كيفية فتح حساب فيس بوك بدون رقم هاتف

ما هي كيفية فتح حساب فيس بوك بدون رقم هاتف؟ وما أهمية إنشاء حساب فيس من الأساس؟ حيث يعتبر تطبيق فيس بوك من أشهر التطبيقات في العالم، ويهدف إلى تعزيز العلاقات، كما يساهم في مشاركة اللحظات السعيدة بين الأصدقاء، وبما أن هذا الموقع يعتبر من المواقع المميزة فإنه يتيح أكثر من طريقة يمكن بها فتح حساب، ولكن يمكن أن يتم فتحه بدون رقم الهاتف؟ هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال موقع جربها.

كيفية فتح حساب فيس بوك بدون رقم هاتف

يعتبر تطبيق فيس بوك من أكثر التطبيقات التي يتهافت عليها المستخدمين من أجل إنشاء حساب خاص بهم لديهم، ولذلك يتيح التطبيق الكثير من الطرق التي تساعد المستخدمين في إنشاء حساب جديد، لذلك يعتبر هذا التطبيق بمثابة وسيلة الترفيه والعمل والتواصل التي يفضلها الكثيرون منذ المرة الأولى التي تم إنشائه فيها في عام 2004، لذلك سوف نقوم بطرح أكثر من طريقة يمكن من خلالها إنشاء حساب من دون الحاجة إلى استخدام رقم هاتف، وذلك من خلال الفقرات التالية:

1- إنشاء حساب فيس بوك بالبريد الإلكتروني

في حالة أن المستخدم كان يمتلك بريدًا إلكترونيًا على جوجل، ويريد إنشاء حساب فيس بوك من دون الحاجة في ذكر رقم الهاتف الخاص به، فإن هذا البريد الإلكتروني سوف يكون البديل الأمثل لرقم الهاتف، ويمكن فعل ذلك من خلال خطوات بسيطة تتمثل في الآتي:

  1. ساسفي البداية يتم الدخول إلى موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وذلك من خلال البحث عنه في محرك البحث، أو من خلال النقر هنا، أو تحميله من متجر جوجل بلاي عن طريق الضغط هنا
  2. بعد الانتهاء من الدخول إلى موقع فيس بوك سوف تظهر النافذة الرئيسية للبرنامج.
  3. يتم في تلك الخطوة تعبئة البيانات المطلوبة لإنشاء الحساب والتي تتمثل في الاسم الأول والاسم الأخير.
  4. ثم بعد ذلك يتم كتابة البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم.
  5. يتم في تلك الخطوة كتابة كلمة السر المراد وضعها على حساب فيس بوك، ولكن يجب توخي الحذر من أن تكون قوية وتحتوي على أرقام وحروف، وذلك حتى يصعب اختراقها.
  6. استكمال باقي البيانات التي يطلبها الموقع لإنشاء الحساب، والتي تتمثل في تاريخ الميلاد والجنس في الأماكن المحددة لكل منهما.
  7. سوف يقوم التطبيق في تلك الخطوة بإرسال رسالة تفيد بالتحقق عن طريق البريد الإلكتروني الذي سبق وتم كتابته عند ملء البيانات.
  8. النقر على الزر الذي يحتوي على كلمة “تسجيل الدخول” وسوف يقوم الموقع بالدخول بشكل مباشر إلى الحساب ويمكن للمستخدم في تلك اللحظة إرسال واستقبال طلبات الصداقة.

اقرأ أيضًا: عمل حساب فيسبوك بدون رقم هاتف بكل سهولة

2- إنشاء حساب فيس بوك تجريبي

استكمالًا للحديث عن كيفية فتح حساب فيس بوك بدون رقم هاتف، من الضروري العلم أن هناك الكثير من الطرق التي تساهم في تسهيل إنشاء حساب عبر فيس، وفي حالة أن المستخدم كان لا يملك بريد إلكتروني ولا يريد ذكر رقم الهاتف الخاص به عند إنشاء الحساب، فيمكن اتباع تلك الطريقة البسيطة من خلال اللجوء إلى الخطوات التالية:

  1. يتم في البداية فتح الهاتف الذكي أو جهاز الكمبيوتر.
  2. بعد ذلك يجب الذهاب إلى الفيس بوك التجريبي من خلال النقر على هذا الرابط.
  3. سوف تظهر النافذة الرئيسية للتطبيق، ويتم النقر منها على خيار إنشاء حساب جديد.
  4. في تلك الخطوة سوف يتم فتح حساب في موقع فيس بوك من دون ذكر رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني.
  5. يتم الانتقال إلى نافذة أخرى جديدة ونسخ User ID بالإضافة إلى نسخ Login password
  6. ثم بعد ذلك يتم تسجيل الدخول، كما يمكن تغيير كلمة المرور الخاصة بفيس بوك.

3- فتح حساب فيس بوك من موقع freephonenum

في صدد الحديث عن كيفية فتح حساب فيس بوك بدون رقم هاتف، لا يمكن التغافل عن ذكر تلك الطريقة في إنشاء الحساب، نظرًا لأنها تعتبر من الطرق البسيطة التي لجأ إليها الكثير من المستخدمين في إنشاء حساباتهم على فيس بوك من دون الحاجة إلى ذكر رقم الهاتف الخاص بهم، ولكن يجب العلم أن هذا التطبيق يمنح المستخدم أرقامًا مؤقتة لاستلام رمز التحقق فقط، ويمكن الاستفادة منه كما يلي:

  1. في البداية يجب الانتقال إلى موقع أرقام أمريكية مؤقتة، وذلك من خلال النقر هنا.
  2. بعد ذلك يلزم التوجه إلى موقع فيس بوك لإنشاء حساب من دون رقم هاتف، ويمكن فعل ذلك بسهولة من خلال الضغط هنا
  3. يتم في تلك الخطوة ملئ كافة البيانات التي يحتاج إليها الموقع، ولكن مع وضع الرقم الأمريكي المؤقت.
  4. ثم بعد ذلك يتم النقر على الزر الذي يفيد بإنشاء حساب فيس بوك ثاني.
  5. في تلك الخطوة يجب الانتقال إلى الموقع مرة أخرى، ويتم تحديث الصفحة، وسوف يظهر رمز التأكيد الذي قام موقع فيس بوك بإرساله.

أهمية فتح حساب فيس بوك بدون رقم هاتف

بعد أن تمكنا من التعرف على كيفية فتح حساب فيس بوك بدون رقم هاتف، يجدر بنا ذكر الأهمية الكبرى أو الفوائد التي تعود على الشخص من خلال فعل ذلك، وتتمثل تلك الفوائد في الآتي:

  • من خلال استبدال رقم الهاتف في إنشاء الحساب بالبريد الإلكتروني يكون الحساب أكثر خصوصية من خطر سرقة رقم الهاتف من قِبل المستخدمين وبالتالي التعرض للمضايقات المختلفة.
  • يعتبر التسجيل عن طريق البريد الإلكتروني الحل السحري في حالة الرغبة في إعادة كلمة المرور أو بيانات الحساب مرة أخرى.
  • يمكن للمستخدمين التواصل مع المستخدم عن طريق إرسال ميل عبر البريد الإلكتروني، بدلًا من الانتظار حتى يكون المستخدم متصلًا عبر فيس بوك.
  • في حالة التعرض إلى أي مشكلة لن يتمكن الطرف الآخر من التحقق من الهوية أو الوصول إلى رقم الهاتف وبالتالي يكون الحساب أكثر خصوصية.
  • إذا تعرض رقم الهاتف للتلف أو تم سحبه بواسطة الشركة لن يكون هناك مشكلة متعلقة بحساب فيس بوك.

اقرأ أيضًا: كيفية معرفة باسورد الانستقرام الخاص بي

مساوئ فتح حساب بدون رقم هاتف

على الرغم من أن الكثيرون يفضلون إنشاء حساب فيس بوك من دون الحاجة في اللجوء إلى إضافة رقم الهاتف وذلك للتمتع بالخصوصية، إلا أن ذلك له الكثير من الأضرار أو المساوئ التي تعود على ذلك الشخص، وسوف نذكرها بشيء من التفصيل من خلال النقاط التالية:

  • في حالة ضياع الحساب أو اختراقه ونسيان البريد الإلكتروني يكاد يكون من المستحيل أن يقوم المستخدم باستعادة الحساب مرة أخرى، وسوف يضطر إلى إنشاء حساب جديد.
  • يعتبر رقم الهاتف وسيلة التواصل السريعة في حالة حدوث أي مشكلة، ولذلك إذا كان غير مربوط بحساب الفيس بوك من الممكن ألا يستطيع الأصدقاء الوصول إليك إلا بعد فتح الحساب مرة أخرى.
  • إذا كان الشخص من العاملين بمجال التجارة الإلكترونية ولم يربط رقم الهاتف الخاص به بالحساب سوف يعرضه ذلك للخسارة الفادحة، نظرًا لأن العملاء سوف يواجهون صعوبة بالغة في الوصول إلى المستخدم.
  • يعتبر الحساب في تلك الحالة غير آمن وأكثر عرضة للاختراق من قِبل أي هاكر.

كيفية حذف رقم الهاتف من حساب فيس بوك

في الكثير من الأحيان بعد أن يقوم المستخدم بتسجيل دخوله إلى موقع فيس بوك باستخدام رقم الهاتف يجد أن ذلك الأمر يحرمه من الخصوصية، عن طريق تداول رقم الهاتف مع الأصدقاء وغير الأصدقاء، ولذلك يمكن اللجوء إلى تلك الطريقة من أجل التخلص من رقم الهاتف الذي سبق وتم تسجيله على الحساب، ويمكن فعل ذلك بسهولة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يلزم تسجيل الدخول إلى حساب فيس بوك، وذلك عن طريق النقر هنا
  2. بعد الانتهاء من تسجيل الدخول يتم الانتقال إلى الإعدادات الخاصة بالحساب.
  3. ثم بعد ذلك يتم اختيار إعدادات الخصوصية الموجودة من ضمن قائمة الإعدادات.
  4. يتم في تلك الخطوة النقر على رقم الهاتف المحمول وحذفه تمامًا من الحساب.
  5. في حالة الرغبة في استبدال الرقم الذي تم تسجيل حساب فيس بوك به، يتم مسح الرقم القديم وكتابة رقم آخر.
  6. سوف يقوم موقع فيس بوك بإرسال رسالة تفيد بالتحقق من هوية الشخص المستخدم.
  7. يتم إخال رمز التحقق في المكان المخصص له على الشاشة وتحري الدقة جيدًا قبل التأكيد عليه حتى لا يظن الموقع نأن شخص محتال ويقوم بغلق الحساب.

اقرأ أيضًا: إنشاء حساب انستقرام بدون رقم هاتف

استرجاع حساب فيس بوك بدون رقم هاتف

كثيرًا ما نجد أغلب الأشخاص يبحثون عن كيفية فتح حساب فيس بوك بدون رقم هاتف، وبالرغم من أن ذلك الأمر يبدو ذو فائدة كبيرة في المحافظة على الخصوصية، إلا أنه في الكثير من الأحيان يكون ذو عواقب شديدة لا يمكن التغافل عنها، مثل أنه في حالة ضياع الحساب أو اختراقه يكون من الصعب الوصول إليه مرة أخرى، ولكن سوف نطرح طريقة يمكن من خلالها فعل ذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. يجب أن يقوم المستخدم بالانتقال إلى موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وذلك من خلال النقر هنا
  2. يتم بعد ذلك بالنقر على كلمة “نسيت كلمة السر” الموجودة أسفل مربع كتابة كلمة السر في واجهة الموقع.
  3. يتم بعد ذلك النقر حتى يتمكن من تسجيل جميع البيانات التي يطلبها الموقع لاستعادة الحساب مرة أخرى.
  4. في تلك الخطوة يجب النقر على الخيار الذي يفيد بنسيان الحساب.
  5. يمكن أيضًا أن يقوم المستخدم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص به كرمز تأكيد لاستعادة الحساب مرة أخرى.
  6. يقوم في تلك الخطوة المستخدم بالدخول إلى البريد الإلكتروني الخاص به، وذلك حتى يحصل على الرمز التأكيدي الذي قام الموقع بإرساله لاستعادة الحساب مرة أخرى.
  7. كما يمكن أن يقوم الموقع بطرح بعد الأسئلة الآمنة، والمتعلقة بمعلومات الحساب وآخر النشاطات والأصدقاء واسمائهم، وفي حالة الإجابة على أغلب الأسئلة المطروحة بشكل صحيح سوف يقوم الموقع بإعادة الحساب مرة أخرى ومنح المستخدم فرصة في كتابة كلمة سر جديدة.

بالرغم من أن إنشاء حساب فيس بوك من دون ذكر رقم الهاتف أمرًا محببًا لدى الكثيرون، إلا أنه له الكثير من المساوئ مثل التعرض للاختراق، ولذلك من الأفضل تسجيل الحساب برقم الهاتف وإخفائه من الصفحة الشخصية.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.