اختصار النسخ واللصق في الكيبورد

اختصار النسخ واللصق في الكيبورد العادي يختلف عن Mac أو الطريقة التي يتم بها الأمر عبر الفأرة، حيث إنهم من الأوامر الهامة الواجب استخدامها لإتمام الأعمال وتحميل البرامج على الجهاز، فإن جميع البيانات يمكن نسخها ولصقها بالمكان المراد به لتتمكن من الاحتفاظ بنسخة أخرى من الملف الخاص بك، وسنتعرف إلى الطريقة الصحيحة الآن من خلال موقع جربها.

اختصار النسخ واللصق في الكيبورد

استخدام جهاز الحاسب الآلي في عصرنا الحالي أصبح أمر هام، فيوجد الكثير ممن يعتمد عليه في إتمام الأعمال أو الدراسة أو الاحتفاظ بالمستندات أو غيرها، مما يجعلك تحتاج إليه بشكل يومي ومتكرر، لهذا يجب أن تتعرف على اختصار النسخ واللصق في الكيبورد الذي سيوفر لك الكثير من الوقت والجهد حتى تتمم أعمالك.

فلا غنى عن استخدام أمر النسخ واللصق بالحاسب الآلي مع بعض الأوامر الأخرى التي يمكن تنفيذها عن طريق الكيبورد أو الماوس، لتتمكن من إتمام أعمالك بالشكل الجيد والسريع وتضم الاحتفاظ بها، حيث يتمثل اختصار تلك الأوامر في الآتي:

1- اختصار النسخ بالكيبورد

يستخدم أمر النسخ من خلال تحديد الكلمة أو الجملة المراد نسخها، ثم الضغط على Ctrl + C من الكيبورد وبالتالي سيقوم الحاسب بالاحتفاظ بذلك الأمر، حتى تذهب إلى المكان التي تريد اللصق به وتتم به ذلك الأجراء.

اقرأ أيضا: طريقة كتابة خط الرقعة للآيفون

2- اختصار اللصق بالكيبورد

إن أمر النسخ واللصق مترابطين معًا إلى حد كبير، فلا يمكن أن يتم أحدهم دون الآخر إلا وفشلت عملية نقل البيانات إلى مكان آخر، فبعد أن تحدد ما تريد نسخه وتعطي للجهاز أمر بذلك، قم بالذهاب إلى المكان الذي تريد اللصق به واضغط على Ctrl + V من الكيبورد.

اختصار النسخ واللصق بالفأرة

في حالة كنت تجد صعوبة باختصار النسخ واللصق في الكيبورد، فيمكن لك أن تستخدم الفأرة لإعطاء تلك الأوامر، وهذا أمر من السهل تنفيذه حيث إنها من الأجزاء الأساسية الخارجية للحاسب الآلي، والذي لا يمكن الاستغناء عنها في كثير من الأحيان، حيث تتمثل طريقة النسخ واللصق بالفأرة كالآتي:

  1. في البداية نقوم بالوصول إلى الملف الذي نريد نسخة في مكان آخر بالجهاز، ونضغط عليه مرة واحدة ليتم تحديده ويتحول الجزء المحيط به للون الأزرق.
    اختصار النسخ واللصق في الكيبورد
  2. ثم اضغط بزر الفأرة الأيمن على ذلك الملف، وبالتالي ستلاحظ ظهور العديد من الأوامر التي يمكن أن يتم إجراؤها على الملف، قم بالضغط على أمر Copy.
    اختصار النسخ واللصق في الكيبورد
  3. سيقوم الحاسب تلقائيًا بتسجيل الأمر لديه حتى تقوم بإعطائه أمر اللصق في المكان المراد به، لذلك أبحث في الجهاز عن المكان الراغب به باللصق وبمجرد الوصول إليه اضغط على زر الفأرة الأيمن.
  4. ستلاحظ تغير شكل النافذة التي ظهرت إليك في السابق، مما يؤكد أنك تتبع الخطوات بالشكل الصحيح، وعندها اضغط على أمر Paste.
    اختصار النسخ واللصق في الكيبورد
  5. الآن ستلاحظ أن المستند متواجد في المكان الذي قمت بلصقه به بذلك الشكل.
  6. في حالة كان الملف يحتوي على عدد كبير من المستندات، سوف تلاحظ أنه يعطي إشارة بالتحميل مدتها تحدد حسب حجم الملفات المتواجدة به.
    اختصار النسخ واللصق في الكيبورد

اقرأ أيضا: كيفية معرفة ip address لجهاز آخر

اختصار النسخ واللصق على جهاز Mac

في حالة كنت تمتلك جهاز Apple وتريد اختصار النسخ واللصق في الكيبورد، فيجب أن تدرك أنه يختلف عن الكيبورد العادي في بعض الأوامر مما يعيق استخدامك للطرق السابقة في إتمام الأوامر، ويظهر النسخ واللصق به في الآتي:

  • أمر النسخ: يتم من خلال الضغط على Command + C.
  • أمر اللصق: يتم تنفيذه بواسطة الضغط على Command + V.

أنواع البيانات التي يمكن نسخها ولصقها

هناك أنواع مختلفة من البيانات التي تتواجد على جهاز الحاسب الآلي، والتي تتيح للشخص الاحتفاظ بالمعلومات التي يريدها سواء كانت صوتية أو كتابية أو مرئية أو غيرها، لهذا تعرفك إلى اختصار النسخ واللصق في الكيبورد يتيح لك التعامل بينهم بكل مرونة ويسر، حيث تتمثل أنواع البيانات في الآتي:

  • الصور والفيديوهات ذات المقاسات المختلفة.
  • المستندات بأنواعها سواء كتابية أو صوتية أو غيرها.
  • الكلمات والجمل بالبرامج الكتابية.
  • الأعمدة والصفوف ببرامج Office الحسابية.
  • الفقرات والخطوط.
  • الروابط التي تتواجد على متصفحات جوجل المختلفة.

اقرأ أيضا: حذف الملفات المستعصية ويندوز 10

أمر النسخ واللصق من أهم الأوامر التي يجب على مستخدمي الحاسوب التعرف إلى طريقة تنفيذها، سواء من خلال الكيبورد أو الفأرة بمختلف أنواع الأجهزة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.