كيفية ربط الهاتف بالتلفاز بدون كابل

كيفية ربط الهاتف بالتلفاز بدون كابل هي أحد الخواص المدعم بها أغلب أجهزة التلفاز الحديثة، بهدف إمكانية مشاهدة كافة الوسائط الموجودة على الهاتف ولكن من خلال شاشة كبيرة كشاشة التلفاز، وبالتالي يمكن مشاركة كافة الأحداث من الفيديوهات والصور بسهولة مع العائلة، أو حتى اللجوء إليها بهدف مشاهدة أحد الأفلام أثناء الاستلقاء دون الحاجة إلى توصيل الأسلاك، لهذا سنوضح تلك الطرق اليوم بموقع جربها.

كيفية ربط الهاتف بالتلفاز بدون كابل

يفضل مستخدمو الهواتف الذكية مشاهدة مجموعة من المقاطع لفيديو أو فيلم أو أحد المحتويات الأخرى على أجهزتهم في الأمور المعتادة لما هو يتوفر بها من سهولة في الاستخدام والتنقل من محتوى إلى آخر.

لكن في بعض الأحيان الأخرى قد يفضلون مشاهدة أحد المحتويات من الأفلام أو الوسائط الأخرى أثناء الاسترخاء لقضاء وقت ممتع مع العائلة، إلا أن ذلك في الغالب قد يحتاج إلى بعض الأسلاك لتدعيم الاتصال بين الهاتف الذكي والتلفاز حتى يمكن رؤية كافة المقاطع والصور بشكل أكثر وضوحًا.

لكن مؤخرًا تم توفير مجموعة من الطرق التي يمكن من خلالها إمكانية الاتصال بين الجهازين بكل سهولة دون الحاجة إلى كابل، ولكن الأمر في الغالب قد يحتاج إلى نوع عالي الدقة والتقنيات من التلفاز المدعمة ببعض الخواص للاتصال اللاسلكي مع تلك الأجهزة الأخرى.

جدير بالذكر أن كيفية ربط الهاتف بالتلفاز بدون كابل تتمثل في طريقة Miracast Cast لعرض شاشة الهاتف على التلفاز باستخدام wi fi وهي واحد من الطرق التي يمكن بها دعم الاتصال بين الهاتف والتلفاز دون كابل من خلال wi fi، حيث إن وظيفة تلك الخاصية تعتمد بشكل عام على نقطة الاتصال أو ما يعرف بجهاز التوجيه الذي يتم من خلاله نسخ تلك المحتويات الموجودة داخل الهاتف ونقلها إلى التلفاز.

حيث إن تلك الخاصية تحتاج إلى انعكاس الشاشة من خلال تكرارها أو إعدادات الشبكة اللاسلكية وهو ما يختلف من جهاز لآخر تبعًا للشركة المصنعة.

لكن الطريقة التي تتم بها قد تكون متشابهة للغاية في أغلب أجهزة التلفاز، وحتى يمكن تفعيلها قم بالبحث عنها داخل تلك الإعدادات الموجودة داخل التلفاز التي يجب أن تكون متصلة بنفس شبكة wi fi المتصل بها الهاتف، ومن خلال تلك الخاصية يمكن عرض شاشة هاتف Android على شاشة التلفاز بالكامل.

في إطار السعي لتطوير تلك الخاصية قامت شركة جوجل مؤخرًا بتدعيم تلك الميزة على تلك الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد ذات الإصدار 4.2 وهي أحدث الإصدارات الموجودة اليوم.

بالإضافة إلى الإمداد بميزة أخرى تعرف باسم maracas الموجودة الآن في أغلب تلك الأجهزة التليفزيونية الحديثة، لذا إن كنت تريد شراء تلفاز جديد تأكد من وجود تلك الخاصية التي ستوفر لك العديد من الخدمات المريحة، كما يمكن التأكد من أن التلفاز مدعم بتلك الميزة من خلال الدخول إلى الإعدادات الخاصة به ثم البحث عن خيار Miracast الموجود داخلها.

اقرأ أيضًا: تسجيل دخول انستقرام برقم الهاتف

ربط الهاتف الجوال مع التلفاز بواسطة وظيفة Chromecast

إن فيصل الاختلاف بين Chromecast عن Miracast هو أن تلك الوظيفة تعتمد فقط على الهاتف الذكي عندما يقوم بعرض المحتوى ثم يقوم بالاهتمام بباقي الأمور، بخلاف Miracast الذي يمكن من خلاله إغلاق شاشة الهاتف ولكن ما زال بالإمكان مشاهدة المحتوى بشكل مستمر على شاشة التلفاز دون ظهور أو حدوث أي مشكلة تعيق متعة المشاهدة.

أما إن كنت تريد معرفة ما هو Chromecast فهو عبارة عن جهاز صغير يتضمن مخرج HDMI يتم الاتصال بواسطة كابل micro pubs وتعتبر تلك الطريقة هي الأفضل للحصول على شاشة الهاتف على التلفاز.

إذ إن عند القيام بتشغيل التلفاز لأول مرة يمكن الوصول إلى شاشة الإعدادات التي ستعينك على توصيل الاتصال بين الجهازين بسهولة من خلال خاصية الواي فاي.

من ثم يكون الجهاز على استعداد لعرض المحتوى من على الهاتف إلى التلفاز دون مشكلات وهي خطوة ضرورية لبدء استخدام Chromecast وكذلك على الهاتف الذكي من خلال تشغيل أي تطبيق يمكن أن يتوافق مع وظيفة Chromecast على سبيل المثال اليوتيوب حتى تتمكن من مشاهدة أيقونة الإرسال الموجودة بالزاوية العليا للشاشة وبمجرد النقر فوق الرمز المشير إلى الإرسال ستتصل شاشة التلفاز بالهاتف.

اقرأ أيضًا: برنامج مراقبة الهاتف عن بعد مجانا

استخدام شاشة Screen Mirroring

تلك التقنية تشبه كثيرًا انعكاس الشاشة في حالة استخدام Google Chromecast، والمميز في تلك التقنية أنه يمكن الاتصال بين شاشة التلفاز والهاتف من خلال Bluetooth وكذلك تطبيق Google Home بالإضافة إلى مجموعة من التطبيقات الخاصة بالطرف الثالث، كما تعتبر تلك الطريقة جيدة للغاية إن كنت تريد التوصيل بين باقي التطبيقات ذات الطرف الثالث دون الحاجة إلى زر إرسال.

جدير بالذكر أنها مدعمة على كافة أجهزة الأندرويد بداية من الإصدار 5.0 من Android.

بالإضافة إلى ذلك تتيح خاصية Screen Mirroring إمكانية المشاركة بين كافة المحتويات التي يمكن رؤيتها على جهازك الذكي وأجهزة التلفزيون الحديثة، وإن كنت لا تعلم كيف يمكنك إجراء ذلك فسوف أوضح لك تلك الخطوات المعينة على إجراء تلك الخدمة التي تعتبر واحدة من طرق التوصيل بين التلفاز والهاتف دون كابل.

  1. من الضروري في البداية أن تقوم بتثبيت تطبيق Google Home على هاتفك ويمكن إجراء ذلك من خلال النقر هنا للأجهزة الأندرويد .
  2. قم بتحديد التلفاز الذي تريد الاتصال به إن كنت تمتلك أكثر من واحد، وادخل على الإعدادات ثم من بين الخيارات انقر على Network
  3. ثم تتبع بالنقر على Screen Mirroring من أجل تفعيل الخاصية.
  4. انقر فوق أيقونة ” إرسال شاشاتي” حتى يمكن مشاهدة الشاشة على التلفاز دون كابل.
  5. بعد ذلك توجه إلى الهاتف الجوال وقم بفتح قائمة الأدوات ومنها اختار خاصية Cast أو Screen mirroring.
  6. من الضروري أن يكون جهاز الهاتف قريب من التلفاز حتى يمكن الاتصال بشبكة جيدة ثم قم بالتأكيد على تلك لخاصية من خلال النقر على Mirror screen ومنها اختر إظهار الشاشة من جهاز التلفزيون.

اقرأ أيضًا: اختراق الهاتف عن طريق رابط

طريقة تشغيل الجوال على التلفزيون بدون وصلة من خلال خاصية Wifi Direct

ببعض أنواع التلفاز توجد خاصية تعرف باسم Wifi Direct التي من خلالها يمكن الاتصال بين الهاتف والتلفاز دون الحاجة إلى تركيب وصلة وكابل، وذلك عن طريق الاتصال اللاسلكي من خلال نقطة الاتصال اللاسلكية، والتي تتم عبر اتباع تلك الخطوات التالية:

  1. قم بفتح إعدادات التلفاز بالنقر على Menu.
  2. قم بالدخول إلى الإعدادات الخاصة بالتلفاز ومنها قم بالنقر على Network ثم قم بتمكين Wifi direct ولكن من الضروري أن تكون قد قمت بتركيب وصلة الواى فاى من قبل حتى يمكن الاتصال.
  3. بعد ذلك قم بفتح المحتوى من الوسائط الذي تريد مشاهدته على الشاشة وانقر على زر مشاركة واختر من ضمن خيارات المشاركة Wifi direct ثم اختر تلفازك حتى تبدأ البث على الشاشة.

في عالمنا اليوم أصبح من السهل توصيل الأجهزة الإلكترونية ببعضها البعض دون حاجة إلى تلك الوصلات الكهربائية المعقدة وهو ما يسمح بمشاهدة ممتعة بطريقة سهلة من الاتصال وبسيطة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.