علاج الشعر المطاط بعد سحب اللون

علاج الشعر المطاط بعد سحب اللون هذا الأمر الذي يحتاج إلى معرفته العديد من النساء التي تكثر من استخدام الصبغات، وذلك من أجل الحفاظ على الشعر وبقائه على طبيعته الجميلة والجذابة لمدة طويلة، لذلك ومن خلال موقع جربها سوف نقدم لكم طريقة علاج الشعر المطاط بعد سحب اللون.

علاج الشعر المطاط بعد سحب اللون

الشعر المطاطي هو اسم يطلق على الشعر التالف بسبب استخدام الصبغات بصورة متكررة، حيث تحتوي هذه الصبغات على الكثير من المواد الكيميائية، وفي كل مرة ترغب المرأة في تغير لون الشعر تستخدم أيضًا مواد إزالة لون الشعر هذا الأمر الذي يؤدي إلى التلف بصورة أكثر بكثير، وهذا ما يؤدي إلى تلف الشعر ومطه.

بالطبع هذا الأمر يزعج العديد من السيدات ويسبب لهن الإحراج ويقلل أوقات من ثقتهن بنفسهن، لكن لا تقلقي عزيزتي هناك طريقة لعلاج الشعر التالف أو المطاطي، وليست طريقة واحدة، بل عدة طرق، ومن خلال الفقرات التالية سوف نقدمها لك.

1 – عمل حمام زيت باستخدام زيت الزيتون

من الأمور التي تساعد على علاج الشعر المطاط بعد سحب اللون عمل حمام زيت؛ لأن هذا الأمر يساعد على إعادة الرطوبة إلى الجسم مرة أخرى علاوة على أنه يساعد على تنعيم وتقوية الشعر، وهناك مجموعة من الخطوات عليك العمل بها حتى تحصلي على النتائج المبهرة، وهي:

  • في البداية اغسلي شعرك بالشامبو الطبي المناسب لنوع شعرك.
  • جففي الشعر بمنشفة ناعمة، ويجب أن تمتص المنشفة المياه من الشعر بصورة متوازنة أي لا بد أن يكون فيه نسبة من الرطوبة.
  • ضعي الزيت على شعرك من الجذور وحتى الأطراف.
  • غطي الشعر بالكيس الحراري.
  • اتركي الزيت على شعرك لمدة تصل إلى 15 دقيقة، بعد ذلك أغسلي الشعر بالماء البارد والشامبو.

اقرأ أيضًا: صبغ الشعر الأسود بدون سحب لون

2 – استخدام بلسم للشعر

البلسم من العوامل المرطبة بصورة كبيرة للشعر التالف، فهو يعطي للشعر نسبة عالية من الترطيب واللمعان والحيوية التي يفتقدها الشعر المطاطي، وله طريقة للاستخدام الصحيح من أجل الحصول على نتائج مبهرة، وهذه الطريقة مكونة من مجموعة من الخطوات وهي إحدى طرق علاج الشعر المطاط بعد سحب اللون:

  • يوضع البلسم على الشعر بالكامل دون فروة الرأس.
  • يترك البلسم على الشعر لمدة تصل إلى 5 دقائق أو 3 دقائق مع تغطية الشعر بالكيس البلاستيك.
  • غسل الشعر بالشامبو حتى يصبح نظيف من الأتربة والملوثات والبلسم.
  • استخدام أنواع الكريمات المرطبة بعد الاستحمام بدلًا من الزيوت.

3 – تناول المكملات الغذائية المقوية للشعر

من أفضل الطرق التي تساعد على علاج الشعر التالف أو الشعر المطاطي هو تناول الأدوية التي تعمل على تقوية الشعر وتغذيته، ومن هذه الأدوية حبوب الميغا 3، فقد أثبتت هذه الحبوب فاعلية كبيرة في علاج مشاكل الشعر، والنتائج في الغالب تظهر بعد 6 شهور من الاستخدام المستمر لتلك الحبوب.

4 – زيت الأرغان

من الزيوت التي تساعد على علاج الشعر بعد سحب اللون استخدام زيت الأرغان، حيث إنه من أنواع الزيوت المضادة للأكسدة التي تساعد على علاج الشعر المطاطي التالف، من الممكن وضع مجموعة من القطرات على الشعر الجاف أو الشعر المبلل من أجل التصفيف، وهي إحدى طرق علاج الشعر المطاط بعد سحب اللون.

5 – زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من الزيوت التي تعمل على علاج الشعر التالف؛ لأنه يعمل على إغلاق ألياف الشعر، ويمنع خسارته للبروتين، لذلك هو مصدر لحصول الشعر على الرونق واللمعان والنعومة.

يمكن تسخين كمية مناسبة لحجم الشعر على النار وتركه حتى يصبح سائلًا ثم وضعه على الشعر من الجذور وحتى الأطراف، فهو يساعد على الترطيب بصورة كبيرة ويعيد للشعر الرطوبة والنعومة، ويتم تركه على الشعر لمدة تصل إلى 3 أو 4 ساعات ثم الاستحمام.

اقرأ أيضًا: افضل مكواة شعر للشعر الخشن

6 – زيت اللوز

زيت اللوز من الزيوت التي تحتوي على مجموعة من الفيتامينات التي تساعد على تقوية بصيلات الشعر وتجعله أكثر تماسكا، هذا الأمر الذي يؤدي بدوره إلى عدم تكسره، توضع كمية مناسبة من زيت اللوز على الشعر وتترك لمدة 3 أو 4 ساعات ثم يتم غسل الشعر، من خلال هذه الطريقة سيحصل الشعر على الترطيب اللازم الذي يساعد على التخلص الناتج من الصبغات.

7 – جل الصبار

جل الصبار من المواد التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة، هذا الأمر الذي يؤدي إلى تحسين صحة الشعر، ويعالج الشعر من الجذور وحتى الأطراف ويجعل به نسبة عالية من الرطوبة التي تساعده على الظهور بشكل جميل وناعم، وهو مصدر هام جدا لمعالجة الشعر خاصة بعد استخدام الصبغات.

يمكنك عمل ماسك من جل الصبار عن طريق الخطوات التالية:

  1. استخلاص جل الصبار من ورقة الصبار عن طريق شقها إلى نصفين وإخراج الصبار منها.
  2. ينزع جل الصبار من الورقة ويصبح على صورة رغوة، يتم وضعه على الشعر من الجذور وحتى الأطراف، من الممكن أن يوضع معه زيت من أنواع الزيوت الناقلة أي الخفيف.
  3. يترك على الشعر لمدة ساعة من الممكن أن يوضع الكيس الحراري الخاص بالشعر أو الكيس البلاستيك أو لا على حسب الرغبة فالأمر لا يفرق كثيرا، ولا يؤثر بصورة كبيرة.
  4. ثم بعد ذلك يتم غسل الشعر جيدا.
  5. تكرر العملية السابقة في الأسبوع الواحد على الأقل مرتين، لكن وللحصول على نتائج أفضل ننصح باستخدامه عدة مرات في الأسبوع، وتكرر العملية حتى الحصول على النتائج المرجوة.

8 – ماء الأرز

ماء الأرز من المواد التي لها القدرة على تقوية بصيلات الشعر وخيوطه نظرًا لأنه غني بالعديد من العناصر الطبيعية الغذائية التي تساعد على علاج الشعر التالف بعد سحب اللون، ويمكن عمل ماسك من ماء الأرز عن طريق بعض الخطوات وهذه الخطوات هي:

  1. يتم وضع كمية من الأرز على النار مع كمية من الماء، ثم يترك الخليط على النار لمدة تصل إلى 15 دقيقة أو 10 دقائق أقل تقدير.
  2. ثم بعد ذلك ينتزع من على النار ويترك حتى ليوم التالية في نفس المياه دون تصفيه.
  3. يتم شطف الماء بماء الأرز عند الاستحمام وبعد الغسل، على المحافظة على وضع البلسم.
  4. يمنك تكرار هذه العملية كل يوم في حالة إرادتك الحصول على نتائج مبهرة.

اقرأ أيضًا: هل يرجع الشعر لطبيعته بعد سحب اللون؟ وما هي الطرق الطبيعية لسحب اللون؟

نصائح تساعد على علاج مشاكل الشعر بعد سحب اللون

استمرارا للحديث عن علاج الشعر المطاط بعد سحب اللون، فإن هناك مجموعة من النصائح التي نوصى بها كل امرأة تعرضت إلى تلف الشعر بسبب كثرة الصبغات حتى تستطيع إعادة شعرها مرة أخرى بصورة جميلة وجذابة، وهذه النصائح هي:

  • استعمال نوع من أنواع الشامبو الخاصة بنوعية الشعر، بالإضافة إلى تخصصه في علاج الشعر بعد سحب اللون؛ لأن هذا الشامبو يحتوي على مواد تعمل على علاج الشعر بصورة سريعة وفعالة، وهذه المواد هي المواد المستخلصة من المواد العضوية، بالإضافة إلى مادة الكرياتين التي لها قدرة عالية في علاج مشاكل الشعر المختلفة، وفيتامين ب 5 علاوة على أنها تحتوي على الصبغة البنفسجية التي تمنع تغير لون الشعر إلى اللون النحاسي.
  • استعمال نوع جيد من أنواع البلسم التي تعمل على ترطيب الشعر وعلاجه من التلف.
  • استعمال أنواع مختلفة من المساكات الطبيعية التي تم ذكرها في السابق، حيث تعمل على علاج الشعر وتقوية بصيلاته علاوة على العديد من المميزات، مثل منع تقصف وتنعيمه وترطيب.
  • استعمال فرشاة الشعر المصنوعة من مادة السيليكون من أجل فك تشابك الشعر؛ لأن الشعر يكون مبلل فيكون أكثر رقة ومعرض بصورة كبيرة إلى التكسير والتقصف والسليكون مادة تساعد على تجنب حدوث هذه الأمور.

من الجدير الذكر أن مشاكل الشعر من الأمور التي تأخذ وقت كبير حتى المعالجة، لذلك للحصول على نتائج مرضية يجب المحافظة على اتباع الطرق العلاجية لمدة تصل إلى 3 أو 6 شهور، لكن النتائج الأولية تبدأ في الظهور من أول أو ثاني استخدام.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.