طريقة إزالة الوشم في المنزل بالملح

طريقة إزالة الوشم في المنزل بالملح؟ وما هو حكم الدين في عمل الوشم؟ يرغب الكثير من الأشخاص في الحصول على مظهر جميل للجسم، ومن الجدير بالذكر أن الوشم يعطي للجسم مظهر رائع وفاتن سواء للفتيات أو الرجال، ولكنه في نفس الوقت شيء مُحرم، لذلك سنعرض لكم كيفية إزالته من خلال موقع جربها.

طريقة إزالة الوشم في المنزل بالملح

تختلف الطرق التي يُمكن من خلالها إزالة الوشم، حيث يوجد الكثير منها، ومن الجدير بالذكر أنها تختلف باختلاف طريقة رسم الوشم نفسه، والآن سنعرض لكم طريقة إزالة الوشم في المنزل بالملح من خلال الفقرات التالية:

1- طريقة الملح الطبيعية

من الرائع أن نقوم بإزالة الوشم بطريقة طبيعية حتى لا نؤذي الجلد أثناء القيام بذلك، حيث تكون حالة جلد الإنسان بعد رسم الوشم في حالة يُرثى لها، لأن الوشم في العادة يتم رسمه بمادة كاوية للجلد حتى يصعب إزالته، والآن سنعرض لكم طريقة استخدام الملح لإزالة الوشم فيما يلي:

المكونات

  • كمية جيدة من الملح، بحيث تكفي الجزء الذي يتواجد عليه الرسم.
  • قطعة مربعة من الأسفنج أو من القماش، أو من الشاش.
  • كريم مضاد حيوي.

طريقة الاستخدام

  1. في البداية لا بد من إزالة الشعر الذي يتواجد في المنطقة التي بها الوشم، حتى نُقلل من حدة الألم الناتج عن إزالة الوشم.
  2. يجب علينا غسل المنطقة التي يتواجد بها الوشم في الجسم، ويجب استخدام صابونة مضادة للبكتيريا، وإذا كنت لا تستخدم مثل هذه الصابونة، عليك استشارة الطبيب حتى يُحدد لك الصابونة المناسبة مع نوع بشرتك وطبيعة جلدك.
  3. بعد تنظيف الجلد جيدًا بالصابونة، علينا وضع الإسفنجة أو قطعة القماش في الماء، حتى تتبلل جيدًا، فيما بعد علينا تجفيف هذه الإسفنجة حتى تكون بها بعض قطرات الماء القليلة، ومن ثم علينا وضعها وهي مُبللة في الملح.
  4. حتى تأخذ كمية جيدة من الملح، ومن ثم نبدأ بتطبيق الجلد الذي يتواجد عليه الوشم، وعلينا أن نقوم بتدليكها بقوة لمدة تتراوح بين 30 إلى 40 دقيقة، حتى نُلاحظ خروج الطبقة الأولى من الألوان، أو بهتان الألوان على الأقل.
  5. من الجدير بالذكر أن لون الجلد سيُصبح أحمر أو وردي، لا يجب الذعر أو الخوف من ذلك، فهذا شيء طبيعي للغاية بسبب احتكاك الإسفنجة الخشنة بالجلد كثيرًا.
  6. بعد التدليك للمدة المذكورة، علينا ترك الملح على الجلد لبعض الوقت، ومن ثم علينا شطفه جيدًا بالماء.
  7. في النهاية يجب وضع على هذه المنطقة المضاد الحيوي، ونقوم بتغطيتها من خلال استخدام قطعة قماش أو شاش مُعقمة، وتركها يوم كامل، وإذا حديث التهاب في هذه المنطقة، يجب في هذه الحالة مراجعة الطبيب المتخصص.

اقرأ أيضًا: الفرق بين الوشم والتاتو المؤقت

2- طريقة عصير الليمون

يحتوي عصير الليمون على بعض المواد التي تعمل على تهيج البشرة، لذلك عند القيام بهذه الطريقة يجب علينا عدم الخوف أو الذعر إذا حدث تهيج في البشرة، أو إذا تحسست بعض الشيء، أما عن طريقة القيام بهذه الطريقة، فتتمثل فيما يلي:

  1. فسيكون علينا غسل المنطقة التي يوجد بها الوشم جيدًا، مع الحرص على إزالة الشعر المتواجد بها إن وجد.
  2. ومن ثم علينا إحضار عصير الليمون الطازج تدليك الجلد به بشدة حتى نُلاحظ أن الألوان بدأت تُصبح باهتة بعض الشيء، أو بدأت تخف.
  3. فهنا علينا تخفيف التدليك حتى لا تتأذى البشرة.
  4. بعد الانتهاء من إزالة الوشم بأكمله علينا ترك الليمون قليلًا على البشرة ومن ثم شطفها بالماء الفاتر.

3- طريقة العسل، أو الألوفيرا، أو فيتامين e الطبيعية

هي أفضل طريقة ازالة الوشم في المنزل، فمن الجدير بالذكر أن هناك بعض المواد التي تعمل على المُساهمة في التخلص من الوشم بشكل كامل، من أهم هذه المواد:

هي العسل، والألوفيرا أو قلب الصبار، حيث تُعد هذه المواد من أفضل المواد المستخدمة في إزالة الوشم في المنزل، وذلك لأن لها فاعلية كبيرة على إزالة الوشم جيدًا، مع تفتيح لون البشرة بعض الشيء أيضًا، وإكسابها نعومة جيدة للغاية.

اقرأ أيضًا: هل الوشم يمنع الوضوء

4- طريقة الصنفرة

هي من الطرق المنزلية الصعبة بعض الشيء على الإنسان، وذلك لأنها تُزيل الطبقة العليا من الجلد حتى تتمكن من إزالة الوشم بالكامل، ومن الجدير بالذكر أنه يُمكن أن تحتاج رسمة الوشم أكثر من جلسة صنفرة حتى نزيلها بالكامل.

ما هو حكم الدين في عمل الوشم؟

بعد أن تعرفنا إلى طريقة ازالة الوشم في المنزل، فمن المتعارف عليه أن الدين الإسلامي قد منع من يعتنقونه من الوشم، وذلك لما ورد عن النبي- صلى الله عليه وسلم-:

رواه ابن عمر -رضي الله عنه- عن النبي صلّى الله عليه وسلّم، حيث قال: “لعَنَ اللَّهُ الواصلةَ والمُستوصِلةَ، والواشمةَ والمُستوشِمة”.

كما ورد حديث آخر عَنْ علقمةَ عن عبد اللهِ بن مسعود رضي الله عنه قَال:

“لَعَنَ اللهُ الْوَاشِمَاتِ وَالْمُسْتَوْشِمَاتِ، وَالنَّامِصَاتِ وَالْمُتَنَمِّصَاتِ، وَالْمُتَفَلِّجَاتِ لِلْحُسْنِ، الْمُغَيِّرَاتِ خَلْقَ اللهِ”.

فعند الحديث عن الوشم بشكل طبي لمعرفة السبب وراء تحريم الله سبحانه وتعالى له، فنجد أنه ضار بالصحة كثيرًا، حيث يُمكن أن يتسبب في إصابة الواشم بتسمم الدم، بالإضافة إلى الإصابة بالالتهاب الكبدي الوبائي، مع إصابته بالحساسية الجلدية أو سرطان الجلد، ومن الجدير بالذكر أنه يُمكن أن يتسبب في موت الواشم بسبب تسمم الجسم.

اقرأ أيضًا: هل الوشم حلال أم حرام

دلالات تحريم الوشم من القرآن والسنة والفقه

كما سبق القول إن الإسلام حرم الوشم كثيرًا لما له من أضرار بالنسبة لجسم الإنسان، فمن خلال حديثنا حول طريقة ازالة الوشم في المنزل، فعلينا أن نستدل من القرآن الكريم على هذا الأمر من خلال النقاط التالية:

  • {إِنْ يَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ إِلَّا إِنَاثًا وَإِنْ يَدْعُونَ إِلَّا شَيْطَانًا مَرِيدًا (117) لَعَنَهُ اللَّهُ وَقَالَ لَأَتَّخِذَنَّ مِنْ عِبَادِكَ نَصِيبًا مَفْرُوضًا (118) وَلَأُضِلَّنَّهُمْ وَلَأُمَنِّيَنَّهُمْ وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُبَتِّكُنَّ آذَانَ الْأَنْعَامِ وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللَّهِ وَمَنْ يَتَّخِذِ الشَّيْطَانَ وَلِيًّا مِنْ دُونِ اللَّهِ فَقَدْ خَسِرَ خُسْرَانًا مُبِينًا} [سورة النساء: الآية 117/ 118/119].
  • وضع القرطبي في معنى ” الواشمة “: والوشم يكون في اليدين، وهو: أن يغرز ظهر كف المرأة ومعصمها بإبرة ثم يحشى بالكحل أو بالنثور فيخضر، وقد وشمت تشم وشما فهي واشمة، والمستوشمة: التي يُفعل ذلك بها قاله الهروي”.
  • وضح ابن حجر في معنى ” النمص “: المتنمصات: جمع متنمصة، وحكى ابن الجوزي: منتمصة بتقديم الميم على النون وهو مقلوب، والمتنمصة: التي تطلب النماص، والنامصة: التي تَفعله، والنماص: إزالة شعر الوجه بالمنقاش، ويسمَّى المنقاش منماصاً لذلك، ويقال: إن النماص يختص بإزالة شعر الحاجبين لترفيعهما أو تسويتهما، قال أبو داود في السنن: النامصة التي تنقش الحاجب حتى ترقه”.
  • قال القرطبي: وهذه الأمور كلها قد شهدت الأحاديث بلعن فاعلها وأنها من الكبائر، واختلف في المعنى الذي نهى لأجلها، فقيل: لأنها من باب التدليس، وقيل: من باب تغيير خلق الله تعالى كما قال ابن مسعود، وهو أصح، وهو يتضمن المعنى الأول، ثم قيل: هذا المنهي عنه إنما هو فيما يكون باقياً؛ لأنه من باب تغيير خلق الله تعالى، فأما مالا يكون باقياً كالكحل والتزين به للنساء فقد أجاز العلماء ذلك”.

لعن الله المتشبهين من الرجال بالنساء، فمن الممكن أن يقوم رجل بعمل الوشم بغرض التشبة بامرأة والعكس صحيح، بالإضافة إلى أن الله عز وجل قال لا تلقوا أنفسكم في التهلكة والوشم هو أكبر تهلكة.

قد يعجبك أيضًا