كيف أكون جميلة الوجه

كيف أكون جميلة الوجه؟ وما هي أنواع البشرة ومظاهرها؟ من منا لا ترغب في الحصول على وجه جميل دون الحاجة لاستخدام مستحضرات التجميل، خاصةً المكياج، ومن الجدير بالذكر أن هذا الأمر يسهل القيام به كثيرًا من خلال اتباع بعض التعليمات التي يجب القيام بها يوميًا، والآن سنعرض لكم بعضًا منها من خلال موقع جربها.

كيف أكون جميلة الوجه

للحصول على وجه جميل دون استخدام مستحضرات التجميل، عليك اتباع روتين يومي للحفاظ على البشرة بشكل عام، فإذا قمتِ بهذا الشيء سوف يكون وجهك جميل للغاية، ولكن يجب علينا اتباع روتين يتناسب مع نوع البشرة بشكل عام، حتى لا يؤثر بالسلب على صحتها، الآن سنعرض لكم روتين جيد من خلال الفقرات التالية:

1- تنظيف البشرة

قمنا بوضع هذا الشيء في بداية الخطوات، وذلك لأنه من أكثر الأشياء التي يجب علينا القيام بها في الصباح يوميًا، ويجب عليكِ اختيار نوع غسول مناسب مع بشرتك، مع الامتناع عن غسله بالصابون العادي، لأنه يؤثر على البشرة بالسلب بشكل عام.

من ثم عليكِ غسل الوجه بشكل جيد مرتين يوميًا بهذا الغسول، ومن الجدير بالذكر أنه يجب وضع الغسول على البشرة بأصابع اليد، وليس باليد كلها حتى لا يحدث التهاب لها، بعد ذلك عليكِ شطف الوجه جيدًا بالماء الجاري، وتنشيفها بالمنشفة بحرص شديد.

اقرأ أيضًا: روتين العناية بالبشرة بمواد طبيعية

2- ترطيب البشرة

من الواجب القيام به بعد تنظيف البشرة على الفور، وضع عليها المرطبات، وذلك من خلال استخدام سيروم في البداية، ويجب أن يحتوي على فيتامين ج، وذلك في الصباح والمساء، أي بعد التنظيف.

من الجدير بالذكر أنه من المفضل في الصباح الباكر استخدام السيروم مع واقي الشمس، ويجب أن تقومِ بوضع الواقي قبل الخروج في الشمس بحوالي 15 دقيقة، حتى لا يؤثر بالسلب على البشرة، من ثم عليكِ استخدام المرطب، ويجب التأكد من أن هذا النوع يتناسب مع نوع بشرتك.

3- اختيار مستحضرات التجميل المناسبة

إذا كنتِ من هواة المستحضرات التجميلية، يُمكنك الاستعاضة عنها ببعض المواد الطبيعية، فعلى سبيل المثال يُمكن تبديل التنت المستخدم في توريد الخدود، بماء الورد الحمراء، فهي تعطي نفس الدرجة تقريبًا، بالإضافة إلى أنه يُمكنك إحضار دم الغزال ووضع عليه ماء الورد، واستخدامه على الخدود والشفاه.

أما بالنسبة للماسكرا التي يتم استخدامها حتى تعطي طول وسواد جميل وبراق للرموش، يُمكن الاستعاضة عنها بزيت الخروع، فهو من أفضل المواد الطبيعية التي تعمل على تطويل الرموش وفردها بشكل جيد للغاية وهكذا، حيث يوجد الكثير من البدائل الطبيعية التي يُمكن استخدامها بدلًا من المستحضرات المُصنعة.

اقرأ أيضًا: فائدة روحانية لزيادة الوسامة والجمال

أنواع البشرة ومظاهرها

بعد أن تعرفنا على إجابة سؤال كيف أكون جميلة الوجه، وجب علينا أن نعرض لكم أنواع البشرة وكيفية معرفة النوع، حتى تتمكني من اختيار المستحضرات والروتين الذي سوف يتناسب مع نوع البشرة، فلهذا الأمر تأثير جيد على البشرة، وهذا ما سنعرضه لكم من خلال النقاط التالية:

  • البشرة الجافة: ويكون مظهرها خشن وتكون مُقشرة في أغلب الأوقات، خاصةً في فصل الصيف.
  • البشرة الدهنية: تكون لامعة بسبب كمية الزيوت الكبيرة التي تتواجد بها، وتكون مسام الجلد بها واسعة للغاية.
  • البشرة المختلطة: هي التي تجمع بين خصائص البشرة الجافة” عند الخدين”، والبشرة الدهنية” عند الجبين، والأنف، والذقن”.
  • البشرة الحساسة: وهي التي تحترق من أقل أشعة للشمس، ولا تتمكن الفتاة التي تمتلك هذا النوع من احتمال أشعة الشمس أو الحرارة بشكل عام.
  • البشرة الطبيعية: وهي التي تكون طبيعية أي لا يظهر عليها أي من مظاهر الأنواع السابق عرضها في النقاط السابقة.

اقرأ أيضًا: افضل كريم مرطب ومغذي للوجه

نصائح عامة للعناية بالبشرة

من خلال حديثنا حول إجابة سؤال كيف أكون جميلة الوجه، وجب علينا أن نعرض لكم بعض النصائح التي تكون بحاجتها جميع الفتيات والنساء، إلى جانب الروتين اليومي الخاص بها، وهذا ما سنعرضه من خلال النقاط التالية:

  • لا بد من شرب الكثير من المياه في اليوم، بحيث يكون 3 لتر من الماء يوميًا كحد أدنى، حيث تعطي الماء النضارة والحيوية للبشرة كثيرًا.
  • يجب غسل الوجه جيدًا، وبين الفترة والأخرى، خاصةً إذا كنت تمتلكين بشرة من النوع الجاف أو الدهني، وذلك لإزالة الشحوم والدهون من عليها، وترطيبها بالنسبة للجافة، على أن يقل أقل شيء غسلها مرتين في اليوم.
  • ينبغي استخدام مرطب لطيف على البشرة، مع التأكد ن أنه مُتناسب مع نوع البشرة الخاصة بكِ، فإذا لم يكن هكذا فهذا سوف يتسبب في حدوث مشكلات مُتعددة في البشرة.
  • يجب الحفاظ على تناول الطعام الصحي، لأنه من أكثر الأشياء التي يُحافظ على صحة البشرة، ومن أهم المأكولات التي تُحافظ عليها هي الفواكه والخضراوات خاصةً الورقية لاحتوائها على نسبة كبيرة من الماء.
  • ممارسة التمارين الرياضية على الدوام، فهي تُساعد في تنشيط الدورة الدموية في الجسم بأكمله.
  • النوم لفترات جيدة، حتى لا تظهر العلامات السوداء في البشرة التي تُدل على الإرهاق وقلة النوم، حيث يجب النوم لمدة ست ساعات يوميًا.
  • استخدام الماسكات الطبيعية التي تعمل على ترطيب البشرة أسبوعيًا، كماسك العسل والزبادي على سبيل المثال، ومن الجدير بالذكر أنه يستلزم أن يكون الماسك متناسب مع نوع البشرة كذلك، حيث لا يُمكن استخدام الليمون مع البشرة الحساسة والدهنية فهو يؤثر عليهم بالسلب.
  • ترطيب الوجه بين الحين والآخر، وذلك إما باستخدام ماء مُعالج أو ماء الورد، فهو من أفضل المواد الطبيعية التي تُحافظ على نضارة الوجه.
  • الامتناع عن ملامسة وجهك بين الحين والآخر، لأن هذا الشيء يعمل على نقل البكتيريا والفيروسات إلى الوجه، كما يجب أن تمتعني عن فقع البثورات والحبوب التي تظهر في الوجه، خاصةً إن كانت بشرتك من النوع الدهني، فهذا الشيء يُزيد منها.

عند الرغبة في الإجابة عن سؤال كيف أكون جميلة الوجه، يجب العلم أن هناك الكثير من الطرق التي يُمكن القيام بها للحصول على وجه نضر وجميل دون الحاجة لاستخدام مستحضرات التجميل المُصنعة الضارة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.