طريقة التسجيل في منصة مسار

طريقة التسجيل في منصة مسار خطواتها سهلة، حيث تُعد منصة مسار أحد المنصات الحكومية التي أطلقتها المملكة العربية السعودية في إطار حرصها على التيسير على المواطنين العديد من الخدمات خلالها، وتُعتبر أحد الخدمات التابعة لوزارة التنمية البشرية السعودية، ويُمكن الاستفادة من خدماتها بعد التسجيل عبر المنصة من خلال اتباع بعض الخطوات، والتي يُمكن التعرف عليها من خلال موقع جربها.

طريقة التسجيل في منصة مسار

طريقة التسجيل في منصة مسار

تُعتبر منصة مسار أحد المنصات الإلكترونية المُهمة في المملكة العربية السعودية والتي تُعبر عن حرص الحكومة السعودية على مواطنيها حيث توفر لهم المنصة العديد من الخدمات الحكومية التي يُمكنهم الحصول عليها بسهولة من خلالها، كما تُعد الخدمات المُقدمة خلالها تابعة لوزارة التنمية البشرية والاجتماعية، وتهدف المنصة بشكل أساسي إلى تطور التحول الرقمي.

تتميز المنصة بنظامها الإلكتروني الذي يجعل من المُمكن للمُستخدم الحصول على الخدمات التي يرغب فيها بسهولة وسُرعة، كما تتميز بتوافقها مع اللائحة التنفيذية للموارد البشرية، وتُعد طريقة التسجيل في منصة مسار سهلة وبسيطة حيث يُمكن التسجيل فيها من خلال اتباع عدة خطوات للاستفادة من الخدمات المُقدمة عبر المنصة، يُمكنك اتباع الخطوات الآتية من أجل التسجيل في المنصة:

طريقة التسجيل في منصة مسار

  1. التوجه إلى الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة مسار من هُــــــــنــــــــــــا.
    طريقة التسجيل في منصة مسار
  2. اختيار تسجيل الدخول من خلال منصة النفاذ الوطني.
    طريقة التسجيل في منصة مسار
  3. تسجيل كافة البيانات المطلوبة والتي تتمثل في رقم بطاقة الهوية، كما يُمكن التسجيل من خلال إدخال اسم المُستخدم ورمز المرور.
  4. في حالة عدم وجود حساب على منصة النفاذ الوطني يُمكن تسجيل الدخول من خلال موقع “أبشر”.
  5. كتابة البيانات المطلوبة لاستكمال تسجيل الدخول في منصة مسار.
  6. اختيار كيفية الاستعلام من بين العديد من الخيارات المُتاحة.
  7. البحث عن الخدمة التي ترغب فيها من خلال رقم القيد.
  8. تسجيل رقم القيد وكافة البيانات الأخرى المطلوبة التي تتمثل في تاريخ التعيين في الوظيفة، والجهة الخاصة بالتعيين.

كيفية التسجيل في مسار كمستخدم جديد

تُعد طريقة التسجيل في منصة مسار من الأمور المُهمة التي يجب معرفتها من أجل الاستفادة من الخدمات المُقدمة عبر المنصة حيث تُقدم العديد من الخدمات المدنية التي توفر على المواطنين الكثير.

يبحث الكثير من المواطنين عن كيفية إنشاء حساب جديد عبر المنصة من أجل الحصول على تلك الخدمات، ويُمكن التعرف على طريقة التسجيل في منصة مسار كمُستخدم جديد من خلال الخطوات التالية:

  1. التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بمنصة مسار من هُـــــــــــنـــــــــــا.
    طريقة التسجيل في منصة مسار
  2. إنشاء حساب جديد من هُـــــــــــــنـــــــــــا.
  3. تسجيل البيانات المطلوبة التي تتمثل في رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد.
  4. الضغط على “التحقق”.
  5. سيتم إرسال رسالة إلى الهاتف تحتوي على رمز التحقق.
  6. في تلك الحالة ستظهر لك صفحة أخرى تحتوي على مجموعة من البيانات الأخرى المطلوبة.
  7. بعد تسجيل كافة البيانات وإدخال رمز التحقق في الأيقونة الخاصة به، يجب اتباع الخطوات المطلوبة من أجل إتمام عملية التسجيل.
  8. بعد إتمام جميع الخطوات يتم إرسال رسالة إلى الهاتف تتضمن نجاح عملية التسجيل.

اقرأ أيضًا: تخصصات مسار التميز للابتعاث الشروط والتسجيل

أهداف منصة مسار

تُعد المنصة أحد المنصات المُهمة في المملكة العربية السعودية لما توفره من الخدمات المُتعددة عبرها، حيث تهدف المنصة إلى تحقيق العديد من الأهداف التي كانت سببًا في إطلاقها من قبل الحكومة السعودية، ومن أبرز أهداف المنصة ما يأتي:

  • تُساهم في تطوير وتعزيز المُنظمة الحكومية الخاصة بجهات العمل والوصول إلى مستوى عالٍ من الجودة على مستوى العالم.
  • تطور الخدمات الخاصة بالموارد البشرية وتداول رأس المال.
  • التحكم في الإجراءات من أجل أن تتوافق مع النظام الخاص بلائحة تنفيذ الموارد البشرية.
  • تعزيز كفاءة الأجهزة الحكومية وتطوير فعاليتها.

خدمات موقع مسار

بعد معرفة طريقة التسجيل في منصة مسار وإتمام عملية التسجيل يُمكن التعرف على أبرز الخدمات المُتاحة عبر المنصة حيث تتعدد الخدمات المتنوعة التي تُقدمها المنصة والتي تختلف أغراضها فهي تُقدم الخدمات للعديد من الجهات حيث تُقدم خدماتها للأفراد والجهات الحكومية ومن أهم تلك الخدمات ما يأتي:

1- إشغال الوظائف بالترقيات

تُعتبر أحد الخدمات المُهمة التي يُمكن من خلالها الحصول على الترقيات الحكومية، حيث إنها من الخدمات التي حرصت الجهات الحكومية على توفيرها عبر المنصة من أجل المُساهمة في نجاح دور الحكومة العملي في جميع الترقيات التي تخُص جميع الوظائف الحكومية المُختلفة.

هُناك بعض الشروط التي يجب توافرها في المُستخدم من أجل الاستفادة من تلك الخدمة حي يجب ان يكون المُستخدم له صلاحية الاستفادة من تلك الخدمة، كما يجب أن يكون له حساب خاص على منصة النفاذ الوطني.

اقرأ أيضًا: طريقة التقديم على الترقيات في مسار

2- بياناتي الوظيفية

تُقدم منصة مسار العديد من الخدمات الحكومية للمواطنين السعوديين ومن بين الخدمات التي تُقدمها للموظفين خدمة “بياناتي”، حيث إنها أحد الخدمات التي تُقدم للموظف الكثير من الأمور المُهمة التي يُمكنه القيام بها خلالها دون التوجه إلى الجهة الحكومية، بعد توافر بعض الشروط المُهمة.

من أهم الشروط التي يجب أن تتوفر في المُستخدم من أجل الاستفادة من خدمة “بياناتي” والتي تُحقق له إمكانية الاطلاع على السجل الوظيفي له، أن يكون المُستخدم يعمل في الجهات الحكومية، كما يجب عليه التسجيل في الخدمة ومن أهم الشروط التي يجب توافرها به هي أن يكون المُستخدم سعودي الجنسية، حيث تضم خدمة “بياناتي” العديد من الخدمات الأخرى التي تتمثل فيما يأتي:

  • تعديل وتغيير البيانات التي تخص الموظف في أي وقت.
  • يُمكن عرض البيانات الخاصة بالموظف خلالها.
  • يُمكن تحديث المعلومات الخاصة بالموظف.
  • مُتابعة التعامُلات الإدارية.
  • الاطلاع على السجلات الخاصة بالموظفين.

3- الاستعلام عن وظيفة أو بيانات موظف

تُعد خدمة “الاستعلام عن وظيفة أو بيانات موظف” أحد الخدمات المُهمة التي يُمكن للموظف من خلالها الاطلاع على السجل الوظيفي الخاص به كما يُمكنه التعرف على الوظائف المُتاحة عبر المنصة التي تعود إلى جهة العمل الخاصة به، حيث توفر وزارة الخدمة المدنية العديد من الوظائف خلالها.

هُناك بعض الشروط المُهمة التي يجب توافرها في المُستخدم من أجل الاستفادة من تلك الخدمة عبر منصة مسار، ومن أبرز تلك الشروط ما يأتي:

  • يجب أن يكون المُستخدم موظفًا في الجهات الحكومية.
  • كما يجب أن يكون حاصلًا على الجنسية السعودية.
  • يجب أن تكون له صلاحية استخدام هذه الخدمة.

حيث يُمكن تحقيق صلاحية استخدام خدمة الاستعلام من خلال تقديم طلب لمُنسق الجهة الخاص بالخدمة من أجل الحصول على صلاحية الاستخدام خلال مُدة مُعينة، وتسجيل جميع البيانات المطلوبة للاستعلام.

اقرأ أيضًا: عالم العمل في المملكة العربية السعودية

4- الاستفسار عن وضع الموظف

أحد الخدمات الحكومية المتوفرة عبر المنصة والتي يُمكن من خلالها معرفة الكثير من المعلومات المُتعلقة بالموظف، حيث يُمكن معرفة وضع الموظف الحالي في العمل، ومعرفة رُتبته والتي تتطلب حصول الموظف على مُدة صلاحية استخدامها من خلال الجهة المُنسقة الخاصة بتلك الخدمة، كما يجب أن يكون الموظف مُسجلًا في نظام الوزارة.

تُعد منصة مسار من المنصات المُهمة في المملكة العربية السعودية التي تُقدم العديد من الخدمات المُميزة لمواطنيها بعد التسجيل فيها.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.