استخراج شهادة التسجيل من الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد

استخراج شهادة التسجيل من الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد هي واحدة من الإجراءات التي زاد الاستفسار عنها من قبل الطلبة المسجلين في امتحانات الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد إعادة التسجيل من جديد من خلال الموقع الخاص بالديوان الوطني، لذا سنوضح لكم اليوم بموقع جربها كافة الطرق التي يمكن بها استخراج الشهادة والتي تؤكد قبول طلب التسجيل.

استخراج شهادة التسجيل من الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد

بعد إجراء كافة الخطوات الخاصة بالتسجيل في المراسلة عبر موقع الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد، قد تكون في حاجة إلى التعرف على تلك الطريقة المساعدة في الحصول على شهادة التسجيل والتي توثق مدى اجتيازك لأحد الدورات التدريبية التي توفرها تلك المنصة التعليمية.

حيث هناك مجموعة من الخطوات التي يتطلب على المتعلم أو الطالب إجراؤها حتى يتمكن من الحصول على تلك الشهادة من قبل الموقع الخاص بالديوان الوطني، وهو ما يتمثل فيما يلي:

  1. التوجه إلى الموقع للتحقق من قبول طلب التسجيل فيه بالفعل أم لا، وهي واحدة من الخطوات الأساسية التي يبنى عليها كافة الخطوات المتتابعة.
  2. قم بتحديد الولاية التابع لها من خلال تلك الخانة الخاصة، وبعد ذلك أكد تسجيل الدخول.
  3. اسحب الشهادة ثم قم بدفعها لمركز التسجيل.

في حالة عدم تسجيلك بصورة مؤكدة فلم تتمكن من رؤية الزائرين بعد انتظار وقد الدخول.

اقرأ ايضًا: كم يستغرق رد الديوان الملكي

الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد

قد تكون قد علمت عن الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد من قبل أحد أصدقاءك الذي رشحه لك لتعلم أحد الكورسات أو للالتحاق بأحد الدورات التدريبية، لكن لم تكون على علم كافي بهوية هذا الموقع أو تلك الجهة التي توفر هذه الخدمات.

حيث إن الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد ما هو إلا مؤسسة عمومية تمتلك طابع إداري خاص يتميز بالشخصية المعنوية والاستقلال المالي، وذلك في إطار ما أوصت به وزارة التربية والتعليم الجزائرية، ولدى هذه المنصة مجموعة من المراكز بالولايات المختلفة داخل دولة الجزائر.

ما هي الخدمات الخاصة بالديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد

يقوم الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد بمجموعة من المهام الخاصة التي توفر العديد من الخدمات للطلاب، ولعل أهم تلك الخدمات التي يوفرها الموقع ما يلي:

  • يوفر الموقع مجموعة من المنح التعليمية المطابقة للبرامج الرسمية بالمراسلة، وهي الطريقة المعتمد عليها بالتعليم عن بعد، للأشخاص الذين لم يتمكنوا من مواصلة تعليمهم بالطريقة العادية أو الرسمية.
  • تساهم المنصة في الحد قدر الإمكان من ظاهرة التسريب المدرسي، من خلال تنظيم مجموعة من الحصص المدعمة والتي تشجع على الاستدراك حتى يمكن من خلالها الحصول على أكبر فائدة ممكنة.
  • تحاول تلك المنصة تطبيق كافة الطرق وتلك الوسائل التي يمكن أن تساعد في توصيل المعلومة بشكل أسرع، وتكون مناسبة للمرحلة التعليمية مستخدمة التكنولوجيا ووسائل الاتصال المختلفة.
  • السعي إلى تحقيق علاقة تبادلية مع الهيئات والمؤسسات الأجنبية التي ترتبط بنشاطه.
  • المساهمة في جميع تلك الأعمال التي تهدف إلى ترقية اللغة العربية لزيادة الأعمال الجالية التابعة للجزائر بالخارج.
  • ضمان التكوينات التكميلية في إطار تحديث كافة المعارف وتلك الترقية الاجتماعية وأيضًا المهنية للطالب أو المتقدم للحصول على دورات تدريبية داخل المنصة.

اقرأ ايضًا: الدورات المعتمدة من ديوان الخدمة المدنية

رابط التسجيل في الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد

في إطار التعرف على استخراج شهادة التسجيل من الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد، يجب على الطلاب المسجلين سابقًا في امتحانات المكتب الوطني للتعليم عن بعد إعادة التسجيل من خلال الانتقال إلى موقع التسجيل بالمراسلة والتسجيل كمتعلم سابق بالنقر هنا، سواء أكان ترقيًا أم فشلًا.

بالنسبة للمتعلمين الجدد، يمكنهم التسجيل كمكتب وطني للتعليم والمسافة تدريب ONEFD للطلاب الجدد، في إحدى مراحل التعليم، من الصف الأول من المدرسة الإعدادية إلى الصف الثالث من المدرسة الثانوية.

يمكن للطلاب ذوي المستوى الابتدائي التسجيل مباشرة في السنة الأولى من المدرسة الإعدادية للطلاب الجدد الذين يرغبون في اجتياز امتحان المستوى الأعلى، إذا كان العام بمتوسط ​​9 من 20 أو أكثر فيكون ناجحًا.

استمارة طلب التسجيل في التعليم عن بعد

للطلاب الجدد، يمكنهم التسجيل كطلاب جدد في المكتب الوطني للتعليم والتدريب عن بعد ONEFD، في إحدى مراحل التعليم، من السنة الأولى من المدرسة الإعدادية إلى السنة الثالثة من المدرسة الثانوية، والمتعلمين في المدرسة الابتدائية يمكن للمستوى التسجيل مباشرة في السنة الأولى من المدرسة الإعدادية.

أما في عام 2021 فقد أشار الموقع على أنه يجب أن يحصل الطلاب الجدد الذين يرغبون في اجتياز اختبار تحديد مستوى أعلى على متوسط ​​سنوي يبلغ 20 نقطة و9 نقاط أو أكثر.

كذلك قبل استخراج شهادة التسجيل من الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد يجب أن تكون متعرف على تلك المستندات المطلوبة، حيث يشتمل النموذج على شهادة ميلاد وشهادة مدرسية أصلية ونسختين ومغلف ودفع حق التسجيل المقدم إيصال، والذي يجب إرساله في حزمة مستندات في مظروف كبير يحتوي على عنوان المكتب الإقليمي.

التسجيل في التعليم عن بعد 2022

في إطار الإشارة إلى طريقة استخراج شهادة التسجيل من الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد سمح المكتب الوطني للتعليم والتدريب عن بعد لجميع الراغبين في الدراسة بالمراسلة بإعادة التسجيل في اختبارات الكفاءة لعام 2022 التي تبدأ في 15 سبتمبر 2021 وتمتد حتى 31 أكتوبر 2019.

تعتبر حقوق التسجيل في مراسلات التعليم عن بعد 2022-2021 معروفة من خلال الرابط الإلكتروني الخاص بها لتسهيل عملية التقديم والتسجيل فيها على الطلاب، ولفهم مراحل التسجيل عبر الإنترنت، يجب عليك القيام بما يلي:

  1. التوجه مباشرة إلى مجموعة التسجيل عبر الإنترنت على عنوان البريد الإلكتروني بالنقر هنا أو من خلال الموقع الرسمي الخاص به بالنقر هنااستخراج شهادة التسجيل من الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد
  2. انقر على “طلب التسجيل” وأكمل الخطوات المطلوبة منك
  3. من الممكن أن استخدم أحد شروحات يوتيوب.

اقرأ ايضًا: اهمية التعليم عن بعد

تسجيلات المراسلة 2022

من ضمن النقاط المرتبطة باستخراج شهادة التسجيل من الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد عند التسجيل للمراسلة، يجب على المرشحين اختيار أحد أنظمة التعليم عن بعد عن طريق الكتاب أو القرص المضغوط أو بواسطة المعلم.

كما تتضمن الدراسة من الكتاب الإلكتروني أو الأقراص المضغوطة أو الدراسة بأحد المجالات التربوية وكذلك الدراسة المختصة بمعيدات التدريس داخل الدورة التربوية.

جدير بالذكر أن تلك الفترة المخصصة لدفع رسوم التسجيل ببريد الجزائر تتمثل في سبعة أيام فقط بعد أن يتم إجراء التسجيل البدائي.

في حالة عدم دفع تلك الرسوم خلال الفترة المعلن عنها سيتم إلغاء التسجيل البدائي، لذا من الضروري الالتزام بتلك المواعيد الخاصة بالتقديم والتي يتم التعرف عليها من قبل وزارة التربية والتعليم الجزائرية.

 

اتخاذ قرار البدء بالتعلم من خلال الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد سيتيح لك تعلم الكثير من الأشياء بطرق مختلفة حتى إن كنت خارج حدود دولتك.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.