض، ولا يئوده حفظهما، وهو العلي العظيم*.

لا إكراه في الدين، قد تبين الرشد من الغي، فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى لا انفصام لها، والله سميع عليم”.

(البقرة).

اقرأ أيضًا: تجربتي مع رقية الشعر

آيات قرآنية للحماية من العين والسحر

إن الرقية الشرعية للعين والحسد والسحر والرزق مكتوبة من أفضل التحصينات بالنسبة لأي إنسان ومن ضمن آيات الرقية الشرعية:

قال تعالى:

“الله ولي الذين آمنوا يخرجهم من الظلمات إلى النور، والذين كفروا أولياؤهم الطاغوت يخرجونهم من النور إلى الظلمات، أولئك أصحاب النار، هم فيها خالدون”.

(البقرة).

قال تعالى:

“لله ما في السماوات وما في الأرض وإن تبدوا ما في أنفسكم أو تخفوه يحاسبكم به الله فيغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء والله على كل شيء قدير *

آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير لا يكلف الله نفسا إلا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنآ أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين”.

(البقرة).

قال تعالى:

“الم الله لا إله إلا هو الحي القيوم نزل عليك الكتاب بالحق مصدقا لما بين يديه وأنزل التوراة والإنجيل من قبل هدى للناس وأنزل الفرقان إن الذين كفروا بآيات الله لهم عذاب شديد والله عزيز ذو انتقام إن الله لا يخفى عليه شيء في الأرض ولا في السماء”.

(آل عمران).

قال تعالى:

“قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل وتخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي وترزق من تشاء بغير حساب لا يتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين ومن يفعل ذلك فليس من الله في شيء إلا أن تتقوا منهم تقاة ويحذركم الله نفسه وإلى الله المصير”.

(آل عمران).

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الاستغفار وقت السحر

الآيات التي تحمي من الحسد

الآيات التي تحمي من الحسد

الحسد من الأمراض القاتلة التي تصيب الحاسد والمحسود، ومن الآيات القرآنية التي تحمي من الحسد:

قال تعالى:

“ود كثير من أهل الكتاب لو يردونكم من بعد إيمانكم كفارا حسدا من عند أنفسهم من بعد ما تبين لهم الحق فاعفوا واصفحوا حتى يأتي الله بأمره إن الله على كل شيء قدير” (البقرة).

قال تعالى:

“الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم”، (البقرة).

قال تعالى:

“لا تدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار وهو اللطيف الخبير”، (الأنعام).

قال تعالى:

“فلا تعجبك أموالهم ولا أولادهم إنما يريد الله ليعذبهم بها في الحياة الدنيا وتزهق أنفسهم وهم كافرون”، (التوبة).

قال تعالى:

“وقال يا بني لا تدخلوا من باب واحد وادخلوا من أبواب متفرقة وما أغني عنكم من الله من شيء إن الحكم إلا لله عليه توكلت وعليه فليتوكل المتوكلون”، (يوسف).

قال تعالى:

“واصنع الفلك بأعيننا ووحينا ولا تخاطبني في الذين ظلموا إنهم مغرقون”، (هود).

قال تعالى:

“ولقد جعلنا في السماء بروجا وزيناها للناظرين، وحفظناها من كل شيطان رجيم، إلا من استرق السمع فأتبعه شهاب مبين”، (الحجر).

قال تعالى:

“آمن الرسول بمآ أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير، لا يكلف الله نفسا إلا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت

ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنآ أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين”.

(البقرة).

اقرأ أيضًا: تجربتي مع سورة البقرة لفك السحر

الرقية الشرعية مكتوبة

تعتبر الرقية الشرعية للعين والحسد والسحر والرزق مكتوبة من الأمور التي من شأنها أن تحمي الإنسان في كل وقت وحين ومن هذه الرقية:

قال تعالى:

“ولا تتمنوا ما فضل الله به بعضكم على بعض للرجال نصيب مما اكتسبوا وللنساء نصيب مما اكتسبن واسألوا الله من فضله إن الله كان بكل شيء عليما”، (النساء).

قال تعالى:

“أم يحسدون الناس على مآ آتاهم الله من فضله فقد آتينا آل إبراهيم الكتاب والحكمة وآتيناهم ملكا عظيما”، (النساء).

قال تعالى:

“ولا تمدن عينيك إلى ما متعنا به أزواجا منهم زهرة الحياة الدنيا لنفتنهم فيه ورزق ربك خير وأبقى”، (طه).

قال تعالى:

“إن ربكم الله الذي خلق السماوات والأرض في ستة أيام ثم استوى على العرش يغشي الليل النهار يطلبه حثيثا والشمس والقمر والنجوم مسخرات بأمره ألا له الخلق والأمر تبارك الله رب العالمين*

ادعوا ربكم تضرعا وخفية إنه لا يحب المعتدين ولا تفسدوا في الأرض بعد إصلاحها وادعوه خوفا وطمعا إن رحمت الله قريب من المحسنين”، (الأعراف).

قال تعالى:

“يأيها الناس قد جاءتكم موعظة من ربكم وشفاء لما في الصدور وهدى ورحمة للمؤمنين، قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون”، (يونس).

قال تعالى:

“ثم كلي من كل الثمرات فاسلكي سبل ربك ذللا يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس إن في ذلك لآية لقوم يتفكرون”، (النحل).

قال تعالى:

“وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلا خسارا” (الإسراء).

أدعية الرقية الشرعية

أدعية الرقية الشرعية

إن الرقية الشرعية للعين والحسد والسحر والرزق مكتوبة لا تتضمن فقط الآيات القرآنية وإنما عدد من الأدعية التي وردت عن النبي محمد صل الله عليه وسلم ومن هذه الأدعية:

اللهم رب الناس أذهب البأس، واشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما.

بسم الله أرقي نفسي، من كل شيء يؤذيني، من شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيني، بسم الله أرقي نفسي.

تحصنت بالله الذي لا إله إلا هو، إلهي وإله كل شيء، واعتصمت بربي ورب كل شيء، وتوكلت على الحى الذي لا يموت، واستدفعت الشر بلا حول ولا قوة إلا بالله.

حسبي الله ونعم الوكيل، حسبي الرب من العباد، حسبي الخالق من المخلوق، حسبي الرازق من المرزوق، حسبي الذي بيده ملكوت كل شيء، وهو يجير ولا يجار عليه، حسبي الله وكفى، سمع الله لمن دعا، ليس وراء الله مرمى، حسبي الله لا إله إلا هو، عليه توكلت، وهو رب العرش العظيم.

اللهم رحمتك نرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله , لا إله إلا أنت.

اللهم ذا السلطان العظيم والمن القديم ذا الوجه الكريم ولي الكلمات التامات والدعوات المستجابات عافني وعاف المسلمين من أنفس الجن وأعين الإنس يا رب العالمين.

اللهم اصرف عني حر العين، وبرد العين، ووصب العين.

اقرأ أيضًا: هل وجود الصراصير في البيت يدل على السحر

أهمية الرقية الشرعية

  • تعتبر الرقية الشرعية من أفضل أنواع الدعاء حيث أنها يتجمع بها الآيات القرآنية المباركة والأدعية التي وصانا بها الرسول صل الله عليه وسلم.
  • وتتميز الرقية الشرعية بكونها من أفضل العلاجات الفعالة التي يمكن أن يعتمد عليها الإنسان في التخلص من الحزن والحسد الذي من شأنه أن يؤثر على الإنسان بالسوء.
  • ويجب الحرص على ترددها في كل وقت لعمل هالة من الحماية حول الإنسان.

اقرأ أيضًا: علامات الحسد في الزواج

أهمية الرقية الشرعية للإنسان

  • تعتبر الأمراض التي تستلزم الرقية الشرعية للمريض ليست أمراض عضوية في غالب الأمر ولكنها أمراض قلبية.
  • حيث أنه من الممكن أن يصيب الإنسان بعدد من الأمراض مثل العين والحسد، التي من شأنها أن تعرض الجسم للسوء والأمراض التي ليس لها سبب طبي واضح.
  • لذلك فإن الرقية الشرعية من شأنها أن تحمي الإنسان ضد هذه الأمراض.

وفي ختام مقالنا عن الرقية الشرعية للعين والحسد والسحر والرزق مكتوبة نكون عرضنا أهمية الرقية الشرعية بالنسبة لكل إنسان، بالإضافة إلى الآيات القرآنية والأدعية النبوية المستخدمة في الرقية الشرعية.

ويجب على كل إنسان أن يحافظ على الرقية الشرعية لتحصين نفسه ضد أي حسد أو سحر فهي بمثابة حماية قوية له.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.