اقسم بالله الشيب اختفى

اقسم بالله الشيب اختفى من خلال القيام بعدة وصفات فعالة ومضمونة للشعر، حيث أن الشيب من أشهر المشكلات التي يعاني منها النساء والرجال بالأخص مع تقدم العمر ولكن في بعض الأحيان يظهر الشيب مبكراً مما يجعلهم يتعرضون للإحراج.

ولذلك جئنا إليكم اليوم بأفضل الوصفات للتخلص من الشيب نهائياً وإليكم هذه الوصفات في السطور القادمة عبر موقع جربها.

اقرأ أيضًا: تجربتي في القضاء على الشيب نهائيا

اقسم بالله الشيب اختفى بأفضل الوصفات

من خلال تجاربي الكثيرة توصلت إلى عدة وصفات وذلك بعد أن شعرت بالإحباط عند رؤية الشيب الذي كان يتكاثر يومياً في رأسي، وقبل أن أتوصل لهذه الوصفات لجأت إلى استخدام المواد الكيميائية والأصباغ للتخلص منه ولكن هذه من أكبر الأخطاء التي قمت بارتكابها.

اقسم بالله الشيب اختفى من خلال تجربتي لأحد الوصفات، وفيما يلي سنقوم بعرض عدد من الطرق المختلفة التي ستساعدكم في الحصول على شعر خالي من الشيب:

1_ تجربة زيت الميرمة

تجربة زيت الميرمة

توصلت إلى هذه الوصفة من خلال تحدثي مع أحد صديقاتي المقربين ونصحتني باستخدام زيت الميرمية وفي البداية كنت لا أصدق ما تقوله، ولكن عندما قمت بتجربته بنفسي وجدت أنه من أفضل الوصفات على الإطلاق.

حيث أنه ساعدني في التخلص من مشكلة الشعر الأبيض وفي وقت وجيز جداً، ولكي تستفادوا من هذه الوصفة فعليكم بوضع زيت الميرمية على شعر نظيف خالي من أي زيوت على مدار 25 يوم.

فسوف تلاحظين بعد مرور هذه المدة أن لون الشعر أصبح غامقاً وأن جذور الشعر سوف تكتسب هذه اللون، وبعد ذلك سوف ينمو الشعر بهذا اللون دون وجود الشعر الأبيض المزعج.

2_ تجربة الشاي الأسود

تجربة الشاي الأسود

قبل أن أقوم باستخدام الشاي الأسود قمت أولاً بقراءة الكثير عن فوائد هذا الشاي، فوجدت أن الشاي الأسود يمتلك الكثير من الفوائد الخاصة بالشعر فهو يزيده قوة ولمعاناً وبالتالي يقوم بالتخلص من الشيب.

فكل ما عليكِ فعله هو إحضار كوب من الماء مع ملعقتين صغيرتين من الشاي الأسود من ثم إتباع هذه الخطوات:

  1. يتم نقع الشاي الأسود في الماء، من ثم تصفيته جيداً.
  2. يتم وضعه على الشعر بعد أن يبرد تماماً لمدة ساعة واحدة على الأقل.
  3. يغسل الشعر بالماء البارد.

استمريت على هذه التجربة مرة واحدة كل أسبوعين، والنتيجة اقسم بالله الشيب اختفى فهذه التجربة من أفضل التجارب التي قمت بتجربتها ويوجد ملحوظة مهمة جداً وهي أنه يفضل عدم استخدام الشامبو عند غسل الشعر، أي يفضل غسله بالماء البارد فقط.

3_ بودرة الحنة والأملاء

بودرة الحنة والأملا

من ضمن نتائج البحث التي توصلت إليها أثناء وجود حل جيد لمشكلة الشيب هي بوردة الحنة والأملاء، فهما لهما دور قوي في ترطيب الشعر بشكل جيد كما أنهما لهما دور في التخلص من مشكلة الشعر الأبيض والرمادي.

فكل ما عليكم فعله هو مزج بودرة الأملاء مع الحنة للحصول على مزيج متجانس ومتماسك، وإذا كان قوام العجينة سميك فسوف تحتاجين إلى وضع كمية قليلة من الماء.

يتم وضع العجينة على الشعر لمدة ساعة، وبعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء البارد وشامبو خالي من عنصر الكبريت وعليكم بالاستمرار بعمل هذه الطريقة لمدة شهر واحد.

4_ الحلبة والعنب الهندي

الحلبة والعنب الهندي

تجربة الحلبة والعنب الهندي من أفضل التجارب التي قمت بتجربتها للتخلص من مشكلة الشعر الأبيض، فكل ما عليكم فعله هو مزج مكونات العنب الهندي مع ملعقتين من الحلبة لكي نحصل على خليط متماسك.

توضع الخلطة على الشعر الأبيض لمدة نص ساعة يومياً، واقسم بالله الشيب اختفى من بعد القيام بهذه التجربة على الفور.

5_ ماء البطاطس

ماء البطاطس

أكد الطب الصيني أن هذه الوصفة فعالة لعلاج مشاكل الشعر المختلفة ومنها الشيب، فكل ما قمت بفعله للاستفادة من هذه التجربة هو وضع حبة من البطاطس في الماء المغلي.

وبعد ذلك قمت بغسيل فروة الرأس بماء البطاطس بعد أن تركتها قليلاً لكي تبرد.

اقرأ أيضًا: هل يرجع الشعر لطبيعته بعد سحب اللون

6_ الليمون والبصل

الليمون والبصل

عصير البصل يحتوي على إنزيم يطلق عليه “الكاتلاز” ويستخدم هذا الانزيم في معالجة الشعر الأبيض والرمادي.

ولذلك قمت بأداء هذه التجربة من خلال إتباع هذه الخطوات:

  • يتم وضع كمية من عصير البصل مع مقدار مساوى له من عصير الليمون.
  • تفرك فروة الرأس جيداً مرة واحدة يومياً بهذا المزيج.
  • وبعد فترة من القيام بهذه التجربة سوف تحصلين على أفضل النتائج، ولكي تتخلصين سيدتي من رائحة البصل الكريهة يمكنكِ إضافة عشبة الشعر الغنية بإنزيم الكاتلاز في الخليط الذي تم تحضيره في السابق.

7_ الكاري

الكاري

أثبت الأبحاث أن أوراق الكاري لها دور قوي في التخلص من الشيب، نظراً لأن الكاري يقوم بزيادة صبغة الشعر.

وكل ما عليكم فعله هو أخذ بعض من أوراق الكاري الأخضر ووضعه على النار لكي يتم غليانه، وبعد ذلك يتم إضافة ملعقة واحدة كبيرة من زيت جوز الهند من ثم تصفية الزيت ووضعه على الشعر لمدة 1/2 ساعة على الأقل.

8_ عصير الليمون وجوز الهند

عصير الليمون وجوز الهند

يستخدم زيت جوز الهند في ترطيب الشعر والتحفيز من نموه، كما أثبتت الدراسات أن زيت جوز الهند يستخدم في علاج التهابات الشهر ولا تقتصر مميزاته على ذلك فقط بل أنه يزيد من لمعان وقوة الشعر.

والمواظبة على استخدام زيت جوز الهند سيجعلكم تحصلون على أفضل النتائج الخاصة بالشعر للتخلص من الشيب، وللاستفادة من هذا الخليط عليكم بإتباع هذه الخطوات:

  1. عليكم بمزج 3 ملاعق من عصير الليمون وزيت جوز الهند في إناء.
  2. يوضع الخليط على الشعر لمدة ساعة واحدة على الأقل، من ثم غسل الشعر بالماء والشامبو.
  3. يفضل تكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع للحصول على أفضل النتائج.

9_ الميرمية وإكليل الجبل

الميرمية وإكليل الجبل

جميعنا نعلم أن الأعشاب لها خصائص فعالة وقوية للقضاء على الشعر الأبيض والرمادي، ومن أجل تحضير هذه الوصفة عليكم بإتباع هذه الخطوات:

  1. إضافة 1/2 كوب من أوراق إكليل الجبة المجففة مع نص كوب من أوراق الميرمية المجففة مع كوبان من الماء، من ثم وضعهم على النار لمدة ساعتين على الأقل.
  2. يصفى المحلول الذي تم تحضيره في السابق من ثم وضعه بالجانب لكي يبرد تماماً.
  3. وبعد ذلك يوضع المحلول على الشعر لمدة 1/2 ساعة على الأقل، من ثم غسله جيداً بالماء.

10_ المكملات الغذائية

أثناء تجربتي للقضاء على الشيب ذهبت إل الطبيب المختص لاستشارته في هذا الأمر ونصحنني باستخدام المكملات الغذائية، حيث أنها تلعب دوراً قوياً في التخلص من الشعر الأبيض.

ومع المواظبة على استخدام هذه المكملات التي وصفها الطبيب المختص لي توصلت إلى أفضل النتائج لأن المكملات الغذائية تمكنت من الحد في ظهور الشعر الأبيض.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الجاز الأبيض للشعر

طرق للحد من ظهور الشيب

يوجد عدة طرق يمكنكم من خلالها الحد من ظهور الشيب في الشعر، وإليكم في السطور القادمة عبر مقال اقسم بالله الشيب اختفى أبرز هذه الطرق:

1_ تدليك الشعر

تدليك الشعر

عليكم بتدليك الشعر بأطراف الأصابع يومياً، حيث أن هذه الطريقة تحفز الدورة الدموية في الرأس، بالإضافة إلى أن تدليك الشعر له دور في بقاء الشعر قوياً وصحياً.

2_ الأكل الصحيح

الأكل الصحيح

الأكل الصحيح له دور في الحد من ظهور الشيب بالأخص الخضار والفواكه، نظراً لأنهم غنيين بالفيتامينات والعناصر الأساسية التي يحتاجهم الشعر بشكل خاص والجسم بشكل عام.

ولذلك عليكم بتجنب تناول الأكلات الغير صحيحة وإتباع نظام غذائي جيد.

3_ الإقلاع عن التدخين

الإقلاع عن التدخين

التدخين من الأسباب المؤدية للإصابة بالشيب وإتلاف الشعر عامة، نظراً لأن التدخين يؤدي إلى تضييق الأوعية الدموية مما يقلل من تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، وفي حالة تركه سوف يساعدك في التخلص من الشيب المبكر.

4_ أكل الجزر

أكل الجزر

الجزر يحتوي على الكثير من المعادن والعناصر المهمة في تغذية الشعر والبشرة، ولذلك عليكم بإدخال الجزر إلى نظامكم الغذائي.

اقرأ أيضًا: صبغات شعر طبيعية للشيب

اقسم بالله الشيب اختفى من خلال التجارب التي تم ذكرها في السابق، كما يمكنكم الاستفادة من التعرف على أفضل الطرق للحد من ظهور الشيب.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.