طريقة عجن الحناء للقدمين

ما هي طريقة عجن الحناء للقدمين؟ وما فوائدها لصحة الجسم؟ حيث تستخدم الحناء من قبل العديد من السيدات منذ العصور القديمة في الكثير من المجالات المختلفة أهمها للقدمين واليدين والجسم، وبشكل خاص للعروس قبل الزفاف بيوم، فأصبحت الحناء من أهم المواد الطبيعية التي تلجأ إليها المرأة من أجل التزين، لذا حرص جربها اليوم أن يقدم لكم كل ما يتعلق بالحناء للمرأة، وذلك في السطور القادمة.

طريقة عجن الحناء للقدمين

تعد الحناء من المواد الطبيعية التي تدخل في نطاق مستحضرات التجميل المختلفة للمرأة والتي تساهم في تقديم الكثير من الفوائد المختلفة ما بين صحة الشعر والبشرة والقدمين واليدين، والعديد من مناطق الجسم المختلفة، مما جعلها تحظى بشعبية كبيرة واهتمام من قبل الكثير من السيدات في الوطن العربي منذ آلاف السنين.

يعود الأمر في ذلك إلى كونها من المستحضرات الطبيعية التي تقدم العديد من الفوائد دون أن تتسبب في أي أضرار أو آثار جانبية على البشرة، لذا دعونا من خلال موضوعنا اليوم أن نقدم لكم طريقة عجن الحناء للقدمين وذلك على النحو التالي:

المكونات

  • ربع كوب من الحناء الطبيعية الخضراء.
  • ربع كوب عصير ليمون.
  • ملعقة ونصف من السكر.
  • ملعقة ونصف من الزيوت العطرية المفضلة.

طريقة التحضير

  1. قومي بوضع الحناء في وعاء مناسب وضيفي عليها الليمون، واحرصي على التقليب الجيد للمكونات إلى أن تحصلين على القوام المناسب.
  2. يضاف السكر والزيوت العطرية، مع الاستمرار في التقليب المستمر، ومن ثم يتم تغطية الحناء بغطاء مصنوع من البلاستيك.
  3. يفضل ترك الخليط السابق لمدة يوم كامل في مكان جيد التهوية.
  4. بعد مرور الوقت، قومي بوضع الحناء في أكياس مناسبة للتزيين، وإذا لم تتوفر، قومي بقص الأطراف لكيس من البلاستيك وضعي الحناء بداخله.
  5. من الأفضل أن يتم استخدام الحناء على الفور أو يتم تجميدها إلى وقت الاستخدام.
  6. قومي برسم الشكل المناسب لك على قدميك، ومن الأفضل أن تترك الحناء على القدمين لمدة 5 ساعات تقريبًا، من أجل أن تجف بشكل كامل.
  7. بعد ذلك يجب غسل اليدين والقدمين بالماء والصابون.

اقرأ أيضًا: كيف أغمق لون الحناء لليد

كيف يتم تثبيت الحناء على القدمين؟

بعد الاطلاع على طريقة عجن الحناء للقدمين، دعونا نتعرف من خلال هذه الفقرة على كيفية تثبيت الحناء على القدمين، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • يجب في البداية غسل القدمين جيدًا بالماء والصابون، ومن الأفضل عدم وضع كريمات أو أي نوع من مستحضرات التجميل المختلفة وذلك لكونها تساهم في التقليل من لون الحناء على البشرة.
  • قومي بوضع القليل من الزيت العطري على القدم قبل البدء في استخدام الحناء عليها، فضلًا عن أنه يمنح الجلد الرائحة المميزة، إلا أنه يساهم في تثبيت اللون على البشرة بشكل أكبر.
  • من الأفضل عند رسم الحناء يتم تركها من أجل أن تجف بشكل طبيعي، ويجب في هذه الحالة الابتعاد عن استخدام مجفف الشعر أو أي وسيلة أخرى لتجفيف الحناء، ويعود الأمر في ذلك إلى أن الحركة الزائدة أو الهواء يتسبب في تدميرها.
  • من الضروري تركها لمدة لا تقل عن 4 ساعات، وذلك من أجل أن تجف بشكل كامل، ومن الأفضل تركها طوال فترة الليل، ولكن يجب في هذه الحالة مراعاة ارتداء كيس من البلاستيك، وذلك حتى لا تتعرض المفروشات إلى التلطيخ.
  • كما أنه من الأفضل أن يتم وضع القليل من السكر والليمون بعد تمام جفاف الحناء على القدم، ويتم وضع الخليط باستخدام قطعة صغيرة من القطن، ولكن يجب مراعاة عدم الإفراط في استخدام الليمون وذلك لأنه قد يتسبب في فقدان الحناء إلى لونها الطبيعي.
  • عند إزالة خليط الحناء من على القدم، قومي بفرك القدمين جيدًا إلى أن تتخلصين من الخليط بالكامل، ومن ثم ضعي القليل من الزيوت العطرية على القدم وذلك من أجل تثبيت اللون.
  • من الأفضل الانتظار لمدة لا تقل عن يوم كامل قبل أن تتعرض رسمة الحناء في القدم إلى الماء، وذلك لأنها قد تتسبب في بهتان لونها.

فوائد استخدام الحناء للقدمين

في نطاق الحديث حول طريقة عجن الحناء للقدمين، دعونا نتعرف من خلال هذه الفقرة على أهم الفوائد التي يمكن الحصول عليها لصحة القدمين عند استخدام الحناء، وذلك ما سوف نتطرق إليه عبر ما يلي:

1- تقلل من فرص الإصابة بالأمراض الجلدية

ثبت من خلال العديد من التجارب على مدار الكثير من السنين أن الحناء من أهم المستحضرات الطبيعية التي تساهم في التقليل من التعرض للإصابة من الأمراض الجلدية، بالإضافة إلى كونها تساهم في زيادة نسبة الشفاء من هذه الأمراض.

اقرأ أيضًا: خلطة الحناء لتطويل الشعر وتكثيفه

2- علاج مشكلات أظافر القدم

على الرغم من أن هناك الكثير من السيدات يستخدمن الحناء على هيئة كونها تساهم في منح الأظافر اللون الخارجي فقط، إلا عند إجراء الكثير من المباحثات في الأمر فقد ثبت أن الحناء من أهم المستحضرات الطبيعية التي تعالج مشكلات الأظافر والجلد وتساهم في زيادة جودتها وتحسن صحتها بشكل عام.

حيث تعاني الكثير من السيدات من الفراغات التي تتواجد في أسفل الأظافر والتي تتسبب في ظهور أمراض العدوى والبكتيريا الضارة المتكونة في الجسم، فتساهم الحناء في التخلص من هذه الفراغات في غضون فترة زمنية قليلة.

3- سرعة التئام الجروح في الجسم

من المعلومات الغير متعارف عليها لدى العديد، ولكن الحناء من أهم المكونات الطبيعية التي من شأنها أن تساهم في التخلص من الجروح في الجلد والبشرة بشكل كبير، ويمكن ذلك من خلال تطبيق خليط الحناء على المناطق التي تعاني من الجروح، ويعود الأمر في ذلك إلى كونها تساهم في التخلص من الالتهابات والأمراض التي تتسبب في الإصابة بالأمراض الجلدية بشكل عام.

تستخدم الحناء لهذا الغرض منذ العديد من السنوات الماضية، وقد حققت الكثير من النجاحات والنتائج المبهرة في ذلك الأمر.

4- مكافحة ظهور أعراض الشيخوخة والتشققات في القدمين

في جملة عرضنا اليوم إلى طريقة عجن الحناء للقدمين، نجد أن الحناء من ألطف المستحضرات الطبيعية التي من شأنها أن تعالج أعراض التشقق والشيخوخة التي يعاني منها الجلد بشكل عام، وخاصةً في فصل الشتاء وأيام انخفاض درجات الحرارة، مما يعكس على القدمين من الخارج الشكل الغير لائق.

لذا يمكنك الحصول على أفضل النتائج من خلال تطبيق الحناء على الجلد والمناطق المصابة بالجفاف في بشرة القدم وتركها لفترة قليلة من الوقت، فسوف تلاحظين حصولك على أفضل النتائج من حيث النعومة والترطيب.

اقرأ أيضًا: طريقة إزالة الحناء السوداء من اليد بسرعة

5- علاج فطريات القدم

كما من ضمن عرضنا اليوم إلى طريقة عجن الحناء للقدمين، ثبت أنها من أفضل المكونات الطبيعية التي تحمي القدم من الإصابة بالفطريات والأمراض الجلدية المختلفة، وتساهم في علاجها بشكل طبيعي وفي خلال فترة زمنية قليلة، ويمكنك ذلك من خلال تطبيقها على المناطق التي تعاني من الضرر ويفضل تركها إلى أن تجف تمامًا، ومن ثم تحصلين على أروع النتائج في التخلص من فطريات القدم.

كيفية الحصول على اللون العنابي في الحناء

هناك الكثير من الطرق التي تستخدم بها الحناء من أجل الحصول على الكثير من الرسومات المختلفة للبشرة، ومن ضمن تعرفنا اليوم على طريقة عجن الحناء للقدمين، دعونا نتعرف على طريقة مميزة تساعدك في الحصول على اللون العنابي بسهولة شديدة وذلك على النحو التالي:

المكونات

  • 5 ثمرات من اللومي.
  • ملعقة من مسحوق تمر هندي.
  • القليل من زيت الحناء.
  • مقدار مناسب من مسحوق الحناء.

طريقة التحضير

  1. ضعي مقدار مناسب من الماء في وعاء بإضافة اللومي على النار إلى أن يصل لمرحلة الغليان.
  2. صفي حبات اللومي، وضعي مسحوق التمر الهندي واتركيه منقوع لفترة من الوقت يمكن أن تصل إلى أكثر من 5 ساعات.
  3. بعد مرور الوقت الكافِ قومي بوضع مسحوق الحناء على الخليط السابق بالإضافة إلى زيت الحناء، وقلبي الخليط جيدًا إلى أن تحصلين على قوام مناسب.
  4. من الأفضل أن تترك العجينة لمدة ساعة أو أكثر قبل البدء في تطبيقها على القدم أو اليد.

اقرأ أيضًا: هل الحناء البيضاء مضره

كيفية الحصول على عجينة الحناء السوداء

في الكثير من الأحيان قد يرغب أصحاب البشرة الفاتحة في تطبيق الحناء باللون الأسود على اليد أو القدم، وذلك من أجل أن تبرز ملامح البياض، لذا من خلال عرضنا البوم إلى طريقة عجن الحناء للقدمين نقدم لكم الطريقة المناسبة لذلك عبر ما يلي:

المكونات

  • ثلث كوب من الحناء سوداء اللون.
  • حبات من القرنفل.
  • 2 حبة من اللومي.
  • ملعقة من مسحوق السكر الناعم.
  • عصير ليمون.
  • مقدار من الماء الدافئ.
  • حجز أسود.

طريقة التحضير

  1. قومي بوضع السكر والليمون والقرنفل واللومي والحجر الأسود معًا على النار ويترك إلى أن يغلي تمامًا.
  2. ارفعي الخليط من على النار واتركيه جانبًا إلى أن يبرد ومن ثم أضيفي الحناء مع القيام بالعجن بشكل جيد للوصول إلى القوام المطلوب.
  3. من الأفضل ارتداء قفاز للحفاظ على صحة اليدين.
  4. اتركي العجينة لمدة ساعة أو 3 ساعات، ومن ثم طبقيها على القدم.

الحناء لها الكثير من الاستخدامات التي لا تعد ولا تحصى لصحة البشرة والشعر والجلد، وذلك لكونها من المواد الطبيعية التي تحظى بخصائص عديدة ومتنوعة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.