هل يمكن مراقبة التليجرام

هل يمكن مراقبة التليجرام؟ وكيف يمكن إخفاء آخر ظهور عليه؟ حيث إنه أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي التي نالت شهرة كبيرة في الوقت الأخير، ومن حين إلى آخر يتم تنزيل تحديث لهذا التطبيق متطور ويحتوي على العديد من المزايا التي تجذب المستخدمون إليه أكثر؛ والآن سنقدم لكم من خلال موقع جربها إجابة واضحة لسؤال هل هناك إمكانية لمراقبة التليجرام.

هل يمكن مراقبة التليجرام؟

يعتبر التليجرام من التطبيقات التي انتشرت في آخر السنوات، حيث إنه تم إصداره على منصة iOS في يوم 14 أغسطس من عام 2013م، وتم إطلاقه لأجهزة الأندرويد في يوم 20 أكتوبر من نفس العام، ومن بعدها أصبح هناك العديد من التحديثات والتطورات التي يُطبقونها المسؤولون عنه وهم “باول داروف” وأخوه “نيكولاي”.

أصبح العديد من المراهقين يعلمون طرق إخفاء البيانات التي يُريدونها عن آبائهم، ومن ضمنها منع الوالدين من الوصول إلى حساب التليجرام الخاص بهم، وهنا يأتي دور وسائل السيطرة والتجسس مثل مراقبة تصرفاتهم من قِبل الآباء، ولكنها لا تنجح في الكثير من الأوقات.

لذلك هناك مجموعة من التطبيقات الخاصة بالتتبع والتجسس يمكن استخدامها لمراقبة ماذا يفعلون، ومن الجدير بالذكر أنه توجد إمكانية لمراقبة حسابهم على التليجرام.

اقرأ أيضًا: برنامج شبيه بالواتس بدون رقم

كيفية مراقبة التليجرام

يمكن مراقبة وتتبع حسابات التليجرام بكل سهولة من خلال تنزيل تطبيق mSpy، وهو من أفضل البرامج والتطبيقات التي يمكن استخدامها في مراقبة حسابات المراهقين من قِبل الآباء.

هو تطبيق مُتاح التحميل على أجهزة الآيفون والأندر ويد أيضًا، وذلك في أكثر من 200 دولة ومُتاح بالعديد من اللغات، ومن خلاله يتم معرفة ومراقبة حسابات التليجرام المُراد الاطلاع عليها.

مميزات تطبيق mSpy

يمتلك هذا التطبيق الذي يمكن من خلاله مراقبة التليجرام مجموعة من المميزات التي تجعله منافس لباقي التطبيقات الأخرى، ويمكن أن نوضح تلك المزايا من خلال السطور الآتية:

  • يتميز بقدرته على تتبع الحسابات على التليجرام بسرية تامة.
  • لا تظهر علامة التطبيق في الهاتف المراد التجسس عليه.
  • يوفر إمكانية حماية وتخزين البيانات بصورة آمنة للغاية، وذلك من خلال استعمال أحدث بروتوكولات التشفير.
  • تقديم خدمة الاطلاع بشكل دائم على ما يحدث في حساب التليجرام؛ وذلك بسبب تحديثه السريع الذي يعمل على تلقى كافة البيانات لأنشطة الجهاز.
  • يمكن تحميل هذا التطبيق من خلال النقر هنا.

هل يمكن مراقبة التليجرام

أفضل تطبيق تجسس على التليجرام

يكون من الجدير بالذكر أيضًا عند تحدثنا عن إمكانية مراقبة حساب التليجرام، أن نذكر أفضل التطبيقات التي يمكن استعمالها في أداء تلك المهمة بصورة آمنة وجيدة.

حيث يعتبر تطبيق Spymaster Pro من أروع تطبيقات المراقبة؛ لأنه آمن بنسبة 100%، ويتميز بوجود الوضع المخفي أي عدم ظهوره في الجهاز المُراد التجسس عليه، ومُتاح التنزيل من قِبل أجهزة الأندرويد والآيفون.

فقط يتطلب تنزيله وتطبيق الشروط والأحكام المطلوبة من أجل مراقبة التليجرام من خلال لوحة التحكم الخاصة بالمستخدم، كما أنه يتميز بسهولة الحصول على كافة البيانات والمعلومات التي يحملها حساب التليجرام الذي تم استهدافه.

كيف يمكن إخفاء آخر ظهور في التليجرام؟

بعد التحدث عن فرصة وجود حل لمراقبة التليجرام، نتحدث عن مميزات هذا التطبيق والخدمات التي تجعله ينال هذه الشهرة الكبيرة بين باقي تطبيقات التواصل الاجتماعي، والتي منها إمكانية إخفاء آخر ظهور للمستخدم، وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

1- أولًا فتح تطبيق التليجرام، ويمكن تحميله من خلال النقر هنا لهواتف الاندرويد، أما إن كنتم من مستخدمي الايفون، فيمكنكم النقر هنا لتحميله.

2- ثم النقر على الثلاث نقاط الموجودة في أعلى الصفحة على اليسار.

3- تظهر قائمة تحتوي على اختيارات.

هل يمكن مراقبة التليجرام

4- الاختيار منها “الإعدادات”.

هل يمكن مراقبة التليجرام

5- تظهر صفحة بها مجموعة من الاختيارات.

6- الضغط على “الخصوصية والأمان”.

7- بعد ذلك تظهر صفحة بها مجموعة من التعديلات.

هل يمكن مراقبة التليجرام

8- الاختيار منهم “آخر ظهور ومتصل”.

هل يمكن مراقبة التليجرام

9- ثم النقر على “لا أحد”.

هل يمكن مراقبة التليجرام

اقرأ أيضًا: طريقة التجسس على محادثات الواتس اب مجانا

معرفة من متصل في حالة إخفائي الظهور

بعد التطلع إلى خطوات إخفاء الظهور، يختفي أيضًا آخر ظهور لجهات الاتصال الخاصة بك، وفي تلك الحالة توجد 4 خيارات لمعرفة من كان متصل منذ قليل ومن لم يكن متصل، ونذكرهم من خلال ما يلي:

  • آخر ظهور كان منذ زمن طويل: هذا يعنى أن الشخص لم يفتح تطبيق التليجرام منذ حوالي أكثر من شهر.
  • آخر ظهور خلال شهر: يُشير إلى أنه لم يتم فتح التطبيق منذ 6 أو 7 أيام حتى شهر.
  • آخر ظهور خلال أسبوع: معناه عدم الظهور من 2:3 أيام حتى 7 أيام.
  • آخر ظهور قريبًا: يعنى أنه لم يفتح منذ ثانيتين أو من حوالي 2:3 أيام.

ميزة الأشخاص القريبين

يوفر هذا التطبيق أيضًا خدمة تُسمى “ميزة الأشخاص القريبين”، وهي عبارة عن معرفة الأشخاص المحيطين بالمستخدم في نفس المنطقة، وهذا يُسهل تبادل المعلومات والتواصل معهم.

هي خدمة اختيارية، حيث إنه يمكن أن يفعلها المستخدم أو لا، وفي حالة تفعيلها يظهر المستخدم لهذه الجهات القريبة مثلما يظهروا له، إنما في حالة عدم تفعيلها، لا تظهر لهم ولا يظهرون هم أيضًا له، في الطبيعي عند تحميل التطبيق تكون غير مفعلة ويجب تفعيلها إذا كنت ترغب في ذلك.

اقرأ أيضًا: كيف أعرف شخص حظرني بالتليجرام

كيفية تسجيل الخروج من التليجرام

بعد معرفة إمكانية مراقبة حساب التليجرام، نجد أن بعض الأشخاص يُريدون حذف حسابتهم الخاصة بهذا التطبيق، ولكن لا يوجد الحاجة إلى ذلك، حيث إن هناك خدمة لإغلاق الحساب بمدة معينة، أو من خلال اتباع الخطوات التالية:

1- أولًا الدخول إلى تطبيق التليجرام.

2- الضغط على الثلاث نقاط الموجودة أعلى الصفحة على اليسار.

3- يتم اختيار “الإعدادات”.

هل يمكن مراقبة التليجرام

4- اختيار خانة “البيانات والتخزين”.

هل يمكن مراقبة التليجرام

5- ثم النقر على “استخدام التخزين”.

هل يمكن مراقبة التليجرام

6- الاختيار منها “مسح ذاكرة تيليجرام المؤقتة”.

يعد تطبيق التليجرام من أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي التي توفر حماية وخصوصية كبيرة لمستخدميه، وذلك لأنه يحتوي على العديد من المميزات والخدمات الغير متواجدة في الباقي والتي جعلته في مكانة عالية وسط باقي منصات التواصل الأخرى.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.