طريقة تشغيل المكيف على البارد بدون ريموت

طريقة تشغيل المكيف على البارد بدون ريموت بسيطة وتحتاج إلى اِتباع بعض الخطوات، حيث يُعد جهاز المكيف من أشد الأجهزة احتياجًا خاصةً بفصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة، ولكن يتعرض الشخص إلى بعض الأمور كفقد جهاز الريموت للتكيف، وسنوضح كيفية تشغيله في حال فقده من خلال موقع جربها.

طريقة تشغيل المكيف على البارد بدون ريموت

إن مشكلة عدم إيجاد الريموت الخاص بالمكيف من المشاكل الشائعة التي تُقابل العديد من الأشخاص، وليس فقط التعرض لضياع الريموت، بل قد تُلاحظ أن البطاريات الخاصة به أصبحت نافذة، فالأمر ليس بهذا التعقيد.

حيث يُمكنك تفعيل المكيف من خلال زر POWER وتُكمن أهميته بأنه زر للظروف الطارئة، حيث يتم اعتماده لتشغيل المكيف، تتناسب هذه الطريقة مع الكثير من أنواع المكيفات أبرزها المكيف السبلت.

اقرأ أيضًا: هل تنقيط المكيف خطر وإليك طريقة إصلاحه

كيفية ضبط ريموت المكيف على البارد

في سياق التعرف على طريقة تشغيل المكيف على البارد بدون ريموت، يمكنك ضبط الريموت ومنع تعرضه للضرر، فهناك الكثير من الأنواع المختلفة للمكيف ولا يقتصر على نوع واحد، ولكل نوع طريقة تشغيل مُحددة، سنوضحه فيما يلي:

  • توجد أنواع من المكيفات ذات وضع بارد تلقائيًا، يعتمد فيها على درجة حرارة الغرفة أثناء تشغيل المكيف بداخلها.
  • إذا كان المكيف على الوضع البارد، ستُلاحظ كلمة AUTO بشاشة الريموت بالإضافة إلى شاشة المكيف.
  • اعتماد المكيف على الوضع البارد لا يحتاج إلى تدخل أو التغيير به، إلا إذا أراد الشخص عدم تثبيت المكيف على الحالة الباردة.

كيفية تشغيل المكيف على البارد بدون خاصية AUTO

استكمالًا للحديث عن طريقة تشغيل المكيف على البارد بدون ريموت، يمكن القول إن هناك أنواع من المكيفات غير مزودة بخاصية AUTO الظاهرة على شاشة المكيف أو الريموت، ولكنها ليست مشكلة كبيرة حيث يمكن تفعيل المكيف على البارد كالتالي:

  • لا يُشترط لهذه الخاصية أن يتم اعتمادها بجميع المكيفات، ولكن يأتي على شاشة المكيف كلمة COOL وذلك يشير إلى أن المكيف على الوضع البارد.
  • في هذه الحالة يكون المكيف غير مزود بالخاصية الافتراضية ودعم الوضع البارد وليس الحار.

كيف يتم تنشيط الوضع البارد في حالة عدم وجود COOL أو AUTO؟

في صدد عرضنا إلى طريقة تشغيل المكيف على البارد بدون ريموت، فلابد من تسليط الضوء على مشكلة قد تواجه بعض الأشخاص، ألا وهي أن المكيف ليس مزود بخاصية COOL أو AUTO وحينها يتم البحث عن طريقة تشغيل المكيف على البارد والتي تتم كالتالي:

  • ملاحظة الأيقونات الظاهرة على شاشة الريموت وكذلك شاشة المكيف.
  • في حال رؤية هذه العلامة () على الجهاز المكيف، يشير إلى أن المكيف مُفعل على الوضع البارد.
  • حتى لا يشعر الشخص بالحيرة حيال كيفية تفعيل الوضع البارد بالمكيف، يُمكنه البحث بريموت المكيف على هذه العلامة ().
  • بإمكانك البحث على كلمة COOL وتعتبر هذه الميزة مُطبقة بأغلب المكيفات.

اقرأ أيضًا: كيف أجعل المكيف يبرد

أزرار جهاز المكيف

تعرفنا على طريقة تشغيل المكيف على البارد بدون ريموت ولكن من المهم أيضًا الاطلاع على مهام الأزرار المختلفة بالمكيف، حيث تُعد هذه الخطوة من الخطوات الأساسية لكيفية التعامل مع المكيف خاصة إذا كانت المرة الأولى لك، لذا سنقدم لمحة بسيطة عن أزرار المكيف على النحو التالي:

1- ON/OFF تشغيل وإيقاف تشغيل

يُكمن دور هذا الرد بجهاز المكيف هو إيقافه أو تشغيله مع حفظ الإعدادات الخاصة به، فإذا كان الشخص مفعل المكيف على درجة حرارة 22 وقام بإغلاق المكيف، فعندما يقوم بفتحه مرة أخرى سيجد درجة حرارة المكيف كما كانت.

2- زر MODE

هو وضع تشغيل المكيف، حيث هناك عدة أشكال لوضعيات المكيف، والوضع التلقائي AUTO MODE يقوم بتنشيط المكيف على التبريد أو التدفئة أو التخلص من الرطوبة عن طريق قياس درجة حرارة الغرفة والتأقلم معها.

3- FAN MODE

من أهم مزايا هذا الوضع هو الاستهلاك الأقل للكهرباء، حيث يقوم بضخ هواء المكيف إلى أرجاء الغرفة بدون اعتماد التبريد أو التسخين، أشبه بالمروحة التقليدية.

4- COOLING MODE

هذا الزر يتم اعتماده بشكل أكبر في فصل الصيف، حيث يعمل على ضخ الهواء البارد بالغرفة.

5- DRYING MODE

من أفضل الأزرار بالمكيف حيث يساهم في التجفيف وإزالة الرطوبة، فيقوم بتجفيف الماء المتواجد بالهواء بالإضافة إلى الحد من نسبة الرطوبة، حيث إنه الخيار الأمثل للمناطق التي تُعاني من رطوبة عالية نظرًا لدورها في انتعاش الجو، كما يُنصح بتنشيطه لمدة ساعة واحدة ومن ثم الرجوع إلى وضع التبريد.

6- الزر TURBO

يقوم بضخ الهواء للغرفة بشكل سريع، وذلك لانتشار درجة الحرارة إلى الغرفة بأكملها، يتم ذلك عند بدء تشغيل المكيف، لذا يُنصح بعدم تنشيطه لمدة طويلة من الوقت والرجوع إلى الوضع الطبيعي في حال وصول درجة حرارة الغرفة إلى الجو المناسب لك، كما أن هذه الخاصية تهلك كمية أكبر من الكهرباء.

7- إشارة + وإشارة –

تقوم هذه الإشارات بتحديد درجة حرارة المكيف حسب الرغبة، حيث تعمل إشارة الموجب على رفع درجة الحرارة، بينما السالب يقوم بخفض درجة الحرارة، بالإضافة إلى أن هذه الإشارات معتمدة مع وضع التبريد والتدفئة والتجفيف، ولا تعمل مع وضعية المروحة.

8- الزر DIRECT

تقوم هذه الخاصية بتثبيت درجة الحرارة وتوجيه الهواء إلى منطقة محددة، فيمكنك أن تجعل اتجاه الهواء مُثبت على جسمك أو تحديد اتجاه تيار الهواء بعيد عنك.

9- TIMER ON

يعمل على جدولة التكييف تلقائيًا دون تدخل الشخص، فربما تدخل الغرفة في الساعة العاشرة، يمكنك ضبط المكيف على الساعة العاشرة إلى عشر دقائق ومن ثم سيتم تفعيله تلقائيًا بالوقت المحدد والدخول إلى الغرفة وهي مُجهزة بدرجة الحرارة المُختارة.

10- الزر TIMER OFF

على الصعيد الآخر تعتبر هذه الخاصية عكس السابقة، من خلال عمل جدولة لإيقاف المكيف، فإذا كنت تغادر الغرفة الساعة الخامسة، سيقوم المكيف تلقائيًا بالإغلاق في تمام الساعة الخامسة يوميًا.

اقرأ أيضًا: خروج هواء حار من المكيف البيت

عيوب مكيفات الهواء

على الرغم من المزايا المتعددة التي يُقدمها المكيف من توفير جو منعش خالي من الأتربة والرطوبة، إلا أن الاستخدام المستمر للمكيف يُسبب بعض الأضرار الصحية، لذا يمكن القول إن التوازن في استخدام الأشياء مهم، وإليك أبرز عيوب المكيفات فيما يأتي:

  • المكيفات من الأجهزة المستهلكة بشكل كبير للكهرباء، وذلك ما سوف تلاحظه عند ارتفاع سعر فاتورة الكهرباء شهريًا.
  • هناك بعض أنواع من المكيفات ذات صوتًا مرتفعًا عند التشغيل، مثل مكيفات شباك، وهنا يشعر الأشخاص بالإزعاج الشديد وعدم القدرة على النوم.
  • التغير المفاجئ لدرجات الحرارة من الممكن أن تُصيب الإنسان بنزلات برد شديدة، لذلك لابد من اِتباع التغير التدريجي لدرجة الجو عند تنشيط المكيف.
  • الهواء البارد الصادر من المكيف له تأثير سلبي على صحة العظام، فقد يُعاني المستخدمين من ألم بالظهر والكتفين نتيجة تشغيل المكيف لعدد ساعات طويلة.

المكيفات من الأجهزة الموفرة للراحة والاستمتاع بجو منعش ونظيف، لكن يجب التنويه على الاستعمال الأمثل للمكيفات وتفعيلها من حين لآخر وليس طول الوقت، لقلة استهلاك الكهرباء والحفاظ على الصحة العامة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.