طريقة كشف خيانة الزوجة

طريقة كشف خيانة الزوجة تتسنى من خلال بعض الأمور على الزوج اتباعها.. حتى يفكر مليًّا قبل اتخاذ أي قرار يهدد حياتهما معًا، فمن أقبح ما يمكن أن تفعله الزوجة أن تخون زوجها، ذلك من ائتمنها على نفسه، وجعلها شريكة حياة ولم يعلم أنها يومًا ستطعنه.. فعلاوة على كونها مخطئة في حق زوجها بذنب لا يغتفر فهي مرتكبة في حق ربها واحدة من الكبائر.. ومن خلال موقع جربها نرشده إلى الطرق التي من خلالها يُمكنه تدارك الحقيقة.

طريقة كشف خيانة الزوجة

إن ادعاء أن للخيانة أسباب هو أمر واهي، فإنها لا تُبرر، فأيما كانت المشكلات بين الزوجين والتنافر بينهما إلا أنه لا يستدعي أن يخون أحدهما الآخر، فالطلاق حتى إن كان أبغض الحلال إلا أنه الحل الأمثل حينما تستحيل الحياة الزوجية والعشرة حينما يصبح البغض والكراهية بديلًا للمودة والرحمة.

بيد أن الخيانة ربما لا تعزو إلى استحالة العشرة، فهناك أسباب أخرى أحيانًا لا تكون مبررة فقط لاتباع هوى النفس في ظل غياب القناعة والرضا بالشريك.. والسماح للنفس بأن تشق طريق الحرام والاستمتاع به، في المجتمعات الشرقية على وجه الخصوص لا يقبل الرجل خيانة زوجته بأي حال من الأحوال، فهي تمثل طعن غائر في كرامته ورجولته، لا يقوى على تجاوزه مهما كان بينهما فيما سبق.

على أن للرجال أنواع في التعامل مع الخيانة، منهم من يسعى إلى الانفصال دونما أن يعاتبها، لكونها لا تستحق من الأساس، ومنهم من يسعى إلى الانتقام جراء ما فعلته، وبين هذا وذاك تصبح الحياة بينهما مستحيلة، كما أن الزوج عليه أن يتأنى ولا يحكم على زوجته بالخيانة دونما أن يكون على يقين بذلك.. لأن هناك من الرجال الذين يصيبهم الشك والارتياب على أبسط الأمور، وتكون الزوجة ضحية ظنهم السيء ليس إلا.

من هنا كان على الزوج التأكد من الأمر، واتباع طريقة كشف خيانة الزوجة عند ملاحظة العلامات الدالة على ذلك، والتي جاءت على النحو التالي:

1- توجيه بعض الأسئلة لها.. وتمحيص ردها

عزم علماء النفس على أن طرح التساؤلات من أكثر الأمور التي بإمكانها جعل الزوجين كتابًا مفتوحًا أمام بعضهما البعض، الأمر برمته يعتمد على طبيعة الأسئلة الملقاة، والتوقيت المناسب لطرحها.. علاوةً على التمحيص في الرد من الطرف الآخر، مع الأخذ في الاعتبار لغة الجسد.

الزوجة الخائنة هي امرأة مخادعة، والشخص المخادع يتم كشفه بسهولة، ومن تسنى له مراقبته يستطيع أن يحكم ما إن كان صادقًا أم كاذبًا.. فيُمكن للزوج سؤالها أين كانت في الليلة الماضية رغم أنها أخبرته وهو يعلم ذلك، لكنه يعيد على مسامعها السؤال حتى يتيقن من ترددها في الرد، وأشياء من هذا القبيل.

اقرأ أيضًا: 10 علامات تدل على خيانة الزوجة

2- التركيز مع لغة الجسد

لا يُستهان بها بتاتًا في الكشف عن خيانة الزوجة، فالنساء تحديدًا لا يتحكمن في تعبيرات أجسادهنّ خاصة إن كنّ مخادعات كاذبات، حيث دائمًا تشعر المرأة الخائنة أنها أضعف من المواجهة، وتظل مترقبة أن يستكشف زوجها الأمر بين حين وآخر.. وهذا ما يتجلى بوضوح في تعبيراتها الخارجية.

فعلاوةً على استماع الزوج لما تلفظه من كلمات، معبرة عن مشاعر سلبية في داخلها.. عليه أن ينتبه إلى نبرة صوتها أثناء حديثها معه، ومتى تميل إلى رفع صوتها حتى تقوّي من موقفها أمامه، ومتى تخفض من صوتها حتى لا تثير شكه، حيث إن الهرمونات ترتبط جليّا بنبرة الصوت، فإن ارتفع هرمون ما يصاحبه ارتفاعًا في نبرة الصوت، جراء خوف أو توتر أو غيرها من الانفعالات.

كذلك يُمكن ملاحظة إيماءاتها، ما إن كانت مفتعلة أم منطقية، هل تنظر له بين حين وآخر في ترقب؟ هل تبعد عيناها عن عينيه حتى لا تواجهه ولا يكتشف الكذب فيهما؟ هل عادة ما تحاول اصطناع البراءة أمامه ولا تخول له نفسه أن يصدقها؟

علاوةً على مراقبة سلوكها، وكيف تخلق الحجج حتى تخرج من المنزل، وإلى أي وقت تصبح بالخارج، ومَن مِن أصدقائها تُحدثه.. وإلى أي مدى تشعر بالتوتر في كل تلك المواقف، ومن هنا.. على الزوج الذي يريد أن يتبع طريقة كشف خيانة الزوجة أن يلقي اهتمامًا بالغًا بلغة الجسد، في كافة الجوانب، حتى يتسنى له الحكم عليها.

3- مراقبتها على مواقع التواصل الاجتماعي

نبدأ حديثنا هنا بأن الخيانة أنواع، منها ما يصل إلى الخيانة الكاملة وهو الدخول في الزنا، ومنها ما يكون خيانة كلامية عن بعد.. كلها خيانة وإن تعددت المسميات، لكن ما نريد قوله إن الزوج يُمكن أن يجد ضالته في مواقع التواصل الاجتماعي التي تستخدمها زوجته كثيرًا وتولي لها اهتمامًا كبيرًا! فلم لا تكون هي ذريعة خيانتها؟

هنا بوسعه أن يقوم بأكثر من أمر.. من الممكن أن ينشئ حسابًا على إحدى المواقع باسم مزيف، ويتابعها عن كثب دون أن تعلمه، حتى لا تأخذ حذرها، ولأنه من المتوقع أنها تحذر منه بالفعل وتأخذ احتياطها.

كما يُمكن أن يراقب مدى استخدامها للهاتف.. هل تتركه بمجرد مجيئه؟ هل أتيحت له الفرصة أن يدخل عليها بغتة منه وهي تتصفح إحدى المواقع؟ هل سألها في يوم ماذا تفعلين على الهاتف؟ علام تشاهدين؟ ومع من تتحدثين؟ هل أسئلة منطقية يسألها الزوج لزوجته لا تستدعي منها نفورًا.. إلا الزوجة الخائنة تأخذها على محمل الشك والريبة.

اقرأ أيضًا: علامات خيانة الزوجة في المنام

4- تقييم العلاقة الزوجية

إن تجاهل الزوجة لزوجها وملاحظته أنها لا تسعى لإرضائه كما كانت تفعل سلفًا، كما أنها لن تعيره اهتمامًا بأموره كافة، علاوةً على شكواها الدائمة وتعاملها بحدة في بعض الأمور التي كانت تمر انسيابية فيما سبق.. كل تلك التصرفات منها دالة على أن هناك شيئًا غريبًا يحدث والأمور لا تسير على ما يرام.

نعلم أن الخلافات الزوجية من شأنها أن تجعل العلاقة بينهما ليس على أفضل نحو، إلا أن الرباط العاطفي إن كان وثيقًا فإنه يجعل تلك الخلافات تذهب مع الريح، ولا تأخذ المنحدر التنازلي الذي يصل إلى ما لا يُحمد عقباه، لذا إن رأى الزوج من زوجته أنها لا تأبه بعلاقتها معه، ولا تشغل بالًا بما ستؤول إليه الأمور بينهما، ولا تهتم به كما كانت تفعل سابقًا، فإنه بذلك في طريقه للكشف عن خيانتها له.

5- هل تمتنع الزوجة عن العلاقة؟

في طريقة كشف خيانة الزوجة وُجد أن العلاقة الحميمة من الوسائل التي تساعد زوجها على كشف أمرها، حيث إن الزوجة الخائنة عادة ما تتهرب من ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجها، وتسعى إلى الابتعاد عنه كلما أتيحت لها الفرصة، وإن مارستها بالفعل فيجدها زوجها مصابة بالفتور وعدم الرغبة.. ولن يستشعر فيها اللهفة التي كانت في السابق.

لما كانت العلاقة الحميمة واحدة من أبرز العلامات الدالة على قرب الشريكين عاطفيًا، فإن غيابها يدلل على أن هناك خللًا في العلاقة، خاصة إن لم يكن هناك أي سبب صحي يستدعي ذلك من الزوج أو زوجته، وأثبتت بعض الدراسات أن للرجال حاسة سادسة عندما يتعلق الأمر بخيانة زوجاتهنّ، من خلال استقراء التعابير الخفية، والتصرفات الغامضة.. هذا في ظل أن النساء المخادعات هنّ الأكثر ضعفًا، فهنّ مدعاة للريبة.

اقرأ أيضًا: نفسية الزوجة بعد الخيانة

القيام ببعض التحريات

عندما يتسنى الأمر تباعًا أمام الزوج ويبقى هناك العثور على دليل قطعي فقط للتأكد من خيانة زوجته له، عليه أن يبحث في تصرفاتها مليًّا، فينتبه إلى مواعيدها، وروتينها اليومي، ليستمع إذًا إلى الأعذار الواهية التي ترددها على مسامعه عند تأخرها قليلًا عن المنزل، وليعرف سبب مكوثها مع الأصدقاء على غير العادة، والسبب وراء امتناعها عن وجوده معها في الخارج في التنزه مع الأصدقاء كما تخبره، ومن جهة أخرى.. إن كانت تعمل، عليه أن يراقب مواعيد عملها عن كثب، ويتتبع تلك الاجتماعات المفاجئة وما إلى ذلك مما تتخذه حجة للخيانة.

على أن يحاول أن يتصل بها وهي خارج المنزل، في أوقات مختلفة، ويتحجج بأنه كان يريدها في أمر ما، وإن أجابته عليه أن ينصت إلى نبرة صوتها، هل يشوبها التوتر أم لا.. هل يكون هاتفها مغلقًا في وقت بعينه خلال اليوم، وهل يُغلق دون مبرر لذلك.

جُملة القول في طرق الكشف عن خيانة الزوجة.. أن كل تلك الآليات السابقة ربما تخلو من الصحة إن كان الأمر محض شك زائد من الزوج، فقد تكون الزوجة بريئة مما يظن، فقط بعض التغيرات التي تشير إلى أن شيء ما يحدث.. لذا ننصح الزوج بالتحقق البيّن لأن الاتهام بالخيانة أمر لا هوادة فيه.

إن كنت تظن أنك ضحية لخيانة زوجتك، عليك أن تتأنى قبل الحكم عليها، بمراقبتها ومتابعة الإشارات الدالة التي تؤكد على خيانتها تلك.. حتى يكون قرارك النهائي صائبًا.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.