كيفية تغيير باسورد الواي فاي راوتر اتصالات

كيفية تغيير باسورد الواي فاي راوتر اتصالات تكمُن في بعض الخطوات البسيطة من قِبل المستخدم، حيث زادت في الآونة الأخيرة عمليات الاختراق والسرقة مما يتسبب في إزعاج المستخدم لنفاذ الإنترنت قبل موعد التجديد وبُطء السرعة، الأمر الذي دفع الكثير لمعرفة كيفية تغيير الباسورد خاصةً عملاء شركة اتصالات، لذا من خلال موقع جربها سنوضح الطريقة الصحيحة التي تساعد العميل على تغيير الباسورد.

كيفية تغيير باسورد الواي فاي راوتر اتصالات

شبكة اتصالات من أفضل الشركات الموجودة في مصر ويتعامل معها ملايين الأشخاص نظرًا لِما تُقدمهُ من خدمات وعروض مميزة للعملاء فتنجح دائمًا في جذب انتباه الأشخاص لتحقيق نجاح أكبر.

لذا أوضحت الشركة أنه يجب دائمًا أن يقوم مالك الشبكة بتغيير باسورد الواي فاي الخاص به كل فترة للحماية من خطر التعرض لاختراق الشبكة فيؤثر ذلك على سرعة الإنترنت وتنتهي الباقة قبل ميعادها المُحدد، لذلك يُمكن التعرف على كيفية تغيير باسورد الواي فاي راوتر اتصالات من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يجب أن يكون الكمبيوتر أو الموبايل المُستخدم لتغيير باسورد الواي فاي متصل بالشبكة على هذا الراوتر.
  2. نفتح المتصفح ونكتب في شريط البحث رقم 192.168.1.1، وهو الكود الذي يكون مكتوب على جهاز الراوتر الخاص بك وتأكد منه على الجهاز.
  3. بعد ذلك يبدأ الشخص بإدخال اسم المستخدم في الخانة المكتوب بها user name وبعد ذلك يقوم بإدخال كلمة المرور في خانة password أو etis.
  4. يقوم الشخص بالدخول على قائمة basic والتي تكون موجودة على اليسار ثم بعد ذلك ينتقل إلى قائمة lan ويختار من خلالها waln.
  5. بعد ذلك ستظهر خانة WPA pre-shared key يجب كتابة الباسورد الجديد بداخلها مع الحرص أن يكون صعب حتى لا يتم تخمينه واختراقه بسهولة.
  6. في النهاية بعد أن يقوم الشخص بإدخال الباسورد الجديد يضغط على خانة submit حتى يتم حفظ الإعدادات والخطوات التي قام بها.

اقرأ أيضًا: طريقة تغيير الرقم السري للألياف البصرية stc

طريقة إعادة ضبط راوتر اتصالات

في الكثير من الأوقات قد ينسى مالك الشبكة الباسورد الخاص بها واسم الشبكة مما يجعله يواجه صعوبة تغيير الاسم والباسورد، لذا في هذه الحالة يجب عليه أن يقوم بالبدء في عمل ضبط مصنع لراوتر اتصالات من خلال إحضار دبوس أو أي شيء ذو سن رفيع ويقوم بالضغط به على زر إعادة الضبط الذي يكون موجود خلف الراوتر.

كما أنه يجب الاستمرار في الضغط لمرور عشر ثواني على الأقل ودون الإطالة أكثر من ذلك، وبعد ذلك ينتظر لمدة دقيقتين ويبدأ بالدخول على إعدادات الراوتر وتغيير اسم الشبكة والباسورد.

اقرأ أيضًا: عروض النت من اتصالات راوتر

مميزات راوتر اتصالات

من خلال الحديث عن كيفية تغيير باسورد الواي فاي راوتر اتصالات نجد أن جهاز الراوتر الخاص بالشركة يمتلك الكثير من المميزات التي جعلت الخيار الأمثل للكثير من العملاء حتى في بعض الأوقات تقدم الشركة عروض على ثمنه أو الحصول على باقة مجانية عند شرائه، ومن المميزات التي يوفرها الراوتر ما يلي:

  • جهاز الراوتر الخاص بشركة اتصالات يتميز بسرعة عالية حيث تصل السرعة في الثانية الواحدة إلى 100 ميجابايت.
  • يسهل على العميل تجديد الاشتراك بسهولة وفي الوقت الذي يريد حتى إذا أراد تجديد الباقة قبل ميعادها.
  • من خلال راوتر اتصالات يمكن أن يتم تقسيم السرعة عل كل حسب استخدام كل جهاز.
  • يقوم بتحميل البرامج والأفلام الذي يريدها الشخص في وقت قصيرة فهو يتميز بسرعته.
  • هناك العديد من المواقع محتواها غير لائق وغير مناسب للأطفال فهو يوفر إمكانية حظر هذه المواقع وعدم ظهورها مرة أخرى.
  • يمكن أن يتم تركيب راوتر اتصالات بدون وجود خط أرضي مما يجعل هذه الشبكة مميزة عن غيرها.
  • يساعد على حماية الجهاز الذي يوفر له الإنترنت من الاختراق والفيروسات.
  • لا تنقطع شبكة الإنترنت باستمرار كما يحصل في باقي الشبكات الأخرى وعند الاتصال بعد الخدمة لوجود مشكلة يسعون إلى حلها بأفضل صورة.
  • يوجد العديد من الباقات ويستطيع الشخص اختيار الباقة التي تناسبه من حيث السعر والحجم.

عيوب راوتر اتصالات

رغم المميزات العديدة الموجودة في خدمة الإنترنت الخاصة بشركة اتصالات إلا أن هناك عيب كبير بها يغضب منها الكثير من العملاء، وهو عدم توفير خاصية التحكم بالإنترنت والاستهلاك مما يجعل الباقة تنتهي قبل ميعاد التجديد، ولكن في الوقت الحالي تعمل الشركة على حل هذه المشكلة حتى أنها قدمت العديد من الحلول المناسبة للعملاء.

اقرأ أيضًا: تغير باسورد الواي فاي we من الموبايل

طريقة التواصل مع شركة اتصالات

وفرت شركة اتصالات العديد من الطرق التي تساعد العميل على التواصل مع الشركة وخدمة العملاء من أجل الاستفسار عن كيفية تغيير باسورد الواي فاي راوتر اتصالات أو أي خدمة أخرى توفرها الشركة، وطرق التواصل تكمن في الوسائل التالية:

  • يمكن الاستفسار أو تقديم الشكوى المُرادة من خلال الموقع الرسمي للشركة ويتم الدخول عليه من هنا، ويبدأ بكتابة جميع البيانات الموجودة في الخانات ويحدد نوع الاستفسار في البداية وستقوم خدمة العملاء بالاتصال أو الرد عليه خلال وقت قصير.
  • كما يمكن الاتصال من خط اتصالات على رقم: 333، والتحدث مع خدمة العملاء أو الاتصال من خلال الهاتف الأرضي على رقم: 3534633302.
  • يستطيع العميل الاتصال من أي موبايل على رقم: 0111234333، ويمكن الاتصال من خارج مصر على رقم 20111234333+.
  • أما إذا كان العميل يريد الاتصال بخدمة عملاء smart card يمكن الاتصال على رقم: 777 من أي خط اتصالات، أو الاتصال من خلال الهاتف الأرضي على رقم: 0235346377، أو الاتصال من أي موبايل على رقم 20111234777.

شركة اتصالات من الشركات المميزة التي تهتم بخدمة العملاء وتقدم لهم دائمًا العديد من العروض والخدمات لذا يفضل العديد من الأشخاص التعامل معها لاهتمامها بالعميل واحترامه.