هل يمكن التجسس على محادثات الواتس اب

هل يمكن التجسس على محادثات الواتس اب؟ وما هي نقاط الضعف في هذا التطبيق؟ فمن الجدير بالذكر أن تطبيق واتساب أصبح الآن من أهم التطبيقات التي يمكن استخدامها على الهاتف فيما يتعلق بمواقع التواصل الاجتماعي، وهذا ما يجعل هناك خوف من التجسس واختراق الخصوصية، وفي موقع جربها سوف نتعرف إلى مدى إمكانية اختراق الواتساب والتجسس على الرسائل.

هل يمكن التجسس على محادثات الواتس اب

يعتبر التجسس واختراق المحادثات من أكثر الأمور التي تخيف مستخدمي تطبيقات التواصل الاجتماعي، وتطبيق الواتساب أحد أهم هذه التطبيقات لأنه يستخدم من قبل ملايين الناس حول العالم.

كما أصبح هو الوسيلة التي تستخدم من أجل مشاركة الأصدقاء والأقارب التفاصيل اليومية، وذلك كله جعله من التطبيقات المستهدفة من قبل الأشخاص المتخصصين في اختراق الحسابات، وصار استخدامه كوسيلة للابتزاز من أكثر الأمور انتشارًا في العالم كله.

وهذا ما يجعل إجابة سؤال هل هناك إمكانية للتجسس على محادثات الواتساب هي نعم فهذا التطبيق من الممكن اختراقه بصورة سهلة دون أن يعلم المستخدم، وأصبح من السهل التجسس على رسائل الواتساب.

اقرأ أيضًا: كيف تعرف أنك الوحيد الذي يستخدم حساب واتساب الخاص بك

أساليب التجسس على واتساب

بعد الاطلاع على إجابة سؤال هل يتم اختراق تطبيق واتساب والتجسس على محادثاته؟ فمن الضروري معرفة أن هناك بعض الوسائل التي يتم استخدمها مؤخرًا للتجسس على الواتساب، وتتمثل تلك الوسائل فيما يلي:

1- تطبيق WtSpy

هل يمكن التجسس على محادثات الواتس اب

يعتبر هذا التطبيق من أول التطبيقات التي تستخدم في هذا الغرض وهو من أفضل الوسائل التي يستخدمها المخترقون من أجل التجسس والابتزاز، فمن خلاله تستطيع أن ترى كل ما يدور في محادثات الغير من صور ورسائل وملفات، من الممكن أن تقوم بشراء هذا التطبيق من خلال الضغط هنا.

2- تطبيق IKeyMonitor IOS

هل يمكن التجسس على محادثات الواتس اب

من أهم ما يميز هذا التطبيق أنه لا يمكن اكتشافه مطلقًا، كما أنه يعمل على توفير مراقبة للجهاز كله بصورة كاملة.

إلى جانب القدرة على تسجيل كلمة السر والقدرة على أخذ صور للشاشة، والتعرف إلى ما يدور في مواقع التواصل الاجتماعي والمتصفح على الإنترنت، ولتحميل التطبيق اضغط هنا.

3- تطبيق FlexSpy

هل يمكن التجسس على محادثات الواتس اب

هو تطبيق يعمل على مراقبة كل المحادثات على الواتساب وكافة تطبيقات التواصل الاجتماعي، إلى جانب أنه يوفر إمكانية تتبع ال GPS، حمله من خلال الضغط هنا.

4- تطبيق MSpy

هل يمكن التجسس على محادثات الواتس اب

من أشهر الطرق التي يمكن اللجوء إليها في المراقبة والتجسس على محادثات الواتساب هذا التطبيق الذي يعمل على المتابعة المباشرة للجهاز والعديد من الحسابات التي توجد على مواقع التواصل الاجتماعي، يمكنك استخدامه وتحميله من خلال النقر هنا.

اقرأ أيضًا: كود واتساب الخاص بك لا تطلع أحدًا عليه

5- ربط الواتساب عن طريق متصفح الإنترنت

تعتبر هذه الطريقة من الطرق السهلة التي يمكن إجراؤها بكل بساطة إذا كان لديك الهاتف الموجود عليه الحساب المراد مراقبته.

فمن خلال عمل ربط على الحاسوب على تطبيق واتساب ويب من الممكن أن تطلع على كافة البيانات والمعلومات والصور والملفات والرسائل والتعرف إلى قائمة الأصدقاء.

ما هي نقاط ضعف تطبيق واتساب؟

تجدر الإشارة إلى أن كل تطبيقات التواصل الاجتماعي لا سيما تطبيق واتساب تحرص بصفة مستمرة على أن تكون محافظة على أمن وخصوصية البيانات الخاصة بالمستخدم.

لكن بالرغم من ذلك فهناك بعض من نقاط الضعف التي يمكن أن تكون هي الثغرة التي يدخل منها المحتالون لاختراق الحساب والدخول إلى محادثات الواتساب والاطلاع عليها، وتتمثل نقاط ضعف الواتساب فيما يلي:

1- الروابط المصابة

هناك العديد من المستخدمين الذين يفتحون بعض الملفات أو الروابط التي يقوم بإنشائها المهاجمون لاختراق الأجهزة والبيانات.

لا يتمكن التطبيق من حظرها بصورة نهائية، فهذه الروابط من الممكن أن تكون محتوية على برامج تثبت على الجهاز وتجعل المحتال قادر على مراقبة الواتساب للحصول على البيانات الخاصة والمحادثات.

2- النسخ الاحتياطي

تجدر الإشارة إلى أن تشفير الرسائل والمكالمات يتم من شخص لشخص آخر، ولكن بالنسبة بالنسخة الاحتياطية التي يقوم بها جوجل درايف لا تكون مشفرة.

لهذا السبب من الممكن أن يصل المحتالون إلى بعض النسخ الاحتياطية التي تتعلق بك على جوجل درايف ومن الممكن أن يصلوا من خلالها إلى كل الرسائل والمحادثات.

اقرأ أيضًا: اختراق حساب فيسبوك مؤكد برقم هاتف

كيف يمكنك حماية نفسك من التجسس على الواتساب

نظرًا لأن الإجابة عن سؤال هل من الممكن اختراق رسائل الواتساب كانت بالإيجاب، فمن الضروري أن تكون على دراية بالإجراءات التي لا بد من القيام بها حتى تقي نفسك من مواجهة التجسس أو اختراق الواتساب، وفيما يلي بعض من تلك الإجراءات:

  • لا بد من تنشيط خدمة التحقق بخطوتين حتى تحمي حسابك على تطبيق واتساب.
  • من الضروري أن تقوم باختيار إعدادات الخصوصية الأكثر أمانًا.
  • يجب عليك أن تتخصص من أمان الروابط قبل أن تفتحها حتى تتجنب التعرض إلى التجسس.
  • كما عليك أن تقوم بتحديث التطبيق بصورة مستمرة حتى يكون محمي، حيث إن تلك التحديثات دائمًا ما تكون مصلحة للأخطاء والثغرات الموجودة في النسخ القديمة.

إن تطبيقات التواصل الاجتماعي لها أهمية كبيرة في عالمنا وفي ظل التطور التكنولوجي الذي نعاصره، ولكن لا يجب نشر كل المعلومات والبيانات التي تخصك على تلك التطبيقات لأنها أصبحت مباحة للكثير من اللصوص وأيضًا يمكن اختراق خصوصيتها بكل سهولة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.