كيفية قفل صفحة الفيس بوك لغير الأصدقاء

كيفية قفل صفحة الفيس بوك لغير الأصدقاء لكي تقوم بالحد من المشاكل التابعة للإنترنت من ابتزاز اشخاص أو انتحال شخصيتك من خلال اختراق حسابك ومراقبته، لذلك توجد العديد من الطرق في الوقت الحالي للحفاظ على خصوصية كل شخص له حساب في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وهذا ما سوف نعرفه بالتفصيل من خلال موقع جربها.

كيفية قفل صفحة الفيس بوك لغير الأصدقاء

في الكثير من الحالات يضطر الشخص إلى اللجوء إلى غلق حسابه من الغرباء لعدة أسباب، وخاصةً الفتيات، لتعرضهم للكثير من المشاكل لذلك يلجأن إلى معرفة طرق كيفية قفل صفحة الفيس بوك لغير الأصدقاء، في حين تظل الصفحة بما تحتويه من منشورات وكل شيء أمام الأصدقاء فقط، وذلك يتم من خلال الخطوات القادمة:

  1. يجب عليك فتح حسابك الخاص بالفيس بوك من التطبيق ذاته الموجود بالهاتف، أو من أي متصفح من هنا في حالة جهاز الكمبيوتر.
  2. في الزاوية اليسرى في الجزء العلوي، سوف تجد رمز سهم يشير إلى أسفل.
  3. قم بالضغط على ذلك الرمز الذي يشير إلى أسفل، ُم قم بعدها بالضغط على الإعدادات.
  4. سوف تظهر لك صفحة مليئة بالاختيارات، ثم باختيار كلمة الخصوصية.
  5. يجب عليك بعدها اختيار تعديل الخصوصية الخاصة بالمنشورات والصور.
  6. ايضًا يوجد بها منع البحث عنك من الأساس، أو بقاء البحث عنك باستخدام البريد الإلكتروني أو الرقم الخاص بك، لك اختيار الحال المُفضل.
  7. عليك اختيار الاختيارات المناسبة لك، أي في حالة أن لم تكن تريد أحد يشاهد عدد أصدقائك على الفيس بوك حتى ولو كانوا من الأصدقاء، يمكنك إخفاء الأصدقاء الخاصة بك ايضًا.
  8. في حالة أن كنت تريد تغيير خصوصية من يرى منشوراتك، فقد قم بتعديل خصوصية نشر المنشورات الخاصة بك من الأصدقاء أو أصدقاء محددة أو أنت فقط.

بعد تلك الخطوات سوف تصبح صفحتك في أمان تام، لئلا أحد سوف يري أي من منشوراتك سواء صور أو مقاطع فيديو أو ما شبه ذلك، سوى أصدقائك فقط، ويجب عليك ايضًا، عمل فلترة للأصدقاء الخاصة بك، حتى إن كان بهم أحد الغرباء، فتقوم بالتخلص منه حتى لا يتمكن من مشاهدة أو متابعة صفحتك الخاصة.

اقرأ أيضًا: كيفية تغيير اسم صفحة الفيس بوك من الموبايل

استخدام خاصية Lock profile

في الوقت الحالي أصبح اليوم الواحد به الكثير من الاختراعات والاكتشافات خاصةً على الإنترنت لأنه الأكثر استخدامًا في كل شيء الآن، لذلك من قريب قدمت لنا شركة فيس بوك طريقة لحماية الحساب، وهي طريقة سهلة وبسيطة من خلال استخدام خاصية lock profile حيث تعتبر من ضمن طرق كيفية قفل صفحة الفيس بوك لغير الأصدقاء، ومن خلال الخطوات التالية سوف نتعرف على طريقة تفعيلها من استخدام الهاتف المحمول:

  1. قم بفتح تطبيق فيس بوك من على الهاتف، في حالة إن كنت قمت بإزالته من قبل، يجب تحميله من ذلك الرابط.
  2. ادخل إلى صفحتك الأساسية.
  3. سوف تجد ايقونة مكونة من ثلاثة نقاط بجانب اسمك.
  4. اضغط على تلك الايقونة.
  5. سوف يظهر لك عدة خيارات منهم خيار Lock profile.
  6. سوف يعطيك ذلك الاختيار نبذة عن كيفية عم القفل لصفحتك الخاصة.
  7. اضغط نعم تريد تنشيط تلك الخاصية.
  8. سوف يظهر لك نافذة صغيرة تنبهك بأن قد تم أغلاق صفحتك باستخدام خاصية القفل.

اقرأ أيضًا: اختراق الفيس بوك بمجرد الضغط على الرابط

تأمين الفيس بوك

تأمين الفيس بوك يشمل الكثير من الأشياء التي يتم فعلها للحفاظ على الحساب الخاص بك، حيث يعتبر من ضمن طرق كيفية قفل صفحة الفيس بوك لغير الأصدقاء، لأن عند تأمين الفيس بوك، سوف لا يظل أحد عندك غير الأصدقاء الذين تريدهم فقط، يجب عليك فعل الكثير من الخصائص مثل:

  • منع أي شخص التقاط لقطة لحسابك.
  • الحماية بكلمة سر قوية.
  • استخدام خاصية المصادقة الثنائية.
  • تفعيل تنبيهات تسجيل الدخول إلى الفيس بوك.
  • يمكنك ايضًا تحميل برامج لمكافحة الفيروسات على الجهاز الخاص بك.
  • أخذ الحذر كامل عند تحميل أي شيء من خلال الإنترنت.

الحماية بكلمة سر قوية

اختيارك لكلمة السر الخاص بحسابك الفيس بوك التابع لك، لا تكون بعض الكلمات الترفيهية، لابد أن يكون له معايير خاصة، مع إتباع بعض النصائح في حماية كلمة السر كما في السطور التالية:

  • عدم اختيار كلمة السر الخاصة بك في أي موقع آخر غير موقع الفيس بوك.
  • اختيار كلمة مرور قوية.
  • عدم مشاركتك كلمة السر الخاص بك لأي أحد، يجب يكون أنت فقط الذي على علم بها.
  • يجب عليك اختيار كلمة سر صعبة أي ليس مثلًا أن تكون يوم عيد ميلادك، أو اسمك واسم والديك، والكثير من تلك الأسماء التافهة.

اقرأ أيضًا: كيفيه اغلاق حساب الفيس بوك نهائيا لشخص اخر

تفعيل تنبيهات تسجيل الدخول إلى الفيس بوك.

يقترح لك الفيس بوك خاصية جيدة، وهي خاصية التنبيهات، أي عند دخول أي أحد إلى حساب الفيس بوك الخاص بك، سوف تأتي لك رسالة في الإشعارات، أو رسالة نصية على هاتفك المحمول، أو حتى رسالة على بريدك الإلكتروني على حسب ما تفضل من اختيارات.

ينبهك فيها الفيس بوك بإن أحد أخر فتح حسابك أم يتم محاولة فتح حسابك، وايضًا يمكنك تفعيل تلك الخاصية للأصدقاء المقربين، حيث يتم إرسال إلى أحد من الثلاثة المقربين لك الذين تكون قد اختارتهم من قبل في تلك القائمة، وكل ما سبق يتم من خلال الدخول إلى الإعدادات.

يجب عليك أخذ كل الحرص والحماية في مواقع التواصل الاجتماعي لأن اختراق الحسابات أصبح شيء مألوف، وعمل المشاكل والابتزازات من الغرباء أصبح شيء شائع أيضًا، لذا يجب عليك الحرص.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.