طريقة تفتيح الشعر بدون سحب اللون

طريقة تفتيح الشعر بدون سحب اللون تعد محل اهتمام الكثير من الفتيات الراغبات في صبغ شعورهن بطريقة آمنة دون التعرض إلى الأضرار المختلفة التي تؤثر على صحة الشعر وتضعفه بشكل كبير، ويعود الأمر في ذلك إلى أن الصبغة الكيميائية من شأنها أن تتلف الشعر بشكل كبير، لذا اهتم موقع جربها اليوم أن يقدم لكم كيفية تفتيح الشعر بدون التعرض إلى الأضرار في السطور القادمة.

طريقة تفتيح الشعر بدون سحب اللون

ترغب الكثير من الفتيات في الحصول على لون الشعر الأشقر أو الفاتح دون أن تؤثر على لون الشعر الأصلي أو تعرض الشعر إلى استخدام مواد التفتيح الكيميائية التي تحتوي على مواد حارقة وضارة بالشعر، لذا حرصنا اليوم من خلال موضوعنا أن نقدم لكم كيفية تفتيح الشعر بدون سحب اللون، وذلك من خلال اتباع ما يلي:

1- عصير الليمون

واحدة من أفضل الطرق التي تستخدم من أجل منح الشعر اللون الفاتح دون استخدام المواد الصناعية أو الكيميائية الضارة على الشعر، فقط كل ما هو عليك أن تقومين بوضع القليل من عصير الليمون على الشعر بشكل متساوي، ومن ثم تجلسين في أشعة الشمس بشكل مباشر، وذلك لأنها تساهم في زيادة قدرة الشعر على امتصاص المزيد من عصير الليمون بشكل أفضل.

بعد مرور فترة من الوقت يتعين عليك في هذه الحالة التوجه إلى غسل شعرك بالماء الفاتر، وسوف تلاحظين التغير الملحوظ في لون شعرك كون أصبح أفتح مما سبق، والجدير بالذكر أن هذه الطريقة عادة ما ينصح بها في حالة الشعر الأشقر بالطبع ولكن لا ينصح بها في حالة الشعر البني، وذلك لأنها قد تتسبب في ظهور بقع من اللون الأحمر أو البرتقالي في لون الشعر.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع البابونج لتفتيح الشعر

2- أزهار البابونج

كما ثبتت فاعلية أزهار البابونج في تغير لون الشعر إلى درجة أفتح من ذلك في الكثير من الوصفات والتجارب المختلفة، ويعود الأمر في ذلك إلى أن هذه الأزهار من شأنها أن تساهم في منح الشعر المزيد من الفوائد الصحية والعلاجية.

قومي بوضع القليل من أزهار البابونج في كوب من الماء المغلي ومن ثم اتركيه إلى أن يمتزج تمامَا، ومن ثم قومي بوضع شاي البابونج على خصلات الشعر المختلفة، ويجب عليك أن تغمري الشاي في الشاي بشكل جيد، ومن ثم اتركيه لفترة من الوقت.

بعد مرور الوقت المناسب، قومي بغسل شعرك بالماء الفاتر، وسوف تلاحظين التغير الملحوظ في لون الشعر وحصولك على اللون الأصفر أو الذهبي بشكل واضح وصريح.

3- خل التفاح

يعرف خل التفاح بالفوائد العديدة والمختلفة والتي من شأنها أن تمنح الشعر القدر الكافي من الحيوية والنشاط، وقد ثبت من خلال العديد من التجارب السابقة أن خل التفاح من شأنه أن يفتح الشعر بشكل كبير، وذلك ما سوف نتعرف عليه بشكل مفصل من خلال عرضنا اليوم إلى طريقة تفتيح الشعر بدون سحب اللون كما يلي:

  • قومي بوضع القليل من خل التفاح المركز على كوب من الماء، واخلطي المكونات معًا بشكل جيد.
  • قومي بغسل شعرك باستخدام هذا الخليط، والاستمرار في ذلك لفترة من الوقت.
  • مع مرور الوقت سوف تلاحظين حصول شعرك على اللون المميز، ولكن ينبغي عليك استخدام البلسم المرطب على الشعر، وذلك من أجل الحصول على درجة عالية من الرطوبة.

4- القرفة والبلسم

تعد القرفة من أهم المكونات الطبيعية الناجحة التي تساهم في منح الشعر المزيد من الفوائد الصحية والعلاجية، ويعود الأمر في ذلك إلى أنها تحتوي على تركيبة مميزة تساهم في الحفاظ على الزيوت الأساسية في فروة الرأس، حيث تحتوي على نسبة لا بأس بها من مادة “البروكسيد” والتي تشتهر بقدرتها على التفتيح من لون الشعر الأساسي.

لذا كل ما هو عليك في هذه الحالة أن تقومين بوضع القليل من مسحوق القرفة إلى ملعقة من بلسم الشعر الخاص بك، وقومي بعمل مزيج من المكونات واستخدامه في دهان الشعر والتغلغل بين الخصلات المختلفة، ولكن يجب مراعاة التوزيع بالتساوي.

بعد ذلك قومي بربط شعرك بالمشبك الخاص به، ومن الأفضل في هذه الحالة تغطية الشعر بكيس من البلاستيك، والحرص على تركه طوال فترة الليل، ومن ثم تقومين في الصباح الباكر بغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

عادة ما ينصح باستخدام القرفة والبلسم على الشعر بمعدل مرة واحدة في الأسبوع، للحصول على النتائج المرغوبة في تعلم كيفية تفتيح الشعر بدون سحب اللون.

5- العسل والخل

العسل من أفضل المكونات الطبيعية التي من شأنها أن تساهم في حصول الشعر على درجة أفتح من اللون الأصلي له، ويعود الأمر في ذلك إلى أنه يحتوي على نسبة كبيرة من مادة بيروكسيد الهيدروجين، والتي من شأنها أن تساهم في تفتيح الشعر بشكل قوي وفعال.

في حالة رغبتك لاستخدام هذه الوصفة، قومي بوضع القليل من الخل إلى كوب من العسل وملعقة من زيت الزيتون، ومسحوق الهيل والقرفة، واخلطي هذه المكونات معًا للحصول على مزيج مناسب في القوام، وضعيه على الشعر مباشرة.

ينصح في هذه الحالة أن يكون الشعر في حالة رطبة، وذلك من أجل الحصول على نتائج مرغوبة، بالإضافة إلى أنه يتم استخدام مشط مناسب في الأسنان في تمشيط الشعر، حتى يصل الخليط إلى جميع أجزاء الشعر المختلفة بشكل متساوي، ويتعين عليك أن تقومين بربط شعرك ووضع قبعة الاستحمام البلاستيكية عليه لفترة من الوقت، ومن ثم يغسل بالماء الفاتر.

اقرأ أيضًا: حكم ازالة الشعر بالليزر للمنطقه الحساسه

6- الماء والملح

تحظى هذه الطريقة على شعبية كبيرة، وذلك لأنه خلال فترة الطفولة التي مرت بنا جميعًا كنا نقضى معظم الوقت خلال فصل الصيف في البحار، فكان الشعر يتعرض إلى كم كبير من الماء والملح، وعند الانتهاء من اليوم نلاحظ أن الشعر قد تغير لونه قليلًا، وأصبح فاتح لما هو عليه الآن، ويعود الأمر في ذلك إلى الكثير من العوامل الخارجية والتي من أهمها الملح وأشعة الشمس.

لذا من خلال عرضنا اليوم إلى طريقة تفتيح الشعر بدون سحب اللون يمكننا أن نعتمد هذه الطريقة في تفتيح لون الشعر دون التعرض إلى الأضرار المختلفة على صحة الشعر، فقط كل ما هو عليك أن تقومين بغسل شعرك بالماء والملح والجلوس في أشعة الشمس لفترة طويلة من الوقت، وفي نهاية اليوم تقومين بغسل شعرك بالماء الفاتر والعمل على ترطيبه بشكل جيد، كما أنه يمكنك تكرار هذه الوصفة بمعدل مرتين في 7 أيام للحصول على النتائج المرغوبة.

7- شاي الكاموميل

هناك العديد من التجارب إلى طريقة تفتيح الشعر بدون سحب اللون، أثبتت فاعلية شاي الكاموميل في تفتيح لون الشعر بشكل واضح وصريح، بالإضافة إلى منح الشعر الكثير من الفوائد الصحية الأخرى والتي من أهمها النعومة والوقاية من الأمراض والأعراض الصحية المختلفة.

يمكنك الحصول على هذه النتائج من خلال وضع القليل من شاي الكاموميل في مقدار مناسب من الماء المغلي، ويمكن أن يتم إضافة شاي البابونج إليها، وترك الخليط إلى أن يبرد، ووزعيه على الشعر بالكامل، واتركيه لفترة قد تصل إلى ربع ساعة على الأقل، ومن ثم قومي بغسل الشعر بالماء والشامبو.

8- فيتامين سي

إذا كنت مازلت تبحثين عن طريقة تفتيح الشعر بدون سحب اللون، ننصحك في هذه الحالة باللجوء لاستخدام فيتامين سي على الشعر، ناهيك على كم الفوائد الصحية التي يمنحها للشعر بشكل عام، ولكنه من أفضل المكونات الطبيعي التي تساهم في منح الشعر اللون المميز له، وفي حالة الرغبة للحصول على شعر فاتح.

عليك طحن حوالي 8 أو 9 أقراص من فيتامين سي، ووضعهم داخل مقدار مناسب من الشامبو المناسب للشعر، ومن ثم قومي بغسل شعرك بالطريقة التقليدية على أن تستخدمين البلسم حتى يحصل الشعر على الرطوبة اللازمة له.

9- صودا الخبز

تتعدد الاستخدامات المختلفة لصودا الخبز على صحة الجسم بالكامل، فالجميع يعلم أنها تمتلك الدور الفعال في تفتيح الأسنان والبشرة بشكل كبير، وخلال فترة زمنية قليلة، ولكن هل تعلمين سيدتي أنها تساهم في تفتيح لون الشعر دون سحب اللون، ذلك ما سوف نتعرف عليه اليوم من ضمن عرضنا إلى طريقة تفتيح الشعر بدون سحب اللون كما يلي:

  • قومي بوضع كوب إلا ربع من صودا الخبز في كوب من الماء، واخلطيهم لنحصل على عجينة تشبه عجينة الفطير تمامًا.
  • بعد ذلك توزيع العجينة على الشعر باستخدام الفرشاة المناسبة في ذلك.
  • ينبغي في هذه الحالة أن يتم تغطية الشعر باستخدام أوراق الألومنيوم، ومن ثم يتم ترك الخليط لفترة مناسبة، والعمل على غسل الشعر بعدها بشكل جيد بالماء الفاتر أو الدافئ.

10- الكركم لتفتيح الشعر

هناك الكثير من التجارب المختلفة التي تفيد أن الكركم من أشهر التوابل التي من شأنها أن تساهم في تفتيح الشعر بشكل قوي وفعال وخلال فترة زمنية قليلة، وذلك ما يمكننا التعرف عليه بشكل مفصل من خلال عرضنا اليوم إلى طريقة تفتيح الشعر بدون سحب اللون كما يلي:

  1. قومي بوضع ملعقة من الكركم إلى كوب من الماء المغلي والعمل على خلطهم جيدًا لعدم حدوث تكتلات، ومن الأفضل أن يترك الخليط جانبًا إلى أن يبرد قليلًا، ومن ثم يتم نقع الشعر المراد تفتيح لونه بداخله، والعمل على مراقبة ما يحدث.
  2. تستمر هذه الخطوة لمدة ربع ساعة مرة أخرى، وسوف تلاحظين أن الشعر قد حصل على لون أفتح مما هو عليه الآن، وهي النتيجة المنتظرة من استخدام هذه الطريقة.

ينصح في هذه الوصفة أن يتم ارتداء القفازات وذلك لأنها تساهم في حماية الجلد واليد والأظافر من الصبغة باللون الأصفر الناتج عن الكركم.

اقرأ أيضًا: خلطة كريمات تفتيح من الصيدلية

بيروكسيد الهيدروجين

الجدير بالذكر أن بيروكسيد الهيدروجين من شأنه أن يساهم في تفتيح الشعر بشكل قوي وفعال، بفضل أنه يحتوي على نسبة كبيرة من مواد التفتيح، ومن ضمن طرحنا اليوم إلى طريقة تفتيح الشعر بدون سحب اللون، نقدم لكم كيفية استخدام الطريقة وذلك كما يلي:

  1. قومي بوضع ملعقة ونصف من مسحوق بيروكسيد الهيدروجين إلى 2 ملعقة من صودا الخبز، والقليل من الماء وذلك للحصول على معجون مناسب في القوام.
  2. يتعين في هذه الخطو العمل على فرد المعجون على الشعر من جميع الجوانب بشكل جيد، ويترك لمدة ساعة، وإذا كان الشعر يمتلك اللون الداكن، ينصح بتركه لفترة أكبر من ساعة.
  3. بعد قضاء المدة المحددة السابقة عليك بغسل الشعر بالماء البارد.

هناك الكثير من الطرق الطبيعية التي من شأنها أن تساهم في تفتيح لون الشعر في المنزل دون التعرض إلى سحب اللون، فقط كل ما هو عليك التعرض على طريقة استخدام الوصفات بشكل صحيح للحصول على النتائج المرغوبة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.