طريقة استعمال زيت الورد للمنطقة الحساسة

طريقة استعمال زيت الورد للمنطقة الحساسة سهلة، فلقد حاز قبول عدد كبير من السيدات، فيما يخص التجميل وبالأخص المناطق الحساسة، ونجد أن الكثير منهنّ تفضل الزيوت الطبيعية عن الأشياء الأخرى.

ذلك تجنبًا للأضرار الجسيمة التي يمكن أن تحدث بسبب سوء استخدام الكيماويات، ومن خلال موقع جربها سوف نناقش طريقة استعمال زيت الورد للمنطقة الحساسة.

طريقة استعمال زيت الورد للمنطقة الحساسة

استخدام زيت الورد لهذه المناطق لا يعتمد على شكل واحد فهناك العديد من الطرق التي يتبعها السيدات في استخدامه ومن طرق استعمال زيت الورد للمنطقة الحساسة ما يلي:

1- زيت الورد لمنطقة البكيني

في هذه الطريقة نقوم أولًا بغسل المنطقة الحساسة جيدًا بالماء الجاري ويكون دافئًا نسبيًا، وبعد ذلك نقوم بتجفيف هذه المنطقة بواسطة منشفة قطنية نظيفة.

احضري قطنة وزيت الورد وضعي قطرات من زيت الورد على القطنة ومرريها على المنطقة الحساسة مع التدليك بلطف، انتظري حتى تجف المنطقة من الزيت وارتدي ملابسك.

تستخدم هذه الطريقة من 3 إلى 4 مرات يوميًا ومن ضمنهم مرة قبل النوم والاستمرار عليها لمدة لا تقل عن شهر حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

اقرأ أيضًا: وصفة لتبييض المناطق الحساسة من أول استعمال

2- زيت جوز الهند وزيت الورد للمنطقة الحساسة

في الطريقة الأولى تم استخدام زيت الورد فقط، أما في هذه الطريقة سوف نضيف مكونات أخرى، بعد أن تقومي بتنظيف هذه المنطقة أحضري زيت الورد وأضيفي له “ملعقة صغيرة” من زيت جوز الهند، بالإضافة إلى كبسولة فيتامين “هـ” وقطرات بسيطة من ماء الورد.

طرق سريعة لاستخدام زيت الورد للمنطقة الحساسة

بعيدًا عن الطرق التقليدية يوجد بعض من الحلول السريعة التي يمكن أن تستخدمها السيدة بواسطة زيت الورد لتفتيح هذه المنطقة ولمعرفة هذه الطرق اتبعي ما يلي:

  • زيت الورد وحليب الأطفال

أحضري ملعقة كبيرة من حليب الأطفال، واخلطيه مع نصف ملعقة من زيت الورد، طبقيه على المنطقة الحساسة واتركيه لمدة لا تتجاوز 20 دقيقة، ثم اغسلي المنطقة جيدًا بالماء الدافئ وتستخدم ثلاث مرات بالأسبوع.

  • نشا الذرة وزيت الورد

قومي بإحضار كمية متساوية من نشا الذرة وماء الورد، واخلطيهم بزيت الورد “5قطرات” وضعيها على المنطقة الحساسة قبل الاستحمام لمدة 15 دقيقة.

  • زيت الورد والشوفان

يمكنك أيضًا بالاستفادة من فوائد الشوفان والخميرة مع زيت الورد، فضعي كميات متساوية من المكونات في وعاء، وقومي بخلطهم جيدًا ووزعي الخليط على المنطقة الحساسة لمدة تتراوح من 20 دقيقة إلى 30 دقيقة، ثم اغسلي المنطقة جيدًا بالماء وكرريها بشكل مستمر مرة في الأسبوع.

زيت الورد مع العسل والليمون

يمكنك استخدام هذه الطريقة إن كانت بشرتك عادية وليست حساسة، فليبتعد أصحاب البشرة الحساسة عنها واستبدالها بشيء آخر، وفيما يلي خطوات التحضير:

  1. أحضري المكونات زيت ورد، عسل، عصير ليمون بكمية متساوية.
  2. اخلطي المكونات جيدًا ببعضهم البعض.
  3. ضعي الخليط على المنطقة لمدة لا تتجاوز 15 دقيقة
  4. اغسلي المنطقة بالماء الجاري.
  5. تكرر مرة في الأسبوع في حال أنك لا تتحسسين منها.
  6. يتم استخدام هذا المزيج مرة واحدة في اليوم قبل النوم ليساعدك على تفتيح المنطقة وترطيبها.

النشا وزيت الورد للتفتيح

تختلف هذه الطريقة عما سبقها من طرق، فهي تشبه قليلًا ماسكات الوجه ولكن هذا الماسك للمنطقة الحساسة ويمكن أيضًا استخدامه للإبطين، عن طريق إحضار ملعقة من النشا ويتم مزجها مع زيت الورد وتطبيق هذا القناع على المنطقة الحساسة والإبطين.

اتركي الخليط لمدة ربع ساعة على المنطقة وقومي بمسحها بقطنة، واستمري على هذا الخليط حتى يبدأ ظهور الشعر بهذه المنطقة مرة أخرى.

زيت الورد وزيت اللوز للمنطقة الحساسة

تعتمد هذه الطريقة على مكونين فقط، وتكون فعالة مع أغلب الأشخاص الذين استخدموها ففي هذه الطريقة سوف تستخدمي فقط زيت الورد وزيت اللوز، قومي بإحضار نسب متساوية من نوعين الزيت واخلطيهم جيدًا ببعضهم البعض.

بعد تنظيف المنطقة الحساسة بطريقة صحيحة، ضعي مزيج الزيت على قطنة وامسحي بها المنطقة الحساسة مرتين باليوم صباحًا ومساءً وستلاحظين الفرق خلال مدة قصيرة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت اللوز الحلو للمنطقة الحساسة

تجارب طريقة استعمال زيت الورد للبكيني

بعض السيدات اللاتي استخدمن هذه الطرق، قاموا بعرض هذه التجارب فمنهم من لاقت تغير واضحًا بعد استخدام طرق استعمال زيت الورد للمنطقة الحساسة، والبعض لم يجد نفعا منها وفيما يلي بعض هذه التجارب:

1– تجربتي لزيت الورد وزيت اللوز للمنطقة الحساسة

تقول إحدى السيدات أنها سمعت عن خليط زيت الورد بزيت اللوز المر لتفتيح المنطقة الحساسة، وبما أني أثق جدًا في المنتج الطبيعي قررت أن أخوض التجربة.

بالفعل قمت باستخدام هذه الزيوت ووجدت أن المنطقة بدأ لونها يفتح تدريجًا وأصبحت نضرة أكثر من قبل فمن خلال تجربتي مع زيت الورد للمنطقة الحساسة وطريقة استخدامه الصحيحة أثبت لي فاعليته.

2– تجربتي مع زيت الورد لتفتيح وترطيب المنطقة الحساسة

تحكى إحدى النساء أنها مستمرة على طريقة استعمال زيت الورد للمنطقة الحساسة، لمدة دامت 3 سنوات وخلال فترة استمرارها على زيت الورد لهذه المنطقة، وجدت أن المنطقة أصبحت أكثر ترطيبًا وأن البشرة فاتحة وتخلصت من بهتان المنطقة الحساسة.

فوائد زيت الورد للمنطقة الحساسة

يحتوي زيت الورد على العديد من الفوائد وبالأخص هذه المنطقة، لما يحتويه من مكونات مفيدة وتكون نسبة ضررها بسيطة جدًا وفوائده لهذه المنطقة ما يلي:

  • تعطير المنطقة الحساسة
  • الشعور بالانتعاش عند استخدام زيت الورد في هذه المنطقة.
  • قتل الميكروبات الضارة بها.
  • تعزيز الدورة الدموية في المنطقة.
  • تفتيح منطقة البكيني.
  • تنظيف المنطقة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع ملح الحليب للمنطقة الحساسة

أضرار زيت الورد للمنطقة الحساسة

بعض الأشخاص تراودهم فكرة الخوف من طريقة استعمال زيت الورد للمنطقة الحساسة، خوفًا من السلبيات الخاصة بهذا الزيت فهو يحتوي على زيوت ومعطرات، وفيما يلي بعض الآثار الجانبية التي قد تتعرضين لها:

  • قد يتسبب زيت الورد في تهيج البشرة.
  • بعض الأشخاص يمكن أن يصابوا بحساسية الجلد.
  • قد تشعر بعض السيدات بالاحتراق عند استخدام زيت الورد بهذه المنطقة.
  • الاحمرار نتيجة التهاب الجلد من زيت الورد.

فوائد زيت الورد لا تعد ولا تحصى ويمكنك استخدامها في العديد من الوصفات، ولكن كوني حذرة عند استخدامها لأول مرة وطبقيها على جزء صغير من الجسم لمعرفة إن كنتِ تتحسسي من إحدى المكونات أم لا.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.