طريقة إلغاء تجديد الاشتراك التلقائي

طريقة إلغاء تجديد الاشتراك التلقائي ليست صعبة، فكثير منّا يشعُر بالذعر عند تفعيل الإنترنت على الجهاز ويرى بدء تحديث الاشتراك في تطبيق أو خدمة داخل إحدى التطبيقات المتوفرة على الهواتف الذكية، فكيف يُمكن إلغاء تجديد الاشتراك لها وخصوصًا المدفوعة لضمان عدم سحب الأموال من الرصيد الشخصي بشكل مستمر؟ هذا ما وفرّه موقع جربها فيما يلي.

طريقة إلغاء تجديد الاشتراك التلقائي

يوجد العديد من البرامج يتم تحميلها بشكل مؤقت تتيح لنا خدمات نحتاجها في زمن معين ولا نحتاج إليها بعد القيام بتلك الخدمات، وتكون تلك التطبيقات مدفوعة الأجر حيث يتم تجديدها بشكل تلقائي يتم سحب المبلغ المالي من حسابنا دون أن ندري، لذا يجب إلغاء تجديد الاشتراك التلقائي بالطريقة اليدوية وهي على النحو التالي:

أولًا: إلغاء تجديد الاشتراك في تطبيقات Google Play

تختلف طرق إلغاء الاشتراكات في التطبيقات بين النظم التشغيلية للأجهزة وبعضها البعض، حيث جاءت طريقة إلغاء الاشتراك التلقائي في نظام تشغيل Google Play على النحو التالي:

  1. قم بزيارة المتجر.
  2. ثم قم بتسجيل الدخول عن طريق حسابك الشخصي الخاص بك.
  3. ادخل إلى قائمة التطبيقات الموجودة على الهاتف.
  4. ثم اختار التطبيق المُراد إيقاف تشغيلُه أو تجديد الاشتراك به.
  5. اضغط على إيقاف الاشتراك بكل سهولة.

الجدير بالذكر أنه إذا قمت بحذف التطبيق من هاتفك سيتم إلغاء الاشتراك تلقائيًا، كما يمكنك إلغاء الاشتراك في التطبيقات بشكل مؤقت من خلال النقر فوق إيقاف المدفوعات بشكل مؤقت مع ضبط المدة الزمنية المحددة للإيقاف ثم التأكيد على تلك الخدمة.

اقرأ أيضًا: طريقة إلغاء الاشتراك في المواقع

ثانيًا: إلغاء تجديد الاشتراك في تطبيقات Apple Store

يمكن إلغاء الاشتراكات التلقائية في نظام تشغيل Apple في أي وقت باِتباع الخطوات التالية:

  1. قم بفتح الإعدادات في جهازك ثم اختار اختيار iTunes & App Store.
  2. الضغط على “Apple ID” الخاص بك واختار “View Apple ID” ثم اختار خدمة الاشتراكات “Subscriptions”.
  3. اختار التطبيقات التي تريد إلغاء الاشتراك منها واضغط عليها.
  4. ستظهر لك عدة اختيارات منها إلغاء الاشتراك أو “Turn Off Automatic Renewal”.
  5. في حالة عدم وجود التطبيق المراد إيقاف تشغيلها يجب التأكد من رقمك الشخصي الخاص بك في أبل ستور ومن تسجيل الدخول بشكل صحيح.

ماذا يحدث بعد إلغاء تجديد الاشتراك التلقائي؟

يمكنك استخدام التطبيقات التي تم إلغاء الاشتراك فيها طول المدة المتبقية في الاشتراك، فمثلًا إذا قمت بالاشتراك في تطبيق معين من يوم 1-1 لمدة عام وقُمت بإلغاء الاشتراك التلقائي للبرنامج يمكنك استخدامه حتى يوم 31-12 آخر يوم تم الاتفاق عليه، ولن يتم تحصيل مبلغ الاشتراك مجددًا في المعاد القادم.

اقرأ أيضًا: أشهر مواقع مفيدة تستحق الزيارة 

هل يمكن استرجاع التطبيقات بعد إلغائها؟

يمكنك تحميل جميع التطبيقات التي تم مسحها أو حتى إلغاء تجديد الاشتراك التلقائي فيها من خلال الدخول إلى المتاجر الإلكترونية الخاصة بجهازك الشخصي ثم تحميل أو تجديد الاشتراك فيها مجددًا بكل سهولة ويسر.

تتواجد التطبيقات في الإلكترونيات لتسهيل الكثير من الخدمات على مستخدميها، حيث ساهمت العديد من التطبيقات في توفير الكثير من الخدمات للمواطنين بحيث يتم استخدامها سواء بشكل ثقافي أو استثماري.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.