طريقة وضع مكياج كامل للوجه بالصور

ما هي طريقة وضع مكياج كامل للوجه بالصور؟ وكيف يتم الحفاظ على البشرة من آثار المكياج؟ جميعنا يعلم أن المرأة تحاول أن تبدع في إبراز جمالها من خلال استخدام مستحضرات التجميل، ولكن هناك بعض الفتيات المبتدئات التي تحاول تعلم استخدام المكياج للتزين، لذا سنوضح خطوات وضع تلك المستحضرات بصورة دقيقة من خلال موقع جربها.

طريقة وضع مكياج كامل للوجه بالصور

تعد عملية وضع المكياج على الوجه من الخطوات التي ليست بالصعبة ولا السهلة حيث تحتاج إلى الالتزام بالترتيب في استخدام المنتجات على الوجه لتظهر صورة نهائية مُرضية.

من الجدير بالذكر أن عمل مكياج للوجه يمر بعدة مراحل هامة في كل مرحلة توجد الكثير من الأمور التي يجب الالتزام بها، وتتمثل تلك المراحل في الآتي:

أولا: تجهيز الوجه للمكياج

تعد تلك المرحلة هي الأولى والأساسية في وضع المكياج على الوجه، والتي تتمثل في الآتي:

1- التنظيف والترطيب

طريقة وضع مكياج كامل للوجه بالصور

في بداية الأمر لا بد من تنظيف الوجه بالغسول المناسب للبشرة وتجفيفها جيدًا، تعد تلك الخطوة هامة وأساسية في تجهيز البشرة، بعد غسلها لا بد من استخدام مرطب للبشرة مناسب وذلك لتوازن الماء فيها وعدم جفافها، وتثبيت المستحضرات.

اقرأ أيضًا: طريقة وضع الاي لاينر حسب شكل العين

2- استخدام كريم الأساس

طريقة وضع مكياج كامل للوجه بالصور

في تلك الخطوة لا بد من اختيار نوع ولون الكريم المناسب لبشرتك، والذي يتم وضعه على البشرة بشكل متفرق في الوجه والرقبة لتجانس اللون مع التوزيع الجيد.

من خلال عرض طريقة وضع مكياج كامل للوجه بالصور، يفضل استخدام الإسفنجة الخاصة بتوزيع كريم الأساس ولا يتم استخدام الأصابع حتى لا تفقديه على الوجه، ولا بد من التركيز على منطقتي الأنف وتحت العين عند التوزيع.

3- وضع الكونتور

طريقة وضع مكياج كامل للوجه بالصور

تعتبر تلك الخطوة واحدة من أهم الخطوات التي تساعد في الحصول على نتائج مبهرة في مكياج الوجه، حيث يعمل الكونتور على تحديد الملامح وإخفاء العيوب التي توجد في البشرة.

يفضل عند استخدامه التحديد على الأنف لأنه يساعد في تصغيرها إذا كانت بحجم كبير، ويتم وضعه على جانبي الوجه لإعطائه حجم أقل من الطبيعي لذلك يجب الاهتمام بالكمية الموضوعة.

4- وضع البودر الشفاف

تأتي خطوة البودر الشفاف الذي يتم وضعه مباشرة بعد الكونتور، حيث إن الخطوة تعمل على إخفاء العيوب التي لم يستطيع الكونتور إخفائها، لا بد من استخدام الفرشاة الكبيرة في وضعه، كما يجب الاهتمام بمنطقة أسفل العين التي تظهر بها الخطوط والهالات السوداء.

ثانيًا: مكياج العيون

تعتبر تلك المرحلة هي الأهم في إبراز جمال المكياج في النهاية والتي لها العديد من الرسومات من اختلاف الأذواق، وتتمثل تلك المرحلة في الخطوات التالية:

1- رسم الحاجبين

طريقة وضع مكياج كامل للوجه بالصور

يتشابه رسم الحواجب مع الآيلاينر لأنها تختلف من وجه إلى آخر، ولكن هناك بعض الخطوات التي يمكن اتباعها في رسمها، والتي تتمثل في الآتي:

  • في البداية لا بد من استخدام القلم المناسب في تحديد الحواجب حس بالطول المناسب.
  • يجب تسريح الحواجب بالفرشاة لتسويتها إلى أعلى.
  • يتم تسريح الحاجب مرة أخرى إلى أسفل لرسمه.
  • بواسطة قلم الحواجب يتم ملء الفراغات ولكن بصورة غير مبالغة لتظهر طبيعية.
  • بعد الانتهاء من رسم الحواجب لا بد من تحديد الحاجب بالكونسيلر بخط رفيع من أسفل وأعلى.

2- ظلال العينين

تعد تلك الخطوة واحدة من أدق الخطوات التي تعد قبل النهائية في تلك المرحلة، والتي يتم استخدام الألوان المناسبة للملابس أو الحفلة، وتتم من خلال الخطوات التالية:

  • وضع اللون المناسب بصورة متوسطة على شكل مثلث من نصف العين عند منطقة الرموش وحتى الجفن المتحرك.
  • يتم مزج اللون لإظهار العين بشكل مرتفع.
  • ثم يتم وضع ظل فاتح على الجفن بالكامل.
  • لا بد من عدم توصيل الظلال إلى الزاوية الخارجية للعين.

3- رسم العين بالآيلاينر

طريقة وضع مكياج كامل للوجه بالصور

تعد تلك الخطوة من أهم الخطوات في تحضير العيون لرسمها وتوضيح جمالها، حيث إن رسمة الآيلاينر تختلف من عين إلى أخرى حسب الشكل أو الاتساع، لذلك كل عين لها شكل خاص بها.

4- وضع الماسكرا

في نهاية مكياج العين تكون تلك الخطوة هي اللمسة الأخيرة، كما يجب اختيار النوع المناسب للرموش كذلك اللون المناسب للملابس التي ترتديها، في حالة إذا كانت رموشك ضعيفة يمكن الاستعانة بالرموش الصناعية والتي تعطي مظهر جذاب للعين.

اقرأ أيضًا: كيفية عمل المكياج في المنزل

ثالثًا: المكياج النهائي للوجه

من خلال التعرف على طريقة وضع مكياج كامل للوجه بالصور، يجب التنويه إلى أن تلك المرحلة هي الأخيرة في إنهاء تزيين الوجه بمستحضرات التجميل والتي تمر بعدة مراحل أساسية تتمثل في الآتي:

1- وضع البلاشر

طريقة وضع مكياج كامل للوجه بالصور

يعتبر ذلك المنتج هو عبارة عن بودر يتم وضعه على الوجنتين بصورة متساوية، كما يجب تمرير الفرشاة المستخدمة على العظمتين وذلك لجعلها تبدو بمظهر لائق وجذاب، يمكن في تلك الخطوة في حالة نفاذ البودر استخدام أحمر الشفاه الذي سيعطي نفس النتيجة.

2- استخدام قلم تحديد الشفاه

تمثل تلك الخطوة هي النهائية في مكياج الوجه، والتي تعد الأهم حيث تعمل على إظهار مفاتن الشفاه وجعلها تبدو بشكل مثير وجذاب، ويتم ذلك من خلال اختيار الألوان المحببة أو المفضلة والمناسبة للملابس.

أفضل ماركات المكياج

بعد التعرف على طريقة وضع مكياج كامل للوجه بالصور، لا بد من الاطلاع على أفضل الأنواع التي يجب التعامل معها وذلك للحفاظ على البشرة من الإرهاق والإصابة بالأمراض الجلدية، ومن أشهر تلك الماركات الآتي:

1- ماك MAC

طريقة وضع مكياج كامل للوجه بالصور

تعد تلك الشركة من أشهر الشركات الكندية التي تعمل في مجال بيع مستحضرات التجميل بجودة عالية، كما أن عارضي الأزياء والمشاهير ينصحوا باستخدام منتجات تلك الشركة والتي تساهم منتجاتها في الحفاظ على الوجه.

2- شانيل Channel

طريقة وضع مكياج كامل للوجه بالصور

تعد تلك الشركة الفرنسية واحدة من أشهر الشركات التي تعمل في مجال الموضة والأزياء ومستحضرات التجميل، كما أنها تنتج الكثير من أنواع المكياج التي تتميز بالجودة والخامات الجيدة.

3- إيسينس Essence

طريقة وضع مكياج كامل للوجه بالصور

لا تشتهر ألمانيا بصناعة السيارات الجيدة فقط، ولكن تمتلك شركة رائدة في مجال مستحضرات التجميل والتي تم تأسيسها في عام 2002، وفي عام 2007 تم تصنيفها أحد أفضل العلامات التجارية في ذلك المجال.

بالإضافة إلى أن شركة حصل على المركز 11 في العديد من الدول الأوروبية، والتي تعمل على تصدير منتجاتها إلى أكثر من 80 دولة حول العالم.

4- لوريال باريس L’Oreal

طريقة وضع مكياج كامل للوجه بالصور

تمثل تلك العلامة التجارية واحدة من أفضل وأشهر العلامات منذ عام 1909 والتي تتخصص في مجالات مستحضرات التجميل والأزياء والعناية بكل من الشعر والبشرة.

5- سيفورا Sephora

طريقة وضع مكياج كامل للوجه بالصور

استكمالًا للسلسلة الفرنسية في مستحضرات التجميل تعد تلك الشركة أحد الشركات متعددة الجنسيات التي تعمل في مجال الموضة والأزياء ومستحضرات التجميل، حيث تحتوي على ما يقرب من 3000 علامة تجارية في منتجات العناية بالبشرة والشعر.

اقرأ أيضًا: طريقة إزالة الحبوب من الوجه نهائيًا

نصائح للحفاظ على البشرة

بعد التعرف على طريقة وضع مكياج كامل للوجه بالصور، يجب التعرف على بعض النصائح التي تساهم في الحفاظ على البشرة نضرة وخالية من الشوائب وصحية بعد استخدام مستحضرات التجميل، ومن تلك النصائح الآتي:

  • تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والكالسيوم والفوسفور التي تساعد في الحفاظ الجلد.
  • لا بد من الاهتمام بتناول وجبات صحية ويجب أن تكون متكاملة من كل العناصر.
  • ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة التي تساعد في تنشيط الجسم وتكسب البشرة الحيوية والنضارة.
  • الإقلاع عن استخدام مستحضرات تحتوي على الكحول أو لها قوام زيتي ويكون أساسها الماء.
  • تقشير البشرة.
  • التقليل في استخدام مستحضرات التي تحفز إفراز الدهون.
  • يجب تناول السوائل بكثرة للحفاظ على الرطوبة في البشرة وعدم الإصابة بالجفاف.
  • النوم لساعات كافية لتجنب ظهور الهالات السوداء.
  • يجب استخدام المنتجات التي تناسب البشرة الخاصة بك.
  • الراحة لتجنب ظهور حب الشباب.
  • الحفاظ على الوزن من السمنة التي تؤثر على مظهر البشرة.
  • التقليل من الأطعمة التي تحتوي على السكريات والدهون.
  • تجنب المشي لمدة طويلة في الشمس واستخدام واقي الشمس عند الخروج في الأوقات الحارة.
  • الحرص على استخدام الماء الدافئ بديل الساخن.
  • استخدام الثلج على البشرة لغلق المسام.
  • التقليل من استخدام المكياج إلا عند الضرورة فقط.
  • استخدام المقشرات التي تحتوي على الأحماض مثل حمض الساليسلسيك.
  • تجنب لمس الحبوب التي تظهر على البشرة لعدم انتقال العدوى لباقي الوجه.
  • البعد عن تناول المنبهات لعدم الشعور بالقلق وقت النوم.

مساحيق التجميل ما هي إلا وسيلة يتم اللجوء لها في المناسبات الليلية والأفراح لإظهار جمال الوجه مع استخدام بعد الألوان التي تناسب الملابس، ولكن يجب الحفاظ على الوجه من آثارها الجانبية.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.