كيفية التعامل مع الزوج الخاين الكذاب

كيفية التعامل مع الزوج الخاين الكذاب تتم عن طريق مناقشته في الأمر ومعرفة ما الذي أدى به إلى هذا الحال، فإن الخيانة الزوجية لها العديد من الأسباب التي قد تكون بعضها متعلق بالزوج والبعض الآخر يتعلق بالزوجة، ولكن ماذا تفعل المرأة إذا اكتشفت زوجها يخونها؟ هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال موقع جربها.

كيفية التعامل مع الزوج الخاين الكذاب

إن التعامل مع الزوج الخاين والكذاب أساسه أن يكون هناك لغة من الحوار بين الزوجين، حتى تعرفي من الحوار الدوافع وراء هذا السلوك، ربما يكون السبب نفسيًا، فقد يكون الزوج مضطربًا ولا يشعر بالرضا من دون أن يقوم بمعرفة العديد من النساء، وقد كون السبب أمرًا مختلفًا عن هذا ربما يكون هناك امرأة أخرى تسعى ورائه وهي من تجعله يقوم بهذه التصرفات المشينة.

قد يكون السبب وراء هذه الخيانات المتعددة أن الزوج لديه مشكلة مع زوجته نفسها ويبحث طوال الوقت عن غيرها لأنها لم تعد قريبة بالشكل الكاف منه، لذا فإن معرفة السبب الرئيسي الذي يؤدي بالرجل إلى الخيانة يسهل عليك نصف الحل للمشكلة، وأما عن الكذب فعليك أن تعرفي ما إن كان هذا الكذب مرتبط بهذه الخيانة وناتج عنها أم مشكلة مستقلة.

كون الكذب متعلق بالخيانة يعني أنك ستتخلصين من هذه المشكلة بمجرد أن تحلي مشكلة الخيانة، ولكن إن كان هذا الكذب مشكلة في حد ذاتها منفصلة عن الخيانة فسيكون عليك أن تعالجي هذه المشكلة على حدي، ولكي تعرف كيفية التعامل مع الزوج الخاين الكذاب يمكنك أن تتبعي الخطوات التالية.

1ـ التعافي أولًا

في البداية من المهم جدًا أن تبدئي في التعافي من هذه التجربة، فإن شعور الخيانة ليس سهلَا على الإطلاق عليك أن تتعافي من الألم الذي سببته لك هذه التجربة المؤلمة، يمكنك أن تتحدثي مع الأصدقاء أو تقومي بزيارة طبيبة نفسية حتى تخرجي الغضب المكبوت الموجود داخلك، لأن هذا هو بداية حل المشكلة، لأنك لن تقدري على حلها وأنت في هذه الحالة من الضيق والحزن.

اقرأ أيضًا: كيفية التعامل مع الزوجة العنيدة والعصبية

2ـ التنفيس عن الحزن والغضب

إن كيفية التعامل مع الزوج الخاين الكذاب تعتمد على ألا تتجاهلي التحدث مع شريكك من أسوأ الأمور التي إن لم تفسد العلاقة فإنها سوف تؤذيك على المدى البعيد، فإن كتم مشاعر الغضب داخلك وتلك الأسئلة التي لا تجدين لها أي إجابة من الضروري أن تخرجيها، عليك أن تذهبي إلى زوجك وتخبريه عن كل الأمور التي تضايقك منه، عليك أن تطرحي كل الأسئلة التي دارت في بالك حتى لا تظلي تسألي نفسك طوال الليل لماذا وكيف.

يجب أن يكون النقاش الذي يدور بينك وبين زوجك نقاش متحضر، فإن الصوت العالي والكلام الجارح لن يحل المشكلة بل سيتسبب في تعقيدها أكثر وأكثر، لذا من المهم جدًا التحلي بالهدوء، وفي حال أنكم لم تستطيعا التحلي بهذا الهدوء يمكنكما أن تلجأ إلى مختص قد يساعد في حل الأمر بينكما.

3ـ الأطفال والحديث أمامهم

إن كان لديك أطفال من هذا الزوج فإن من أهم الأمور التي يجب أن تهتمي لها في كيفية التعامل مع الزوج الخاين الكذاب أن تهتمي بنفسية هؤلاء الأطفال، فهذا الزوج خانك ولم يخن الأطفال، لذا من المهم جدًا ألا تشوهي صورة الأب أمامهم، ليس من أجل زوجك ولكن هذا من أجل أطفالك، فإن اهتزت صورة الأب في أعينهم فهذه مشكلة كبيرة جدًا، ويترتب على ذلك أنه من البديهي ألا تكون نقاشاتكم أمام الأولاد.

اقرأ أيضًا: كيفية التعامل مع الزوج الحريص ماديًا

4ـ الشروط الجديدة

من أهم الشروط في كيفية التعامل مع الزوج الخاين الكذاب أن تضعي الشروط لكي تكملي في هذه العلاقة، فالعودة والتعامل مثل السابق لن تكون أمرًا سهلًا، لذا من المهم أن تتفقا على الأمور التي تود أن تصلحها قبل العودة لأن هذا يضمن لكما أن يكون هذا الرجوع ناجحًا، فمثلًا من ضمن الشروط التي يمكنك أن تضعيها:

  • إن اشتراط الذهاب إلى مختص في العلاقات الأسرية والزوجية من الأمور المهمة جدًا في الرجوع بعد الخيانة الزوجية، فهو سيساعدكما على وضع الخطوط العريضة لمشكلتكم، كما سيكو يد العون في وضع الحلول للأمور التي أدت لها.
  • من أهم الأشياء التي يجب أن تتفقا عليها هي أن تلتزما بالقواعد التي سوف يضعها لكما المختص، يجب أن تتفقا أن هذه الأمور التي طبي منكما تنفيذها هي في مصلحة بيتكم وأسرتكم.
  • من الضروري أن تلتزم بعدم التحدث في الماضي وعدم فتح موضوع الخيانة كلما حدثت مشكلة جديدة، لأن هذا لن يحل الأمر بل سيجعلكما تقفا عن نفس النقطة ولن تتقدما إلى الأمام.
  • من المهم أن تحرصي على أن يكون هناك نوع من الصراحة بينك وبين زوجك، لأنه إن صارحك في حال شعر أنه سيعود للخيانة من جديد سيكون من السهل معالجة الأمر في البداية، وسيني هذا جسرًا من الثقة بينكما.

5ـ التجديد في العلاقة

من المهم جدًا أنك إن شعرت أنك لا تشعرين بشعور جيد حيال تواجدك معه في نفس المكان في هذا التوقيت يمكنك أن تلجئي للابتعاد قليلًا حتى تهدئي، كما أنه من اللطيف أن تأخذا الأولاد في رحلة، يمكنكما أن تجددا العلاقة بينكما بشيء بسيط كهذا، اجعلي من ضمن الأمور التي تهتمان بها أن تبحثا معًا عن الشيء الذي يعيد الشغف لهذه العلاقة، فإن الحياة الزوجية المملة من أكثر الأشياء التي قد تؤدي بالزوج للخيانة، فالرجل يبحث دائمًا عن التجديد.

من المهم جدًا أن تجدا الوقت الكافي كي تقضيانه معًا، فإن التعافي من هذه المشكلة لن يتم إلا إذا قمتما بقضاء الوقت معًا، فهذا سوف يترك لكما فرصة للمشاركة والحوار، كما أنه من الجيد أن يكون هذا دائمًا، فقد يكون السبب وراء الخيانة الزوجية أنكما لا تقضيا الوقت معًا بشكل كافي.

اقرأ أيضًا: كيفية التعامل مع الزوج فاقد الحنان

ضوابط عن اكتشاف الخيانة

إن رد فعلك عند اكتشافك الخيانة له تأثير كبير في سير الأمور فيما بعد لذا من المهم جدًا أن تحرصي على أن يكون رد فعلك متزنًا حتى لا تسببي أي مشاكل تندمي عليها فيما بعد.

  • عندما تعرفين بأمر الخيانة فإنه من المهم جدًا ألا تقولي إنك قد عرفتي، عليك أن تتحلي بالهدوء والصبر قليلًا، كما أنه من المهم أن تضبطي ذاتك حتى يظن أنك لا تعرفين شيئًا عن موضوع الخيانة.
  • إذا كنت ترغبين في أن تواجهي زوجك فلا تفعلي ذلك إن كنت لا تمتلكين الأدلة القاطعة على هذه الخيانة، فالزوج بطبيعته سوف ينكر، لذا سوف يكون موقفك ضعيفًا في هذه الحالة لذا فمن المهم جدًا ألا تقولي شيئًا حتى يكون لديك دليل لا يستطيع أن ينكره.
  • يجب ألا تظهري الحزن والضعف والانكسار أمام الزوج في هذا الوقت، فمن المهم جدًا أن تظهري بعض القساوة حتى يشعر أنك أنت من في موقف القوة وليس هو.
  • يجب أن تعلمي في قرارة نفسك أنك لست الملومة على هذه الخيانة، ومن المهم أن ترتب على هذا أن يكون لديك قدرًا من الثقة في ذاتك، وألا تلقي اللوم على نفسك، كما أنه من المهم أن تظهري هذه الثقة أمامه في أوقات النقاش، حتى لا يقدر أن يبدأ بإلقاء اللوم عليك.
  • لا تقومي بالبحث عن المرأة التي خانك زوجك معا ولا تحاولي أن تتشاجري معها، فإن المذنب هنا هو زوجك، ومشكلتك معه هو وليس معها، ليست هي التي خانتك، كما أن هذا قد يحط من قدرك، وربما يهز هذا ثقتك في نفسك أمامه.
  • عندما يبدأ زوجك في الاعتذار عما بدر منه وبقي يطلب عفوك، فإنه من الضروري أن تراجعي تصرفاته أولًا وتقرري ما إن كان يستحق هذه المسامحة أم لا.
  • لا تسارعي في إخبار العائلة كلها بما حدث بينك وبين زوجك، فإن نسيت الأمر أنت وزوجك فإن الناس لن تنسى، لذا من المهم جدًا ألا تخبري أي أحد إن كنت تنوين العودة.

اقرأ أيضًا: كيفية التعامل مع ضغوط الحياة

كذب الزوج

إنه في حالة أنه اختفي الكذب عند زوجك بمجرد أن تحلي المشكلة فإنه من البديهي أنه كان مترتبًا عليها، ولكن إن بقي الزوج على حالة فإن هذا يعني أن الأمر سيستمر طويلًا، وعليك أن تعرفي أن الصراحة هي ما تبني جسر الثقة التي يمكنك أن تعيدي به علاقتك جيدة بزوجك من جديد، لذا إن لم تكن هذه الثقة متوفرة فإن كل خطط الرجوع سوف تنتهي بالفشل، لذا إن كان أمكر هذا الزوج يهمك يمكنك أن تعرضيه على مختص.

إن كيفية التعامل مع الزوج الخاين الكذاب تعتمد على مدى الطاقة والمساحة التي يمكنك أن تعطيها لكي تعاودي المحاولة في هذه العلاقة من جديد.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.