ربط جهاز dvr بالانترنت ومراقبة الكاميرات عن بعد

ربط جهاز dvr بالانترنت ومراقبة الكاميرات عن بعد يُساعد على زيادة الأمان وتوفير الوقت والجهد، حيث يمكننا وضع الكاميرات ومشاهدة ما يحدث أمامها في أي مكان كُنَّا فيه وعن طريق أي من الأجهزة النقالة سواء كانت هواتف أو لاب توب، لذا أتاح موقع جربها شرح طريقة ربط اجهزة dvr بالإنترنت فيما يلي.

ربط جهاز dvr بالانترنت ومراقبة الكاميرات عن بعد

يسعى العديد من الناس إلى تركيب كاميرات مخصصة للمراقبة في الكثير من المواقف مثل التأمين على الأهل أو الأقارب أو الممتلكات ومن أجل الحراسة، كونها تُساعد على المراقبة الدورية وتسجل كل ما يحدث أمامها بالصوت والصورة على مدار الساعة وفي أي وقت.

حيث يُريد مُستخدمي تلك الكاميرات مُتابعة ما يحدُث مكانها بطرق سهلة وبسيطة وفي أي مكان، لذا هناك بعض الخطوات تُسهل تلك العملية وهي كالآتي:

  1. شراء جهاز dvr ويكون الجهاز داعمًا لخدمة الإنترنت وخاصية البث المباشر توصيله بالإنترنت.
  2. تجهيز وإعداد كافة الأجهزة والتأكد من أنها قابلة للوصول بالإنترنت عن طريق Wifi وإعادة توجيه جهاز الواي فاي متوافق مع جهاز
  3. قم بتوصيل جهاز dvr بالإنترنت وتوصيلُه بأي شاشة عرض موجودة لديك وذلك باستخدام وصلة HDMI””.
  4. يتم تسجيل الدخول إلى جهاز dvr عن طريق اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالجهاز المكتوبين في أسفل الجهاز، وبمجرد الدخول تبدأ عملية إعداد البرنامج.
  5. يتم إعداد البرنامج بالطريقة المناسبة لضمان عدم حدوث أي خلل من واجبهُ تعطيل عملية التسجيل والبث، حيث يتم تغيير IP الخاص بالجهاز إلى عنوان ثابت معتمد على الجهاز.
  6. عندما يتم البحث في شبكة الإنترنت وتحديد موقع IP يتم إيقاف خيار التعيين التلقائي “Dynamic IP” ثم يتم تعيين عنوان IP جديد منهيًا برقم 110 فمثلًا إذا كان IP الجهاز الحالي 192.168.1.7، يقوم المستخدم بتغييره إلى 192.168.1.110.
  7. البحث عن عنوان IP الخاص بالجهاز، بالدخول هُنـــــا وتدوين الرقم الموجود بجانب العنوان ألا وهو رقم IP الخاص بالمستخدم.
  8. بعد القيام بكل تلك الخطوات يستطيع مستخدم الكاميرات الوصول إلى الجهاز واستخدامه بكل سهولة ويسر.

مميزات ربط جهاز dvr بالإنترنت

توجد العديد من المُميزات عند القيام بعملية ربط الجهاز بالإنترنت ومراقبة كل ما يحدث أمام الكاميرات، ومن ضمن تلك المميزات ما يلي:

  • إمكانية مشاهدة جميع ما يحدُث أمام الكاميرات من خلال خدمة البث المُباشر الموجودة في الجهاز.
  • إمكانية رؤية ما حدث مسبقًا عن طريق خدمة التسجيل والتخزين الموجودة في الجهاز التي تتيح لمُستخدميه الولوج إلى ملفات التخزين ورؤية ما حدث في وقتٍ لاحق بالصوت والصورة.
  • سهولة برمجة وتركيب الجهاز، حيث يتمتع الجهاز بسهولة الاستخدام والتشغيل كما يمكن ربطه بأكثر من طريقة مختلفة.

اقرأ أيضًا: أفضل كاميرات مراقبة للمنازل خارجية

أفضل تطبيقات لمراقبة الكاميرا من خلال الهاتف

تنوعت التطبيقات المهتمة بمثل تلك الخدمات كونها خدمة مهمة وضرورية عند الكثير من مستخدميها لأنها تسهل عليهم عملية المراقبة عن بُعد، ومن أفضل التطبيقات بهذا الشأن ما يلي:

1- تطبيق XMEYE

ربط جهاز dvr بالانترنت ومراقبة الكاميرات عن بعد

من أكثر التطبيقات المُستخدمة من قِبل أصحاب كاميرات المراقبة، ويتميز بأنه يعطي الفرصة لمستخدميه بالمشاهدة المباشرة في أي وقت وأي مكان غير كونه مجاني، يُمكن تحميلُه للأندرويد مـــــن هُنـــــا، والآيفون مــــن هُنـــــا.

2- تطبيق I-security

ربط جهاز dvr بالانترنت ومراقبة الكاميرات عن بعد

يتوفر في هذا البرنامج العديد من الخصائص التي تميزه عن غيره، وهو مُراقبة ما يحدث أمام الكاميرا كالحاسوب طوال الوقت، العيب يكمُن فقط في أنه ليس مجاني، وأن واجهة التطبيق ليست سهلة وتحتاج إلى تدريب للتعامُل معها، يُمكن تحميلُه للأندرويد مـــــن هُنـــــا، والآيفون مــــن هُنـــــا.

اقرأ أيضًا: أفضل كاميرات مراقبة في السعودية

3- تطبيق  DMSS

ربط جهاز dvr بالانترنت ومراقبة الكاميرات عن بعد

يشمل هذا التطبيق العديد من التحديثات المستمرة المُواكبة للعصر والتي تُتيح لعملائه كثيرًا من الاطمئنان غير كونه داعم للغة العربية، يُمكن تحميلُه للأندرويد مـــــن هُنـــــا، والآيفون مــــن هُنـــــا.

عند ربط جهاز dvr بالانترنت ومراقبة الكاميرات عن بعد يجب أن تكون سرعة الإنترنت لا تقل عن 2 ميغا بيكسل، حيث تتم عملية المشاهدة المباشرة بصورة واضحة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.