بطارية الايفون تخلص بدون استخدام

بطارية الايفون تخلص بدون استخدام تعتبر من المشاكل التي يُعاني منها المستخدمين على الرغم من المزايا العديدة التي يمتلكها، ويعاني الكثير من تلك المشكلة بسبب ما يحدث خلف الكواليس الذي في الغالب لا أحد يعلمه، لكن من خلال موقع جربها سوف نوضح لكم بخفايا الآيفون التي تعمل على نفاذ البطارية دون استخدام.

بطارية الايفون تخلص بدون استخدام

أكثر مستخدمي هذا الجهاز يقولون أن بطارية الايفون تخلص بدون استخدام، والكثير من تلك الصياغات المشابهة لنفس الجملة، لكنهم لا يعلموا ماذا يحدث في الهاتف من عمليات تجعله ينفذ البطارية، وفي الظاهر أنه دون استخدام، حيث ذكرت شركة أبل في أمور تشبه ما نتحدث عنه في الكثير من المقالات القديمة.

إذن هناك عمليات كثيرة تجري داخل هاتفك أنت ليس على دراية كافية بها، حيث أنه هناك نشاط غير ظاهري يعمل، على سبيل المثال أن نظام iOS14 أي بحث Spotlight ينفذ الكثير من بطارية الآيفون دون علم مستخدمة بتفعيل هذا النظام، لذلك لكي يعمل هاتفك بجودة جيدة دون انخفاض غير منطقي لمستوى البطارية، يجب تفتيش كل جزء بالهاتف.

اقرأ أيضًا: كيف تعرف بطارية الايفون الاصلية ومتى يجب تغيير البطارية

حل مشكلة انخفاض البطارية في الآيفون

تبعًا للأحداث التي تحدث في الخلفية دون العلم بها، يبدأ مستخدمي الآيفون بالصياح أن بطارية الايفون تخلص بدون استخدام والكثير من تلك الأحاديث، دون العلم أن تلك المشكلة لها حل موجود بالفعل تستطيع فعله دون اللجوء إلى خبراء صيانة، وذلك يتم عن طريق الخطوات التالية:

  1. قبل أي شيء يجب عليك نقل نسخة احتياطية من هاتفك إلى أي حساب خاص بك، لأن لإصلاح ذلك التلف، ووقف تلك العمليات، سوف يصبح الآيفون وكأنه جديد.
  2. افتح هاتفك، ثم انتقل إلى الساعة.
  3. أنقر على ساعتي، ثم بعدها أنقر على جميع الساعات.
  4. اضغط على زر المعلومات بجوار الساعة التي تريد أنت إلغاء أقرانها.
  5. ثم بعدها انقر على إلغاء الاقتران الخاص بتلك الساعة.
  6. بعد ذلك الخطوة عليك بعمل نسخة احتياطية على iCloud في حالة إن كان لديك مساحة كافية في الكمبيوتر، حيث يتطلب منك إدخال حساب ايفون أبل الخاص بك لحفظ النسخة الاحتياطية.
  7. يجب عليك التأكد إن هاتفك به شبكة واي فاي، ثم افتح الإعدادات، ثم اضغط على اسمك الذي في أعلى الإعدادات ثم انقر على كلمة iCloud.
  8. يجب عليك التأكد ايضًا أن تطبيق صحتي مُفعل لأخذ النسخة الاحتياطية منه بعد القليل من الوقت.
  9. أنقر فوق النسخة الاحتياطية بعد مرور القليل من الوقت، سوف يظهر لك شريط يحمل النسخة الاحتياطية، عليك الانتظار تحميل النسخة بأكمله.
  10. الآن تم إلغاء إقران ساعتك وتم الاحتفاظ بنسخة احتياطية من هاتفك دون أن تضيع.
  11. يجب عليك محو كل شيء على الآيفون ثم إعادة تنسيقه من جديد.
  12. الدخول إلى الإعدادات ثم النقر على إعادة تعيين.
  13. اضغط موافق على مسح جميع المحتويات والبيانات الخاصة بالآيفون.
  14. بالتالي بعد انتظار القليل من الوقت لضبط الجهاز، سوف يصبح كأنه جهاز جديد، بالإضافة إلى أنك سوف تنتهي من معاناة انتهاء البطارية دون استخدام.

اقرأ أيضًا: أسهل واضمن طريقة لمعرفة هاتف الايفون أصلي أم مقلد

حلول أخرى لمشكلة استنزاف بطارية الآيفون

من ضمن حلول أن بطارية الايفون تخلص بدون استخدام، حلين آخرين غير الحل السابق، حتى يصبح الهاتف طبيعي الاستخدام دون نفاذ البطارية من وجهة نظر مستخدمه في الفراغ، لمعرفة تلك الحلول الأخرى، تابع السطور القادمة:

1- تعطيل خدمة الموقع

الكثير من حالات استنزاف بطارية الايفون للكثير من الناس، تكون كامنة في استخدام بعض التطبيقات في الكثير من خدمات المواقع، والتي يتم إيقاف تشغيل المواقع من خلال الطريقة الآتية:

  1. عليك بالدخول في الإعدادات.
  2. ثم بعد تلك الخطوة اضغط على حماية بيانات الهاتف.
  3. ثم يجب عليك التمرير بالشاشة إلى أسفل، حتى الوصول إلى اختيار المواقع وتشغيلها، سوف يظهر لك مفتاحين، واحد للتشغيل والأخر للتوقيف.
  4. عليك بالنقر على زر التوقيف لخدمة المواقع.

2- تعطيل الحاجيات

إن جميع التطبيقات المصغرة تعمل على استنزاف بطاريتك بسرعة شديدة التي تُتيح للمستخدمين التحكم في بعض الوظائف من خلال مركز الإشعارات، لكن من المؤكد أن تلك التطبيقات تعمل باستخدام المواقع وغيره من الطقس أو الخرائط، حيث تؤدي إلى استنزاف الطاقة، لذلك يجب تعطيلها عن طريق الخطوات التالية:

  1. قم بالتمرير إلى أعلى يسار الشاشة.
  2. سوف تظهر لك شاشة الأداة، سوف تقوم بتمريرها إلى أسفل، ثم النقر على اختيار التحرير.
  3. الضغط على دائرة حمراء بجوار أي عنصر من العناصر المفتعلة من الحاجيات التي تريد أنت حذفها.
  4. لا تنسى قبل الخروج عمل حفظ للتغييرات الحالية التي فعلتها مُنذ قليل.

اقرأ أيضًا: مصطلح وتطبيق مشهور على الأيفون ما هو؟

بعض النصائح للتغلب على نفاذ بطارية الايفون

كي تتغلب على مشكلة بطارية الايفون تخلص بدون استخدام، واستنزافها في الكثير من الأشياء الخفية التي لا تعلمها أنت، يجب عليك ايضًا بالأخذ ببعض النصائح الضرورية، والتي سوف نتناولها في السطور التالية:

  • عند شعور بحرارة شديدة في الآيفون الخاص بك، يجب عليك البحث عن التطبيقات التي أنت ثبتها على هاتفك وهي تنفذ البطارية بطريقة غير منطقية، ثم الدخول إلى الإعدادات ومسحها نهائي.
  • عندما تضع هاتفك على قيد الاستخدام، فهذه خاصية جيدة جداً، لتقليل استهلاك البطارية أي دون نفاذها في عمليات التطبيقات المخفية.
  • يجب على مستخدم الآيفون بعمل تعطيل لجميع التطبيقات التي تعتمد على المواقع والخرائط وما شبه ذلك.
  • عدم ترك الهاتف على الشاحن لفترات طويلة، لأن تلك الحركة تعمل على هدر الشاحن وهدر بطارية الآيفون أيضًا، لذلك سوف تجد أن البطارية انتهت دون العمل في الهاتف بأي شيء.
  • عدم تحميل تطبيقات مجهولة المصدر تأخذ من مساحة وبطارية الهاتف، وهي في الأساس تطبيقات غير مفيدة، وايضًا مجهولة المصدر أي ممكن تضر الهاتف عن طريق الكثير من الأضرار مثل الفيروسات.
  • يجب عليك أن تدون مدة استخدامك للجهاز فيما يتعلق بوقت الاستعداد الخاص بك، وذلك يتم عن طريق خاصية تدوين وقت الانتظار.
  • يجب عليك عمل تعطيل لكثير من التطبيقات والتي منها تعقب اللياقة البدنية، لأنها تستنفذ الكثير من البطارية في اليوم.
  • التحقق من قوة إشارة الشبكة الخاصة بهاتفك الخلوي حتى لا تهدر البطارية في الفراغ.
  • يجب عليك عمل إيقاف البلوتوث ما دام لم يكن على قيد الاستعمال، لأنه يتطلب الكثير من الطاقة، فيجب تشغيله فقط في وقت الاحتياج له.
  • لابُد عليك أيضًا بعمل تثبيت التحديثات دائرة الرقابة الداخلية في الوقت المناسب.

في الغالب بعد التزامك بتلك النصائح التي قدمناها لك، سوف توفر عليك الكثير من الطاقة المستخدمة، أي سوف تتغلب على مشكلة إهدار بطارية الآيفون.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.