كيفية الغاء الباسورد للكمبيوتر ويندوز 10

كيفية الغاء الباسورد للكمبيوتر ويندوز 10 والمخاوف الأمنية عند تجاوز شاشة تسجيل الدخول إلى ويندوز 10 يمكنك التعرف عليه عبر موقع جربها ، حيث يعد الباسورد من أهم أساليب الحماية التي أصبح يفرضها الويندوز بدايًة من ويندوز 8، ولكن الكثير يبحث عن كيفية الغاء الباسورد للكمبيوتر ويندوز 10 في حالة عدم الحاجة إليه، وإذا كان يسبب لهم عائق في التعامل مع جهاز الكمبيوتر.

كيفية الغاء الباسورد للكمبيوتر ويندوز 10

مهما كانت أهمية الباسورد لحماية الأجهزة الشخصية، لكن حاجة الأشخاص لوجوده تعد من الأمور النسبية، لأن وجودها أصبح من الضروريات في ويندوز 10 قد يحتاج العديد لإلغائه، ولذلك يبحث الكثير من الأشخاص عن كيفية الغاء باسورد الكمبيوتر ويندوز 10، والتي تعد من الأمور السهلة والبسيطة والتي لا تحتاج إلا لخطوات بسيطة فقط:

  • في البداية نقوم بالدخول على الحساب الخاص بنا في ويندوز 10، بعد ذلك نقوم بالضغط على كلمة ابدأ أو Start، أو الضغط على الزر الخاص بها الموجود في لوحة المفاتيح.
  • ثم بعد ذلك نقوم بكتابة Netplwiz في خانة البحث، وسوف يقوم الجهاز بعمل البحث ثم إظهار هذا الأمر، وبعد ذلك إما نقوم بالضغط عليه في القائمة، أو الضغط على زر Enter.
  • بعد ذلك سوف يقوم الجهاز بعرض نافذة يوجد بها كل أسماء الحسابات الخاصة بالمستخدمين الموجودة على الجهاز، نقوم بالضغط على الحساب الذي نريد إلغاء كلمة السر الخاصة به.
  • ويجب أن نقوم بإلغاء التحديد الموجود في الحساب والذي يلزم المستخدم بكتابة الباسورد في كل مرة، بعد ذلك وللضمان سوف يطلب منك الجهاز كتابة الباسورد مرة ثانية لتأكيد إلغائه.
  • بعد ذلك نقوم بالضغط على كلمة موافق والذي سوف يلغي بعدها الباسورد الخاص بك، ويجب أن نقوم بغلق الجهاز وتجربة الأمر حتى نتأكد من إلغاء الباسورد بشكل صحيح.

المخاوف الأمنية عند تجاوز شاشة تسجيل الدخول إلى ويندوز 10

كيفية الغاء الباسورد للكمبيوتر ويندوز 10

  • يعتبر الجميع أن إلغاء الباسورد الخاص بجهاز الكمبيوتر الشخصي من الأمور التي لا يجب عملها، وذلك لأنها تقلل من تأمين الجهاز وكافة المحتويات الموجودة عليه.
  • وذلك لأن كلمة المرور تجعل كل شخص يريد استخدام جهازك يحاج إلى العودة إليك، وذلك لأنه يجب أن يكون على علم بكلمة السر أو أن يحصل عليها منك، وبذلك تتحكم فيمن يستخدم جهازك.
  • ولذلك لا يعد الأمر أمن إذا كان جهازك متاح للاستعمال من قبل أكثر من شخص، ولذلك لا ينصح بإلغاء كلمة المرور إلا في حالات بسيطة قد لا تذكر، وذلك لأن سلبية إلغائه أكثر من سلبية الإبقاء عليه.

الحالة التي تحتاج فيها معرفة كيفية الغاء الباسورد للكمبيوتر ويندوز 10

  • تعد الحالات التي لا تحتاج فيه لوجود كلمة مرور لجهازك الشخصي بسيطة، وهي أن يكون جهازك الشخصي لا يخرج من المنزل، وتضمن ألا يستخدمه أي شخص غيرك.
  • كما يجب أن يكون جهازك بعيد عن الأطفال الذين من الممكن أن يقوموا بحذف العديد من الملفات الهامة من الجهاز، ولكن إذا كان جهازك في شركة عامة أو من الممكن أن يصل له أحد الأطفال فيجب وضع كلمة مرور له.

تأمين الكمبيوتر عند إلغاء كلمة مرور الدخول

  • قد يكون لديك أطفال حاج إلى اللعب في بعض الأوقات على جهازك، مما قد يجعلك أمام أمر واقع بإلغاء كلمة المرور الخاصة بالجهاز، أو حتى تعريفهم بها، مما قد يعرض بعض ملفاتك لخطر الحذف والضياع.
  • ولذلك يوجد طريقة بسيطة لحماية الملفات الهامة مع إبقاء الجهاز بدون كلمة مرور، وهذه الطريقة هي تشفير وإخفاء الملفات الهامة، وذلك عن طريق أدوات تشفير الجهاز أو البرامج المخصصة لذلك.

لقد قدمنا لكم كيفية الغاء الباسورد للكمبيوتر ويندوز 10، وكذلك كيفية حماية الجهاز من دونه، وذلك لأن الكثير من الأشخاص قد يسبب لهم وجود الباسورد بعض المضايقات، وتعتبر طريقة إلغائه سهلة وبسيطة كما أوضحناها.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.