معرفة بلد صنع الموبايل سامسونج

معرفة بلد صنع الموبايل سامسونج لم تعد صعبة، حيث إنه يوجد انتشار غير طبيعي للأجهزة المُقلدة وبيعها بسعر غالي على أنها أصلية ومن الشركات الكبيرة والمنتشرة حول أنحاء العالم؛ ولذلك لأن هناك مجموعة من الشركات الغير مرخصة بتصنيع الهواتف بطريقة غير مرخصة وتستعمل أسماء الشركات الأخرى، ونعرف ذلك من خلال موقع جربها.

معرفة بلد صنع الموبايل سامسونج

في ظل انتشار الهواتف ذات الماركات العالمية، والتي يتم تصنيعها في العديد من البلاد، يمكن أن تذهب بعض الشركات إلى تصنيع تلك الأجهزة في بلاد أخرى، وذلك يكون بناءً على رخص الأيدي العاملة، مما يؤدي إلى قلة التكلفة الكلية عند صناعة وتركيب الهاتف.

على الرغم من ذلك هناك مجموعة من الشركات التي تكون غير مرخصة بتصنيع تلك الهواتف والموبايلات بشكل غير مرخص، وتستخدم أسماء الشركات العالمية والكبرى مثل: (شركة نوكيا – سامسونج – آيفون)، حتى أنها وصلت إلى تصنيع أجهزة الآيفون المُزيفة.

يمكن معرفة بلد صنع الموبايل سامسونج بكل سهولة، حيث إن هناك رمز دولي يُسمى برقم (IMEI)، ويمتلك كل هاتف برمز تعريف معين، ولا يتم تكراره ويخص الأجهزة الخلوية المتنقلة مثل بصمة الإنسان التي تكون مميزة من شخص إلى الآخر، ويكون هذا الرقم التعريفي مكون من 15 رقم تُشير إلى بلد صناعة الجهاز.

اقرأ أيضًا: طريقة تفعيل 4g سامسونج

مصطلح رمز التعريف (IMEI)

بعد التطلع إلى كيفية معرفة بلد صنع الموبايل سامسونج، من الجدير بالذكر أن نوضح ما هو رمز التعريف IMEI، حيث إنها بمثابة اختصار لجملة “International Mobile Equipment Identity”، والتي تكون عبارة عن تعريف هوية الأجهزة المتنقلة، وهو رقم وشفرة لا يتم تكرارها في جهاز آخر.

بناءً على ذلك يوجد لكل هاتف ذكر رمز رقمي خاص بتعريف هوية الموبايل، ويكون مؤلف من 15 خانة، ويتم تخزين ذلك الرقم داخل الجهاز بصورة مشفرة، بحيث يكون من غير الممكن إحداث أي تغير في الرقم، وعدم الوصول إليه، ويتم التطلع إلى الفرق الكامن بين الجهاز الأصلي والمزيف عن طريق النقاط التالية:

  • في الأجهزة الأصلية: يتم طباعة الرقم التعريفي تحت بطارية الجهاز، مما يعنى أن هذا الجهاز أصلي وغير مُقلد.
  • في الأجهزة المُقلدة وغير المعتمدة من الشركة الأم: تقوم تلك الشركات بطباعة رقم وهمي ولا يوجد له أي أساس تابع لأي بلد أسفل بطارية الجهاز.

يبحث الكثير من المستخدمين الذين يرغبون في الوصول إلى هذا الرمز التعريفي، ويتم معرفته من خلال إدخال الرمز “#60#*” في أي جهاز هاتف، ويظهر رقم التعريف الأصلي الخاص بالجهاز الغير مُقلد، ويتواجد بجانبه الرقم مكتوب IMEI، ويمكن ألا تظهر تلك الحروف بجانب الأرقام.

بالإضافة إلى أنه يمكن معرفة هوية وجميع البيانات الخاصة بالهاتف، وذلك عن طريق نسخ رقم التعريف IMEI الذي يظهر للمستخدم، وبعد ذلك الدخول إلى رابط خاص بتعريف جميع المعلومات عن أجهزة الهاتف، ويتم الوصول إليه من خلال النقر هنا مباشرةً.

اقرأ أيضًا: أفضل هاتف سامسونج فئة a

كيفية البحث عن رمز IMEI الخاص بالآيفون

بعد الاطلاع على طريقة معرفة بلد صنع الموبايل سامسونج، لا بد من توضيح الطريقة التي من خلالها يمكن معرفة هوية أجهزة الآيفون، وذلك عن طريق اتباع مجموعة من الخطوات، ونذكر تلك الخطوات عبر النقاط الآتية:

  1. الذهاب إلى إعدادات الجهاز وتحديد عام.
  2. من ثم الضغط فوق خيار “معلومات الجهاز المناسب”.
  3. بعد ذلك يتم سحب الشاشة لأسفل؛ وذلك حتى يتمكن المستعلم من رؤية رمز تعريف الخاص بالجهاز المكون من 15 رقمًا بجانب اختصار IMEI.
  4. من ثم نسخ الرقم والانتقال إلى موقع بيانات الجوال؛ وهذا لكي يتم الوصول إلى المعلومات والبيانات اللازمة.

اقرأ أيضًا: طريقة مسح الباركود في سامسونج

كيفية معرفة جودة الهاتف وبلد المنشأ

بعد التحدث حول كيفية معرفة بلد صنع الموبايل سامسونج، من الجدير بالذكر أن نوضح أيضًا الطريقة التي من خلالها يتمكن المستخدم من الاطلاع على ما إذا كان الجهاز أصلي أم مُقلد.

حيث يتم قراءة رمز تعريف الموبايل عن طريق قراءة الـ 15 رقم من اليسار إلى اليمين، ويدل الرقمان السابع والثامن بلد المنشأ، ونذكرها عبر النقاط التالية:

  • في حالة وجود الرقم 01 أو 10 فهذا يُشير إلى أن الجهاز مصنوع في فنلندا، ويكون ذو جودة عالية.
  • إذا ظهر الرقم 13 فهذا يدل على أن الجهاز تم صنعه في أذربيجان، وأن تصنيعه ضعيف الجودة.
  • في حال ظهور الرقم 02 أو 20 فهذا يُبين أن الجهاز تم تصنيعه في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولكن ذو جودة رديئة.
  • إذا ظهر رقم 03 أو 30 فهذا دليل على أن الصناعة تمت في الصين، وأنه يتمتع بجودة متوسطة، وأن أغلب الشركات تتبنى إنتاج الهواتف من الصين، وذلك نتيجة التكلفة المنخفضة لها، ومن أبرز تلك الشركات هي شركة سامسونج.
  • في حال رؤية الرقم 05 أو 50 فهذا إشارة إلى أن التصنيع تم في أمريكا أو البرازيل، ويتميز بجودة أصلية وممتازة إلى درجة كبيرة.
  • إذا رأى المستخدم رقم 06 أو 60 دل ذلك على أنه التصنيع في دولة المكسيك وهونج كونج، وأن جودته رديئة وضعيفة.
  • إذا ظهر رقم 08 أو 80 فهذا دليل على أن الهاتف تم صناعته في ألمانيا، ويتمتع بكفاءة وجودة عالية.
  • رؤية رقم 19 دليل على أنه تصنيع الموبايل في دولة إنجلترا.
  • الرقم 40 أو 41 تًشير إلى تصنيع الجهاز في دولة اسكتلندا.
  • في حال رؤية رقم 00 فهذا يدل على أنه أصلي 100% أيًا كانت نوع الماركة التجارية له.

يحب مستخدمي الهواتف المحمولة من التأكد من أصل ومنشأ البلد التي تم فيها صناعة الموبايل الذي قام بشرائه أو الذي سوف يشتريه فيما بعد؛ وذلك بسبب انتشار العديد من الشركات الغير مرخصة والتي تقوم بتقليد الجهاز الأصلي.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.