اقسم بالله دعاء معجزة وعن تجربة

اقسم بالله دعاء معجزة وعن تجربة سوف يحقق لك كل ما تتمنى في هذه الحياة، فإذا كنت ترغب في الزواج أو الإنجاب أو حتى السفر أو العمل، فإن الالتزام به سيكفل لك تحقيق ما تتمني بإذن المولى عز وجل، مع الالتزام بآداب الدعاء وأوقات استجابته، لذا فيقدم لك موقع جربها دعاء يكفل لك تحقيق كل هذه الأمنيات الموضوعة على الرف.

 اقسم بالله دعاء معجزة وعن تجربة

إن زمن المعجزات قد ولَّ، لكن الله سبحانه وتعالى قادر على كل شيء، لذا إذا كان لك أمنية في هذا الدنيا ولا تعرف كيف تحققها فدعنا نخبرك عن تجارب العديد من الأشخاص مع الدعاء في تحقيق المعجزات.

1ـ التخلص من المرض

لقد كانت ابنتي الصغيرة مصابة بمرض في عينيها يجعل منها لا ترى جيدًا، كانت تلبس نظارة طبية ومع هذا فإن نظرها لم يتحسن، لذا لجأت إلى أخذها للأطباء منذ بدأت ألاحظ هذا عليها وهي ابنة أشهر، ولكن الأمر أصبح بلا جدوى، وقال الأطباء أنها ستبقى هكذا لبقية حياتها.

لكنني لم أكن يائسة من رحمة الله، وأصبحت أردد دعاء سيدنا الخضر: ” بسمِ اللهِ، ما شاءَ اللهُ لا يَسوقُ الخيرَ إلا اللهُ، ولا يصرِفُ السُّوءَ إلا اللهُ، ما شاءَ اللهُ ما بِكُم من نِعمةٍ فمنَ اللهِ، ما شاءَ اللهُ لا حَولَ ولا قوَّةَ إلا باللهِ” كل يوم وكل ليلة أقول هذا الدعاء الذي أصبح لا يفارق شفتاي اقسم بالله دعاء معجزة وعن تجربة.

الجدير بالذكر أنني كنت أصلي القيام كل يوم وأدعو الله لهذه الطفلة البريئة التي لا ذنب لها بأن يشفيها الله من هذا المرض الذي لا يناسب طفولتها وبراءتها، واقسم بالله دعاء معجزة وعن تجربة، استيقظن ليلًا حتى أشرب فوجدت ابنتي الصغيرة تطالعني أينما تحركت، فتعجبت أنا أعلم أنها لا تستطيع أت تراني جيدًا من بعيد.

هرعت إليها وسألتها حبيبتي هل ترينني؟ فأجابت بنعم، لم أصدق ما حصل ورحت أبكي من شدة الفرحة، إن هذا فعلًا لحدث مهيب، لقد استجاب الله دعائي بفضل قيام الليل والتضرع إليه.

اقرأ أيضًا: دعاء لرفع البلاء والفرج

2ـ الرقية الشرعية

لقد كنت أعاني منذ فترة من العديد من الأمراض التي لم يجد لها الأطباء حلًا قط، كان كل شيء في جسدي يخرب شيئًا فشيئًا، حتى أنني أجريت العديد من العمليات التي كان أغلبها يفشل ولا أصل إلى الشفاء التام من أي شيء، حتى أنني أزلت الرحم وأنا في العشرينات من عمري ولم أنجب بعد أو أتزوج.

لكن ما حصل أنه في إحدى المرات سألت إحدى السيدات والدتي أن تأخذني إلى أحد الشيوخ لربما يكون شفائي في القرآن الكريم، وبالفعل أخذتني أمي، فلم يكن في يدنا حل آخر حتى نقوم به، ذهبت إلى الشيخ وكانت الصاعقة تنزل على أمي حين قال لها أن ابنتك قد سحر لها، ورفض الشيخ التحدث في أي شيء وقال لي أن الحل في القرآن والرقية الشرعية وتركني أمضي في حال سبيلي.

عدت إلى المنزل وبالفعل بدأت من يومها في الالتزام بأدعية الرقية الشرعية، كانت كثيرة لكنني التزمت بها كلها وكانت:

  • أعوذ بكلمات الله التامّة من كل شيطان وهامّة، ومن كل عين لامّه.
  • اللهم ربّ الناس أذهب البأس واشف أنت الشافي، لا شفاء إلاّ شفاؤك شفاءً لا يُغادر سقماً.
  • بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.
  • أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق.
  • وكذلك أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك؛ سبع مرات.
  • بسم الله يبريك، ومن كل داء يشفيك، ومن شر حاسد إذا حسد، وشر كل ذي عين.
  • الله نور السماوات والأرض مثل نوره كمشكاة فيها مصباح المصباح في زجاجة الزجاجة.
  • أمن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء ويجعلكم خلفاء الأرض أإله مع الله قليلا ما تذكرون.
  • أوليس الذي خلق السماوات والأرض بقادر على أن يخلق مثلهم بلى وهو الخلاق العليم.
  • إنما أمره إذا أراد شيئا أن يقول له كن فيكون، فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء وإليه ترجعون.
  • وإذا مرضت فهو يشفين.
  • فألقى موسى عصاه فإذا هي تلقف ما يأفكون، فألقى السحرة ساجدين، قالوا آمنا برب العالمين، رب موسى وهارون.
  • سورة البقرة يوميًا والمعوذتين والفاتحة وسورة الإخلاص وآية الكرسي.

التزمت بهذه الأدعية والسور شهر ونص، وفي كل يوم كنت أشعر أن صحتي تتحسن عن اليوم الذي يسبقه لقد استجاب الله سبحانه وتعالى دعاء الرقية الشرعية اقسم بالله دعاء معجزة وعن تجربة، وأنصح كل من أصابه هم أو حزن أو مرض غير مبرر مثلي أن يلتزم بهذه الأدعية لما فيها من شفاء للصدور.

3ـ الثلث الأخير من الليل

كنت أقدم على منحة للسفر إلى الخارج، ولم يكن ينقصني إلا خطاب من أحد المسؤولين بأنني استحق هذه الفرصة، لكن الأمر كان صعبًا ويحتاج إلى وساطة، لهذا السبب حاولت أن أجد حلًا، لم أجد سوى الله سبحانه وتعالى ألجأ إليه، فلبثت أدعوه في الثلث الأخير من الليل حتى يحقق لي ما أريد.

قدمت الأوراق من دون الورقة الناقصة وكلي يقين أن الله سبحانه لن يخذلني وسيكون هو حيلتي كما كنت أدعوه دومًا، بعد شهر من التقديم ظللت فيه أدعو الله تلقيت رسالة من السفارة تخبرني أنه تم قبولي في المنحة، لم أصدق عيني وسجدت وقتها شكرًا لله.

أنا أنصح الجميع بدعاء الثلث الأخير من الليل فإن الله تعالى فيه يتنزل إلى السماء الدنيا ويقول: «هل من داعٍ فأستجيبُ لهُ هل من سائلٍ فأعطيهُ، هل من مستغفرٍ فأغفرُ له» ويبقى هكذا حتى يطلع الفجر، أقسم بالله دعاء معجزة وعن تجربة من يدعو في هذا الوقت فإن الله يستجيب دعاءه بكل تأكيد.

اقرأ أيضًا: دعاء بعد صلاة الفجر لقضاء الحوائج

4ـ دعاء الإنجاب

كنت متزوجة منذ ثلاثة عشر سنة حاولت طوال هذه السنوات أن أحمل، لكن الأمر لم يفلح ولا مرة، جربت كل شيء يمكن أن يخطر على بالكم، قمت بعمل الكثير من العمليات، فلم تكن أي واحدة منهم تكتمل نتيجة للمشاكل الصحية التي لدي، حتى أنني في يوم كنت عند الطبيبة النسائية أشكو من بعض التعب، فأخبرتني بعد العديد من التحاليل والفحوصات أنه يتوجب إجراء عملية استئصال للرحم، كنت وقتها لا أفكر في صحتي ولا التشخيص الذي قالته لي، كل ما كان يدور في بالي أني لن أتمكن من أكون أمًا بعد الآن، لن يصبح في مقدوري حتى المحاولة.

عدت إلى البيت وفتحت المصحف حتى أقرأ فيه فوجدت هذه الآية أمامي رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا (سورة الفرقان الآية 74) اقسم بالله دعاء معجزة وعن تجربة فقد رددته كثيرًا، فرشت سجادة الصلاة وبدأت في الدعاء وترديد هذه الآيات، ألهمني الله الدعاء لأنه يردي مني اللجوء إليه، صرت أقول:

  • “رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ”
  • “فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا”
  • “اللَّهُ يَعْلَمُ مَا تَحْمِلُ كُلُّ أنثى وَمَا تَغِيضُ الْأَرْحَامُ وَمَا تَزْدَادُ ۖ وَكُلُّ شَيْءٍ عِنْدَهُ بِمِقْدَارٍ”
  • رب هب لي من لدنك وليًا يرثني ويرثُ من آل يعقوب واجعله ربِ رضيا”

صرت أدعوا الله بالقرآن، وأدعوه أن يرزقني كما رزق زكريا رغم استحالة هذا، وبقيت على هذه الحالة أبكي ولا أفارق سجادة الصلاة، بعد أربعة أيام أصابني تعب شديد فذهبت عند الطبيبة، كنت أشعر أن العملية اقتربت، ولكن المفاجأة أنها أخبرتني أنني لن أقوم بإجراء تلك العملية قالت ستحتاجين إلى الانتظار تسعة أشهر أخرى فلدينا طفل لا يمكننا التضحية به، ولم أصدق نفسي، كانت سعادةً عارمة لي ولزوجي رزقني الله بعدها بتوءم يشهد لهما بالجمال والبراءة من الجميع، حقًا إن الدعاء بالقرآن اقسم بالله دعاء معجزة وعن تجربة.

ما هي أوقات استجابة الدعاء؟

إنها تلك الأوقات التي تكون أبواب السماء مفتوحة بها، فنكون استجابة الدعاء أسرع، لهذا فإن تحري هذه الأوقات يكفل لك تحقيق أمنيتك بإذن الله.

  • الثلث الأخير من الليل.
  • الدعاء وقت السجود من كل صلاة.
  • حين يكون المسلم على سفر فإن دعائه لا يرد.
  • دعاء الصائم عند فطره.
  • الدعاء في الساعات الأخيرة من يوم الجمعة من العصر وحتى المغرب، كذلك الدعاء من وقت أذان الظهر وحتى الإقامة.
  • الدعاء بمجالس الذكر التي تحفها الملائكة من كل جانب.
  • يمكنك أن تتلو الدعاء الذي تريد بعد الشرب من ماء زمزم المبارك.
  • بعد أن تنتهي من قراءة التشهد يمكنك أن تدعي بما تشاء قبل التسليم من الصلاة.

اقرأ أيضًا: الدعاء الذي أوصى به النبي صلى الله عليه وسلم

هل يوجد دعاء محدد يعتبر معجزة؟

في حقيقة الأمر أن الله سبحانه وتعالى قد َ”وقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ۚ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ” وفي هذا إشارة واضحة أن نطلب من الله سبحانه ما نريد، جميعنا يمكننا الدعاء، مهما اختلفت لغتنا ولهجتنا، ويقبل الله الدعاء من الجميع، سواء كان تقيًا أو عاصيًا، إن الله لا يغلق بابه في وجه عباده أبدًا، فهو سبحانه أقرب إلينا من حبل الوريد، لهذه الأسباب لا يشترط صيغة محددة للدعاء حتى يستجاب، كلها اجتهادات والله أعلم.

إن إعجاز الدعاء يظهر في حياة الكثيرين، ويعلمنا دومًا كم أن الله سبحانه قريب من عباده ويسمع أنينهم في كل وقت.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.