طريقة استعادة محادثات التليجرام

طريقة استعادة محادثات التيلجرام المحذوفة من الأمور الهامة التي يتطلع لمعرفتها الكثير من الأشخاص خاصة لأن الرسائل على تطبيق التيلجرام تعتبر أمنة ومشفرة مما يحمي المستخدم من التجسس أو وصول أحد لبياناته، ولكن ماذا تفعل إذا تم مسح المحادثات وأنت تريد استرجاعها؟ هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال موقع جربها.

طريقة استعادة محادثات التليجرام

يعتبر تطبيق التيلجرام من أفضل تطبيقات المراسلة حول العالم والذي انتشر واسعا في الفترة الأخيرة؛ حيث يوفر ذاك التطبيق لمستخدميه إمكانية التواصل مع ضمان الحماية وحفظ البيانات من السرقة مما يوفر أكثر سياسة خصوصية قوية تعتبر أفضل من سياسة تطبيق الواتس أب التي أصبحت سهلة الاختراق وسرقة البيانات والتجسس على المحادثات.

يوفر برنامج التيلجرام العديد من مزايا الحماية والأمان لمستخدميه وأهمها هي إمكانية استعادة الرسائل والمحادثات كاملة وسوف نقوم بشرح طريقة استعادة محادثات التيلجرام في الخطوات التالية:

  1. يمكنك استخدام خاصية النسخ الاحتياطي الموجودة في تطبيق التليجرام، حيث يمكن من خلالها استرجاع الرسائل بعد حذفها، وهذه الطريقة يُفضل تفعيلها فور تسجيل الدخول للبرنامج حتى تتمكن من استعادة كل رسائلك ومحادثاتك في أي وقت.
  2. قم بفتح التطبيق وتسجيل الدخول من خلال رقم هاتفك.
  3. قم بالضغط على الثلاث نقاط الموجودة في أعلى الشاشة واختيار كلمة (الإعدادات).
  4. قم بالضغط على اختيار (البيانات والتخزين)
  5. اختر جملة (عند التجوال) ثم قم بتحديد البيانات التي يتم عمل لها نسخ احتياطي.
  6. كما يمكنك تفعيل خيار النسخ فقط عند اتصالك بشبكة الواي فاي أو عند استخدام البيانات.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف من قرأ رسالتي في التليجرام

طريقة استرجاع الرسائل المحذوفة التيلجرام

يمكنك الوصول لجميع محفوظات المحادثات المحذوفة في مجلد ذاكرة التخزين المؤقت الخاص بتطبيق تليجرام على هاتفك عن طريق الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى ذاكرة التخزين الخارجية في الهاتف.
  2. قم بفتح المجلد الذي يحمل اسم أندرويد على هاتفك، ثم قم باختيار Data ثم telegram ثم cache على الترتيب.
  3. يمكنك الوصول إلى جميع الصور المحذوفة في ملف يسمي Telegram chat.
  4. يمكنك استخدام تلك الطريقة عند حذف أي محادثة على التيلجرام أو حتى عند حذف صورة منها.

برامج استعادة الرسائل المحذوفة

توفر بعض التطبيقات ميزة استرجاع المحادثات المحذوفة من تطبيقات التواصل الاجتماعي ويعتبر أهمها:

1- تطبيق (notisave)

هو تطبيق مجاني تماما ليس له أي رسوم استخدام على عكس باقي التطبيقات التي تفرض على مستخدميها رسومًا إضافية عند كل شراء البرنامج أو استخدامه، ويقوم ذلك البرنامج بتسجيل الرسائل تلقائيا عند إرسالها أو استقبلها من الأشخاص حيث يمكن استخدامه عند حذف رسائل التيلجرام من الطرفين، حيث أنه يقوم بحفظ جميع الرسائل في ذاكرة التطبيق، لكن لا يمكن له أن يسترجع الرسائل التي تم حذفها قبل تنزيل البرنامج على الهاتف؛ لذلك يفضل أن يتم تثبيت البرنامج فور إنشاء الحساب على التيلجرام، ويمكن تحميل التطبيق من هنا.

2- تطبيق(Notification History Log)

بمجرد تثبيت التطبيق على هاتفك قم بإعطاء التطبيق الإذن للأذونات المطلوبة وسيظهر لك حينذاك لجميع التطبيقات الموجودة على هاتفك، قم بمنح التطبيق إمكانية الوصول لإشعارات التيلجرام، سوف يقوم التطبيق بعرض آخر الإجراءات التي قمت بها على التيلجرام فقم باستعادة الرسائل المحذوفة، ويمكن تحميل التطبيق مباشرة من هنا.

3- تطبيق (iKeyMonitor)

يسهل لك هذا التطبيق إمكانية استعادة المحادثات المحذوفة سابقا بسهولة وتجنب فقدانها مرة أخري مستقبلا، لذا قم بتثبيت التطبيق من هنا، ثم تسجيل الدخول إلى التطبيق بشكل مجاني لمدة 3 أيام فقط، حيث يقوم بالتخزين السحابي لسجل التيلجرام بالكامل، قم بتسجيل الدخول إلى Cloud Panel من خلال التطبيق لاستعادة المحادثات، فغالبًا ما يتم استخدام هذا التطبيق من قبل الآباء لمراقبة حسابات أطفالهم في التليجرام.

اقرأ أيضًا: هل يمكن مراقبة التليجرام

طريقة استعادة محادثات التيلجرام بدون برامج

يمكنك استعادة رسائلك المحذوفة بدون استخدام برامج أخرى عن طريق التواصل مع فريق الدعم الفني لتطبيق التيلجرام من هنا، ثم قم بالدخول وكتابة رسالتك لفريق الدعم الفني تشرح فيها طلبك، ويفضل كتابة الطلب باللغة الإنجليزية، أو يمكنك كتابته باللغة العربية والاستعانة بأحد مواقع الترجمة لترجمة طلبك.

بالإضافة إلى ضرورة إدخال البريد الإلكتروني الخاص بك ورقم هاتفك المرتبط بحساب التيلجرام، وما عليك سوي الانتظار حتى يتصل بك أحد أعضاء فريق الدعم الفني لمراجعة طلبك وحل مشكلتك.

إن طريقة استعادة محادثات التيلجرام المحذوفة تعتبر أمر سهل وهين، فقط كل ما عليك هو اختيار التي تناسبك من الطرق المتاحة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.