كيفية تشغيل iptv على الرسيفر مجانا

إن معرفة كيفية تشغيل iptv على الرسيفر مجانا يهم فئة كبيرة من الناس، وهذا لما تقدمه تلك القنوات المشفرة من محتوى مميز مثل قنوات bein sport وقنوات osn، وفي هذا الموضوع من خلال موقع جربها سوف نتعرف بالتفصيل إلى كافة الطرق، التي يمكن من خلالها إضافة وتشغيل هذه القنوات إلى أجهزة الرسيفر بمختلف أنواعها.

كيفية تشغيل iptv على الرسيفر مجانا

Iptv هي قنوات يعرضها أصحابها بهدف الربح أو الكسب المادي، ويحتاج المستخدم إلى دفع اشتراك شهري أو حتى سنوي لمشاهدة هذه القنوات، ولكن تشغيلها يحتاج إلى تطبيق مجموعة من الخطوات المرتبة، علمًا بأن هناك طريقة تتناسب مع أغلب أنواع أجهزة الرسيفر وهي تشير على النحو التالي:

  1. توصيل جهاز الرسيفر بالإنترنت إما من خلال سلك الإنترنت العادي أو من خلال استخدام جهاز الراوتر والواي فاي.
  2. إحضار فلاشة بمساحة جيدة شرط أن تكون مفرغة بالكامل حتى يمكن تحميل الملف عليها.
  3. توجد أكثر من صيغة يمكن قبولها من العديد من أنواع الأجهزة، لذا يجب قبل البدء معرفة الصيغة الأنسب التي يمكن للجهاز أن يتعرف إليها، وهذا يتم من خلال اتباع خطوات بسيطة، تتلخص في:
  • القيام بفتح متصفح جوجل على جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب أو الهاتف المحمول.
  • القيام بإدخال الصيغة التي يتعرف إليها جهاز الرسيفر مع إرفاق اسم الجهاز معها.
  • سوف تظهر في نتائج البحث الصيغة الأنسب التي سوف يقبلها الجهاز الخاص بالمستخدم.
  1. الصيغة التي يتم تنزيل الملف بها هي M3U وهي التي تتناسب مع العديد من أنواع أجهزة الرسيفر، دون وقوع أي من المشكلات التقنية المحتملة خلال تطبيق كيفية تشغيل iptv على الرسيفر مجانا.
  2. إذا لم يتقبل جهاز الرسيفر هذه الصيغة فيمكن تغييرها أو تحويلها إلى صيغة تتناسب مع نوع جهاز الرسيفر.
  3. بعد الانتهاء من تحميل الملف يجب تجهيز الفلاشة الفارغة التي سبق وأحضرناها.
  4. القيام بفك الضغط عن الملف الذي سبق تحميله ووضعه أو توصيل الفلاشة بالجهاز حتى تفتح كافة القنوات.

اقرأ أيضًا: كيفية تنزيل قناة على الرسيفر بالتردد وخطوات إعادة ضبط جهاز

طرق مختلفة لتشغيل iptv على الرسيفر

في حال لم يتمكن المستخدم من تطبيق كيفية تشغيل iptv على الرسيفر مجانا السالف شرحها، فتوجد طريقتين آخرتين لبعض أنواع الأجهزة التي ترفض الصيغة أو الطريقة التي سبق عرضها، وهي تتضح فيما يلي:

الطريقة الأولى لتشغيل iptv على الرسيفر

هذه الطريقة تستهدف أجهزة الرسيفر من نوع dreambox enigma2 وهي لا تلحق بها أي خطأ أو ضرر تقني، وهي تطبق من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. استخدام جهاز الحاسوب أو الهاتف المحمول وتوصيله بجهاز الرسيفر.
  2. من خلال تميل الملف السابق شرح تفصيله مسبقًا، يتم استخدام واحد من أنواع البرامج المصممة خصيصًا لهذا النوع لكي يتم توصيل الملف إلى الرسيفر.
  3. سوف يتم إرسال الملف إلى جهاز الرسيفر عن طريق واحد من هذه البرامج.
  4. سوف يبدأ الملف في العمل مباشرة دون الحاجة إلى وجود فلاشة، أو الاستعانة بأحد البرامج المخصصة لفك الضغط.

اقرأ أيضًا: طريقة تشغيل قنوات beoutq على الرسيفر

الطريقة الثانية لتشغيل iptv على الرسيفر

تعتمد هذه الطريقة على القيام بتحميل الرابط، أو حتى معرفة الرابط الخاص بالملف، ثم القيام بفتح هذا الملف على جهاز الرسيفر، بعدها يتم إضافة الرابط الخاص بالقنوات عليه، ولكن يشترط أن يكون الجهاز الخاص بالمستخدم موصلًا بالإنترنت.

خطوات خاصة بإضافة الملف

توجد بعض الخطوات المهمة التي تتعلق بأمر تحميل الملف، ويجب أخذها بعين الاعتبار عند القيام بإضافة أي ملف جديد إلى جهاز الرسيفر، وهي تتلخص في النقاط التالية:

  • يجب أن يتم القيام بتحميل الملف على فلاشة بها مساحة كافية، ثم توصيلها بجهاز اللاب توب أو الكمبيوتر لفك الضغط على هذا الملف.
  • يجب فك الضغط عن الملف ثم فتحه، أو يمكن إضافة الرابط الخاص بالقناة فيه، بعدها يجب توصيل الفلاشة بجهاز الرسيفر.
  • من المهم جدًا الانتباه إلى الصيغة التي يتم تحميل الملف بها، مع ضرورة التأكد من توافق صيغة الملف مع نوع الجهاز المستخدم.
  • يتم الدخول إلى الملف الخاص بالقنوات من جهاز الرسيفر، كما ويمكن أن تظهر قائمة بالقنوات المشفرة.

اقرأ أيضًا: ملف قنوات نايل سات USB عربي لجميع الرسيفرات

ما هي حالات فشل تحميل الملف

في إطار التعرف إلى كيفية تشغيل iptv على الرسيفر مجانا، يجدر بنا الإشارة إلى الأسباب أو الحالات التي يمكن فيها فشل تحميل الملف، وتلك الحالات أو الأسباب تتضح لنا فيما يلي:

  • أن يكون جهاز الرسيفر الخاص بالمستخدم لا يقل الملف الذي يتضمن القنوات حتى وإن كانت صيغة الملف متوافقة مع نوع الجهاز.
  • حدوث خطأ ما من قبل المستخدم أثناء تطبيقه لأحدى الخطوات السالف عرضها، مما أدى إلى إفشال عملية ظهور الملف أو القنوات على جهاز الرسيفر.
  • أن يكون المستخدم قد قام بتجربة واحد من هذه الملفات من قبل على الجهاز، بمعنى أن يكون الجهاز لا يقبل نوعية هذه الملفات بالتحديد.
  • أن يكون جهاز الرسيفر لا يقبل الملفات ويقبل فقط الروابط، وهنا يجب على المستخدم أن يتبع الطريقة الخاصة بإضافة الرابط إلى الملف وهي تكون موجودة في الأصل على الجهاز نفسه.

في حال لم يتمكن المستخدم من تطبيق كيفية تشغيل iptv على الرسيفر مجانا، فيمكنه أن يستعين بشخص متخصص مثل مهندسو البرمجة لكي يتمموا هذا الإجراء بسرعة ومن دون أخطاء.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.