كيفية انشاء قناة على التليجرام

كيفية انشاء قناة على التليجرام سهلة جدًا، حيث يعتبر هذا التطبيق ضمن أهم التطبيقات في الوقت الحالي، وذلك لاحتوائه على العديد من المميزات الرائعة، لذا سنُتابع التعرف على الخطوات التفصيلية لإنشائها، ومن ثم التطرق إلى بعض من المميزات التي يدعمها إنشاء تلك القناة، وهذا ما سوف نتعرف عليه باستفاضة من خلال موقع جربها.

كيفية انشاء قناة على التليجرام

من الجدير بالذكر أن التلجرام أصبح اليوم أحد أشهر خدمات المُراسلة الفورية العالمية، بالإضافة إلى احتوائها على عدد كبير من المنصات والتي تتيح إمكانية إجراء أي من مُكالمات الفيديو ذات التقشير العالي أو مشاركة العديد من الملفات سواء أكانت صور أو فيديوهات عبر الرسائل النصية المختلفة داخل مُحادثات مُشفرة قادرة على حفظ الخصوصية.

كل ذلك إلى جانب إمكانية مُتتابعة أي من القنوات متعددة التخصصات سواء أكانت تهدف إلى متابعة المشاهير أو السياسيين أو قناة علمية وغيرها من القنوات الأخرى، ولمعرفة كيفية انشاء قناة على التليجرام يُمكن اتباع الخطوات الآتية:

  1. يتم التطرق إلى تثبيت “تطبيق التيلجرام” من هنا للأندرويد، ومن هنا للآيفون.
  2. يتم فتح التطبيق بعد تثبيته وتسجيل الدخول باستخدام رقم الموبايل الخاص ومنها سيقوم التطبيق بإرسال رسالة نصية قصيرة حاوية على رمز تأكيد الحساب، فور إدخاله يتم التحقق التلقائي.
  3. بعد ذلك يتم فتح القائمة الخاصة بالإعدادات من خلال الضغط على الثلاثة نقاط الموجودة أعلى جهة اليسار من القائمة الرئيسية.
    كيفية انشاء قناة على التليجرام
  4. كما يُمكن الضغط على الأيقونة الخاصة بالقلم التي تظهر بالأسفل ومن القائمة المُنسدلة يتم الضغط على أيقونة “قناة جديدة”.
    كيفية انشاء قناة على التليجرام
  5. بعد ذلك يتم الضغط على الأيقونة الخاصة بإعادة إنشاء قناة جديدة، ومن ثم التطرق إلى اختيار الاسم المُراد تعيينه للقناة والمُتبع بكتابة شرح أو وصف مُختصر عن المحتوى الذي سوف تتخصص تلك القناة في تقديمه.
    كيفية انشاء قناة على التليجرام
  6. بعد ذلك يتم الانتقال إلى خصوصية القناة عبر تحديد ما إذا كانت تلك القناة عامة أو خاصة وإذا كانت قناة عامة يُترك الرابط العام الخاص بها بالأسفل في المكان المُخصص لها.
  7. ثم في النهاية يتم فتح جهات الاتصال الخاصة بك ومنها يُتاح لك التطرق إلى إضافة مُشتركين جُدد بالقناة عبر تحديد جهات الاتصال المُراد إضافتها والضغط على رمز السهم المُتواجد بالأسفل.

اقرأ أيضًا: هل يمكن مراقبة التليجرام

مميزات قناة التيلجرام

في نطاق معرفة كيفية انشاء قناة على التليجرام يُمكننا التطرق إلى معرفة ما تدعمه القناة، وذلك عبر الآتي:

  • يُتاح مُنشئ القناة تحديد أي من المُديرين أو المسئولين عن إدارة القناة.
  • نكون القناة بمثابة قناة إلكترونية تدعم خواص الكتابة يُمكن لأي من مستخدمين التيلجرام إنشائها بمجرد تحميل التطبيق وتثبيته.
  • يتم بسهولة إنشاء رابط مُخصص لكُل قناة يتم إنشائها وتم ذكر كيفية إجراء ذلك من خلال ما تقدم من “كيفية انشاء قناة على التليجرام” ومن ثم يُتاح بسهولة إعادة إرسال لينك القناة لأي من الأشخاص الأخرى وفور الضغط على اللينك يتم الاشتراك في القناة ومتابعة جميع ما يتم نشره عليها.
  • يُمكن التحكم في خصوصية القناة بسهولة حيث لا يُمكن لأي من مُستخدمي التيلجرام المُشتركين في القناة كتابة أو إرسال أي من المنشورات أو الرسائل من دون موافقة صاحب القناة.
  • بالإضافة إلى ذلك فإنه يُتاح لمنشئ القناة التطرق إلى مُشاركة أو نشر أي عدد من المنشورات أو الفيديوهات أي وقت يُريده من دون أي مُقابل مادي أو رسوم.
  • لا يُقيد التيلجرام عدد من يُتاح لهم الاشتراك في القناة حيث أنه يُمكن اشتراك أي عدد حتى وإن كان كبيرًا جدًا وتتفوق تلك الخاصية على تطبيق الواتساب وغيرها من التطبيقات الأخرى التي تضع حد لعدد المُشتركين.
  • الصفحة الرئيسية الخاصة بالقناة يُتاح منها معرفة عدد المشتركين إلا إنها على درجة من الخصوصية التي لا تسمح بكشف أي من الأرقام الشخصية للمُشتركين أو هويتهم.

اقرأ أيضًا: أفضل برامج لمعرفة الأشخاص القريبين منك

بمعرفة كيفية انشاء قناة على التليجرام يُمكن بسهولة الوصول إلى أكبر عدد من المتابعين وتقديم أي من المحتويات من خلالها.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.