الهجرة إلى كندا من السعودية

الهجرة إلى كندا من السعودية تعد واحدة من أشهر الهجرات التي تتم بشكل سنوي، حيث ترغب شريحة كبيرة من الأشخاص الموجودة في المملكة بالتوجه إلى كندا بهدف معين، حيث يوجد الكثير من الأسباب التي يمكن التوجه إلى هذه الدولة من أجلها.

فمن الممكن أن يكون ذلك بهدف الحصول على وظيفة أخرى أو لم الشمل العائلي أو غير ذلك من الأسباب، لذلك ومن خلال موقع جربها سوف نتعرف على كل ما هو متعلق بـ الهجرة إلى كندا من السعودية.

الهجرة إلى كندا من السعودية

تعتبر الهجرة إلى كندا من السعودية من ضمن أكثر الهجرات التي يتم اللجوء إليها في المملكة العربية السعودية، حيث تعتبر دولة كندا من ضمن أفضل الدول.. حيث تحتوي على العديد من فرص العمل التي يمكن الاستفادة منها في الحصول على حياة كريمة هناك.

بالإضافة إلى العديد من المميزات الموجودة هناك، وبالتالي يرغب الكثير من الأشخاص الموجودين في السعودية بالذهاب إلى كندا لاغتنام هذه الفرصة، فيلجئ الكثير منهم إلى الهجرة هناك، وطرق الهجرة كثيرة جدًا، ولكن معظمها غير مضمون.. لأنها تتم بطرق غير شرعية.

بالتالي يكون هناك مخاطرة كبيرة لأنه في أغلب النهايات الخاصة بهذه الطرق تكون النهاية سيئة، ولذلك سوف نتعرف على طرق الهجرة إلى كندا من السعودية المضمونة، وذلك من خلال الفقرات التالية.

اقرأ أيضًا: الجوازات الخدمات الإلكترونية المقدمة من وزارة الدخيلة وكيفية التسجيل بها

هجرة رجال الأعمال إلى كندا

إذا كان الشخص الذي يريد الهجرة إلى كندا من السعودية من ضمن فئة رجال الأعمال أو من أصحاب رؤوس المال فهذه الطريقة هي المناسبة له، حيث تتطلب هذه الطريقة أن يكون الشخص لديه رأس مال كافي يمكن من خلاله فتح مشروع هناك.

حيث يقدم المتقدم دراسة جدوى للمشروع الخاص به.. والذي يحتوي على التكلفة والإيرادات التي سوف يحصل عليها من خلال هذا المشروع، بالإضافة إلى العديد من العوامل الأخرى الخاصة بهذا المشروع، ويمكن التعرف على كافة التفاصيل من خلال السفارة الكندية.

هجرة الحرفيين إلى كندا

يعتبر هذا النوع من الهجرة من ضمن أهم الأنواع التي يستخدمها الكثير من الناس للذهاب إلى كندا، حيث إنه غير مطلوب من المتقدم سوى إيجاد الحرفة أو المهنة التي يعمل بها، والبحث عن هذه الوظيفة أو المهنة في سوق العمل الخاص بدولة كندا، حتى يستطيع الذهاب.

برنامج لم الشمل الأسري

يعد برنامج لم الشمل الأسري من ضمن أسهل الطرق التي يمكن استخدامها في الهجرة إلى كندا، حيث يمكن للشخص المقيم هناك تقديم طلب إلى السفارة الكندية بقدوم عائلته للم الشمل مرة أخرى، في حالة الموافقة على الطلب تستطيع الأسرة الذهاب إلى كندا.

برنامج نظام المقاطعات

من خلال هذا البرنامج يستطيع الشخص الهجرة إلى كندا عن طريق تقديم طلب الهجرة إلى إحدى المقاطعات الموجودة فيها، وذلك في حالة توافر كافة الشروط والقوانين التي وضعتها المقاطعة للمتقدم حتى يتم قبول طلب الهجرة الخاص به، ومن ضمن أشهر هذه البرامج “برنامج هجرة كيبيك”.

برنامج نظام الدخول السريع

تعتبر هذه الطريقة من أحدث الطرق التي تم وضعها من أجل الهجرة إلى كندا، وذلك لتسريع الإجراءات التي تقوم بعملها السلطات الكندية لقبول الطلبات الخاصة بالهجرة، والتي كانت تستغرق وقت كبير قد يصل إلى عامين، وبالتالي من خلال هذه الطريقة يمكن الهجرة بكل سهولة.

اقرأ أيضًا: الجامعات الروسية المعترف بها في مصر والسعودية وقطر

المستندات المطلوبة للهجرة إلى كندا

قامت السفارة الكندية الموجودة في المملكة السعودية بوضع العديد من المستندات التي يجب على المتقدم بطلب الهجرة تقديمها.. وذلك حتى يتم تنفيذ الطلب الخاص به من قبل السلطات الكندية، وسوف نتعرف على هذه المستندات من خلال النقاط التالية:

  • يجب تقديم جواز السفر الخاص بالمتقدم، والذي يجب أن يكون غير منتهي الصلاحية.
  • تقديم شهادة الميلاد الخاصة بالمتقدم.
  • يلزم تقديم ما يثبت إتقان المتقدم للغة الإنجليزية والفرنسية، وذلك من خلال تقديم الدرجات الخاصة بامتحانات اللغتين.
  • يجب على المتقدم تقديم الشهادات العملية التي حصل عليها من جهات العمل التي كان يعمل بها.
  • التوجه إلى الشركة للحصول على شهادة حسن سير وسلوك.
  • تقديم ما يثبت أن المتقدم بالصحة الجيدة واللياقة البدنية المرتفعة، وذلك من خلال الشهادات الطبية التي سوف يحصل عليها نتيجة عمل الفحوصات اللازمة.
  • إحضار صور فوتوغرافية خاصة بمقدم الطلب ولجميع أفراد الأسرة.

شروط قبول طلبات الهجرة إلى كندا

قامت السفارة الكندية بوضع بعض الشروط التي يجب توافرها في مقدم طلب الهجرة إلى كندا حتى يتم قبول هذا الطلب، وسوف نتعرف على هذه الشروط من خلال النقاط التالية:

  • يجب على المتقدم تقديم ما يثبت أنه ذاهب للعمل في جهة عمل محددة في كندا.
  • تقديم جميع النسخ الأصلية من الشهادات العلمية التي حصل عليها المتقدم، ومن أهم هذه الشهادات هي شهادة الثانوية العامة.
  • تقديم ما يثبت أن هذا الشخص يمتلك رأس مال، ويمكن ذلك من خلال تقديم كشف الحساب الخاص به في أحد البنوك، أو غير ذلك من المستندات التي تثبت قيمة رأس المال الذي يمتلكه المتقدم.
  • في حالة وفاة الزوج أو الزوجة يجب تقديم شهادة الوفاة الخاصة بهم.
  • إذا كان هناك شخص في كندا يمتلك صلة قرابة مع مقدم طلب الهجرة يجب إثبات هذه القرابة مع هذا الشخص.
  • تقديم الشهادة الخاصة بحضانة الطفل أو الشهادة الخاصة بالتبني، وذلك إن وجدت هذه المستندات.
  • في حالة وجود أطفال يتم تقديم شهادات الميلاد الخاصة بهم.
  • في حالة الزواج أو الطلاق يجب تقديم الوثيقة التي تثبت ذلك.

اقرأ أيضًا: طباعة تأشيرة الخروج والعودة

يوجد العديد من الأسباب التي تدفع الشخص إلى الهجرة إلى كندا من السعودية لكن قبل البدء في الإجراءات تأكد من رغبتك في القيام بهذه الخطوة أولًا.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.