استخدمت اكرتين وماتقشر وجهي

استخدمت اكرتين وما تقشر وجهي فما هو السبب؟ وما هي فوائد اكرتين؟ حيث يعد الاكرتين من أهم الأدوية التي تستخدم لعلاج حب الشباب من خلال تقشير الوجه وجعله أكثر نضارة إثر ذلك، كما أنه يعد من الأدوية السريعة التي يتم استخدامها بطريقة سهلة، وللأكرتين العديد من المميزات الأخرى التي نوافيكم إيَّاها عبر موقع جربها.

استخدمت اكرتين وما تقشر وجهي

كنت أعاني بشدة من حب الشباب على وجهي في فترة المراهقة التي يكثر فيها الحبوب من كل الاتجاهات، إلا أنني تعرضت إلى فترة من التنمر من كل من حولي بسبب تلك الحبوب والآثار الظاهرة منها، مما أدى ذلك إلى وجود التوتر الذي يلاحقني كلما ذهبت إلى مكان ما، كما أصابني بعض الوقت الاكتئاب الحاد.

قررت أن أغير من ذلك وأحاول أن أحل تلك المشكلة من خلال تجربة العديد من الطرق مثل الخلطات الصحية الطبيعية والعديد من الكريمات التي تسبب النضارة على الوجه وتزيل الحبوب ولكن لم أستطع أن أجد أي نتيجة بعدها، وقد يؤدي بعضها النتيجة المطلوبة ثم يعود وجهي لحالته السابقة.

نصحتني صديقتي من قبل أيضًا بتجربة الكثير من الطرق الطبيعية من خلال فعل روتين يومي للتخلص من الحبوب، ولسوء الحظ لم أتمكن من تطبيقها لأن وجهي حساس، وأصبت باليأس الشديد، حتى جاءت صديقة لي تنصحني بأن أجرب بعض الأدوية الطبية التي قد تنفعني وتساعدني في مشكلتي.

قررت أن أجرب الذهاب إلى إحدى أطباء الجلدية لأتمكن من الحصول على النتائج المُرضية، بعد أن فحص الطبيب وجهي ومدى حب الشباب المنتشر به، قام بوصف دواء اكرتين لي وأوصاني باستخدامه بانتظام حسب الجرعة المتبعة للحصول على النتائج المطلوبة.

يعد الاكرتين دواء يتم استخدامه لعلاج حب الشباب من خلال تقشير الوجه وتهيج الجلد لخروج جميع الحبوب والدهون به، ولكنه بعد فترة قصيرة تبلغ بعض الأشهر تكون لديك بشرة صحية وناعمة وجميلة.

بعد فترة وجدت أنى استخدمت اكرتين وما تقشر وجهي، فقمت بالبحث عبر الأنترنت وعرضت تجربتي الكاملة وسألت عن الدواء بشكل عام، ووجدت الكثير من المعلومات الموجودة الخاصة بالدواء يمكن أن تعالج الكثير من مشاكل البشرة، كما وجدت أنه من الطبيعي أن تظهر بعض الحالات التي من الممكن أن تتأخر.

بعد أن استخدمت اكرتين وما تقشر وجهي قررت بعدها أني لن أتمكن من الحصول على نتيجة فعالة بعد مدة قصيرة ثم قمت بالتوجه إلى العمليات الجراحية التي تعالج الوجه والإبر التي تحقن بالوجه.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع كريم اكرتين

فوائد دواء الاكرتين

في إحدى التجمعات العائلية كانت إحدى قريباتي تتحدث مع الأخرى عن كريم الأكرتين ومعالجته الجيدة لحب الشباب وتأثيره الفعال على الوجه، وشاركت قريباتي النقاش.

حيث أخبرتهم أنني استخدمت اكرتين وما تقشر وجهي، ولكني بحثت عن ذلك ووجدت السبب، كما أني نصحتهم بالدواء موضحة لهم أهم الفوائد للدواء مثل:

  • من أفضل الكريمات الفعالة التي أدت إلى التخلص من حب الشباب بدرجة كبيرة وسريعة.
  • يمكن أن يتم استخدام الكريم في حالة الخوف من الأمراض الجلدية المنتشرة ومن الممكن أن تصيب المستخدم في أي وقت، وذلك مع تجنب المناطق الحساسة مثل العينين والأنف والفم.
  • يعالج الكريم الآثار الناتجة عن التقدم بالعمر وظهور الشيخوخة، كما يقلل من ظهور الخطوط البيضاء التي يمكن أن تزعج الشباب.
  • يمكن استخدام الكريم بشكل يومي على أن يحمي الجلد من التشققات والتصدعات الموجودة والتي تعمل على التخلص من الكثير من المشاكل.
  • يمكن للكريم أن يخلص المستخدم من الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء.
  • التخلص من النمش والكلف، كما أنه يمكن أن تقلل الزهم وتسيطر على الدهون الخاصة بالبشرة.
  • يعمل الدواء على توحيد لون البشرة، كما أنه يساعد على تقشيرها من خلال برنامج علاجي متكامل يقضي على الطبقات الوسطى في الجسم.

الجرعة وطريقة استخدام دواء الاكرتين

أثناء جلوسي مع جارتي سألتني عن استخدامي لدواء الاكرتين، فأخبرتها أني استخدمت اكرتين وما تقشر وجهي فشككت في الجرعة التي كنت استخدمها وطريقة الاستخدام الخاصة التي اتبعتها.

لكني وضحت لها أن الأمر كان طبيعي نوعًا ما كما أن الطبيب هو من أخبرني بالجرعة التي اتبعتها وطريقة الاستخدام، وهم:

  1. يجب أن يتم غسل اليدين أولًا.
  2. تنظيف المنطقة المراد ووضع الكريم بها وأغلبها الوجه، فلا يجب أن تغسل بصابون معطرة بها مواد كيميائية، كما أنه يجب استخدام صابون طبي للوجه، كما أنه يجب التجفيف بلطف.
  3. الانتظار ما بين شطف الوجه إلى وضع الكريم حوالي نصف ساعة ثم وضعه، مع العلم أن الكريم موضعي يتم وضعه في المناطق المبررة أيضًا.
  4. يمكن استخدام الأصابع حيث يقوم بوضع كمية مناسبة من الكريم ثم التدليك برفق.
  5. الكريم يتم دهنه كل يوم تبعًا لما يقوله الطبيب.

الآثار الجانبية لدواء الاكرتين

من خلال التطلع إلى المنتديات التي شاركت فيها تجربتي عندما استخدمت اكرتين وما تقشر وجهي، وجدت إحدى السيدات تتسائل عن الآثار الجانبية لدواء الاكرتين، فأجابتها سيدة أخرى عن الأضرار التي يمكن أن تحدث لكل مستخدم مثل ما يلي:

  • زيادة حب الشباب منذ الأسابيع الأولى.
  • احمرار الوجه والتمكن من الإحساس باللسع.
  • يقوم الكريم بتقشير البشرة والعمل على دفء الجلد.
  • جفاف الجلد بشكل كبير.
  • وجود الحساسية من الشمس.
  • عند ملاحظة أي تورم في كل من الجلد أو الجفن أو الاحمرار في العيون والالتهاب أو تغير كبير في الجلد، يحب أن يتوجه المصاب إلى الطبيب فورًا.

اقرأ أيضًا: متى تظهر نتائج كريم اكرتين

موانع استخدام دواء الاكرتين

سألتني أختي يومًا ما عن بعض الأسباب التي أدت إلى الأضرار لصديقتها المقربة بعد أن استخدمت اكرتين، حيث عانت صديقتها من الكثير من الآثار بالرغم من تأكدها من طريقة الاستخدام.

من خلال تجربتي التي وضحت بها أسباب أني استخدمت اكرتين وما تقشر وجهي، ولأني قمت بالكثير من البحث، تمكنت من اكتشاف بعض موانع الاستخدام التي من الممكن أن تكون متصلة بصديقة أختي، وهي:

  • في حالة معاناة الفرد من أحد الأمراض الجلدية التي تؤدي إلى حدوث الضرر بحياته، وذلك المرض مثل الاكزيما أو أي من الأمراض الأخرى.
  • في حالة أن المستخدم طفل عمره أقل من 12 عام.
  • إذا كان المستخدم يتعرض إلى العديد من المشاكل الجلدية بسبب أشعة الشمس الظاهرة، ويفضل ألا يتم النزول في الشمس حتى تتمكنوا من وضع واقي الشمس أولًا.
  • لا يمكن استخدامه في حالة الحمل والرضاعة، وذلك لضمان سلامة المولود.
  • يمنع عن الذين لديهم تاريخ وراثي من الإصابة ببعض الأمراض الوراثية فيجب أن يسبب ذلك حدوث مضاعفات.
  • لا يجب أن يستخدم الكريم دون الذهاب إلى الطبيب المعالج أولًا، حيث يمكن أن يتسبب ذلك في الكثير من المشاكل والأعراض الجانبية التي تصيب وجهه والتي من الصعب علاجها بعد ذلك.

التداخلات الدوائية لدواء الاكرتين

قامت إحدى الفتيات على المنتدى الخاص بالأسئلة عن دواء الاكرتين بالسؤال عن بعض الأدوية التي تريد أن تتناولها مع الاكرتين.

حيث إنها تعاني من مرض معين ويلزمها أن تتناول تلك الأدوية، ومن خلال تجربتي العامة قمت بالرد عليها معبرة لها عن بعض التداخلات الدوائية لدواء الاكرتين.

حيث ينصح أن يتم إخبار الطبيب أو الصيدلي قبل أن تشتري الدواء في حالة تناول أي من الفيتامينات أو الأعشاب أو المكملات الغذائية أو أي دواء آخر، وينصح بعد تناول الدواء مع أي من الأدوية التالية:

  • العلاج الخاص بالتجاعيد الموضعي للشعر.
  • أي منتج من منتجات المرأة للعناية على أن يحتوي على الكحول التونر والمنتول، وذلك مثل مستحضرات الحلاقة.
  • كل أنواع الصابون التي تعمل على تقشير الوجه، والتي مثل حمض الساليسيليك، والريزورسينول.
  • المنتجات التي تؤدي إلى حدوث جفاف شديد في البشرة.
  • مادة الألفاهيدروكسي أو حمض الجليكوليك.
  • أنواع الأدوية التي تزيد الحساسية ضد الشمس مثل: السيبروفلوكساسين، وهيدروكلوروثيازايد، وسلفاميثوكسازول.
  • استخدام البنزيل بيروكسايد، حيث يحد ذلك من الفاعلية لتريتينوين.

 احتياطات وتحذيرات عند استخدام دواء الاكرتين

كانت إحدى قريباتي تتحاور معي على بعض الأعراض التي كانت تعاني منها عند استخدام دواء الاكرتين، وبعد أن ذكرت لها أني استخدمت اكرتين وما تقشر وجهي قالت أنها حدث معها نفس الحادث، وسألتني عن سبب ذلك.

أخبرتها عن كل ما وضحه لي الطبيب بعدها والتجارب، حيث أوصاني الطبيب ببعض النصائح والاحتياطات التي يجب أخذ الحذر منها عند استخدام الاكرتين، وهي:

  • لا يتم استخدامه في حالة الحمل إلا عند الاضطرار لذلك حيث لا يمكن ضمان عدم تسرب المادة إلى الجنين.
  • يمنع استخدامه في حالة الرضاعة الطبيعية حتى لا ينتقل الدواء إلى الجنين من خلال حليب الثدي.
  • لا يمكن أن يتم استخدام الدواء في حالة استخدام منتجات معينة تحتوي على الكبريت والسايساليات أو الريسورسينول إلا عندما تختفي آثار تلك المركبات من الجلد.
  • يجب أن نتجنب التعرض إلى
    أشعة الشمس المباشرة في حالة استخدام الكريم، حيث يعمل الكريم على رفع الحساسية من الشمس ويجعل الجلد يتضرر.

تخزين دواء الاكرتين

من خلال المنتدى الذي قمت لأخذ التجارب المفيدة منه تمكنت من إيجاد بعض الأسئلة المتعلقة بدواء الاكرتين، ووجدت منشورًا مهمًا يتحدث عن كيفية تخزين دواء اكرتين والظروف المناسبة له، وهي:

  • يتم حفظ الكريم في مكان بارد وخالي من الرطوبة.
  • وضع الكريم على درجة حرارة لا تتعدى 25 درجة مئوية لأن الاكرتين قابل للاشتعال.

اقرأ أيضًا:  طريقة استخدام كريم اكرتين

سعر دواء الاكرتين

يبلغ سعر كريم الاكرتين في جميع منافذ البيع في السعودية حوالي 22 ريال سعودي.

تعد حب الشباب من أكبر المشاكل التي تواجه الشباب في فترة المراهقة وما بعدها وخاصة أصحاب البشرة الدهنية، ويستخدم دواء الاكرتين لعلاج تلك الحبوب والآثار الناتجة عنها بطريقة فعالة وسهلة وسريعة.