الاستعلام عن بطاقة ثقة

طريقة الاستعلام عن بطاقة ثقة سهلة وبسيطة، حيث قامت حكومة الإمارات بتوفير الكثير من الخدمات الإلكترونية التي تُتيح للمواطنين الاستفادة منها بكل سهولة ويسر، ودون الحاجة إلى الذهاب إلى مقر الهيئات الحكومية المختلفة، ومن أفضل هذه الخدمات هي بطاقة ثقة التي سيعرض لكم موقع جربها الآن خطوات الاستعلام عنها.

الاستعلام عن بطاقة ثقة

تُعد بطاقة ثقة من أفضل الخدمات التي قامت الإمارات بتوفيرها إلى المواطنين، فهي تختص بالرعاية الطبية، فبالتالي سيكون الشخص بحاجة إلى الاستعلام عن بطاقة ثقة على الدوام، فنرى أن الهيئة الخاصة بها قامت بتوفير خدمة الاستعلام إلكترونيًا لتسهيل هذا الشيء على المُستفيدين، والآن سنعرض لكم الخطوات الخاصة بالاستعلام فيما يلي:

  1. في البداية يجب الدخول إلى المنصة الإلكترونية الرسمية لخدمة ثقة من هنـــا.
    الاستعلام عن بطاقة ثقة
  2. من ثم عليك تسجيل الدخول الخاص بك، وذلك من خلال كتابة البريد الإلكتروني، أو رقم الهاتف، أو رقم بطاقة الهوية، أو الاسم، وهذا يعتمد على الشيء الذي قمت بعمل الحساب من خلاله، مع كتابة كلمة السر.
    الاستعلام عن بطاقة ثقة
  3. بعد تسجيل الدخول ستنتقل بك المنصة إلى صفحة يوجد بها كلمة حياكم، عليك الضغط عليها، وسيظهر أمامك استمارة بها العديد البيانات التي يجب ملؤها، ومن ثم اختيار الخدمة التي ترغب في الاستعلام عنها.
  4. اختيار التاريخ، مع كتابة جميع البيانات المطلوبة كالعنوان، البريد الإلكتروني، والاسم، ورقم الهاتف.
  5. في النهاية سيكون عليك كتابة رقم الهوية الإماراتية أو الرقم القومي Emirates ID، والضغط على كلمة حجز، وهكذا ستكون قد قمت بحجز تاريخ للاستعلام، سيتم إرسال كافة البيانات على البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الخاص بك.

اقرأ أيضًا: تجربتي في العمل في الإمارات

طريقة تجديد بطاقة ثقة

من الممكن أن تكون البطاقة بحاجة إلى التجديد، وهذا الشيء الذي يجعل المواطن الإماراتي يستعلم عن مدة صلاحيتها، لذلك من خلال حديثنا حول الاستعلام عن بطاقة ثقة، سنعرض لكم الآن طريقة تجديدها فيما يلي:

  1. عليك فتح منصة ثقة الرسمية، ويُمكن الانتقال مباشرةً لها من هنـــا.
    الاستعلام عن بطاقة ثقة
  2. بعد ذلك عليك تسجيل الدخول الخاص بك، وبعد التسجيل ستظهر لك قائمة بها الكثير من الخدمات، اختر منها خدمة تجديد renewal.
  3. سيطلب منك الموقع اختيار التاريخ الذي ترغب في تجديد البطاقة فيه، ومن المُفضل اختياره بعد التاريخ المُخصص للتجديد على الفور.
  4. يجب ملء بعض البيانات في الأماكن المُخصصة لها، كرقم الهوية الإماراتية على سبيل المثال.
  5. بعد الانتهاء من ملء البيانات، قم بالضغط على علامة الصح التي تتواجد أسفل الصفحة، وفي النهاية اضغط على كلمة حجز أو Book، وسيطلب منك الموقع بعد هذه الخطوة إضافة بعض المستندات.

اقرأ أيضًا: كيفية التقديم على الإقامة الذهبية في الإمارات

المستندات اللازمة لتجديد بطاقة ثقة

كما سبق القول إنه من الممكن أن تكون نتيجة الاستعلام عن بطاقة ثقة، أنه يجب تجديدها في الحال، لذا سيكون عليك تجهيز بعض المستندات المطلوبة لهذا الشيء، والتي سنتطرق لعرضها لكم فيما يلي:

  • بطاقة الهوية الإماراتية أو جواز السفر.
  • وثيقة التأكيد.
  • فاتورة الخدمة الإلكترونية.
  • سداد رسوم التجديد، مع تقديم مُستند ليثبت هذا الشيء.
  • خلاصة القيد.

اقرأ أيضًا: شروط الإقامة الذهبية في الإمارات

بطاقة ثقة

تُعد من أفضل الخدمات الحكومية التي قامت دولة الإمارات بتوفيرها للمواطنين، وذلك لأنها تختص بالتأمين الصحي للمواطن، وتُقدم له العديد من المميزات التي سنعرضها لكم فيما يلي:

  • تُمكنه من حجز كشف في المستشفيات الحكومية.
  • الاشتراك في الرعاية الصحية، والاستفادة بالخدمات الطبية المختلفة.
  • خدمة الإسعافات.
  • الحصول على العلاج بسهولة، ومن الممكن أن يحصل عليه بدون دفع مقابل مادي.
  • الاستفادة بخدمة التمريض المنزلي.
  • وجود جميع أنواع العلاجات سواء البدني أو النفسي.
  • علاج حالات العقم مختلفة الأسباب.

قامت الإمارات بتوفير الكثير من الخدمات التي تعطي المواطن حقوق المعيشة كاملةً، ومن أفضلها هي بطاقة ثقة، لما لها من مميزات طبية وعلاجية متنوعة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.