كيفية التخلص من الهالات السوداء تحت العين نهائيًا بأسرع وقت

كيفية التخلص من الهالات السوداء تحت العين نهائيًا بأسرع وقت من الأمور التي من الضروري الاهتمام بها، حيث إن الهالات السوداء تجعل الشخص يبدو بمظهر غير مرضي، ولا يقبل الناس الظهور بهذا المظهر، فإن الهالات السوداء من الممكن أن تكون سبب في فقدان الثقة بالنفس لدى بعض الفتيات، ففي موقع جربها سوف نتعرف إلى علاج هذا الأمر بشكل سريع.

كيفية التخلص من الهالات السوداء تحت العين نهائيًا بأسرع وقت

تعتبر الهالات السوداء من ضمن المشكلات الجلدية المزعجة للكثير من الفتيات على وجه الخصوص، والجدير بالذكر أن الهالات السوداء تظهر نتيجة الإرهاق والتعب في الكثير من الأحيان.

ففي البداية علينا القول بأنه عليكِ أن تحبين نفسك على أي حال، ولا يجب أن تشعري بالنقص بسبب تلك المشكلة البسيطة، ولا تدعين هذه المشكلة تكون سببًا في فقدانك الثقة بنفسك، ولكن إذا أردتِ معرفة كيفية التخلص من الهالات السوداء.

فعليكِ معرفة أن العلاج للهالات السوداء يعتمد بشكل كبير على تعديل نظام اليوم، كما أن هناك الكثير من العلاجات المنزلية التي تساعد في علاج الهالات السوداء، وتتمثل تلك العلاجات في الفقرات التالية:

1- زيت اللوز

من الممكن أن يكون زيت اللوز أحد العلاجات الفعالة للتخلص من الهالات السوداء، وهو يعتبر من الطرق البسيطة جدًا، فمن خلال تدليك منطقة حول العين بزيت اللوز، يمكنك التخلص من البقع الداكنة والحصول على الاستفادة الأكبر من هذا الزيت بأسرع وقت ممكن.

اقرأ أيضًا: فوائد زيت الجوجوبا للهالات السوداء

2- وصفة الطماطم

تحتوي الطماطم على خصائص طبيعية تساعد في علاج الهالات السوداء، وتعتبر الطماطم من أفضل المكونات الطبيعية التي تعمل على إعادة البشرة للونها الطبيعية، وإزالة الاسمرار بشكل عام.

يمكن الحصول على فائدة الطماطم من أجل علاج الهالات السوداء من خلال الطريقة التالية:

  1. قومي بعمل خليط من عصير الليمون وعصير الطماطم.
  2. بعدها دلكي منطقة حول العين بلطف بهذا الخليط.
  3. ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة على المنطقة.
  4. تم امسحيه بحليب جوز الهند.
  5. من الضروري معرفة أن صاحبات البشرة الحساسة لا تتماشى معهن تلك الطريقة، لأنها من الممكن أن تتسبب في تهيج منطقة حول العين.

3- جل الصبار

في سياق الحديث عن كيفية التخلص من الهالات السوداء تحت العين نهائيًا بأسرع وقت، فمن الضروري ذكر فاعلية جل الصبار في علاج الهالات السوداء بسرعة وفاعلية.

فالجدير بالذكر أن جل الصبار يحتوي على الكثير من المركبات التي تعمل على علاج تصبغات الجلد، كما أن لديه قدرة فائقة على ترطيب البشرة.

يمكن استعماله لهذا الغرض من خلال وضع ملعقة صغيرة منه في منطقة حول العين والتدليك بلطف في تلك المنطقة.

4- استخدام الخيار

لا يوجد امرأة لم تضع شرائح الخيار حول عينيها، فمن الجدير بالذكر أن الخيار يحتوي على الكثير من العناصر التي لديها القدرة الفائقة في تفتيح البشرة.

لذلك فإن الخيار يعتبر من أفضل العلاجات المنزلية للهالات السوداء حول العين، لذلك فمن الممكن تقطيع شرائح باردة من ثمرة الخيار الطازجة، ووضعها على منطقة حول العين، وعلى البشرة كلها إذا أردتِ.

يجب ترك الخيار على العين لمدة 20 دقيقة على الأقل، كما أنه يمكن استعمال عصير الخيار البارد من أجل هذا الغرض بدلًا من شرائح الخيار.

5- شرائح البطاطا

لا يجب إغفال قدرة البطاطا النيئة على علاج الهالات السوداء حول العين، حيث إنها تحتوي على الكثير من المواد التي تساعد على تفتيح البشرة وتبييضها.

فمن الممكن وضع شرائح رقيقة من البطاطا الباردة على العين بشكل مباشر، أو ممكن استعمال عصير البطاطا بدلًا من الشرائح، تترك لمدة ربع ساعة على الأقل، ثم يتم شطفها بالماء.

6- قناع الطين

تتبعًا للحديث عن كيفية التخلص من الهالات السوداء تحت العين نهائيًا بأسرع وقت، فمن الممكن أن نقول عن قناع الطين من المواد الطبيعية التي لها القدرة على علاج الهالات السوداء بشكل سريع.

فيمكن استخدام قناع الطين حول العين مع إضافة بعض المكونات الفعالة، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. قومي بعمل خليط من عصير الليمون مع ملعقتين من الخيار المبشور.
  2. بعدها ضيفي ملعقة من الكريمة.
  3. ثم ضيفي على الخليط ملعقة من الطين البني.
  4. قومي بوضع هذا الخليط في الثلاجة حتى يبرد.
  5. بعدها ضعي القليل منه حول العينين، مع الحرص على عدم ملامسة الخليط العين من الداخل.
  6. يترك لمدة 20 دقيقة على الأقل، ثم ينظف بالحليب، ثم الماء البارد.

اقرأ أيضًا: إزالة البقع السوداء من الوجه الدهني

7- وصفة العسل

ما زلنا نتعرف إلى كيفية التخلص من الهالات السوداء تحت العين نهائيًا بأسرع وقت، فإن العسل من المواد التي تساعد على تقليل تصبغ الجلد.

ذلك لاحتوائه على المواد التي تمنع تحفيز مادة التيروزينيز التي تعمل على تصبغ الجلد، فمن الممكن استخدام العسل لهذا الغرض من خلال اتباع ما يلي:

  1. قومي بعمل خليط من ملعقة صغيرة عصير ليمون، وملعقة كبيرة من العسل.
  2. قومي بوضع هذا الخليط حول العين.
  3. اتركيه لمدة لا تقل عن 10 دقائق ولا تزيد عن 15 دقيقة.
  4. اغسليه بالماء جيدًا.

8- أكياس الشاي

دعونا نقول إن الشاي يحتوي على مركب الفينول، هذا المركب الذي يعمل على منع إفراز الميلانين المسؤول عن تصبغ الجلد.

لذلك فإن الشاي أثبت فاعليته في القضاء على الهالات السوداء، فمن الممكن التعرف إلى طريقة استخدامه من خلال الاطلاع على الخطوات التالية:

  1. قومي بنقع كيسين من الشاي، ويفضل أن يكون شاي أخضر أو شاي البابونج.
  2. ثم ضعي الخليط في الثلاجة حتى يكون بارد.
  3. بعدها ضعيه على العين لفترة تتراوح بين 10 دقائق وربع ساعة.
  4. ثم قومي بغسله بماء بارد.

العلاجات الطبية للهالات السوداء

في نطاق التعرف إلى كيفية التخلص من الهالات السوداء تحت العين نهائيًا بأسرع وقت، فمن الجدير بالذكر أنه في حالة الذهاب إلى الطبيب من أجل التخلص من الهالات السوداء، فإن الطبيب يمكن أن يعرض بعض الاقتراحات والخيارات، وتتمثل تلك الاقتراحات فيما يلي:

1- العلاج بالليزر

أصبح الليزر من التقنيات العلاجية الحديثة التي تستخدم من أجل علاج العديد من المشكلات الجلدية، والتي من بينها الهالات السوداء.

فإن الليزر يعمل من خلال توجيه الطاقة الحرارية إلى خلايا الجلد التالفة، مما يؤدي إلى تفتيح اللون الداكن، كما أنه يعمل على تحفيز الكولاجين في الجلد.

2- التقشير الكيميائي

يعتبر التقشير الكيميائي أحد الخيارات المطروحة من أجل التخلص من الهالات السوداء حول العين بسرعة، فإن هذا الإجراء يحتوي على الكثير من الأحماض التي تساعد على تفتيح تصبغ الجلد، وتحوله من اللون الداكن إلى اللون الأقرب إلى لون البشرة الطبيعي.

اقرأ أيضًا: كيفية التخلص من الهالات السوداء

أسباب ظهور الهالات السوداء

انطلاقًا من التعرف إلى كيفية التخلص من الهالات السوداء تحت العين نهائيًا بأسرع وقت، فدعونا نتعرف إلى الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء من الأساس، وتتمثل تلك الأسباب فيما يلي:

  • قد يكون التعرض لظهور الهالات السوداء نتيجة لأحد العوامل الوراثية.
  • كما أن التعرض للشمس لفترة طويلة من الممكن أن يكون سبب في ظهور الهالات السوداء.
  • كذلك فإن فرك العين أو خدشها، يعتبر من ضمن الأسباب الواضحة لظهور الهالات السوداء حول العين.
  • التهاب الأنف التحسسي، من الممكن أن يكون سبب أيضًا في ظهور الهالات حول العين.
  • الإرهاق وعدم أخذ الكفاية من النوم.

إن الهالات السوداء حول العين من أكثر المشكلات الجلدية شيوعًا، وخاصة بين الفتيات، لذلك فإن البحث عن العلاج يكون متزايد، والجدير بالذكر أن هناك الكثير من الطرق العلاجية المنزلية والطبية التي تساعد في التخلص من الهالات السوداء بفاعالية وسرعة.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.