طريقة وضع السجاد في المنزل

طريقة وضع السجاد في المنزل بطريقة صحيحة تُبرز جمال الغرف، وذلك لأن السجاد بشكل عام هو الشيء الذي يعمل على إضافة اللمسة الجمالية للمنزل، لذلك يجب الاهتمام بتناسب ألوانه والأماكن التي سيتم وضعه فيها بشكل جيد للغاية، والآن سنعرض لكم الطريقة المثالية لوضعه في المنزل من خلال موقع جربها.

طريقة وضع السجاد في المنزل

توجد الكثير من الطرق التي يُمكن من خلالها وضع السجاد في المنزل، حتى نُحافظ عليه، ويكون ذو مظهر رائع وراقي، لذلك سنعرض لكم الآن طريقة وضع السجاد في المنزل من خلال السطور القادمة:

طريقة وضع السجاد في المنزل

يُمكن وضع السجاد بالشكل الذي توضحه الصورة، أي نقوم بوضعه أما الأثاث بحيث يكون غير مُستند أو موضوع عليه، حيث إذا كان السجاد ينزلق أسفل الأثاث، فهذا سيؤدي إلى تلف السجاد بسبب تعرضه للنحر من الأشياء الموضوعة عليه، بالإضافة إلى أن مظهرها لم يكن واضح على الإطلاق في هذه الحالة.

طريقة وضع السجاد في المنزل

في حالة غرفة السفرة، فمن المُفضل أن نقوم بوضع سجاده بنفس المساحة التي ستشغلها السفرة، حيث ستعطي مظهر جميل للغاية وراقي في الوقت ذاته، وكما هو موضح في الصورة، إذا كانت الأثاث ليس مُزخرف بالكامل يجب أن تكون السجادة مُزخرفة، أما إذا كان مُزخرف بالكامل، يجب اختيار سجاد سادة.

طريقة وضع السجاد في المنزل

يُمكننا وضع السجادة في غرفة الضيوف في أسفل الطاولة الصغيرة التي تتواجد في المنتصف، ويجب أن تكون أكبر منها في الطول والعرض كذلك، وتم استخدامها في الصورة الموضحة بنفس لون الطاولة.

طريقة وضع السجاد في المنزل

بالنسبة لغرفة النوم، فيُمكن وضع السجادة في نفس الموضع الذي توضحه الصورة، وهو وضعها تحت السرير، مع وجوب اقتنائها أكبر من مساحة السرير من الطول والعرض كذلك، وذلك حتى تظهر من الجوانب.

اقرأ أيضًا: أسهل طرق غسيل السجاد في المنزل

أماكن وضع السجاد في غرفة النوم

يُمكننا وضع السجاد في غرفة النوم بالعديد من الطرق المختلفة، لذلك سنعرض لكم الآن طريقة وضع السجاد في المنزل تحديدًا في غرفة النوم، بطرق مختلفة من خلال السطور القادمة:

طريقة وضع السجاد في المنزل

وضع السجادة أسفل السرير كما توضح الصورة، من أكثر الطرق رقي، ولكن في هذه الصورة، نرى أنه لم يتم وضع طول السجادة بالكامل أسفل السرير، وذلك حتى يظهر مظهر السجادة من الأمام، بشكل واضح، فإذا لم تظهر فهذا يعني أنها غير ضرورية.

طريقة وضع السجاد في المنزل

كما يُمكن الاستعاضة عن السجادة أسفل السرير، بل تم وضعها أمامه، وعلى الرغم من أن هذه الوضعية جميلة، إلا أنها غير عملية، وذلك بسبب عدم تواجد شيء يضع الشخص قدمه عليه عند النزول عن السرير من إحدى الجوانب الخاصة به.

طريقة وضع السجاد في المنزل

يُمكن وضع سجادة بمساحة الغرفة بأكملها، ولكن بدون وضعها أسفل الدولاب، بل تم وضعها أسفل السرير، ومن الجميل في هذه الصورة أنه تم استخدام لون السجادة يتناسب مع ألوان الغرفة بأكملها.

طريقة وضع السجاد في المنزل

من أجمل طريقة وضع السجاد في المنزل، هي وضع السجادة الدائرية أسفل الجزء الأمامي من السرير، بحيث تكون ظاهرة أمامه، وفي الوقت ذاته تتواجد أسفله أيضًا، ومن المميز في هذا الأمر هو عدم شيوع فكرة وضع السجاد الدائري في غرف النوم.

طريقة وضع السجاد في المنزل

كما يُمكن وضع سجادتين باختلاف أشكالهم، فعلى سبيل المثال يُمكن وضع سجادة مربعة أسفل السرير، مع وضع سجادة دائرية بجانبها أسفل الكرسي الذي تم وضعه في الجهة اليسرى من الغرفة وبالقرب من السرير.

طريقة وضع السجاد في المنزل

إذا كان يوجد في الغرفة سريرين، فيجب أن يتم وضع السجاد بهذا الشكل، أي أسفل كل سرير سجادة تتناسب مع لون الغرفة بأكملها، مع وجوب أن تكون السجادة غير واصلة للحائط الخلفي للسرير.

طريقة وضع السجاد في المنزل

من الممكن أن نقوم بوضع سجادة واحدة، ويجب أن تكون السجادة متوسطة بين السريرين، ولكن يجب العلم أن هذه الطريقة غير عملية، وذلك لأن الشخص الذي ينام على السرير عند النزول من عليه، لن يجد شيء أسفله غير الأرض.

اقرأ أيضًا: كيفية تنظيف المنزل يوميا

أفكار وضع السجاد لغرفة الجلوس

من خلال حديثنا حول طريقة وضع السجاد في المنزل، فإذا كنت ترغب في وضع السجاد في أماكن تُبرز جماله وجمال الغرفة بشكل عام، يجب عليك رؤية الصور التي سنعرضها لكم من خلال السطور القادمة:

طريقة وضع السجاد في المنزل

يُمكن وضع السجاد بنفس مساحة الجزء المحصور بين الأرائك، والطاولة، حيث تم في هذه الصور استخدام سجادة كبيرة بحيث تعمل على تغطية الأرضية التي تتواجد أسفل الأرائك والكراسي كذلك التي تم وضعها بجوار الأريكة الكبيرة.

طريقة وضع السجاد في المنزل

ينبغي علينا اتباع هذه الطريقة، عندما تكون الأرائك التي تتواجد في منزلنا مرتفعة عن الأرض بعض الشيء، بحيث يكون مظهر المكان جيد لمن ينظر أسفل الأريكة، فسيكون من المُفضل أن يرى السجادة، ولا يرى الأرض فقط.

طريقة وضع السجاد في المنزل

يُمكننا وضع السجادة في المنتصف، أي أسفل الطاولة الصغيرة التي تم وضعها في منتصف الغرفة، بحيث تكون السجادة غير متواجدة أسفل الأثاث، ومن الجدير بالذكر أن هذه الطريقة على الرغم من أنها عملية، إلا أنها غير جيدة للنظر على الإطلاق، خاصةً وإن كان الأثاث مرتفع على الأرض.

اقرأ أيضًا: طريقة تنظيف السجاد بالماء والصابون

أفكار وضع السجاد لغرفة السفرة

من المتعارف عليه أن غرفة السفرة يتم استخدام سجادة صغيرة فيها فقط، ولكن مع تطور العصر الذي نعيش فيه، وتطور أشكال السفرة كذلك، تم ابتكار بعض طريقة وضع السجاد في المنزل متنوعة بحيث تتناسب مع مظهر الغرفة العام، والآن سنعرض لكم بعض الأفكار فيما يلي:

إذا كان لديك سفرة صغيرة دائرية مثل هذا الشكل، يُمكنك استخدام سجادة صغيرة دائرية أيضًا، بحيث تتواجد أسفل الطاولة فقط، ويتمكن الجالسون من وضع أقدامهم عليها، وعلى الرغم من أن المظهر سيكون جميل، إلا أنها غير عملية.

طريقة وضع السجاد في المنزل

كما يُمكن استخدام سجادة مستطيلة أسفل السفرة المستطيلة كذلك، بحيث تكون متواجدة أسفل السفرة فقط، ويُمكن للجالسين أيضًا وضع أقدامهم عليها.

طريقة وضع السجاد في المنزل

إذا كانت الغرفة لا تحتوي غير على سفرة فقط، فسيكون من المُفضل أن نستخدم سجادة تُغطي أرضية الغرفة بأكملها، حتى يكون مظهرها جيد، ومن الجدير بالذكر أن هذه الطريقة عملية في شيء وهو إمكانية الأشخاص من السير عليها دون التزحلق على الأرضية الناعمة.

أما العيب الخاص بها هو أنها لن تدوم طويلًا بسبب نحل الكراسي أو السفرة بشكل عام فيها، بسبب تحريك الكراسي على الدوام، مما يؤدي إلى تكسر الأنسجة المكونة لها.

طريقة وضع السجاد في المنزل

إذا كنت ممن يفضلون استخدام السجاد الذي ينزل أسفل الأثاث، فسيتعين عليك أن تقوم بإحضار سجادة مُزخرفة، وتتناسب مع ألوان الغرفة الخاصة بالسفرة، ففي هذه الصورة تم استخدام اللونين الأبيض والأسود، بحيث يتناسب مع لون الحائط المحصور بين دولاب المطبخ في الجدار المُقابل للسفرة.

طريقة وضع السجاد في المنزل

كما يُمكننا استخدام السجادة الدائرية في غرفة السفرة، ولكن يجب أن تكون أكبر من مساحة السفرة قليلًا، حتى يتمكن الأشخاص من وضع أقدامهم عليها، عند رجوع الكراسي إلى الخلف، ليتمكنون من الجلوس بشكل جيد.

تختلف طريقة وضع السجاد في المنزل على حسب مساحة وشكل البيت، بالإضافة إلى شكل ونوع الأثاث، ولكن من المهم أن تقوم باختيار الألوان المناسبة لألوان الغرف والأثاث في السجاد حتى تُبرز جمال الغرفة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.