معرفة نوع الجنين بطريقة الدكتور ليوس

كيف يمكن معرفة نوع الجنين بطريقة الدكتور ليوس؟ وهل هناك طرق أخرى لمعرفة نوع الجنين؟ إن العديد من السيدات الحوامل وخاصةً في حالة الحمل الأول تزداد رغبتها في التعرف على نوع الجنين بشكل أسرع من الفحوصات الطبية، لذا يعتمدون على الطرق المختلفة التي يمكن من خلال التعرف على نوع الجنين في المنزل، وذلك ما سوف نتعرف عليه من خلال موقع جربها في السطور القادمة.

معرفة نوع الجنين بطريقة الدكتور ليوس

بمجرد أن تحمل المرأة تبدأ في عد الأيام والليالي من أجل أن تعرف نوع جنس الجنين، وهناك العديد من الطرق التي انتشرت بين الكثير من السيدات الحوامل، وعلى رأسهم معرفة نوع الجنين بطريقة الدكتور ليوس، والتي سوف نتعرف عليها بشكل مفصل من خلال اتباع ما يلي:

  • تعتمد هذه الطريقة بشكل عام على نوع الكروموسوم الذي يحمله الحيوان المنوي الملقح إلى البويضة.
  • في حالة إذا كان الحيوان المنوي يحمل كروموسوم y، والبويضة تمتلك كرموسوم x، ففي هذه الحالة تكون الأم حامل في جنين ذكر.
  • بينما في حالة كان الحيوان المنوي يحمل كروموسوم x، والبويضة تحمل كرموسوم y، فذلك يدل على أن المرأة حامل في جنين أنثى.

الجدير بالذكر أنه من خلال طريقة دكتور ليوس يوجد عدة أنواع من الأطعمة تحتوي على نسبة كبيرة من الصوديوم والبوتاسيوم من شأنها أن تغير في النسيج الخارجي للبويضة، وهذا قد يتسبب في جذب أكبر قدر ممكن من الحيوانات المنوية التي تحمل كروموسوم Y.

بينما في حالة الرغبة في جنين فتاة، فيفضل الاعتماد على تناول الأطعمة الغذائية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم والماغنسيوم، وذلك لأنها من الأطعمة التي تُغير في النسيج الخارجي للبويضة، والتي تساعد على جذب كروموسوم x .

اقرأ أيضًا: البندول لمعرفة نوع الجنين

طرق التعرف على جنس الجنين

بعد أن تعرفنا بشكل مفصل على معرفة نوع الجنين بطريقة الدكتور ليوس، نقدم لكم مجموعة من الطرق الأخرى المختلفة التي من شأنها أن تساهم في التعرف على نوع وجنس الجنين، وذلك فيما يلي:

1- غثيان فترة الصباح

يعتقد العديد من الأمهات أنهن قادرين على التعرف على جنس ونوع الجنين من خلال طبيعة وشكل الغثيان في فترة الصباح، فيعتقد أن الغثيان بشدة في الصباح الباكر يدل على أن المرأة تحمل بداخلها جنين فتاة، أما في حالة كان الغثيان حالته خفيفة، فذلك يدل على أن المرأة تحمل في ذكر.

الجدير بالذكر أنه لا توجد أدلة علمية على صحة هذه الطريقة، فمن الطبيعي أن تختلف طبيعة الغثيان من امرأة إلى أخرى نظرًا للكثير من العوامل الأخرى التي تتعرض لها المرأة خلال فترة الحمل.

2- التغيرات في البشرة والجلد

من خلال تعرفنا اليوم على معرفة نوع الجنين بطريقة الدكتور ليوس، قد نجد أن هناك الكثير من الطرق المختلفة التي يمكن اللجوء إليها في حالة الرغبة للتعرف على نوع الجنين، ومن أهم هذه الطرق “ظهور التغيرات في البشرة والجلد”.

حيث يُعتقَد أن الجنين الذكر يؤدي إلى زيادة طول شعر المرأة ولمعانه والتحسن من صحة بشرتها بشكل عام، بالإضافة إلى النضارة والحيوية والنشاط.

بينما في حالة الحمل في جنين أنثى فذلك قد يؤدي إلى تدهور الحالة الصحية للبشرة والشعر مما يسرق من جمال المرأة، ولكن في حقيقة الأمر قد يعود ذلك إلى كثرة التغيرات الهرمونية التي تتعرض لها المرأة خلال فترة الحمل، والتي عادةً ما تختلف من امرأة إلى أخرى.

اقرأ أيضًا: طرق منزلية لمعرفة نوع الجنين في الشهر الرابع

3- نبضات قلب الجنين

كما في بعض الأحيان يتم الاعتماد على نبضات قلب الجنين في التعرف على نوعه وجنسه، حيث عادةً ما يبدأ نبض الجنين بداية من الأسبوع السادس إلى الأسبوع التاسع في الحمل، وذلك وفقًا إلى الكثير من الدراسات الطبية، ومن الممكن أن يختلف نبض الجنين من امرأة إلى أخرى.

الجدير بالذكر أنه يعتقد أنه في حالة حمل المرأة في جنين ذكر يكون معدل نبض الجنين أقل من معدلات نبض الجنين في حالة كانت المرأة حامل في جنين أنثى، ولا توجد أي أدلة علمية من شأنها أن تثبت صحة هذا الحديث حتى الآن.

4- طبيعة الوحم

يعتمد الكثير من السيدات منذ العصور القديمة على طريقة الوحم في التعرف على نوع وجنس الجنين بداخل المرأة الحامل، ويعود الأمر إلى أن المرأة التي تحمل في أحشائها جنين ذكر اعتادت على تناول الأطعمة التي بها نسبة كبيرة من الأملاح.

بينما في حالة المرأة الحامل في جنين أنثى، فتنجذب بشكل تلقائي إلى تناول الأطعمة التي بها نسبة عالية من السكريات، لكن من الناحية العلمية قد يعود الأمر إلى الكثير من العوامل المختلفة من بينها التغيرات الهرمونية التي تحدث نوع من الخلل في جسم المرأة الحامل بشكل عام.

5- شكل البطن

مازلنا نتحدث في نطاق معرفة نوع الجنين بطريقة الدكتور ليوس، ونجد أنه من الممكن التعرف على جنس الجنين من خلال النظر إلى بطن الأم، ففي حالة كانت بطن السيدة الحامل مرتفعة إلى الأمام فذلك يدل على أنها تحمل بداخلها جنين أنثى، بينما في حالة كانت بطنها منخفضة إلى أسفل فهذا يدل على أنها تحمل بين أحشائها جنين ذكر.

إلا أن من الناحية العلمية قد وجد أن هذه التغيرات التي تظهر على بطن المرأة الحامل ما هو إلا شكل ينتج بسبب الكثير من العوامل المختلفة ومن أهمها حجم الجنين وموضعه في البطن، بالإضافة إلى الآلام التي تعاني منها المرأة خلال هذه الفترة.

6- التقلبات المزاجية

في بعض الأحيان قد يمكن الاعتماد على التقلبات المزاجية في التعرف على إذا كانت المرأة حامل في جنين ذكر أم أنثى، ويعود الأمر في ذلك إلى أنه في حالة إذا كانت المرأة حامل في ذكر، فعادة ما تميل إلى الشعور بالاكتئاب والضيق والحزم، بينما في حالة الحمل في أنثى فعادة ما تميل إلى الشعور بالسعادة والفرحة.

الجدير بالذكر أن التقلبات المزاجية في فترة الحمل من الأمور الطبيعية التي لا علاقة لها بجنس الجنين، ولكنها نابعة بسبب التغيرات الهرمونية العديدة التي تحدث في جسم المرأة بشكل عام.

7- التغيرات في البول

ثبت من خلال العديد من التجارب المختلفة أنه يمكن التطلع إلى جنس الجنين من خلال النظر إلى التغيرات في البول بشكل عام، ففي حالة ظهور البول باللون الفاتح فذلك من شأنه أن يدل على أن المرأة تحمل بداخلها جنين أنثى، بينما في حالة رؤية البول باللون الداكن فذلك يشير إلى أن المرأة تحمل بداخلها ذكر.

الجزء العلمي في الموضوع يعتقد أنه يعود الأمر في اختلاف لون بول المرأة إلى الكثير من العوامل المختلفة ومن أهمها مقدار الماء الذي تم تناوله على مدار اليوم بالإضافة إلى الإصابة بالعدوى أو تناول الأطعمة التي تؤثر على لون البول، ولا توجد أدلة تشير إلى أنها تتعلق بنوع الجنين على الإطلاق.

اقرأ أيضًا: كيف أعرف نوع الجنين في الشهر الثالث بدون سونار

8- طريقة الخاتم

واحدة من أقدم الطرق التي يمكن الاعتماد عليها في التعرف على نوع وجنس الجنين، ومن خلال عرضنا اليوم إلى معرفة نوع الجنين بطريقة الدكتور ليوس سوف نتعرف على كيفية استخدام هذه الطريقة:

كل ما يتعين عليكِ هو استخدام الخاتم في وضعه على بطن المرأة الحامل مباشرةً، ومن ثم البدء في تحريكه فإذا انجذب بالعرض، فذلك يدل على أن المرأة تحمل بداخلها جنين ذكر، أما في حال تحرك الخاتم في شكل دائري، فذلك يدل على أن المرأة تحمل بداخلها جنين فتاة.

هناك الكثير من الطرق المختلفة التي تساهم في التعرف على نوع وجنس الجنين، وبعضها لا يعود إلى أساس صحي وعلمي، ولكنه عبارة عن خرافات قد تم ترديدها منذ وقت طويل.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.