كيفية التأثير على شخص عن بعد

ما هي كيفية التأثير على شخص عن بعد؟ وما هي طريقة التأثير في الآخرين؟ التواصل مع الأشخاص أمر طبيعي، ولكن هناك العديد من الشخصيات التي لا تتحلى بالجرأة الكافية لمواجهة من حولهم بما يشعرون به أو يؤثرون فيهم، فقد يلجأ البعض للحيل التي يمكنها التأثير من بعد وذلك ما نتعرف عليه من خلال موقع جربها.

كيفية التأثير على شخص عن بعد

من المتعارف عليه أن التأثير في الأشخاص يأتي من خلال التعامل المباشر معهم، ولكن بعض الأشخاص لا يملكون تلك الثقافة التي تجعلهم مؤثرين فيمن حولهم، لذلك قد يلجؤون إلى بعض الحيل التي منها الآتي:

1- فن التخاطر

يعد التخاطر أحد الأساليب التي يلجأ لها بعض الأشخاص محاولة منهم للتأثير على الشخص من بعد، حيث يتم من خلال التواصل مع الطرف الآخر عن طريق العقل مع عدم وجود شيء مادي بينهما.

من خلال تلك التجربة يمكن التعرف على الأفكار التي توجد في رأس الطرف الثاني مهما زادت المسافة، وعدم وجود تواصل ملموس أو حتى من غير رؤية بعضهم البعض.

تعد تلك الطريقة واحدة من الطرق التي تم إجراء العديد من الأبحاث عليها، والتي تتم من خلال الأثر الكهرومغناطيسي المسؤول عن نشاط العقل الكهربي، حيث إن مخ الإنسان توجد به العديد من الخلايا المسؤولة عن إرسال الإشارات الكهربائية.

أنواع التخاطر

لا يتوقف التخاطر على نوع واحد، أو أمر واحد حيث إن له أنواع عديدة لكل منها تأثير مختلف، والتي تتمثل في الآتي:

1- التخاطر العقلي

يعتبر ذلك النوع هو النادر بين الأنواع الأخرى، حيث يتم الاعتماد فيه على المستويات السفلية من العقل، وذلك في سبيل العمل على إرسال الإشارات من شخص إلى آخر.

اقرأ أيضًا: كيف اجعل شخص يحلم بي

2- التخاطر الذهني الروحي

يعد ذلك النوع من التخاطر أعلى الأنواع قوة، وأهمها، ومن الصعب على أي شخص التعامل به سوى المفكرين والمبدعين والمؤلفين، حيث إنه لا يمارس إلا في حالة إذا قام الشخص بالربط بين كل من العقل، والدماغ، كما يجب على الشخص أن يكون قادرًا على الدخول إلى كل الجوانب الغير واضحة في الروح.

3- التخاطر العاطفي

يقوم ذلك النوع على محاولة نقل وإرسال المشاعر والعواطف بين شخصين، كما يمكن تبادل الأفكار بينهم.

4- التخاطر الذهني الغريزي

يحدث ذلك التخاطر بشكل واضح بين الحيوانات، أو بين الإنسان والحيوان، وهذا النوع ينتشر بصورة قوية بين الناس الذين تربطهم علاقات عاطفية، مثل الأم وأبنائها، أو المتزوجين وحتى الأخوة.

تعتبر من أقوى الأمثلة على ذلك النوع هو القدرة التي تحملها الحيوانات في التعرف على موعد العودة لصاحب المنزل لو تغير وقت العودة له، كما يتضح أيضًا في الطيور التي تقوم برحلات الهجرة في المواسم المعينة ومن ثم العودة مرة أخرى.

5- أنواع أخرى للتخاطر

من المتعارف عليه أن التخاطر لا تتوقف أنواعه على ما تم ذكرها فقط ولكن هناك البعض الأخر من صور التخاطر التي يتم الاعتماد عليها، والتي منها الآتي:

  • تخاطر الوعي غير الطبيعي: والذي يطلب من الشخص التعرف على علم اللاوعي، وهذا حتى الوصول إلى الأمور التي يفكر بها الآخرين.
  • التخاطر التنبؤي والسابق: هو المسؤول عن تناقل الأفكار عبر الأزمنة في الماضي، والحاضر، والمستقبل.
  • التخاطر المتأخر: من الأنواع التي تحتاج إلى وقت طويل حتى يتم نقل الأفكار بين الشخص المرسل للأفكار والمستقبل لها.

أسس عمل التخاطر الذهني

من خلال معرفة طريقة كيفية التأثير على شخص عن بعد لا بد من التعرف على أهم طريقة للتأثير على الشخص، وهي التخاطر والتي تتمثل أُسُسها في عدة أمور تأتي على النحو التالي:

1- تواجد الطرف الآخر

يعد الأمر الأساسي في عمل التخاطر هو وجود الطرف الثاني الذي سيتم تبادل الأفكار معه، كما يجب أن يكون الشخصين مقربين لبعض في الحقيقة حتى تتم عملية التخاطر بصورة سهلة.

اقرأ أيضًا: فن التعامل مع الناس والتأثير فيهم

2- التدريب بشكل دائم

التخاطر من العمليات التي تحتاج الكثير من التدريب في الواقع، وذلك لكي يتم بصورة سليمة، عبر نقل الأفكار والمشاعر بصورة جيدة، حيث يجب على الشخص التدريب على قراءة الأفكار، والحرص على التوقعات الجيدة والصحيحة.

3- البعد عن الأشخاص أصحاب الشك

تعد تلك الفئة غير جيدة في إجراء التخاطر معها، حيث إن أفكارهم دائمًا مشوشة، وغير مفهومة، ومتقلبة، كما أنهم قد يقيدوك بالأفكار السلبية التي تدور في رؤوسهم، بالإضافة إلى أنهم سيقللون من مهاراتك.

4- الإيمان بوجود التخاطر

من الطبيعي أن تؤمن بالأمور التي ترغب في القيام بها، وذلك كي تتم بصورة صحيحة، وحتى تعطيك الدافع على تحقيقها بالشكل الأمثل، حيث إنك في حالة عدم الإيمان بوجود التخاطر لا تستطيع التواصل مع الأفكار.

5- عمل استرخاء للجسم

يحتاج التخاطر إلى استرخاء كامل للجسم، والذي بدوره يعمل على توفير الاسترخاء للعقل الذي يجعله صافٍ في التفكير، الأمر الذي يُعزز من القدرة على تناقل الأفكار، وتوصيل الإشارات إلى الشخص الأخر.

من الجدير بالذكر أن التوتر والقلق من الأمور التي تحد وتقيد وتشوش التفكير بل تؤثر بالسلب على العقل الأمر الذي يعطي نتائج غير صحيحة، كما أن التوتر يعمل كعائق لتدفق الطاقة داخل الجسم والعقل.

6- محاولة رسم الأفكار

لا بد من تحضير الكلمات التي تود إرسالها للشخص الآخر، والتفكير فيها جيدًا، ورسمها في العقل، كما يجب أن تجسدها أمتا العينين حتى يتسنى للعقل أن يوصلها بصورة صحيحة كيفما يريد الشخص.

اقرأ أيضًا: كيف تصبح شخص اجتماعي ومحبوب

7- استرخاء العقل

من الجدير بالذكر أن الجسم لا يسترخي إلا في حالة إذا كان العقل مسترخي بصورة جيدة، ولا يشوبه القلق والتوتر والتفكير السلبي.

8- اختيار المكان الهادئ

الأماكن التي تشوبها الضوضاء تصعب عملية التخاطر ونقل الأفكار والتفكير بتركيز، لذلك يجب الحرص على اختيار الأماكن الهادئة التي توجد بها المناظر الطبيعية التي تساعد في التفكير الجيد.

9- الوقت المناسب

يعد ذلك الأمر أساسي في نجاح عملية التخاطر وذلك للوصول إلى النتائج المرادة، يجب اختيار الوقت الذي يشعر فيه الشخص بالطاقة والسعادة، ويجب الابتعاد عن الأوقات التي يكون فيها الجسم والعقل مجهد من العمل.

10- التفكير في النتائج الإيجابية

التخاطر تكمن فكرة نجاحه عند التفكير في النتائج الإيجابية له والتي تعطي دافع إلى نجاح العملية، كما يجب عليك الدخول في العديد من التجارب التي تساهم في نجاح الأمر.

طريقة إجراء التخاطر

تعد تلك العملية لها بعض الخطوات لكي تتم بصورة صحيحة، والتي تتمثل في الآتي:

  1. التركيز الجيد على الأفكار التي تريد إرسالها.
  2. اغماض العينين، وتخيل الشخص الذي تريد التأثير عليه أمامك.
  3. قول الرسالة التي تريدها.
  4. يجب إبعاد الفكرة عن الرأس، وعدم التفكير بها مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: كيفية التعامل مع الناس والتأثير فيهم

2- قانون الجذب

عند التعرف على كيفية التأثير على شخص عن بعد فلا بد من الاطلاع على طريقة استخدام قانون الجذب، والذي يعد واحدًا من أهم الأسرار التي توجد في الحياة، حيث يمكن من خلاله جذب الكثير من الأشخاص من خلال الأفكار.

الفكرة الرئيسية من قانون الجذب تقول إن كل ما يحتفظ به العقل يتحقق في الواقع، وإن الأفكار التي تدور في عقل الشخص في النهاية لا بد لها أن تحدث في حالة إذا ركز الشخص عليها، وابتعد عن الأفكار السلبية.

تطبيق قانون الجذب

قد يظن البعض أن طريقة قانون الجذب أمر خيالي لا يمكن تحقيقه في الواقع، ولكن على العكس يمكن استخدامه وتحقيق الأفكار به، وذلك من خلال بعض النقاط التي تتمثل في الآتي:

  • لا بد من استرخاء العقل فترة لا تقل عن 10 دقائق، وذلك حتى يصبح العقل في حالة من الهدوء.
  • يجب التأكد من الأفكار التي تريدها أو تحب أن توصلها.
  • لا بد من الشعور بالحماس وقت التفكر في الأمور، هذا حتى يضمن لك العقل تحقيق ما تتمنى.
  • النظر إلى الشيء الذي يريده، ويتخيل أنه ملكه في الواقع.
  • كتابة كل الأمنيات التي يريدها الشخص في الحقيقة وعن استخدام صيغة النفي في الكتابة.
  • لا بد من الشعور أن الشخص قادر على تحقيق الأمر حتى يكون لديه إيمان ودافع لتحقيقه.
  • يمكن للشخص أن يسجل كل ما مر به في حياته من أمور جيدة.
  • الحرص على الثقة في إتمام الأمر بصورة جيدة.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف أن شخص يتخاطر معي

أمور أخرى للتأثير على الشخص من بعد

من خلال معرفة كيفية التأثير على شخص عن بعد، هناك بعض الأمور الأخرى التي يمكن من خلالها عمل تأثير على الطرف الآخر، وإيصال أفكار معينة، والتي منها الآتي:

  • تمارين النظر في المرآة، وتخيل الطرف الآخر فيها.
  • النظر في عين الشخص الذي ترد التأثير عليه.
  • تمرين قوة الخيال، والتي تجعلك تتخيل شخص ما والتحدث معه.
  • التفكير الكثير في شخص ما طوال الوقت.

التفكير في الأشخاص أمر طبيعي، ولكن لإرسال رسائل لهم بطريقة غير مباشرة يتطلب ذلك الأمر العديد من الطرق، والتي من أهمها صفاء الذهن كي تتم بشكل صحيح.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.