كيفية عمل لوجو بدون برامج

كيفية عمل لوجو بدون برامج تتم بسهولة، ففي السابق كان تصميم اللوجوهات من الأمور التي تحتاج إلى احترافية عالية وممارسة طويلة ولكن في الوقت الحالي تم إنشاء العديد من المواقع والبرامج التي توفر إمكانية تصميم اللوجو بسهولة للمبتدئين، وهذا ما سوف نتعرف عليه بشكل مفصل من خلال موقع جربها.

كيفية عمل لوجو بدون برامج

من أهم الأمور التي يجب أن تتوافر عند كل موقع شعاره حيث إنها تعتبر العلامة الدلالية عليه ويجدر التنبيه على أنه يوجد العديد من الأشخاص الذين يتخذون تصميم المواقع مهنة لهم ولكن من الجدير بالذكر أن طلب تصميم لوجو من أحدهم يكلف الكثير من المال خاصةً إذا كان التصميم من التصميمات الصعبة التي تحتاج إلى خبرة عالية.

لكن توجد العديد من المواقع التي توفر إمكانية تصميم المواقع بدون الحاجة لهم أو الحاجة إلى أيًا من البرامج التي تحتاج إلى الخبرة للتعامل معها كما أنه تمت تجربتها من قِبل العديد من مصممي المواقع وقد أشادوا بمدى سهولة استخدامها وسوف نتعرف عليها من خلال الفقرات التالية:

1- Free Logo Services

في إطار التعرف على كيفية عمل لوجو بدون برامج يجب ذكر أنه تم تصميم ذلك الموقع على أن يحتوي على العديد من قوالب التصميم التي يسهل استخدامها كما الشركة المنتجة لذلك الموقع تحظى على سمعة طبية في شركة جوجل بالإضافة إلى أن الموقع يتوفر بالكثير من اللغات.

مما يمكن الأشخاص من جميع بلدان العالم من التعامل معه ومن ضمن اللغات التي يتوفر بها الموقع (التركية والفرنسية والبرتغالية والإنجليزية وغيرها) ومن المهم التنبيه عنه أن الموقع يسمح بتنزيل الإشعارات عالية الجودة مقابل 59 دولار.

اقرأ أيضًا: أفضل برنامج تصميم شعارات مجانًا

2- موقع LogoMakr

في سياق معرفة كيفية عمل لوجو بدون برامج يجدر التنبيه على أن هذا الموقع يحتوي على الكثير من المميزات التي تجعله من ضمن القائمة الرئيسية في مواقع التصميم المجانية وسوف نوضح أغلب هذه المميزات فيما يلي:

  • يوفر الكثير من قوالب التصميم الفارغة.
  • يعطي المصمم القدرة على اختيار الحجم والخط واللون الذي يريدهم.
  • يحتوي على خاصية القص الذكي.
  • يسمح للمصمم تنزيل التصميمات بشكل مجاني ولكنه يضع بعض الشروط في ذلك مثل أن يتم وضع اللوجو الخاص بالموقع على الشعار وأن يكون التصميم ذو مساحة منخفضة الجودة.
  • كما أنهي يسمح بتنزيل الشعارات ذات الجودة العالية ولكن بمقابل مادي يتمثل في 19 دولار.

3-  موقع Canva

في صدد تطرقنا إلى كيفية عمل لوجو بدون برامج من المهم التنبيه على أنه تم إنشاء هذا الموقع في عام 2013 وكان الهدف الأول والأساسي في تصميمه هم أن يتمكن كل الأشخاص في العالم من التصميم بسهولة ويسر كما أنه يوقر الكثير من التصميمات بأشكال مختلفة تتمثل في بطاقات العمل أو المنشورات أو رسائل البريد الإلكتروني أو انفوجرافيك وغيره.

لكن يوجد بعض الامر السلبية في هذا الموقع وهو أنه يسمح للجميع بتناول نفس المنشورات أو التصاميم مما يزيد من فرص وجود نفس التصميم في مكان آخر ولكن هذا لا يعد من السلبيات الكبيرة حيث إنه مع بعض الإبداع والممارسة يمكن للشخص إنشاء تصميم مميز لا يقارن بالتصميمات الأخرى.

4- Graphic Springs

يتشابه هذا الموقع بشكل كبير مع المواقع التي تم ذكرها سلفًا حيث إنه يوفر أيضًا الكثير من القوالب للتصميم ولكنه يحتوي على عيب يتمثل في أنه إذا رغب المصمم في تنزيل تصميمه على الجهاز الخاص به على هيئة PNG أو JPG أوSVG يجب أولًا أن يدفع ما يقارب 19.99 دولار.

5- Online Logo Maker

يعتبر هذا الموقع من المواقع التي توفر الكثير من المزايا لمستخدمه حيث إنه يتميز بإمكانية تنزيل التصميمات ذات الجودة العالية كما أنه تحتوي على العديد من خيرات الخطوط والنماذج المختلفة بالإضافة إلى أنه يسمح بتصدير التصميمات باعتبارها SVG شفاف وبذلك فهو يمكن المصمم من استخدام شعاره في أي مكان.

اقرأ أيضًا: برنامج إخفاء الصور من الاستوديو

6- موقع designcap  

في صدد عرضنا كيفية عمل لوجو بدون برامج يمنح هذا الموقع الكثير من المزايا التي تتمثل في النقاط التالية:

  • يعطي المصمم إمكانية التعديل على الإشعارات التي قام بحفظها من قبل.
  • يقدم الكثير من التصميمات التي يمكن استخدامها في صنع أنواع مختلفة من اللوجوهات مثل لوجهات الطبخ أو التعليم وغيرها.
  • يعد من مواقع سهلة الاستخدام.
  • يعطي المصمم إمكانية تغيير النصوص والألوان والخلفيات.
  • يسمح بتحميل الكثير من اللوجوهات بشكل مجاني ولكن هذا لا يمنع عدم سماحه بتحميل بعض الأنواع من اللوجوهات التي تتميز بالدقة العالية إلا بمقابل مادي.

7- موقع Shopify

يتم استخدام هذا الموقع بكثرة في تصميم اللوجوهات التجارية حيث أنه يحتوي على العديد من الأدوات التي تتناسب معها والتي تتمثل في الآتي ذكره:

  • يمنح المصمم إمكانية كتابة الرموز واسم النشاط التجاري واختيار الحجم واللون المناسب للوجو.
  • يُمكن المصمم من توصيله بالبريد الإلكتروني الخاص به كما أنه يرسل إشعار له في حال تم الانتهاء من تصميم لوجو ما.
  • يقدم الكثير المولدات بشكل مجاني مثل مولد رمز QR ومولد الأسماء وصانع الأشعار.
  • يُمكن المصمم من التعامل مع الأدوات التي يحتاجها من خلال الإنترنت للبدء في تصميمه.
  • يمنح المصمم أربعة أنواع من التخطيطات التي يستطيع الاختيار من بينها في حال أراد كتابة الرموز أو النص.
  • يحتوي على الكثير من الأدوات المجانية التي يقدمها بشكل مجاني ولكنه أيضُا يحتوي على البعض منها التي لا يسمح باستخدامها إلا بمقابل مادي.

اقرأ أيضًا: كيفية ترقيم الصفحات في الوورد

8- موقع UCraft

يتميز هذا الموقع عن غيره من المواقع بأنه يُمكن المصمم من إنتاج الكثير من التصميمات المميزة كما أنه يتميز باحتوائه على العديد من الأدوات التي تمكن المصمم المبتدأ من التعامل معها بسهولة والتي تتمثل في الآتي:

  • يحتوي على العديد من الرموز التي تسهل إنشاء العديد من التصميمات المختلفة.
  • يُمكن المصمم من تحويل صيغ الصور.
  • يعطي المصمم القدرة على تصدير ملف PNG بشفافية وجودة عالية.
  • يضم العديد من الأيقونات بداخله كما أنه يسمح للمصمم استخدام الأيقونة التي يحب منها.
  • يُمكن المصمم من إضافة اسم الشركة الخاصة به على التصميم.

توجد الكثير من الحرف الإلكترونية التي تحتاج إلى الابداع وتشغيل العقل والتي ضمنها تصميم اللوجوهات والتي تعد من أهمها في العصر الحالي.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.