تسريحات اطفال للشعر القصير الخشن

صور بالمقال

تسريحات اطفال للشعر القصير الخشن تمنح أطفالك الطلة الأفضل، فالشعر الخشن من أكثر أنواع الشعر الصعب التعامل معها؛ لصعوبة تسريحه وجعله مهندمًا، فهو يحتاج إلى طريقة تعامل خاصة ليكون في أفضل شكل لا يعرض الأطفال للإحراج من الآخرين ويشعرون بقلة الثقة بأنفسهم، لذا نعرض لكم أفضل تسريحات لشعر الأطفال الخشن عبر موقع جربها.

تسريحات اطفال للشعر القصير الخشن

الشعر الخشن سريع وشديد التشابك مقارنة بأنواع الشعور الأخرى، فهو يشتهر بالتجعيد الشديد مع الجفاف الحاد إلى جانب الهيشان، مما ينتج عنه الصعوبة بالتصفيف ومحاولة تملسيه بأي طريقة.

لكن ذلك الشعر له العديد من المميزات أبرزها الكثافة، وبالتالي امتلاك الأطفال الشكل الجميل لشعرهم في أي تسريحة، بناءً على ذلك نعرض لكم تسريحات أطفال للشعر القصير الخشن في الفقرات الآتية:

1- ضفيرة واحدة مع كعكة

تسريحات اطفال للشعر القصير الخشن

تتميز تلك التسريحة بأنها ملمة للشعر وبالتالي عدم تضايق الأطفال من تناثر شعرهم، وتكون الأمثل للمدرسة والتمرينات الرياضية، فهنا تكون هناك الحاجة فقط إلى تقسيم الشعر من الجانب وتصفيفه جيدًا ثم تضفير جانب واحد، ثم تجميع باقي الشعر في شكل الكحكة أو تركه في ذيل الحصان.

في الجانب الغير مصفف يمكن إضافة الإكسسوارات الملونة أو وضع التوك الكبيرة المتضمنة الأشكال الطفولية على الكحكة.

اقرأ أيضًا: أفضل جل للشعر الخشن

2- عدة ضفائر مع 2 ذيل حصان

تسريحات اطفال للشعر القصير الخشن

 يمكن الحصول على تلك التسريحة من أجل المناسبات المختلفة، ففيها يتم تقسيم الشعر لخمسة أقسام ثم تضفيرها من الجهة الأمامية إلى آخر الرأس، وبالأخير تُجمع الضفائر في 2 ذيل حصان مع إضافة الاكسسوارات الملونة أو في شكل الورد.

3- تقسيمات متعددة لمقدمة الرأس

تسريحات اطفال للشعر القصير الخشن

 تحتاج الأم في تلك التسريحة إلى مطاطات الشعر في الألوان المتعددة، ثم تقسم منطقة الشعر الأمامية لخصلات تربط كل جزء بها بالتوك وصولًا إلى المنتصف، وبالأخير يتم جمع كافة الخصلات من الخلف مع ترك الشعر منسدلًا مموجًا.

4- ضفائر متعددة

تسريحات اطفال للشعر القصير الخشن

تتميز تلك التسريحة بأنها من أفضل تسريحات أطفال للشعر القصير الخشن، فيتم فيها تقسيم الشعر لجزء من الجانب وجزء من الخلف، وبالجزأين الأمامين يتم تضفير كلًا منهما وترك الضفائر حرة، أما الجزء الخلفي فتصنع به ضفيرة واحدة، كما يمكن جمع الثلاث ضفائر سويًا.

5- تسريحة بشكل زجزاج

تسريحات اطفال للشعر القصير الخشن

الشكل الزجاجي يمنح التسريحات الشكل الأفضل، ويمكن القيام بتلك التسريحة عبر تقسيم الشعر لجزئين عرضيًا، فالجزء الأمامي يتم تقسيمه لنفصفين بشكل الزجزاج وكلًا منهما يُضفر.

أما الجزء الخلفي فيقسم لنصفين طوليًا وجمع شعر كل منهم بتوكة وتركه منسدلًا.

6- مجموعة من الكحكات الصغيرة

تسريحات اطفال للشعر القصير الخشن

تعتبر تلك التسريحة من أفضل تسريحات أطفال للشعر القصير الخشن، فهي تعتمد على جمع كافة أجزاء الشعر، ففيها يتم تقسيم الشعر لأجزاء صغيرة وكل خصلة بتلك الجزاء يتم جمعها في شكل الكحكة ذات الحجم الصغير.

7- تقسيمات متعددة

تسريحات اطفال للشعر القصير الخشن

تتميز تلك التسريحة بإمكانية إضافة الكثير من الاكسسورات التي تزيد من جمال الطفلة، فهنا يتم تقسيم الشعر بالبداية من المنصف من مقدمة الرأس إلى آخرها، ثم بكل جزء يتم تقسيمه عرضيًا.

يتم جمع شعر تلك الأجزاء الصغيرة وتقسيم خصلاته لتكون في شكل الضفائر الصغيرة، فكل جزء يمكن أن يتضمن ضفيرة أو أكثر.

اقرأ أيضًا: افضل مكواة شعر للشعر الخشن

8- خصلات كثيرة

تسريحات اطفال للشعر القصير الخشن

يحب الكثير من الأطفال الحصول على الشعر المنسدل بالكامل، ولكن بسبب هيشان الشعر الخشن لا يمكنهم ذلك إلا بعد تمليسه، ولكن تلك التسريحة تمكنهم من ذلك في شكل يمنحهم الطلة الأفضل.

تتم تلك التسريحة من خلال تقسيم الرأس طوليًا من المنتصف أو الجانب، وكل جانب يتم تقسيمه لخصلات صغيرة حرة، والإمساك بخصلة خصلة وإضافة الأربطة المطاطية الصغيرة على طول الخصلة، مع ترك مسافة بين كل ربطة وأخرى.

9- شعر حر

تسريحات اطفال للشعر القصير الخشن

تُمكن تلك التسريحة الأطفال من الحصول على الشعر الحر المنسدل من الخلف، ويتم صناعتها عبر تقسيم الجزء الأمامي من الشعر طوليًا، ولف كل جزء منفردًا في شكل الكحكة، ثم ترطيب المنطقة الخلفية وإضافة الجل لها كي تكون منسدلة دون هيشان.

10- شعر منسدل من المنتصف

تسريحات اطفال للشعر القصير الخشن

في ضوء تناولنا أفضل تسريحات أطفال للشعر الخشن، فإن تلك التسريحة على الرغم من بساطتها إلا أنها تعطي الأطفال الشكل الأمثل، ويتم القيام بها من خلال إنزال رأس الطفل وجمع الشعر برابطة، كما يمكن قبل ذلك صنع بعض الضفائر بالجزء الأمامي ثم القيام بتلك الحركة.

11- وصلات صغيرة

تسريحات اطفال للشعر القصير الخشن

تمنح تلك التسريحة الشكل المميز للشعر؛ بسبب تعدد التقسيمات وإمكانية إضافة الاكسسوارات الملونة، يتم القيام بها من خلال تقسم الشعر لجزأين طوليًا، وكل جزء يتم تقسيمه عرضيًا لأجزاء صغيرة.

يتم جمع الخصلات المنسدلة من كل جزء مع بعضها من بداية الشعر لآخره، وآخر خصلة يتم تركها منسدلة أو في شكل الكحكة.

12- ضفائر بسيطة

تسريحات اطفال للشعر القصير الخشن

تعد الضفائر هي الأفضل في تسريحات أطفال للشعر القصير الخشن، ويمكن القيام بتلك التسريحة عبر تقسيم الشعر لجزأين من المنتصف ولكم في شكل الزجزاج، ثم تضفير كل جزء مع إضافة الاكسسوارات المبهجة المناسبة للملابس.

13- ذيل حصان جانبي

تسريحات اطفال للشعر القصير الخشن

 تلك التسريحة يتم القيام بسهولة، ففقط يتم تجميع كل خصلات الشعر إلى إحدى جوانب الشعر ثم إضافة الربطة وتركه منسدلًا، مع تمليس الجزء الأمامي عبر الجل، وتلك المساحة الواسعة الأمامية يمكن بها إضافة أي شكل من اكسسوارات الشعر.

اقرأ أيضًا: أفضل زيت للشعر الجاف والخشن

نصائح للعناية بالشعر الخشن

بعد عرض تسريحات أطفال للشعر القصير الخشن، نستعرض بعض النصائح التي تمكن الأمهات من العناية بلك الشعر دون تضرره وتجنب شعور الأطفال بالانزعاج، وذلك في النقاط الآتية:

  • غسل الشعر مرتين أسبوعيًا كحد أقصى؛ لأن تكرر ذلك ينتج عنه تجرد الشعر من زيوته الطبيعية، وبالتالي يكون جافًا متقصُا، كما يجب استخدام البلسم المرطب بعد الشامبو، على أن تكون كافة المنتجات ملائمة للأطفال.
  • الفك المستمر لأي تشابك عبر التسريح بواسطة مشط واسع السنون ويكون الشعر مبللًا ومرطبًا بأي نوع كريم يلائم الشعر.
  • المحافظة على ترطيب الشعر باستمرار لأنه يغذي ويقوي أنسجة الشعر، ويمكن ذلك عبر كريمات التصفيف أو الزيوت الطبيعية، مثل: زيت جوز الهند، الزيتون، اللوز، الجوجوبا.
  • عدم الإفراط بتسريح الشعر للحد من تساقطه، فيمكن عند اللزوم فك التشابك بالأيدي على موعد الاستحمام القادم.
  • عدم شد الشعر بقوة كي لا يتألم الطفل، كذلك الحد من رجوع خط الشعر للوراء مما يسبب الفراغات بالمستقبل.
  • التجفيف يجب أن يتم في درجات الحرارة القليلة.
  • تجنب العلاجات الكيميائية والحرارية، ففقط يتم استخدام كل الأشياء الطبيعية أو التجارية المخصصة لذلك الشعر.
  • في أشعة الشمس الشديدة يجب تغطية الشعر بقبعة حكي لا يتلف.
  • غسل الشعر بعد استخدام حمام السباحة كيلا تبقى أي مواد كيميائية عالقة بالشعر.
  • القص المنتظم للأطراف للحد من تكون العُقد وتشابك الشعر.
  • منح الطفل الطعام الصحي في الفواكه والخضراوات الطازجة، حيث يساهم ذلك في التحسين من جودة الشعر.

إن الشعر الخشن يحتاج إلى عناية خاصة، وعند اتباعها يكون من السهل التعامل معه، ويحصل الأطفال على الطلة المميزة التي تمنحهم الثقة بأنفسهم.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.