الاستعلام عن تأشيرة الكويت برقم الجواز 2021

الاستعلام عن تأشيرة الكويت برقم الجواز 2021 من الموضوعات المثارة حديثًا، وخاصة بعد استقرار الأوضاع شيئًا ما، وبداية فتح الأجواء أمام الطيران بين الدول المختلفة، حيث تتوفر عدة طرق للحصول على تأشيرة دخول الكويت، منها الحصول عليها برقم الجواز عن طريق الإنترنت، وهذا ما سوف نتعرف على خطواته خلال هذا المقال عبر موقع جربها.

ومن هنا سنتعرف على: الاستعلام عن تأشيرة قطر موقع وزارة الداخلية

ما هي تأشيرة الدخول إلى دولة الكويت

الاستعلام عن تأشيرة الكويت برقم الجواز 2021

قبل التعرف على كيفية الاستعلام عن تأشيرة الكويت برقم الجواز 2021 نتعرف على حقيقة تأشيرة الدخول إلى الكويت، وهي عبارة عن تصريح يقوم الراغب بالسفر إلى الكويت باستخراجه من سفارة الكويت.

أقسام تأشيرة الدخول إلى دولة الكويت

وتلك التأشيرة تنقسم إلى قسمين:

التأشيرة السياحية

ويقوم الراغب بالسفر في استخراجها بهدف دخول الأراضي الكويتية للسياحة والزيارة والترفيه ، وهي تكون مؤقتة بثلاثة أشهر كحد أقصى، وهي تمنح للأجانب من غير مواطني الكويت، ولا من مواطني إحدى دول مجلس التعاون الخليجي.

تأشيرة العمل بدولة الكويت

والهدف من استخراج هذا النوع من التأشيرات هو العمل والإقامة بالكويت، وهي تأشيرة مفتوحة، بحيث يقوم المسافر باستخراجها كلما عاد من سفره، وأراد العودة مرة أخرى إلى مكان عمله بالكويت، وهي تمنح وفق شروط محددة وصارمة كما سيتضح من خلال هذا المقال.

ومن هنا سنتعرف على: الاستعلام عن تأشيرة صادرة من وزارة الخارجية برقم الصادر عبر منصة مساند

طرق استخراج الحصول على تأشيرة الدخول لدولة الكويت

وهناك طريقتان للحصول على تأشيرة دخول دولة الكويت هما:

الطريقة الأولى

وتتمثل في الحصول على التأشيرة الخاصة بالدخول للأراضي الكويتية، سواء للعمل أو الزيارة أو السياحة عن طريق التوجه إلى سفارة دولة الكويت في بلد الراغب للسفر إلى الكويت، ويتقدم بطلب يدوي من أجل استخراج تأشيرة الدخول، حاملاً معه الأوراق والمستندات المطلوبة.

الطريقة الثانية

وتتمثل في الاستعلام عن تأشيرة الكويت برقم الجواز 2021 عبر الإنترنت، من خلال المنصة الرقمية الإلكترونية الخاصة بوزارة الخارجية الكويتية، فيستطيع الشخص الراغب بالتوجه إلى دولة الكويت من منزله الدخول على الموقع الإلكتروني والاستفسار، والتقدم بطلب استخراج تأشيرة دخول للأراضي الكويتية.

أهمية الحصول على تأشيرة دخول للكويت

كما هو الحال بالنسبة لأي بلد آخر يشترط الحصول على تأشيرة لدخوله، هكذا دولة الكويت الشقيقة تطلب من الراغب في الانتقال والسفر إليها التقدم بطلب للحصول على التأشيرة المناسبة.

والغرض من الحصول على تلك التأشيرة الحد من الهجرة المتواصلة إليها، والتحكم في أعداد الداخلين إلى أراضيها، حفاظًا على ديمغرافية الدولة وسكانها الأصليين.

وهي تمنح تلك التأشيرة لكافة المواطنين غير الكويتيين، وغير الذين يحملون جواز سفر إحدى الدول التي تتبع مجلس التعاون الخليجي وفقًا للاتفاقية المبرمة بين دول التعاون.

وهي وثيقة تحمي صاحبها من الوقوع تحت طائلة القانون، وتمنح له إقامة شرعية وقانونية، وفق القوانين والتشريعات والتشريعات المعمول بها داخل دولة الكويت.

ومن هنا سنتعرف على: طريقة تمديد تأشيرة خروج وعودة قبل انتهائها وما هي الشروط والأوراق اللازمة

الاستعلام عن تأشيرة الكويت برقم الجواز 2021

أما عن كيفية الاستعلام عن تأشيرة الكويت برقم الجواز 2021 ففيما يلي نوضح بالتفصيل كيفية القيام بهذا الإجراء، والخطوات اللازمة لذلك.

حيث وفرت وزارة الخارجية الكويتية لمواطنيها الكويتيين، وكذلك لكافة المواطنين من الجنسيات الأخرى الراغبين في التوجه إليه، ومن تلك الخدمات الاستعلام عن تأشيرة الدخول للكويت برقم الجواز.

وقد وضعت وزارة الخارجية الكويتية بعض الخطوات التي تمكن الأشخاص من الاستعلام عن تأشيرة الدخول للأراضي الكويتية، وتلك الخطوات جاءت على النحو التالي:

  • التوجه إلى المنصة الإلكترونية الخاصة بوزارة الخارجية الكويتية من هنا.
  • سوف تظهر للمستخدم فور دخوله على الرابط السابق الصفحة التي وضعتها الوزارة للاستعلام عن الخدمات الخاصة باستخراج تأشيرة الكويت، وكيفية استخراجها إلكترونيًا.
  • بعد ذلك يختار المستخدم من القائمة الرئيسية للموقع التأشيرات والجوازات.
  • يدون المستعلم بياناته الخاصة المتمثلة في رقم هويته الوطنية، أو رقمه القومي، واسمه، ورقم طلب التأشيرة.
  • ويقوم بكتابة رقم جوازه الخاص به، كشرط أساسي للاستعلام.
  • فور انتهاء المستعلم من تدوين البيانات الخاصة به ورقم جواز سفره، يقوم بالنقر على أيقونة الاستعلام المتوافرة على الصفحة.
  • سينتقل المستعلم إلى صفحة أخرى خاصة بالتأشيرة المطلوبة، حيث سيقوم الموقع بعرض كافة التفاصيل التي يريد المستخدم الاستعلام عنها.

كيفية الاستعلام عن حالة التأشيرة

عبر المنصة الرسمية الرقمية لوزارة الخارجية الكويتية على الإنترنت يستطيع المستخدم الاستفسار عن حالة التأشيرة الخاصة به، من خلال القيام ببعض الإجراءات والخطوات على النحو التالي:

  • التوجه إلى الموقع الرسمي لوزارة الخارجية.
  • ثم التوجه من خلاله مباشرة إلى الصفحة الخاصة بحالة طلب التأشيرة.
  • يقوم المستخدم بتدوين البيانات التي يطلبها الموقع منه بدقة.
  • يقوم بتدوين رقم طلب التأشيرة في الحقل الأول، ثم يدون الأرقام أو الرموز التشفيرية التي ستظهر في أسفل الصورة، وهو من الإجراءات الأمنية لضمان عدم الاختراق.
  • بعد إتمام عملية ملء الحقول، يقوم المستخدم بالنقر على أيقونة الإرسال.
  • ستظهر بالتالي صفحة جديدة بها حالة التأشيرة الخاصة به، مع كافة البيانات للتأكد.

ومن هنا سنتعرف على: فيزا للكويت والدفع بعد السفر والفرق بين الفيزا والتأشيرة

المستندات المطلوب للحصول على تأشيرة دخول للعمل في الكويت

بعد التعرف على كيفية الاستعلام عن تأشيرة الكويت برقم الجواز 2021 نتعرف على الأوراق والمستندات المطلوبة لاستخراج تأشيرة عمل بالكويت، فمن المؤكد أن استخراج تأشيرة الدخول للكويت من أجل العمل، تختلف في خطواته وإجراءاتها ومستنداتها عن  استخراج التأشيرة السياحة، أو التي بهدف الزيارة.

أما الأوراق والمستندات المطلوبة لاستخراج تأشيرة العمل فهي:

  • صورة ضوئية من جواز السفر الخاص بالمستخدم واضحة.
  • صورة ضوئية واضحة من اعتماد توقيع المستخدم.
  • تصريح العمل الصادر من وزارة الشئون الاجتماعية للعمل بدولة الكويت.
  • صورة ضوئية واضحة من بطاقة الهوية التي تشتمل على الرقم القومي للمستخدم.

وتمنح تأشيرة العمل لكافة الراغبين بالعمل في دولة الكويت، ممن تنطبق عليهم الشروط، وتكون فترة التأشيرة الممنوحة من ثلاث سنوات لخمس سنوات وفق طلب التأشيرة الذي يقوم المستخدم بتقديمه.

وهي تعفي المقيم بدولة الكويت من أية إجراءات قانونية ضده، لأنه لا يجوز إقامة الشخص الذي يحمل تأشيرة زيارة أو سياحة الإقامة بدولة الكويت فوق المدة القانونية الممنوحة له وهي الثلاثة أشهر.

ما هي البوابة الإلكترونية الكويتية؟

هي عبارة عن منصة إلكترونية على الشبكة البينية، توفر للمواطنين الكويتيين وغير الكويتيين من المقيمين على أراضيها، أو راغبي الانتقال للعيش والإقامة بها، العديد من الخدمات الإلكترونية، واستخراج كافة الأوراق والمستندات الرسمية؛ عوضًا عن الذهاب إلى المكاتب المتخصصة بالوزارات المختلفة.

حيث يمكن أن يستعين بها الشخص للاستعلام عن خدمة من الخدمات التالية:

  • خدمات استخراج الأذونات والرخص الخاصة بالسيارات والناقلات والدرجات.
  • تجديد الرخص والأذونات التي انتهى موعدها.
  • استخراج رخص القيادة الخاصة بالأفراد وتجديدها.
  • استخراج بطاقات الهوية الوطنية، أو التقدم بطلب تجديد لها في حال استهلاكها، أو فقدها أو إتلافها.
  • تجديد رخصة السفر أو جواز السفر في حال انتهاء موعده القانوني.
  • طلب استخراج بدل وثيقة الزواج للأشخاص المتزوجين.
  • الاستفسار عن الإقامة وشروط الإقامة بدولة الكويت.
  • استخراج تأشيرات العمل المتنوعة.
  • التقدم بطلب استخراج تأشيرة زيارة أو سياحة، والاستعلام عن الإجراءات الخاصة بذلك.

رابط الموقع الرسمي للبوابة الإلكترونية الكويتية

يمكن التواصل مع البوابة الرقمية الإلكترونية لدولة الكويت عبر الإنترنت من هنا.

ومن هنا سنتعرف على: هل يمكن إلغاء تأشيرة الخروج النهائي وما هي الشروط اللازمة لها

وفي ختام هذا المقال عن الاستعلام عن تأشيرة الكويت برقم الجواز 2021 نكون قد أوضحنا كافة الخطوات التي يمكن من خلالها الاستعلام عن تأشيرة الدخول لدولة الكويت، سواء من خلال السفارة بطريقة تقليدية، أو إلكترونيً عبر الإنترنت من خلال المنصة الرقمية لوزارة الخارجية الكويتية.

 

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.