طريقة تنظيف سيراميك الباركيه المطفي

إن طريقة تنظيف سيراميك الباركيه المطفي سهلة، يُعتبر سيراميك الباركية المطفي من أغلى أنواع السيراميك المُستخدمة من قِبل الكثير والمنتشرة، ويفضل كثير من الأشخاص الأرضيات الباركيه بسبب مظهرها الراقي وتناسقها مع العديد من التصميمات مع إنها مرتفعة الثمن وتحتاج إلى صيانة دورية كل فترة بالإضافة إلى حاجتها إلى التنظيف بشكل متكرر بطرق معينة، ومن خلال موقع جربها سنتعرف على كيفية تنظيفها.

طريقة تنظيف سيراميك الباركيه المطفي

إن سيراميك الباركيه غالي الثمن لذلك يجب مراعاة تنظيفه جيدًا واِتباع أفضل طريقة تنظيف سيراميك الباركيه المطفي لعدم تعرضه للتلف أو احتياجه للصيانة وذلك من خلال الآتي:

  • الماء والخل: يمكنكِ إضافة كوب من الخل الأبيض المركز إلى 2 لتر من الماء والاعتماد عليهم في تنظيف الأرضيات الباركيه، حيث يعمل الخل على تلميع خشب الأرضية والحفاظ عليه.
  • الماء والخل والزيوت العطرية: يعتبر الخل من أنجح المنظفات التي تعمل على تنظيف الخشب الباركيه بالإضافة إلى أي زيت عطري يعمل على نشر الروائح الجميلة في الأرض من خلال ثباته في خشب الأرضية.
  • الخل والزيت النباتي: إن كنتِ تخافين على الأرضيات الباركيه من استخدام الماء لتنظيفها لعدم تلفها يمكنكِ استخدام الزيوت النباتية مع الخل بدلًا من الماء، يتم ذلك عن طريق وضع قليل من زيت نباتي مع الخل في بخاخ واستخدامها على الأرضيات مع الممسحة الجافة.
  • مغلي الشاي: إن كنتِ تحتاجين إلى تنظيف الأرضيات الباركيه ولا ترغبين في شراء منظف غالي يمكنكِ تخمير الشاي واستخدامه على قطعة من القماش القطني ومسح الأرضية الباركيه بشدة لضمان نظافتها بدون تعرضها للماء.
  • صابون سائل مع الخل والماء: خلطة الصابون السائل من الخلطات التي أثبتت فاعليتها لكن يجب الحذر من ترك الماء على الأرضيات الباركيه لمدة طويلة حتى لا تتسبب في تلف الخشب المستخدم في الأرضية.
  • الليمون وزيت الزيتون: وجود زيت الزيتون غير شائع في وصفات التنظيف، لكنه فعال جدًا في تنظيف خشب الباركيه بالإضافة إلى الليمون والماء الساخن يعمل على تطهير الأرضيات وإزالة الأوساخ منها بشكل نهائي.

اقرأ أيضًا: طريقة تنظيف سيراميك الحمام بسهولة

خطوات تنظيف الباركيه

عند تأكُدكَ من اختيار أنسب طريقة تنظيف سيراميك الباركيه المطفي يمكنك اِتباعها مع بعض الخطوات لتنظيف الأرضيات ويمكنكِ القيام بمثل هذه الخطوات مرة كل أسبوع لضمان نظافة الأرضية الباركيه والتأكد من عدم تلفه وتتمثل خطوات التنظيف في السطور التالية:

  1. كنس الأرضيات: أهم ما يمكنكِ القيام به هو كنس الأرضية الباركيه للتخلص من الأتربة العالقة بين الشقوق وبقايا الأوراق الصغيرة والجزيئات التي يمكنها التواجد على الأرضيات ولا يمكننا رؤيتها، بينما تعمل المكنسة الكهربائية على شفط كل الجزيئات ولا يبقى شيء عالق بين طبقات الباركيه.
  2. مسح الأرضية: يمكن استخدام أي نوع من الممسحة لمسح الأرضيات الباركيه، لكن يجب أن تكون الممسحة مجففة لتتمكن من التخلص من بقايا الأتربة التي لم تزيلها المكنسة.
  3. استخدام الماء: يمكن استخدام الماء في تنظيف الباركيه بالإضافة إلى المنظف الطبيعي أو أي منتج خاص لتنظيف الباركيه قد قمت باختياره، حيث يجب البدء من الأركان الخاصة بالغرفة لعدم السماح للأتربة بالبقاء فيها، ثم غسل الممسحة والتنظيف مرة أخرى بماء نظيفة أو مضاف إليها منظف لمرة ثانية.
  4. تجفيف الأرضية: استخدام منشفة خاصة بالأرضيات أو من خلال ممسحة يمكن تجفيف الأرضية لعدم تراكم الماء عليها لأن ذلك يتسبب في إتلافها ويمكن ترك النافذة مفتوحة لمدة ساعة بعد التنظيف للتأكد من عدم وجود جزيئات الماء عليها.

اقرأ أيضًا: تنظيف سيراميك الحمام شديد الاتساخ ..أسهل الطرق

يجب عدم استخدام المواد المبيضة أو المواد الملمعة عند تنظيف سيراميك الباركيه المطفي لأنه يتسبب في تلف السيراميك وتغيير لونه، والاعتماد على المواد التي تزيد من روعة مظهره.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.