كيفية تسريع الهاتف البطيء

كيفية تسريع الهاتف البطيء سهلة التنفيذ، فالكثير من مستخدمي الهواتف يعانون من بطء عمل هواتفهم مما يثير القلق في نفوسهم من تعطل الهاتف على الرغم من حداثته، ولكن كثيرًا ما يرجع ذلك لبعض الأسباب التي تعالج ببساطة، لذا سنعرض لكم الآن أسهل الطرق لتسريع الهواتف من خلال موقع جربها.

كيفية تسريع الهاتف البطيء

سرعة الهاتف من أكثر الأمور أهمية لدى المستخدمين، لما فيها من إبراز بمدى قدرة الهاتف على تحمل ما يتم به من عمليات في الجودة العالية، فسرعة المعالج ومساحة التخزين وحجم ذاكرة الوصول العشوائي من أبرز المكونات تأثيرًا على سرعة الهاتف.

ففي حالة نقصان أداء أيًا منهما فقد ينتج عنه التأخر بأداء الهاتف العام، مما يؤدي إلى إحباط المستخدم بسبب الانتظار لوقت طويل حين فتح التطبيقات أو تعلق صفحة المتصفح، بناءً على ذلك نعرض كيفية تسريع الهاتف البطيء من خلال الفقرات التالية:

1- مسح تطبيقات RAM Booster

هي من التطبيقات الشهيرة الموصوفة للهواتف البطيئة، ولكنها في الواقع تعمل على تشغيل التطبيقات في بطء أكبر بعد استخدامها، كذلك فإن عملها بالخلفية ينتج عنه الاستهلاك الأكبر للبطارية، لذلك فإن إلغاء تثبيتها يسرع من تشغيل الهاتف.

اقرأ أيضًا: كيفية تسريع الإنترنت G4 في الهاتف

2- مسح التطبيقات الزائدة

يحتفظ الكثير في هواتفهم بتطبيقات لا فائدة منها ولا يستخدمونها، وبالتالي فهي فقط تزيد من مساحة التخزين الداخلية للهاتف والتي تعرف bloatware وتأخذ مساحة كبيرة، لذا كي يسرع الهاتف يجب تحديد التطبيقات المفيدة وإلغاء الغير مجدية.

3- استخدام بطاقات الذاكرة SD

تساهم تلك البطاقات في إدارة الملفات التي تم تخزينها بالهاتف، وبالتالي القدرة على نقل الملفات ذات المساحة الكبيرة لها مما ينتج عنه توفير المساحة الكبيرة بذاكرة الهاتف الأصلية وعمله بسرعة.

4- إفراغ مساحة الهاتف

قد يكون سبب البطء هو امتلاء ذاكرة الهاتف الداخلية التي ينتج عنها استنزاف النظام، فالذاكرة الكاملة تنتج عن تواجد الكثير من الأمور المخزنة بالهاتف، مثل: التطبيقات ذات قاعدة البيانات الكبيرة بالإضافة إلى النسخ الاحتياطية المحلية.

تعالج تلك المشكلة عبر التخلص من جزء من تلك البيانات، مثل: مسح مقاطع الفيديو والموسيقى التي لم تستمع لها منذ أشهر، كذلك النظر بالملفات وتحديد ما لا تستخدمه لمسحه في محاولة لتسريع الهاتف البطيء.

5- استغلال وضع توفير البيانات

في إطار تناول كيفية تسريع الهاتف البطيء، فخلال التصفح على الإنترنت كثيرًا ما تعاني من بطء الصفحات وبالتالي التأثير السلبي على أداء الهاتف، لذا يمكن اللجوء إلى وضع توفير البيانات المحمل للصفحات بسرعة.

ففي حالة استخدام جوجل كروم يمكن اختيار توفير البيانات للنقل على إعداداته ومنها للاختيارات المتقدمة، ثم النزول إلى الأسفل لإيجاد الوضع البسيط أو توفير البيانات، ففي ذلك تسريع للهاتف.

6- تنظيف شاشة العرض

قد يرجع السبب لبطء الهاتف من تواجد الكثير من النوافذ الصغيرة للتطبيقات في الشاشة الرئيسية، مثل: المنشورات الاجتماعية، والأخبار، والبريد الإلكتروني والطقس والتقويم، فهنا يعمل الهاتف على تحميل كل المحتوى مما يؤدي إلى استهلاك موارده.

لذلك التقليل من تلك الاختصارات يخفف عمل الهاتف، لذا نعرض كيفية إزالتها في النقاط التالية:

  1. النقر على تلك النوافذ ضغطة طويلة.
  2. سحبها إلى أيقونة remove الموجودة بأعلى الشاشة الموجودة عند علامة × أو علامة صندوق القمامة.
  3. رفع الإصبع من على الشاشة.

اقرأ أيضًا: كود تسريع النت فودافون

7- إغلاق ال gps

عبر تناولنا كيفية تسريع الهاتف البطيء، فيمكن القيام بذلك عبر إغلاق صفحات الخرائط أو ال gps بسبب استهلاكها الكبير للبطارية الناتج عنه التأثير السلبي على سرعة الهاتف، يرجع ذلك إلى الطاقة الكبيرة المحتاجة بسبب التحديد المستمر للموقع، لذا في حالة عدم الحاجة لاستخدامه يجب إلغاء نشاطه عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى إعدادات الهاتف.
  2. الانتقال إلى الخصوصية.
  3. الدخول إلى الموقع.
  4. توقيف تشغيل موقع الوصول.

8- توقيف التحديث التلقائي

تهدر طاقة البطارية الناتج عنها سرعة الهاتف البطيئة من تحديث التطبيقات تلقائيًا، كما ينتج عنها استهلاك حزم الإنترنت الكبرى، لذا للحصول على السرعة الممتازة للهاتف والإنترنت يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى إعدادات الهاتف.
  2. البحث عن التحديث التلقائي للتطبيقات.
  3. النقر على لا تقم بالتحديث التلقائي للتطبيقات.

9- التخلص من الفيروسات

الفيروسات تبطئ من سرعة الهاتف وقد ينتج عنها الضرر حيث عدم عمل الهاتف مرة أخرى، وتظهر تلك الفيروسات عند تحميل التطبيقات من مكان مجهول بسبب تضمنها الملفات الضارة، لذلك يجب الحذر وتحميل التطبيقات من متجر الهاتف نفسه، مع الاستعانة بالتطبيقات المكافحة للفيروسات.

10- إعادة تشغيل الهاتف

من أسوأ العادات التي يقوم بها مستخدمو الهواتف هو إبقاء هواتفهم تعمل لوقت طويلة دون إغلاقها أو إعادة تشغيلها، وبالتالي المعاناة من الأداء البطيء له، فهي تعمل عبر حركة المكونات المادية عند عمل الكهرباء فيها، والناتج عنها ارتفاع درجة الحرارة بعد فترة، ففي تلك الحالة قد تساعد إعادة تشغيل الهاتف في تسريعه.

11- تحديث النظام

استكمالًا للحديث عن كيفية تسريع الهاتف البطيء، فكثيرًا ما يرجع سبب ذلك إلى قدم نظام الهاتف، وهنا يجب الانتقال إلى الإعدادات ومنها إلى ما حول الهاتف أي about ثم البحث عن تحديثات النظام التي حال تواجدها يتم الضغط عليها مع اتباع كافة إرشادات الهاتف.

12- توقيف عمل الرسوم المتحركة

تعمل تلك الرسوم على التحسين من جماليات الهاتف وتكون الأروع خلال التنقل، ولكن ذلك الشيء الجميل قد يعطل من أداء الهاتف، لذا من أجل تعطيله يتم اتباع الخطوات التالية:

  1. الانتقال لإعدادات الهاتف.
  2. البحث عن حول الهاتف والدخول لها.
  3. النقر على build سبع مرات كي يتمكن المطور.
  4. الانتقال إلى خيارات المطور بالإعدادات.
  5. البحث عن window animation scale، ثم إطفائه.
  6. فعل نفس الخطوات في transition animation scaleو animator duration scale مع الاحتفاظ بتشغيل اختيارات المطور لأن توقيفها سيعيد التغير.

13- إعادة ضبط المصنع

في الكثير من الأحيان يكون الحل الوحيد لإسراع الهاتف هو كل ما يحتويه من ملفات وتطبيقات كي يسرع، ولكن يجب التحقق من تواجد النسخة الاحتياطية من كافة البيانات الأساسية قبل أن يجرى الضبط، ويتم ذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى إعدادات الهاتف.
  2. البحث عن النسخ الاحتياطي وإعادة التعيين والنقر عليها.
  3. البحث عن إعادة التعيين الثابت.
  4. اتباع كافة إرشادات الهاتف.

اقرأ أيضًا: كيف أعرف أن الواتس اب مراقب في الآيفون

14- تطبيق CCleaner

عبر عرض كيفية تسريع الهاتف البطيء، نذكر ذلك البرنامج البارز في أمر التسريع من الهاتف بسبب مسحه للعمليات الزائدة بالهاتف، ويمكن استخدامه عبر تحميله من هنا، وذلك للتمتع بمميزاته التي نذكرها في النقاط التالية:

  • التحميل المجاني للنسخة الكاملة.
  • الأمان والخلو من كافة البرامج الضارة.
  • العمل السهل فقط عبر ضغطة واحدة.
  • حذف جميع الملفات المكررة والفارغة بالهاتف.
  • إمكانية العمل تلقائيًا.
  • عمل التطبيقات بخلفية الهاتف بوضع الاسبات أي hibernate.
  • المحافظة على البطارية.
  • صغر حجم مساحته مقارنة بالعمل في الكفاءة العالية.
  • حذف ملفات التعقب والارتباط، بالإضافة إلى مخلفات الكاش والتصفح في التطبيقات.

إن عملية تسريع الهاتف البطيء تتم بسهولة عبر اتباع بعض الإجراءات المساهمة في تسريع الهاتف مع التقليل من استهلاك البطارية وحزم الإنترنت، لذا يجب الفحص المستمر للهاتف للوقوف على ما يعطله بأي وقت.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.