كيفية إزالة المناكير من الملابس مجرب

كيفية إزالة المناكير من الملابس مجرب تعد محل اهتمام الكثير من الفتيات، وذلك لأن المناكير من أدوات التجميل دائمة الاستخدام والتي من شأنها أن تضيف اللمسة السحرية إلى الفتاة، ولكن في حالة تلطيخه للملابس قد يتسبب في أزمة لدى البعض، لهذا نجد أن موقع جربها قد سلط الضوء على طرق كيفية إزالة بقعة المناكير من الملابس مجرب، وذلك عبر السطور القادمة.

كيفية إزالة المناكير من الملابس مجرب

تلجأ الكثير من الفتيات إلى استخدام طلاء الأظافر بشكل مستمر وذلك كنوع من أنواع التجميل والتزيين، نظرًا لأنه يحتوي على الكثير من الألوان المختلفة التي تتناسب مع ألوان الملابس، ولكن في بعض الأحيان قد يحدث أن طلاء الأظافر يقع على الملابس ويتسبب في حدوث بقع واضحة، مما قد يؤدي إلى مشكلة لدى بعض الفتيات قد تجعلها تفقد ملابسها.

لذا من خلال موضوعنا اليوم سوف نقدم لكم كيفية إزالة بقعة المناكير من الملابس مجرب، وذلك كما يلي:

1- كيفية التخلص من بقع المناكير بالكلور

يعد الكلور من أقوى المنظفات التي يمكن استخدامها للتخلص من البقع المختلفة في الملابس، وعلى رأسها بقعة طلاء الأظافر، ويعود الأمر في ذلك إلى أنه خليط من المواد الكيميائية الفعالة المميزة، ومن خلال عرضنا إلى كيفية إزالة المناكير من الملابس مجرب، نقدم لكم كيفية التخلص من البقعة كما يلي:

  1. يتم إضافة كمية قليلة من الكلور على قطعة الملابس التي تحتوي على طلاء الأظافر.
  2. بعد ذلك يتم وضع القطعة بالكامل في الغسالة والبدء في غسلها بشكل تقليدي بإضافة المسحوق والماء.
  3. بعد الانتهاء من الخطوة السابقة سوف تلاحظين أن البقعة اختفت بشكل كامل.

اقرأ أيضًا: طريقة إزالة المناكير بمعجون الأسنان

2- استخدام الاسيتون

الاسيتون من أكثر المواد التي تستخدم من قبل العديد من الفتيات، حيث إنه استخدامه الأول في التخلص من طلاء الأظافر في اليد، ولكن في حالة تعرض الملابس إلى التلطخ بالمناكير، فيمكن إضافة القليل من الاسيتون على المكان الذي تحتوي عليه البقعة.

بعد ذلك يتم المسح بلطف على منطقة البقعة إلى أن تختفي بشكل كامل، وتعد هذه الطريقة من أكثر الطرق المثالية التي ثبتت فاعليتها من قبل الكثير من التجارب السابقة، كما أنها تستخدم في التخلص من البوية على الملابس.

3- الكحول الطبي

يعرف الكحول الطبي باسم السبيرتو، وقد نجد أنه من أهم الطرق الفعالة التي من شأنها المساهمة في التخلص من بقع طلاء الأظافر من الملابس، وذلك يمكن من خلال إضافة القليل من الكحول الطبي إلى الملابس وتترك لفترة قليلة من الوقت، ومن ثم يتم استخدام المناديل ومسحها إلى أن تختفي بشكل كامل.

4- زيت جوز الهند

مازلنا نتعرف على كيفية إزالة المناكير من الملابس مجرب، ونجد أن زيت جوز الهند واحد من أكثر الطرق الفعالة التي من شأنها أن تساهم في علاج الكثير من المشكلات المختلفة من أهمها التخلص من البقع على الملابس، ومن خلال عرضنا اليوم إلى كيفية إزالة المناكير من الملابس مجرب، نقدم لكم الطريقة وذلك من خلال اتباع ما يلي:

  1. يتم إضافة القليل من زيت جوز الهند على بقعة طلاء الأظافر على الملابس، مع مراعاة تركها لفترة قليلة من الوقت.
  2. بعد ذلك يتم العمل على مسحها برفق إلى أن تزول البقعة بشكل كامل.

ينصح باستخدام هذه الطريقة فور رؤية بقعة طلاء الأظافر، وذلك لأنها من البقع المستعصية التي كلما مر عليها الوقت كلما زادت صعوبة في التخلص منها.

5- سائل الأطباق

واحد من أكثر الطرق التي تساهم في الحصول على نتائج فعالة للتخلص من البقع المختلفة التي توجد على الملابس المختلفة، ومن أهمها بقع المناكير، وذلك نظرًا لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من المواد الكيميائية المختلفة التي تعمل على إذابة البقع الصعبة، سوف نتعرف على طريقة استخدامه كما يلي:

  1. يمكن استخدام القليل من سائل الأطباق الذي من شأنه أن يساهم في التقليل من بقع الملابس، على المنطقة التي تحتوي على البقعة.
  2. يتم العمل على فرك البقعة بطريقة لطيفة باستخدام أطراف الأصابع، وذلك من أجل تغلغل السائل بداخلها.
  3. بعد مرور القليل من الوقت سوف تلاحظ أن البقعة قد بدأت في التحلل على الفور، ويعود الأمر في ذلك إلى أن سائل الأطباق يحتوي على بعض المواد التي تساهم في إزالة الدهون.
  4. بعد ذلك يتم غسل المنطقة التي تحتوي على البقعة بالخل الأبيض، ويترك منقوع لفترة قليلة من الوقت.
  5. بعد ذلك يتم غسل قطعة الملابس بشكل كامل وذلك من خلال وضعها داخل الغسالة، بإضافة مسحوق الغسيل، والعمل على غسلها بشكل جيد.
  6. في حالة عدم التخلص بشكل نهائي من البقعة، يتم تكرار الخطوات السابقة مرة أخرى إلى أن يتم التخلص من البقعة.

6- المبيد الحشري

ينصح بعض الأشخاص باستخدام المبيد الحشري للتخلص من البقع المختلفة المتواجدة في الملابس والتي من أهمها بقعة طلاء الأظافر، ولكن يجب مراعاة تجربة المبيد على قطعة صغيرة من القماش لمعرفة إذا كان سوف يتسبب في أذى للملابس أم لا، ومن خلال تطرقنا اليوم إلى كيفية إزالة المناكير من الملابس مجرب، نقدم لكم الطريقة وذلك كما يلي:

  1. يتم إضافة القليل من المبيد الحشري على المنطقة البقعة مع مراعاة وضع الماء على البقعة.
  2. تستخدم فرشاة الأسنان في فرك قطعة المناكير من على الملابس، وتكرر هذه الخطوة إلى أن يتم التخلص من البقعة بشكل كامل.
  3. بعد ذلك تغسل الملابس بشكل جيد للتخلص من آثار المبيد الحشري.

اقرأ أيضًا: كيفية إزالة اللبان من الملابس بالثلج

كيفية التخلص من بقع المناكير على الملابس الجلد

من ضمن عرضنا إلى كيفية إزالة المناكير من الملابس مجرب، نقدم لكم من خلال هذه الفقرة مجموعة من الطرق المجمعة التي تساهم في التخلص من بقع طلاء الأظافر من على الملابس الجلد، وذلك كما يلي:

  • في حالة إذا كانت بقعة طلاء الأظافر على الملابس ما زالت سائلة فيمكن استخدام قطعة من القماش القطني في مسح وتدليك الملابس بلطف.
  • كما يمكن إضافة كمية مناسبة من مسحوق بيكربونات الصوديوم وتركها لمدة ربع ساعة على بقعة الملابس، ومن ثم مسحها باستخدام قطعة من القماش.
  • بالإضافة إلى استخدام كمية قليلة من الاسيتون على الملابس الجلد، للتخلص من البقعة.
  • يجب الحرص على تجربة الكحول على قطعة صغيرة من الملابس وذلك لضمان أنه لا يتسبب في حدوث ضرر عليها بشكل عام.
  • بعد الانتهاء من الطرق السابقة، يجب غسل الملابس بشكل جيد حتى تكون نظيفة تمامًا.

إزالة بقع طلاء الأظافر من الملابس الجينز

في نطاق تسليط الضوء على كيفية إزالة المناكير من الملابس مجرب، نتعرف من خلال هذه الفقرة على الطرق المستخدمة في التخلص من البقع على الملابس الجينز وذلك كما يلي:

  • يتم استخدام مثبت الشعر على المنطقة التي تحتوي على بقعة المناكير وذلك لأنه يحتوي على خصائص فعالة تساهم في التخلص من البقع تمامًا.
  • بعد ذلك يتم تحضير قطعة من القماش والعمل على تدليك القطعة التي تحتوي على البقعة بطريقة لطيفة، حتى لا تنتشر في أجزاء أخرى من الملابس.
  • كما يمكن أن يتم إضافة القليل من الكحول على البقعة ولكن يجب مراعاة أن يتم وضع القدر الكافي من المناديل أسفل البقعة.
  • بعد ذلك يتم تدليك البقعة بلطف، وذلك من خلال استخدام قطعة من القماش النظيف.
  • يتم الحرص على غسل الملابس مرة أخرى في الغسالة بالطريقة التقليدية لها.

اقرأ أيضًا: كيفية إزالة البقع من الملابس الملونة بعد غسلها

نصائح هامة لإزالة بقع طلاء الأظافر من على الملابس

بعد أن قدمنا لكم كيفية إزالة المناكير من الملابس مجرب، نتعرف من خلال هذه الفقرة على مجموعة ذهبية من النصائح الهامة التي تساعد على التخلص من البقع من الملابس، وذلك كما يلي:

  • يجب مراعاة سرعة التخلص من بقعة طلاء الأظافر من على الملابس، وذلك لأنه في حالة تأجيل هذه الخطوة قد يصعب من الأمر للتخلص منها فيما بعد.
  • قبل استخدام الطرق التي ذكرناه فيما سبق، يفضل استخدام مبرد الأظافر من الجزء الحاد له في التخلص من البقعة، وذلك لأنه سوف يقلل من تواجد البقعة على الملابس.
  • هناك أنواع مختلفة من مزيلات البقع العنيدة من على الملابس، وتتوفر في الأسواق ولكن يجب اختيار نوع مناسب لعدم الضرر بالملابس بشكل عام.
  • يجب تدليك البقعة بلطف، والعمل على التخلص منها من خلال قطعة من القماش، وذلك لضمان عدم انتشار البقع في أجزاء أخرى من الملابس.
  • الحرص على عدم ترك زجاجة طلاء الأظافر متاح بدون غلق.
  • يجب حفظها بعيدًا عن أيدي الأطفال.
  • عدم فرك البقعة بعنف وقوة، وذلك لأنها سوف تتغلغل بعمق داخل الأنسجة، وتنتشر بشكل كبير.
  • في حالة تجربة الطرق ولم نحصل على نتائج، فمن الأفضل في هذه الحالة أن يتم إرسال الملابس إلى المناطق المختصة بتنظيفها من البقع.

المناكير من مستحضرات التجميل التي تستخدم بشكل يومي لدى الكثير من الفتيات، ومن الوارد التعرض إلى وقوعه على الملابس، وفي حالة حدوث ذلك يجب عليكِ اختيار الطريقة التي تناسبكِ لإزالتها.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.