طريقة تصوير شاشة الجوال سامسونج

طريقة تصوير شاشة الجوال سامسونج واحدة من الخدمات المعينة على التقاط الصور التي يصعب حفظها بالطريقة المعتادة، وهي واحدة من الخاصيات المدعم بها جوال سامسونج، تسهيلًا للحصول على صورة طبق الأصل من الصور التي كان يريد حفظها وذلك بالتقاط صورة للشاشة كاملة، ويمكن بعد ذلك بكل سهولة تعديلها لتكون مماثلة للصورة الأصلية، وسنتعرف إلى هذه الطريقة الآن عبر موقع جربها.

طريقة تصوير شاشة الجوال سامسونج

بعض التطبيقات سواء الخاصة بالتواصل الاجتماعي أو حتى تلك المنصات الموجودة على محركات البحث قد لا تمتلك إمكانية حفظ الصور، الشيء الذي يجعل من الصعب الاحتفاظ بصورة ما قد ترتبط بأحد المواد أو المنتجات التي تريد أن تشتريها أو حتى تلك التي تريد حفظها لمجرد الإعجاب بما هو بداخلها من منظر جميل، ومشاركته مع أصدقائك عبر أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي.

لكن جوال سامسونج قد حل تلك المشكلة من خلال إتاحة الفرصة بالتقاط الصورة من خلال خاصية اسكرين شوت التي يمكن بها أخذ الصورة من أي موقع أو تطبيق آخر بكل سهولة من خلال أكثر من طريقة، وهو ما سوف نوضحه لكم فيما يلي.

1- الاعتماد على الأزرار (الطريقة التقليدية)

إن طريقة التقاط الصورة سكرين شوت من خلال الأزرار من الطرق التقليدية التي تعتمد عليها أغلب الهواتف وليس فقط هاتف سامسونج، وذلك لأنها من الطرق السهلة والبسيطة للغاية حيث تعتمد على زرارين فقط هما زر التشغيل power بالتزامن في النقر على زر خفض الصوت volume down.

لكن من شروط تلك الخطوة أن يتم الضغط عليهما معًا وإلا سيحقق كلًا منهما وظيفته الأساسية دون التقاط الصورة، وقد يكون هذا هو العيب الموجود في تلك الخاصية هو ضرورة التزامن بين الأزرار عند الضغط عليهما معًا.

اقرأ أيضًا: افضل برنامج تصوير الشاشة للكمبيوتر عربي وسهل جدا أفضل اصدار

2- مسح الشاشة بكف اليد Palm swipe to capture

تعتبر طريقة مسح الشاشة بالكف من الطرق الدارجة التي تبعد عن ملامسة الجوال أو حتى النقر أو الضغط على أحد الأزرار، لكنها تتطلب من قبل إجراء بعض الضبط داخل إعدادات الهاتف حتى يمكن تفعيلها واستخدامها بعد ذلك بكل سهولة، وذلك من خلال تفعيل عمل الحساس وهي أحد المميزات التي تتسم بها هواتف سامسونج عن أغلب الهواتف الأخرى غير المدعمة بتلك الخاصية.

إن كنت تريد تجربة تلك الطريقة فقط يمكن إجراء الخطوات البسيطة التالية:

قم بالولوج إلى صفحة الإعدادات داخل هاتفك ومنها قم باختيار Advanced features ثم قم بالنقر على Motions and gestures ومن بين تلك الخيارات الأخرى قم بالضغط على خيار Palm swipe to capture حتى يمكن تفعيل تلك الخاصية والتمتع بالتقاط الصور سكرين شوت بكل سهولة دون الحاجة إلى الضغط على أحد الأزرار.

3- تفعيل خيار الزر العائم Assistant menu

من ضمن أحد الخدمات الجديدة التي تتيح إمكانية التقاط الصورة على جوال سامسونج تلك الخدمة التي من شأنها أن تقوم بتفعيل زر القائمة العائم، وهو ما يتمثل في كونه يفعل تلك الميزة المتمثلة في التقاط الصورة بنقرة واحدة فقط.

ذلك من خلال تفعيله بالنقر على Settings ومنها يتم النقر على Accessibility ثن أختار من بين تلك الخيارات التي أمامك Interaction and dexterity وستجد من ضمن تلك الخيارات خيار زر العائم المسمى Assistant menu.

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام سناب شات للتصوير

4- استخدام لوحة الحافة

ببعض أجهزة سامسونج يتوفر تلك الخاصية التي تتيح إمكانية التقاط الصورة أو الشاشة التي أمامك على الهاتف بكل سهولة من خلال لوحة الحافة، والتي يمكن الوصول لها بكل سهولة عبر تمرير إصبعك على جانب الشاشة.

كما يمكن تفعيلها من خلال الدخول إلى الإعدادات ثم اختيار عرض الشاشة ومنها قم بالنقر على خيار شاشة الحافة ولوحة الحافة ثم قم بتفعيلها من خلال الضغط على تشغيل حتى يمكن طريقة تصوير شاشة الجوال سامسونج.

من خلال تلك الخاصية الموجودة ببعض إصدارات سامسونج ستتمكن من التقاط صورة للشاشة من خلال فقط فتح تلك الصورة التي تريد لها أخذ سكرين شوت ثم القيام بتمرير إصبعك على جانب الشاشة واضغط على أيقونة التقاط.

5- استخدام قلم s pen

إن كنت تستخدم أحدث إصدارات سامسونج التي تعتمد على استخدام القلم كما هو الحال في galaxy note يمكن القيام بتلك الخطوة لالتقاط الصورة التي تفضلها، وذلك من خلال النقر باستخدام القلم على أيقونة الأوامر الجوية، ثم بعد ذلك كتابة الشاشة وستتيح تلك الخطوة إمكانية التقاط صورة كاملة لكافة الأدوات والأيقونات حتى الموجودة أعلى وأسفل الشاشة ويمكن بعد ذلك قصها لتحصل على صورة مماثلة لتلك الصورة الأصلية.

اقرأ أيضًا: طريقة مسح الباركود في سامسونج

6- التقاط صورة للشاشة ب طريقةscroll capture  

أثناء تصفحك لأحد الصفحات الموجودة بالواقع أو حتى تلك التطبيقات الخاصة بالتواصل الاجتماعي أو تلك الخدمات قد تعجبك أحد الصور أو تريد التقاط صورة لبعض الخطوات الخاصة بأحد الأشياء التي تريد تنفيزها بدلًا من أن تقوم بكتابتها، وهو ما يوفر عليك الوقت والجهد ولهذا قامت شركة سامسونج بتوفير خاصية scroll capture وهي واحدة من الطرق المعينة على التقاط الصورة من جوال سامسونج بكل سهولة من خلال الحصول على صورة لصفحة ويب كاملة أو لأحد التطبيقات.

بعد أن تقوم بالتقاط الصورة الاسكرين شوت بتلك الطرق التي تم الإشارة إليها مسبقًا ستظهر لك قائمة أسفل الشاشة تعرف باسم scroll capture قم بالنقر على سهمين اللذان يتجهان للأسفل سيتم التقاط لقطة أخرى ليتم تثبيتها مع الأولى.

خاصية التقاط اسكرين شوت للشاشة أحد الخاصيات التي ساعدت مستخدم جوال سامسونج في أن يحصل على أي صورة يريد الاحتفاظ بها بأكثر من طريقة مع إمكانية العودة إليها في أي وقت.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.