طريقة تحويل المكالمات إلى خارج التغطية

ما هي طريقة تحويل المكالمات إلى خارج التغطية؟ وما مميزات تلك الخاصية؟ تعمل شركات الهاتف على توفير الكثير من الخصائص التي تقلل من إمكانية الإزعاج، والحديث هُنا عن المُكالمات مجهولة المصدر، وعبر موقع جربها سنتطرق إلى تعريفكم بطريقة فعالة للغاية في التخلص من هذا الإزعاج.

طريقة تحويل المكالمات إلى خارج التغطية

توجد في الهواتف النقالة الكثير من الخدمات الذكية، والتي يتم توفيرها من قبل شركات شبكات الاتصال بصورة مجانية، ومن أشهرها طريقة تحويل المكالمات إلى خارج التغطية، وتختلف الطريقة وفقًا لنوع نظام التشغيل كما هو موضح أدناه:

1- خاصية خارج التغطية لهواتف أندرويد

تُعتبر هواتف الأندرويد من أكثر صور الهواتف انتشارًا في العالم أجمع، وذلك نظرًا لكون هذا النظام هو المشغل الرئيسي لعدد كبير من الهواتف، وتتمثل طريقة تحويل المُكالمات إلى خارج التغطية فيه فيما يلي:

  1. فتح التطبيق الخاص بالمكالمات في الهاتف.
  2. النقر على النقاط الثلاثة التي توجد في أعلى التطبيق، والتي تمثل القائمة الخاصة بالمكالمات.
  3. نختار تبويب الاعدادات في الأجهزة ذات الإصدار الجديد، أو الضغط على إعدادات الاتصال في أجهزة الإصدار القديم.
  4. اختيار حظر الأرقام أو Blocked numbers وفقًا للُغة الهاتف.
  5. النقر على خيار حظر جميع المُكالمات، أو المُكالمات من الأرقام غير الموجودة في جهات اتصالك.

اقرأ أيضًا: رقم تحويل المكالمات الى مغلق موبايلي

2- خاصية خارج التغطية لهواتف آيفون

يختلف النظام الذي يعمل به نظام الأندرويد عن هواتف الآيفون، والتي تستعمل نظامًا يدعى IOS، حيث يمكن اتباع الخطوات التالية لتفعيل الخاصية:

  1. التوجه إلى الإعدادات.
  2. اختيار “تركيز”.
  3. النقر على خانة “عدم الازعاج”.
  4. تنشيط هذه الميزة.

هذه الطريقة تمنع المُكالمات من الوصول إليك، ويُمكنك تنظيم عدد الساعات التي ترغب في منع المُكالمات فيها، وهُناك وسيلة أخرى يُمكن من خلالها جعل الهاتف مشغول، وذلك عبر اتباع ما يلي:

  1. عند الوصول إلى عدم الإزعاج قُم بالنزول إلى أسفل القائمة.
  2. انقر على خيار “السماح بالمُكالمات من”.
    طريقة تحويل المكالمات إلى خارج التغطية
  3. حدد من ترغب في استقبال مُكالمتهم “لا أحد، الجميع، الأرقام المُميزة فقط”.

طريقة تحويل المكالمات إلى خارج التغطية

  1. قُم بإيقاف خاصية المُكالمات المُتكررة.
    طريقة تحويل المكالمات إلى خارج التغطية

اقرأ أيضًا: إلغاء خاصية إعادة توجيه المكالمات فودافون

تحويل المكالمات من شبكات المحمول المختلفة

بعد التعرف على طريقة تحويل المكالمات إلى خارج التغطية نُعرفكم بآلية تحويل المُكالمات إلى رقم آخر لشبكات الاتصال في المملكة العربية السُعدية، وذلك من خلال اتباع ما يلي:

1- طريقة تحويل المكالمات STC

تعتبر شركة الاتصالات السعودية واحدة من أهم الشركات التي توجد في الدولة والتي توفر الكثير من الخدمات للمواطنين التي من أبرزها تحويل المكالمة إلى رقم آخر، هذا عن طريق تطبيق الخطوات التالية:

  • للتحويل الدائم: الاتصال على كود # الرقم المحول إليه *21*، أو عن طريق البريد الصوتي بالكود التالي #1111*21*.
  • لتحويل المكالمة في حالة الانشغال في مكالمة أخرى: #الرقم المحول إليه *67*، أو عن طريق خدمة البريد الصوتي بالكود التالي #1111*67*.
  • تحويل المكالمة عند عدم الرد: # الرقم المحول إليه *61*، كما يمكن التواصل عبر البريد الصوتي من خلال الكود #1111*61*.

2- طريقة تحويل المكالمات زين

تمتلك شركة زين الاتصالات شعبية كبيرة في المملكة العربية السعودية كما أنها توفر بعض الخدمات للمستخدمين والتي من أبرزها تحويل المكالمات والتي تتم عن طريق الآتي:

  • التحويل الدائم لكل المكالمات: من خلال الاتصال على #الرقم الذي تحول إليه المكالمة*21**، أو عن طريق خدمات البريد الصوتي بالكود #00966590001700*21**.
  • التحويل في حالة عدم الرد: طلب الكود الخاص التحويل وهو #الرقم الذي تحول إليه المكالمة*61**، أو عن طريق استخدام خدمة البريد الصوتي #00966590001700*61**.
  • إذا كان الهاتف مغلق: لا بد من إدخال الكود الخاص #الرقم الذي تحول إليه المكالمة*62**، التواصل مع البريد الصوتي من خلال #00966590001700*62**.
  • في حالة انشغال الخط: يمكن طلب الكود #الرقم الذي تحول إليه المكالمة*67**، أو يمكن التواصل عبر البريد الصوتي من خلال الكود التالي #00966590001700*67**.

اقرأ أيضًا: رقم تحويل المكالمات stc موجود

3- طريقة تحويل المكالمات موبايلي

تعمل شركة موبايلي على منح المستخدمين للشبكة الخاصة بها بعض الخدمات التي منها تحويل المكالمة لعدة أسباب والتي تتمثل في الآتي:

  • التحويل الدائم للمكالمات: يتم عن طريق طلب الكود **21* الرقم المحول إليه#، ويمكن التحويل من خلال البريد الصوتي وطلب الكود **21*1410#.
  • تحويل المكالمة عند انشغال الخط: طلب الكود #الرقم المحول إليه**67*، أو عبر خدمة البريد الصوتي **67*1410#.
  • تحويل المكالمة إذا كان الهاتف مغلق: الاتصال عبر # الرقم المحول إليه **62*، أو التواصل من خلال خدمة البريد الصوتي عبر الكود **62*1410#.
  • تحويل المكالمة عند عدم الرد: يكون ذلك الإجراء من خلال طلب كود # الرقم المحول إليه**61*، أو التواصل عبر البريد الصوتي **61*1410#.

ملحوظة: كافة الأكواد تبدأ من علامة النجمة “*”.

كثيرًا ما نحتاج إلى أخذِ قسطٍ من الراحة، وليس هُناك ما قد يُعكر عليك صفو هذه الفترة أكثر من رنين الهاتف المُزعج، لذا احرص في هذه الحالة على استعمال طريقة تحول المُكالمات إلى خارج التغطية.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.