هل فتح محفظة الراجحي مجانًا

هل فتح محفظة الراجحي مجانًا؟ وما أهم شروط الحصول عليها؟  حيث يبحث العديد من سكان المملكة العربية السعودية عن سعر محفظة الراجحي من أجل الحصول عليها بسهولة، حيث إنها تستخدم في عمليات التداول بين الأسهم المختلفة، لذا اهتم موقع جربها اليوم أن يقدم لكم سعر محفظة الراجحي وأهم المعلومات التي تتعلق بها عبر السطور القادمة.

هل فتح محفظة الراجحي مجانًا؟

يوفر مصرف الراجحي العديد من الخدمات إلى عملائه في كل مكان، ومن أهم هذه الخدمات هي محفظة الراجحي، والذي وجد أنه يمكن الحصول عليها بشكل مجاني، دون اللجوء إلى دفع رسوم نهائيًا، وذلك بمجرد أن يتم فتح حساب في المصرف.

يتمكن العميل من استخدام المحفظة في عمليات التداول المخالفة بدون مواجهة أي صعوبات في ذلك، لذا في حالة الرد على هل فتح محفظة الراجحي مجانًا؟ فالإجابة هي نعم.

اقرأ أيضًا: سعر فتح محفظة الراجحي

شروط الحصول على محفظة الراجحي

في نطاق تعرفنا اليوم على هل فتح محفظة الراجحي مجانًا؟ نتعرف من خلال هذه الفقرة على أهم الشروط التي يجب توفرها من أجل الحصول على محفظة الراجحي، والذي تم وضعها من قبل مصرف الراجحي، وتتمثل هذه الشروط فيما يلي:

  • يجب أن يكون للعميل الحساب الخاص به في المصرف ويكون جاري، وذلك من أجل أن يسمح له بعملية التداول بمحفظة الراجحي.
  • كما يجب أن يحصل العميل على البطاقة الائتمانية الخاصة به.
  • يلزم العميل أن يقدم للمصرف بطاقة الهوية في حالة إذا كان سعودي الموطن، أما في حالة إذا كان أجنبي فيجب في هذه الحالة أن يقدم بطاقة الإقامة الخاصة به، على أن تكون البطاقة في جميع الأحوال سارية المفعول.
  • كما يجب أن يكون للعميل رقم الهاتف المحمول الخاص به المسجل في إحدى شركات الاتصالات في المملكة العربية السعودية.
  • من الأفضل أن يكون للعميل الحساب الخاص به في منصة أبشر.
  • كما يجب أن يقوم العميل بالتسجيل في الخدمة المصرفية الهاتفية الموحدة والتي يقدمها مصرف الراجحي إلى عملائه في كل مكان.
  • يجب أن يكون للعميل البريد الإلكتروني الخاص به والذي يمكن استخدامه في الكثير من الأمور المختلفة.

كيف يتم فتح محفظة الراجحي؟

يقدم مصرف الراجحي العديد من الخدمات والمميزات إلى عملائه الكرام في كل مكان، ومن أجل أن تستطيع الاستفادة من هذه الخدمات عليك إجراء عدة خطوات للحصول على محفظة الراجحي ومن ثم استخدامها في عمليات التداول المختلفة، لذا من خلال هذه الفقرة سوف نتعرف على كيفية فتح محفظة الراجحي وذلك كما يلي:

  1. يجب في البداية التوجه إلى الصفحة الرسمية إلى مصرف الراجحي وذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالي.
  2. بعد ذلك يتعين على العميل تسجيل الدخول، وذلك من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور في الخانات المخصصة لها.
  3. في حالة إذا كان العميل غير مسجل من قبل، فعليه أن يقوم بإدخال العديد من البيانات الخاصة به والتي تتمثل في الاسم ورقم التسجيل المدني بالإضافة إلى البريد ورقم الهاتف وكلمة المرور.
  4. بعد ذلك يقوم العميل اختيار نوع المحفظة التي يريد فتحها ومن ثم الضغط على كلمة “التالي”.
  5. يتم الانتظار لعدة دقائق معدودة إلى أن تصل رسالة نصية للهاتف المحمول والتي تحتوي على كود التفعيل الخاص بها.
  6. بعد ذلك يتم إدخال كود التفعيل في الخانة الخاصة به على الموقع، والضغط على كلمة “تأكيد”.
  7. سوف تصل رسالة إلى البريد الإلكتروني الخاص بالعميل والذي يحتوي على اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به.

اقرأ أيضًا: أقل مبلغ لفتح محفظة في الراجحي

أنواع محفظة الراجحي

في صدد تسليط الضوء حول هل فتح محفظة الراجحي مجانًا؟ علينا أن نقدم لكم من خلال هذه الفقرة أنواع محفظة الراجحي وذلك كما يلي:

1- محفظة العائد

واحدة من أفضل أنواع محافظ مصرف الراجحي على الإطلاق، وذلك لأنها توفر للعميل العائد الثابت له الذي لا يمكن أن يتأثر بالتغيرات المختلفة، كما أنها من الحلول الآمنة للاستثمار، وعلى الرغم من ذلك فيمكن أن تواجه الكثير من المخاطر والمشكلات المختلفة.

2- محفظة المختلطة

مازلنا نتعرف على أفضل أنواع محافظ مصرف الراجحي، وتعد محفظة المختلطة من أنسب الأنواع التي يمكن أن يفتحها العميل، وذلك لأنها تمتلك الكثير من المزايا من أهمها العائد الثابت مثل المحفظة السابقة، بالإضافة إلى ذلك فهي تضمن الحصول على الأموال من خلال الاستثمار في الشركات المختلفة، وبالتالي فهي تضمن الكثير من المميزات للعميل.

3- محفظة الأرباح

أطلق عليها هذا الاسم نظرًا لأنها تساهم في الحصول على الكثير من الأرباح عند المقارنة بمحفظة العائد، فهي من أكثر الأنواع التي يتم تسليط الضوء عليها في عمليات الاستثمار المختلفة في الشركات.

اقرأ أيضًا: كيف اشتري اسهم من تطبيق الراجحي

كيفية تفعيل محفظة الراجحي

بعد أن تعرفنا بشكل مفصل على أنواع محفظة الراجحي، علينا أن نتعرف الآن على طريقة تفعيل محفظة الراجحي وذلك من أجل الاستفادة من كافة المميزات التي تصلح للاستخدام، ويمكن ذلك من خلال اتباع ما يلي:

  1. يجب التوجه في البداية إلى الموقع الرسمي الخاص بمصرف الراجحي والمتمثل في الرابط التالي.
  2. بعد ذلك سوف تظهر لك صفحة تحتوي على الكثير من البيانات التي يتعين على العميل إدخالها بشكل صحيح.
  3. كما يجب إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالعميل، ومن ثم الضغط على “تسجيل الدخول”.
  4. ينتظر العميل عدة دقائق معدودة إلى أن يتم إرسال رسالة على الهاتف المحمول بها كود التفعيل الخاص به، ومن ثم إدخاله في المكان المخصص له.
  5. بعد ذلك يتم التوجه بشكل مباشر إلى خدمات التداول الإلكتروني، ومن ثم الضغط على “التالي”.
  6. تظهر صفحة إلى العميل تحتوي على العديد من البيانات الشخصية والتي يتوجب على العميل إدخالها بشكل صحيح، ومن ثم الضغط على كلمة “التالي”.
  7. بعد ذلك ينتقل العميل تلقائي إلى المعلومات الخاصة بالعمل، والتي تتمثل في المهنة ومدينة المنشأة بالإضافة إلى العديد من البيانات الأخرى التي يجب إدخالها.
  8. ينتقل العميل بعد ذلك بشكل تلقائي إلى المعلومات المصرفية والتي تتمثل في اسم المصرف الخاص بك، بالإضافة إلى رقم الحساب الجاري الخاص بالعميل.
  9. يجب على التوجه إلى المعلومات المالية من أجل أن يدخلها بشكل صحيح، حيث إنها عبارة عن مجموعة من الأسئلة ويجب الإجابة عليها، ومن ثم يضغط العميل على “التالي”.

بعد الانتهاء من كافة الخطوات السابقة، يتعين عليك عدة خطوات أخرى وذلك من أجل تفعيل محفظة الراجحي بنجاح، وذلك ما سوف نتعرف عليه من ضمن استكمالنا إلى الخطوات كما يلي:

  1. يستكمل العميل إدخال كافة البيانات التي تتعلق بالاستثمار، والتي تتمثل في الخبرات والمعارف التي توصل إليها العميل في هذا المجال بشكل عام.
  2. بعد ذلك يتم إدخال بعض البيانات التي تتعلق بالمحفظة الاستثمارية ومن ثم الضغط على كلمة “التالي”.
  3. يتعين على العميل الموافقة على كافة الشروط والأحكام الخاص بالموقع، بالإضافة إلى التأكيد على صحة كافة البيانات التي قد تم إدخالها في جميع الخطوات السابقة.
  4. يتم ذلك من خلال الضغط على “تأكيد المعلومات” ومن ثم يتم إعادة تنشيط صفحة المصرف مرة أخرى، ويتوجه العميل إلى خدمات التداول الإلكترونية، ويتم اختيار فتح حساب العميل وذلك من ضمن الاختيارات المتاحة.
  5. سوف تظهر خانة “الوضع النشط” ومن ثم يتم الضغط مباشرة على “الانتقال إلى التداول” ومن ثم تظهر إليك صفحة جديدة تحتوي على نموذج التفويض والذي من خلاله يتم تحديد المطلعين فقط، من أجل تجنب دفع رسوم أخرى.
  6. بعد الانتهاء من الخطوات السابقة يتم الضغط على “موافق” من أجل إتمام تفعيل المحفظة.

تعد محفظة الراجحي من أهم الخدمات التي يقدمها المصرف إلى عملائه لذا نجد أن هناك الكثير من المواطنين يتساءلون حول هل فتح محفظة الراجحي مجانًا؟ وأهم شروطها وكيفية تفعيلها.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.