شرح كيفية نشر فيديو طويل على استوري الإنستقرام والصفحة الرئيسية 2021

كيفية نشر فيديو طويل على الإنستقرام؟ وما هي مدة الفديو التي يسمح بها تطبيق إنستقرام؟ هذه الأسئلة يبحث عنها الكثير من مستخدمي هذا التطبيق حتى يتمكنوا من تحميل الفيديو بالمدة التي يرغبون بها على الحساب الخاص بهم دون أن يتعرضوا إلى أي صعوبات. وسوف نقوم بالإجابة على هذه الأسئلة بشكل تفصيلي في موقع جربها اليوم، تابع معنا..

مدة الفديو في إنستقرام

  • من المعروف أن سياسة الاستخدام الخاصة بتطبيق الإنستقرام يحدد عدد الصور أو مدة الفيديو الذي يمكن أن يتم تحميله على الصفحة الشخصية أو على الاستوري الخاص بالمستخدم بالإضافة إلى استخدام التحديد التلقائي في حالة تخطي تلك الحدود.
  • في البداية كانت الفترة أو المدة التي يتم السماح بها عند القيام بتحميل الفيديو هي مدة الخمس دقائق فقط وإذا قام أي من المستخدمين بتحميل أحد الفيديوهات التي تتعدى تلك المدة فإن إنستقرام يعمل على تقليل تلك المدة إلى 5 دقائق تلقائياً.

للمزيد من الإفادة قم بالتعرف على معلومات أكثر حول خطوات إنشاء حساب انستقرام من قوقل دون ربط وطريقة استراجاع الحساب بعد اغلاقه

كيفية نشر فيديو طويل على الإنستقرام

هنالك بعض الخطوات التي يمكن القيام بها في حالة أردنا معرفة إجابة سؤال كيفية نشر فيديو طويل على الإنستقرام والتي يمكن أن نقوم بتوضيحها في النقاط التالية:

  • في البداية يجب أن يقوم المستخدم الذي يود في نشر الفيديوهات الطويلة بالعمل على البحث عن الإصدار الأحدث التي قامت الشركة بإصدار القيام بتحميله على الجهاز الخاص به ومن ثم العمل على تثبيته من أجل بدء التشغيل.
  • قم بفتح تطبيق إنستقرام ومن ثم قم بالعمل على تشغيله حتى تظهر أمامك الشاشة الرئيسية للبرنامج، ابحث في تلك الشاشة عن أيقونة في أعلى التطبيق تشبه التلفاز وقم بالنقر عليها ليتم نقلك إلى الخطوة التالية التي يجب عليك اتباعها.
  • بعد الضغط على العلامة التي تشبه التلفاز يظهر أمامك خيارين و هما القيام بإنشاء القناة الجديدة أو خيار إلغاء إنشاء القناة من الأساس قم بالضغط على كلمة إنشاء حتى تعمل على إنشاء القناة الجديدة التي ستجعل لديك إمكانية نشر مقاطع الفيديو بمدة أطول.
  • في تلك الخطوة يطلب منك التطبيق أن تقوم بتحديد الفيديو الذي ترغب في نشره أو مشاركته مهما كانت المدة الخاصة بهذا المقطع والذي يتواجد على الهاتف المحمول الخاص بك.
  • قم باختيار الفيديو الذي ترغب في نشره ومن ثم قم بالضغط على كلمة متابعة أو تأكيد من ثم يعمل التطبيق على طلب الوصف وهو الجملة التي يمكن أن تصف بها مقطع الفيديو الذي سوف تنشره قم بتحديدها في بعض الكلمات البسيطة.
  • في الخطوة التالية يطلب منك التطبيق أن توافق على قيام إنستقرام بنشر هذا الفيديو على حسابك في فيس بوك أم لا قم بالاختيار ومن ثم اضغط  على كلمة متابعة أو التالي.
  • تستغرق المرحلة التالية بعض الوقت بحسب حجم الفيديو الذي قمت باختياره بالإضافة إلى جودة الإنترنت الخاص بك وهي مرحلة التحميل الخاصة بالفيديو أترك الفيديو حتى يتم تحميلها بشكل كامل ومن ثم اضغط على نشر.
  • من خلال الخطوات السابقة يمكنك معرفة إجابة سؤال كيفية نشر فيديو طويل على الإنستقرام وسيتم إرسال التنبيهات على الصفحة الرئيسية بأن الحساب الخاص بك قام بنشر مقطع جديد ليتم رؤيته من قبل كافة الأشخاص المسموح بهم.

يرشح لك موقع جربها قراءة المزيد من المعلومات حول طريقة توثيق حساب انستقرام والخطوات المتبعة لإتمام التوثيق

نشر الفيديو على الاستوري في إنستقرام

  • من المعروف أن إنستقرام وضع بعض القيود على الأشياء التي يمكن أن يتم نشرها على الاستورى الخاص بالمستخدم حيث أن الصور التي يتم السماح بها هي عدد عشر صور فقط في المرة الواحدة، ولا يسمح بمشاركة المزيد من الصور في كل مرة.
  • أما في حالة مقاطع الفيديو فقد تم تحديد عدد عشر مقاطع فقط كذلك والتي لا يسمح بمشاركة أكثر منها على الاستوري الخاص بك على إنستقرام، على أن لا تتعدى المدة الزمنية التي تتواجد لكل مقطع فيديو الخمسة عشر ثانية لا أكثر.
  • في حالة قيام المستخدم بإضافة مقطع فيديو تتعدى مدته الخمس عشر ثانية فإن إنستقرام بطريقة تلقائية يعمل  على تعديل المقطع وتقطيعه قبل أن يتم مشاركته ونشره إلى مقاطع قصيرة مدة كل منها هي خمسة عشر ثانية فقط لا أكثر.
  • يجب العلم أن الاستوري محدد من خلال إنستقرام  على أن لا يتم السماح بأي من الفيديوهات الطويلة التي يمكن أن تصل إلى ما هو أكثر من 15 ثانية.

نوصي بالاطلاع على المزيد من المعلومات حول برنامج تحميل من الانستقرام لتنزيل الفيديوهات والصور

مقاطع الفيديو التي يوافق عليها إنستقرام

  • بالنسبة إلى القوانين التي يعمل بها إنستقرام فإنه هناك مدة زمنية معينة يمكن أن يسمح بها إنستقرام  على الصفحة الرئيسية الخاصة بالمستخدم بالإضافة إلى أخرى بالنسبة إلى الاستوري الخاص بحسابك الشخصي على إنستقرام.
  • في البداية كانت السياسة العامة في إنستقرام هي السماح لكل من المستخدمين الذين يمتلكون حساباً بنشر فيديو واحد فقط في كل مرة ولا يتم قبول إضافة أكثر من فيديو، كذلك كانت هنالك الكثير من القوانين التي تحكم الفيديو الذي يتم نشره.
  • مع التحديثات الجديدة وإضافة بعض المزايا الإضافية تم زيادة الحد الأقصى من مقاطع الفيديو التي يمكن أن يتم نشرها على إنستقرام إلى عشرة مقاطع في المرة الواحدة أي يمكنك اختيار عشرة مقاطع فيديو وتحديدها ونشرها دفعة واحدة.
  • في حالة اختيار المستخدم لأحد مقاطع الفيديو والتي تصل إلى 100 دقيقة فإن إنستقرام يعمل على تقسيم هذا الفيديو ولا يتم السماح للناشر بأن يعمل على مشاركة الفيديو بطريقة كاملة بتلك المدة الزمنية الكبيرة دفعة واحدة لكل مرة.
  • يقوم إنستقرام بشكل تلقائي بعملية التقطيع الخاصة بمقطع الفيديو ويعمل على أن يكون كل واحد من المقاطع لا تتعدى المدة الزمنية الخاصة بها 10 دقائق فقط بالإضافة إلى أنه يجعلك تختار المقاطع التي ترغب في مشاركتها في البداية أو النهاية.

نوصي بالاطلاع على المزيد من المعلومات حول كيفية الربح من الانستغرام وأهم نصائح لزيادة عدد متابعيك

قص مقاطع الفيديو على إنستقرام

بعد الإجابة على سؤال كيفية نشر فيديو طويل على الإنستقرام يجب أن نتعلم طريقة قص المقاطع التي يمكن أن نعمل على مشاركتها على إنستقرام وهي كالتالي:

  • في البداية يجب أن يتم استخدام أحد البرامج التي تعمل على تقطيع أو قص مقاطع الفيديو بحسب المدة التي يرغب فيها المستخدم وهو تطبيق video split ومن ثم قم بتثبيت التطبيق على الجهاز الخاص بك وهو الهاتف المحمول لتبدأ العمل.
  • بعد تثبيت التطبيق قم بفتحه وستظهر أمامك الصفحة الاساسية للبرنامج يوجد بها خيارين الخيار الأول وهو خيار القص الذي يسمح لك بتقطيع مقاطع الفيديو أو جزء منه حسب رغبتك والخيار الثاني هو التقسيم وهو تقطيع نفس المقطع إلى أجزاء متساوية.
  • قم بالضغط  على كلمة تقطيع وفي تلك الحالة يعمل التطبيق على عرض كافة الفيديوهات المتواجدة  على الجهاز الخاص بك قم باختيار الفيديو الذي ترغب في تقطيعه واضغط على كلمة موافق.
  • يطلب منك البرنامج في الخطوة التالية أن تقوم بعمل تحديد للمدة التي ترغب في أن يكون عليها كل واحد من مقاطع الفيديو بعد تقطيعها، قم باختيار الحد الأقصى على إنستقرام وهو 15 ثانية واضغط على كلمة موافق.
  • يتم تقطيع الفيديو ومن ثم يعرض لك مشاركة هذه الفيديوهات الجاهزة على الستور الخاص بك على إنستقرام أم لا.

ملخص الموضوع في 6 نقط

  1. سياسة الإنستقرام تسمح لمدة خمس دقائق فقط أثناء تحميل الفيديو.
  2. يعمل إنستقرام على تعديل مدة أي من مقاطع الفيديو التي تتعدى الخمس دقائق.
  3. أتاح التحديث الجديد لإنستقرام أن يتم زيادة المدة المسموح بها لمقاطع الفيديو لتصل إلى 60 دقيقة كاملة.
  4. من خلال إنشاء قناة جديدة على إنستقرام يمكنك اختيار المقطع من هاتفك المحمول وتحميلة بأي مدة.
  5. لا يمكن نشر مقاطع الفيديو التي تزيد على 15 ثانية على الاستوري في إنستقرام.
  6. بعد التحديث الجديد أصبح بإمكان الأشخاص إضافة 10 مقاطع فيديو في المرة الواحدة.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.