كيفية تسجيل بطاقة sim أورنج

كيفية تسجيل بطاقة sim أورنج لا بد أن يعرفها كل مستخدم لمنع توقف الخدمة عن الخط، حيث تمنع شركات الاتصالات الخدمة على أي خط غير مسجل، وذلك لأن أصحاب الخطوط غير المسجلة يكونون مجهولين الهوية بالنسبة إلى أي شخص، مما يُتيح لهم إمكانية الاتصال بالآخرين وإزعاجهم، وهو ما يقلل رضا العملاء عن الشركة، لذا من خلال موقع جربها سنقوم بتوضيح كيفية تسجيل بطاقة أورنج لمن لا يعرف ذلك.

كيفية تسجيل بطاقة sim أورنج

كيفية تسجيل بطاقة sim أورنج بأكثر من شكل، حيث أتاحت الشركة إمكانية تسجيل البطاقة من خلال تطبيق بعض الخطوات على الهاتف المحمول لمن لن يستطيعون الذهاب إلى فرع من فروعها، وأيضًا رغبةً في توفير سبل الراحة المختلفة للعملاء.

لكن يجب العلم بأن أي طريقة من طريق تسجيل البطاقة ستحتاج إلى استخدام الرقم القومي سواء كانت بالذهاب إلى الفرع أو دون ذلك، ومن خلال السطور التالية سنوضح كافة التفاصيل المتعلقة بطرق تسجيل البطاقة المختلفة:

1- تسجيل بطاقة أورنج من الفرع

يوجد العديد من فروع شركة أورانج المتفرقة حول محافظات جمهورية مصر، والتي تكون بمثابة منافذ الخدمة للعملاء، حيث يوجد الكثير ممن يرغبون في تسجيل بطاقة أورانج الجديدة لتكون ملكهم، وآخرون ممن يرغبون في استبدال شريحة تالفة بأخرى جديدة، فيلجئون لفرع الشركة لإتمام الخدمة بعد أن يعرفون مكان الفرع الأقرب بالنسبة لكل منهم.

أما عن خطوات كيفية تسجيل بطاقة sim أورنج الجديدة فهي لن تشكل أي صعوبة على العميل، حيث يعرفه ممثل خدمة العملاء الموجود في الفرع كافة التعليمات المطلوب تنفيذها من أجل تسجيل الخط، لكن بشكل عام سيُطلب من العميل رقم بطاقة الرقم القومي، وتاريخ آخر اتصال تم إتمامه على الخط، بالإضافة إلى آخر 3 أرقام تم الاتصال بهم من خلال الشريحة، ومن ثم يقوم ممثل خدمة العملاء بإتمام الإجراءات اللازمة لتسجيل الخط.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن رصيد أورنج

2- تسجيل بطاقة أورنج من خلال خدمة العملاء

يوجد العديد من الخدمات التي تشترط على العميل إثبات ملكية الخط من خلال الرقم القومي المسجل في شركة أورنج، مثل خدمة أورنج كاش التي يشترك بها عدد كبير جدًا من العملاء، مما يدفع أصحاب الخطوط غير المسجلة إلى البحث عن كيفية تسجيل بطاقة sim أورنج، وفي حال عدم القدرة على تطبيق الطريقة السابقة التي تشترط الذهاب إلى الفرع لن يواجه العميل مشكلة.

حيث تُتيح شركة أورنج إمكانية تسجيل البطاقة من خلال الاتصال الهاتفي بخدمة العملاء، ومن ثم يكون بإمكان العميل التمتع بكافة الخدمات التي تقدمها الشركة بعد أن يقدم البيانات المطلوبة، وذلك من خلال الاتصال على الرقم الخاص بخدمة عملاء أورنج 400 ومن ثم منح ممثل خدمة العملاء البيانات المطلوبة بعد إخباره بالرغبة في تسجيل بطاقة أورنج.

تتضمن تلك البيانات الرقم القومي الموجود في البطاقة الشخصية، ورقم الخط المراد تسجيله، بالإضافة إلى المكالمات التي تم إجرائها على الخط خلال آخر 30 يوم، وأيضًا المعلومات الخاصة بالنظام الذي يعمل به الخط، وبعد الانتهاء من منح تلك البيانات إلى ممثل خدمة العملاء سيتم تسجيل الخط باسم العميل.

اقرأ أيضًا: كود نت مجاني أورنج

تسجيل بطاقة أورنج باستخدام كود

في حالة عدم تسجيل بطاقة أورنج تقوم الشركة بوقف الخط تمامًا، لذا يجب أن يكون العميل على دراية تامة بطريقة استخدام الكود لتسجيل البطاقة، فهي واحدة من أبسط وأسهل الطرق المستخدمة للقيام بالأمر بسرعة.

حيث لن يكون على العميل سوى الذهاب إلى لوحة الاتصال على هاتفه المحمول وكتابة *3282* ثم الرقم القومي الخاص بالعميل الذي يرغب في تسجيل البطاقة باسمه والتي تتكون من 14 رقم، ثم رمز #، ليظهر الكود في النهاية بهذا الشكل: *3282* الرقم القومي #.

بعد إدخال هذا الكود والاتصال سيكون على العميل أن يتبع خدمة النداء الآلي ويُدخل كافة البيانات المطلوبة منه من خلال لوحة الاتصال الهاتفي، وبعد الانتهاء من تلك المكالمة الآلية سيستقبل العميل رسالة تأكيد تخبره بأنه قد تم تسجيل الشريحة وتحديث البيانات بنجاح.

تمكِّن كيفية تسجيل بطاقة sim أورنج العميل من امتلاك الخط وحرية التصرف فيه، حيث يتم تسجيله باسمه وبالتالي يُمكنه الحصول على كافة الخدمات التي تقدمها الشركة لعملائها المسجلين.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.