طريقة عمل الحنة الحمراء بالشاي

طريقة عمل الحنة الحمراء بالشاي تطبقها المرأة للحصول على شعر أحمر دون اللجوء للصبغات الكيميائية التي قد ينتج عنها إتلاف الشعر، فهن يسعين دائمًا لتغير لون الشعر، مع الحرص على تجنب إتلافه أو تقصفه فالجدير بالذكر أن الحنة والشاي من المواد الطبيعية التي تساهم في العناية بالشعر بجانب استخداماتها الجمالية الأخرى، لذا يهتم موقع جربها بتقديم كيفية عمل الحنة الحمراء بالشاي للحصول على أفضل نتيجة.

طريقة عمل الحنة الحمراء بالشاي

طريقة عمل الحنة الحمراء بالشاي

من أكثر ما يدور البحث حوله من قبل السيدات لما لها من فوائد واستخدامات متعددة، فإذا تطرقنا للحنة وحدها فيمكن الجزم بأنها علاج أساسي من أجل مختلف مشاكل الشعر.. أما الشاى الأحمر فمن الجدير بالذكر أنه يشتمل على عناصر غذائية تعيد تهيئة الشعر التالف كما أن فوائده تشمل الجسم بشكل عام، فيدخل الشاي مع الحنة للحصول على اللون الأحمر، واستخدامه في صبغات الشعر ويمكن التعرف على الطريقة عبر الآتي:

  1. تحضير المكونات الآتية التي تتمثل في: 2 كيس من الحناء البودرة، 4 ملاعق شاي أحمر، كوب من الماء بالإضافة إلى كوب عصير ليمون.
  2. وضع وعاء ماء على نار متوسطة وقبل أن يصل للغليان يتم وضع الشاى به ويُترك للغليان مدة دقيقتان فقط.
  3. يترك الشاي في وعاء خارجي حتى يبرد، ثم وضع بودرة الحنة عليه، ويتم مزج المكونين جيدًا.
  4. بعد امتزاج الشاي مع الحنة يتم صب عصير الليمون على المزيج والتقليب مرة أخرى.
  5. تحضير الأدوات الآتية: مشط، فرشاة شعر، فرشاة أسنان أو صبغ وجونتي طبي لليدين.
  6. بعد غسل الشعر يُرجى تمشيطه بالفرشاة وتقسيمه الشعر إلى أجزاء.
  7. ارتداء الجونتي الطبي، وبعدها يجري غمس فرشاة الأسنان في الخليط ومن ثم وضع الخليط على الشعر وصولًا إلى الجذور.
  8. بعد الانتهاء من وضع الخليط على كامل الشعر لابد من تغطيته ساعتين ثم غسله جيدًا بالماء الدافىء.
  9. ينُصح بتطبيق تلك الطريقة مرة كل أسبوعين.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل الحنة للشعر باللون الأحمر

فوائد مغلي الشاي مع الحنة

قبل تطرق النساء للتعرف على طريقة عمل الحنة الحمراء بالشاي، فإن البحث يدور حول ما أهم الفوائد التي قد تنتج عند تطبيق هذه الطريقة واستخدامها على الشعر ومن أجل التعرف على ذلك لابد الانتقال إلى النقاط التالية:

  • تتبلور أكبر فائدة لهذه الطريقة حول علاج الشعر والتخلص من مشكلة الجفاف التي تعتريه.
  • تضيف للشعر اللون الأحمر القاني الذي تسعى الكثير من السيدات من أجل الحصول عليه.
  • تتدخل أيضًا في الحد من تساقط الشعر بالإضافة إلى التخلص من آثار الصبغات السابقة.
  • تعطي للشعر لمعانًا ملحوظًا.

فوائد الحنة للشعر

خلال تطرقنا لموضوع طريقة عمل الحنة الحمراء بالشاي فمن الجدير بالذكر أن الحنة من أهم وأبرز المواد التي تدخل في منتجات الأدوية ومستحضرات التجميل حيث تعد من أشهر المواد الطبيعية التي تحتوي على الفيتامينات مثل فيتامين ك و “ج”، والأحماض العضوية كما أنها تحتوي أيضًا على عناصر الصبغة مما يجعلها اختيار متميز من أجل الشعر وعلاج مشاكل عديدة به والتي سنتطرق لها خلال الآتي:

  • تدخل الحنة في تصنيع صبغات الشعر بشكل عام كما يمكن استخدامها في اليدين والأظافر للتمتع بمظهر جمالي عبر رسمها بنقوش حسب الرغبة إضافةً إلى دخولها في مختلف منتجات العناية بالشعر.
  • تعمل على تنظيم كثافة الشعر وتقوي بصيلاته كما تعمل على إصلاح ما تلف منه.
  • تعزيز حماية الشعر وهذا من خلال مساهمتها في تغليف كل خصلة من الشعر.
  • توفر الحنة للشعر جميع العناصر الغذائية التي يتطلبها.
  • تحد من تجعد الشعر وجفافه المستمر، ولا بد للإشارة إلى أنها تتميز بالمرونة حيث تقبل إضافة المكونات الأخرى إليها، فقد تعطي نتيجة أفضل مثلما ذكرنا الشاي معها، ومن الممكن إضافتها لمكونات أخرى مثل: الليمون، القهوة، بياض البيض، ولا ينصح باستخدامها مرارًا بشكل منفرد حتى لا تعطي نتيجة عكسية.
  • تتخلص من الدهون الزائدة في فروة الرأس، وصبغتها لا تسبب أي آثار جانبية.
  • تعمل على وقاية الرأس وتنقيتها من الميكروبات والطفيليات بالإضافة إلى ترطيب الشعر.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل الحنة للشعر باللون البني

فوائد الشاي الأحمر للشعر

يعد الشاي الأحمر من أكثر المشروبات شيوعًا في العالم بشكل عام، وفي خضم حديثنا حول طريقة عمل الحنة الحمراء بالشاي فلا بد من التعرف بشكل أوضح على الشاي الأحمر وأهم فوائده، من خلال النقاط التالي ذكرها:

  • يحد من تقصف الشعر وذلك لاحتوائه على مادة البانثينول هذا إلى جانب مضادات الأكسدة والفيتامينات مما يساعد في تقوية الشعر والتصدي لتكسره.
  • غني بالعناصر الغذائية التي تساهم في جعل الشعر التالف يسترد لمعانه والمحافظة عليه ناعمًا، والجدير بالذكر أن مضادات الأكسدة التي يتضمنها تعمل على التخلص من القشرة وإزالتها كما تساعد على امتصاص الشعر للفيتامينات.
  • يحتوي على الكافيين الذي يعمل على تعزيز الشعر وتقويته مما يجعله يساهم في معالجة مشكلة تساقط الشعر وذلك يرجع لتصدي الكافيين إلى هرمون DHT الذي يعتبر مسؤولًا عن تساقط الشعر.
  • يعتبر من أهم المضادات القوية للالتهابات فيساعد على تهدئة فروة الرأس الهائجة ويدخل في علاجها أيضًا.
  • تتفاعل مكونات الشاي مع بعضها البعض وتعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة التي من شأنها التدخل في انسداد بصيلات الشعر.
  • من أهم فوائد الشاي الأحمر المغلي أنه يساعد في نمو الشعر ولا يقتصر على الحد من تساقطه فقط.. بل إن مادة الكافيين به تعمل على تعزيز الدورة الدموية لفروة الرأس مما يعمل على تحفيز بصيلات الشعر ونموه بشكل صحي وطبيعي.

اقرأ أيضًا: فوائد الحنة للشعر الخفيف

إرشادات ومحاذير استخدام الحنة

لا بد من الإشارة في حال تطبيق طريقة عمل الحنة الحمراء بالشاي إلى أن عند استخدامات الحنة بألوانها وأنواعها المختلفة لا بد من مراعاة شروط ومحاذير استخدامها لتجنب التعرض لأي نتائج سلبية والحصول على أفضل نتيجة ممكنة، ومن خلال الآتي ذكره يمكن التعرف على أبرز التعليمات اللازمة عند استخدام الحنة سواء للشعر أو الجسم:

  • في حالة التلطخ ببقع من الحناء أثناء الاستخدام لا بد من إزالتها والتخلص منها فورًا، فنظرًا لكونها مادة طبيعية فإن هذا يجعل مفعول ثباتها سريع جدًا وصعب الإزالة.
  • إذا كان الشعر مصبوغ بصبغة كيميائية فلا ينصح باستخدام الحناء وتجنبها حتى تزول الصبغة.
  • عند تحضير الحنة لابد من ارتداء قفازين أو جونتي طبي وارتداء ملابس بها أكمام طويلة لتجنب تلطخ الذراعين.
  • قبل استخدام الحنة يجب التأكد أولًا من عدم وجود حساسية منها من خلال اختبار بسيط جدًا مثل وضع نفحة منها في باطن اليد.
  • من الجدير بالذكر أن هناك فرق بين حناء اليد والجسم ولا بد من التفريق بينهما عند الاستخدام فلا ينوب استخدام أحدهما محل الأخرى حتى لا ينّم عنها نتائج غير مرغوبة.
  • من أهم الإرشادات الضرورية عند استخدام الحناء، أنه من المستحسن مسح قدر بسيط من زيت الزيتون حول حواف الشعر والأذنين قل وضع الحناء حتى لا يجري تصبغ الجلد المحيط حول الشعر.
  • لابد من الحرص على تجنب استخدام الأواني المعدنية عند تحضير الحناء حتى لا ينتج عن هذا أى تفاعلات كيميائية.
  • من سلبيات استخدامها أنها تتسلل وتتغلغل في خلايا الشعر مما ينتج عن هذا صعوبة إزالتها عن الشعر إلا من خلال القص.

نظرًا لفوائد الحنة العديدة ومرونتها فقد تم مزجها مع مكونات أخرى مثل الشاي في حديثنا السابق.. حتى تكتسب اللون الأحمر الذي يعد الأشهر في استخدامات الحنة والأكثر استعمالًا.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.